5 طرق للتعامل مع الزوج البارد عاطفيًا وجنسيًا

كيفية التعامل مع الزوج البارد عاطفيًا وجنسيًا تأتي مستوفية كافة الحلول التي على المرأة اتباعها حتى لا تتفاقم المشكلة بينها وبين زوجها لتصل بهما إلى الانفصال، هذا لأن الفتور في العلاقة وبرود العاطفة وجمودها من شأنه التأثير سلبًا على العلاقة بينهما وإن بدأت بمشاعر حب فيّاضة.. أما عن علاجها فإنه يستدعي معرفة المرأة بأسباب ما طرأ على زوجها من فتور.

التعامل مع الزوج البارد عاطفيًا

كيفية التعامل مع الزوج البارد عاطفيًا وجنسيًا

إنّ عدم مقابلة مشاعر الزوج بمشاعر تضاهيها ما ينجم عنه إلا فتورًا مع مرور الوقت.. علاوة على عدم السعي وراء احتياجات الطرف الآخر ورغباته يوّلد إهمالًا جافيًا، وهذا من الممكن أن يتعرض له الطرفان.

كما أن ضعف التواصل بين الزوجين وعدم وجود مساحة كافية للاتصال العاطفي والانشغال بأمور أخرى فإن ذلك لا يؤدي إلا إلى الفتور العاطفي والجنسي.

عندما يشعر الزوج بأنه لم يعد هناك سبيلًا للحب والمداعبات الحانية، وعندما يستشعر أن العلاقة الحميمة ما هي إلا روتين يجمعه بزوجته، وعندما لا يأمن على تلبية احتياجاته دون أن يتفوه بها..

كل ذلك يؤدي إلى بروده الجنسي مع الوقت، الذي يرتبط جليًّا بالبرود العاطفي، فلا فارق بينهما، لذا إن كانت الزوجة حريصة على استعادة زوجها إليها، واستعادة شغفه ومشاعره الجامحة السابقة، عليها أن تتبع كيفية التعامل مع الزوج البارد عاطفيًا التي جاءت وفقًا للخطوات التالية:

1- تقديم الاحترام الكافي للزوج

ربما يعزو برود الزوج من الناحية العاطفية تجاه زوجته وما يستتبعه برودًا جنسيًا إلى أنها لم تمنحه الاحترام والتقدير على ما يتوقع، في ظل صخب الحياة الزوجية وانشغالاتها، فربما لم تُدرك أهمية الإطراء عليه في ظل قيامه بأمر ما من أجلها، وربما لم تُظهر إعجابها به وهو من كان يُحاول جاهدًا نيل قليل من الإعجاب في عينيها.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية التعامل مع الزوج البارد عن طريق 4 خطوات مهمة

2- امنحيه فرصة

لا يجب أن تُشكل الزوجة ضغطًا على زوجها على اعتبار أنه لا يُحبها كما كان، لكونه مقصرًا في منحها العاطفة التي تنتظرها، فلربما يعاني من بعض التغيرات التي طرأت عليه وأصابته بالتوتر، فتصيبه فترة مؤقتة من الفتور والبرود.. لذا عليها إعطائه الفرصة الكاملة حتى تتأكد من أنه على ما يرام.

كما أن الزوجة لا عليها أن تُجبر زوجها على الحديث وهو لا يقوى على ذلك، فربما في وقت ما تجده منسحبًا في قوقعته الخاصة، لكنه يسعى إلى الخروج منها والعودة إليها بكامل عاطفته.

3- راجعي اهتمامك

من الممكن أن تكون الزوجة مقصرة في حق زوجها، وقد بادر بإعطائها الكثير ولم يلقَ منها إلا القليل.. تارة وأخرى ولم يلفت انتباهها قلة اهتمامها به، وهو من اهتم بها على أكمل وجه وانتظر مقابل.

من هنا يُمكن أن يصاب الزوج بالبرود العاطفي جراء إهمال زوجته له، ولكنها تكون ردة فعل تلقائية كنوع من أنواع العقاب، على أمل مراجعة نفسها ومعرفة أنها مقصرة في حقه.

من هنا يجب على الزوجة أن تعثر على الطرق التي من خلالها تعبر عن اهتمامها بزوجها، وامتنانها لوجوده، وأن تمنحه الكثير من الدفء والحنان، الذي يُشعل من مشاعره تجاهها مرة أخرى، ويذيب ذلك الجمود.

لا يفوتك أيضًا:  ماذا تفعل الزوجة عندما يهجرها زوجها في الفراش

4- كوني واقعية

من الأحرى بالزوجة ألا تفسر كل تصرف من زوجها بعد الزواج على أنه برود عاطفي، فلا يجب أن تتوقع أنه سوف يكون دومًا من أجلها، كما كان في أول الزواج أو في فترة الخطبة.. فهناك الكثير من الانشغالات التي تستنفذ طاقته في بعض الأحيان، لذا يكون دورها بالمبادرة للتخفيف عما وقع على كاهله، لا تنتظر منه البدء بالعطاء في كل مرة.

5- تعزيز لغة الحوار بينكما

لا يأتي الحوار الإيجابي أبدًا إلا بنتائج مثمرة، حيث إن الزوجة التي تبادر بالحديث مع زوجها لن تفشل محاولتها في إصلاحه، لاسيما إن انتقت الوقت المناسب، والألفاظ الرقيقة التي تخلو من النقد اللاذع أو الهجوم، أو حتى اللوم والعتاب..

فقط تُحدثه كما يُحدث نفسه، وتلقي الضوء معه على الأسباب التي أدت بهما إلى ذلك، ربما تذكرته باللحظات الجميلة بينهما يكون فعالًا في استثارة حواسه وجوارحه إليها.

الأمر بسيط عزيزتي حواء إن اعتمدتِ على ذكاءك الفطري في كسر حاجز الضغوطات بينك وبين زوجك، لاسيما إن كانت تعزو إلى أسباب نفسية بحتة، فأنت من تعلمين زوجك تمام المعرفة، وأنتِ أيضًا القادرة على التعامل معه على أفضل نحو وفقًا لشخصيته وطباعه.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي السورة التي تؤلف بين قلوب الزوجين

كيف تتعامل الزوجة مع البرود الجنسي عند الزوج؟

كيفية التعامل مع الزوج البارد عاطفيًا وجنسيًا

إنّ البرود الجنسي هو مشكلة يعاني منها بعض الرجال في فترة من فترات حياتهم، لتكون بدورها من المشكلات الشائعة التي تعزو إلى أسباب مرضية تارة وأسباب نفسية تارة أخرى، لكن ما ينجم عنها أحيانًا ما يصل إلى الانفصال بين الزوجين، لأنها أكثر المشكلات التي لا تتحملها المرأة على الرغم من أن هناك مشكلات جنسية أخرى مثل القذف المبكر أو الضعف الجنسي.

إلا أن البرود الجنسي هو أشدها أثرًا على العلاقة، إلا أنها بإمكانها اتباع الخطوات التالية التي جاءت في آليات كيفية التعامل مع الزوج البارد عاطفيًا وجنسيًا على النحو التالي:

  • الحديث معه بأسلوب هادئ، دونما إشعاره بأنها مشكلة مستعصية، بل البساطة في طرح المشكلة يجدي في حلها.
  • ألا تُظهر المرأة مدى نفورها من الأمر أو سخطها على العلاقة، حتى لا تُهدر كرامته وكبريائه، بل عليها أن تشعره بأنها ستحبه وستظل كذلك.
  • عدم الإلحاح في تلقي علاج ما، وعدم الحديث على منوال ضاغط على نفسية الرجل، لاسيما إن كان يُنكر مشكلته.
  • محاولة التخفيف عمّا يُعاني، ودعمه في أخذ فترة من الراحة دون تكليفه بأي محاولات.
  • أن تُعزي مشكلته إلى ضغوط العمل أو القلق من أمر ما، وتعتبر أنها مشكلة مؤقتة، وتُشعره بذلك الأمر أيضًا.
  • محاولة الاهتمام بنفسها إن كانت مقصرة، لعلّ بروده الجنسي يعزو إلى إهمالها للعلاقة.
  • من الممكن اللجوء إلى الطبيب المعالج في حال كانت المشكلة متفاقمة دون وجود سبب وافي، في حين فشلت المرأة في كل المحاولات السابقة.

جدير بالذكر أن مشكلة البرود الجنسي عند الرجال يعتمد علاجها على معرفة السبب إن كان مرضيًا أو نفسيًا، وعلى إثره يُمكن للمرأة أن تعرف كيفية التعامل مع الزوج البارد عاطفيًا وجنسيًا.

ربما تكون الزوجة هي السبب وراء البرود الجنسي والعاطفي لزوجها دون أن تشعر، وكذلك تعرضه للاكتئاب والفتور يتسبب في الأمر ذاته.. لذا عليها أن تتوخى الحذر لاسيما عند ملاحظة العلامات الدالة على ذلك العارض.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • المشاكل الزوجية

اسئلة شائعة

  • كيف أعرف إذا كان زوجي بارد جنسيًا؟

    إن امتنع عن العلاقة الحميمة فترة طويلة دون سبب، وإن لم يصل إلى النشوة الجنسية.

  • ما مدة تحمل الزوج الامتناع عن العلاقة؟

    الأمر نسبي حسب طبيعة الرجل، فمن الممكن أن يتحمل أحدهم الأمر لمدة أسبوع، وآخر لشهور.

  • ما أسباب البرود العاطفي عند الرجل؟

    أكثر سبب يكمن في عدم وجود قنوات للتفاهم والحوار فيما بينهما.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.