كيف أتكلم مع خطيبي في أول لقاء

كيف أتكلم مع خطيبي في أول لقاء؟ وما هي الأخطاء التي يجب تجنبها؟ حيث فترة الخطوبة يحاول كلا الطرفان الظهور في أفضل شخصية وبشكل خاص في أول لقاء، حيث هو الذي يساعد على التعرف على الشخصيات من جميع النواحي، لذا من خلال موضوعنا اليوم دعونا نتحدث سويًا عن الموضوعات التي تطرح في أول لقاء، بالإضافة إلى الأخطاء الواجب تفاديها.

كيف أتكلم مع خطيبي في أول لقاء؟

كيف أتكلم مع خطيبي في أول لقاء

عادةً ما تشعر الفتاة بالحرج الشديدة في أول مقابلة مع خطيبها، فلا تدري كيف تبدأ الحديث وكيف تتحدث وما الأسئلة الهامة التي يجب أن تركز عليها خلال هذا اللقاء.

وتلجأ الفتاة إلى جروبات الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للسؤال عن المواضيع الهامة التي تطرح خلال اللقاء الأول، وهذا ما سوف نسلط عليه الضوء اليوم من خلال موضوعنا على النحو التالي:

1- الحديث حول المستقبل

من المهم أن تطرح الفتاة بعض الأسئلة التي توصلها إلى معرفة طموح خطيبها في السنوات القادمة له، والتعرف على خطط المستقبل من حيث العمل والإقامة في الخارج أو الداخل، كما يمكن للفتاة أن تتحدث عما تريد أن تفعله في مستقبلها.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أتكلم مع خطيبي كلام حب وكيف أجعل خطيبي يحبني كثيرًا ؟

2- الحديث حول الماضي

على الرغم من أن هناك الكثير من الشباب والفتيات لا يرغبن في التحدث عن التجارب الماضية لهم في أول لقاء، ولكن ثبت من خلال علم النفس أن هذا الموضوع من الموضوعات الهامة التي يجب أن تطرح بين الطرفين، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يساعد في فهم كل طرف إلى الآخر بشكل متعمق.

ذلك من خلال معرفة الأسرار وكيف كانت التجارب سلبية أم إيجابية، لا يقتصر الأمر على التجارب الحياتية فقط، بل يمكن الحديث حول الماضي من حيث أيام الطفولة، والأسرار الدفينة معها، بالإضافة إلى التعرف على أفضل الذكريات والأماكن التي يفضلها الشخص.

3- التعرف على الهوايات

من أكثر الموضوعات التي تطرح في أول لقاء بين الطرفين، حيث لكل شخص منا هواية مختلفة عن الأخر، أو الأشياء التي اعتاد أن يفعلها في حياته بشكل مستمر، فيمكنك من خلال ذلك الوصول إلى نقطة مشتركة معًا من أجل خلق نوع من الاستمتاع سويًا سواء من خلال ممارسة الرياضة معًا أو الطهي أو العديد من الأشياء الأخرى.

4- الحديث حول التصورات حول الزواج

لكل شخص منا حياة يعيشها في خياله، ولأن هذا اللقاء يعد من أهم اللقاءات التي تمنحك الفرصة الحديث حول العديد من الأشياء التي تجعلك تقررين الاستمرار في الخطوبة أم لا.

فيمكنك خلال هذا اللقاء الحديث حول تصورات الشخص الآخر حول الزواج، وما هي مواصفات فتاة أحلامه، وما الرغبات التي يسعى من أجل تحقيقها، كل ذلك وأكثر يجعلك تتعمقين في شخصية الرجل، والتعرف عليه بشكل أفضل.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أتكلم مع خطيبي أول مرة في الهاتف

5- الحديث عن الإنجاب بعد الزواج

في اللقاء الأول بين الطرفين، يجب أن يكون هناك قدر كبير من الشفافية والابتعاد عن المظاهر الخادعة، والوقوف على بعض النقاط التي تشكل الحياة الزوجية فيما بعد، ومن أهم النقاط التي يجب الوقوف عليها في البداية هي الإنجاب.

حيث لكل شخص التصورات التي يرغب في تحقيقها بعد الزواج، فيمكن لشخص أن يرغب في الإنجاب كونه يريد أن يصبح أب ويعيش في هذا الدور.

وهناك شخص آخر لا يرغب في ذلك إلا بعد أن يحقق مكانته المهنية في مستقبله، لذا يجب التعرف على كل هذا في اللقاء الأول من أجل تفادي حدوث المشكلات فيما بعد.

6- الحديث حول المشكلات الصحية

من أهم الموضوعات التي يجب الحديث حولها من ضمن كيف أتكلم مع خطيبي في أول لقاء، حيث يواجه الكثير صعوبة في الحديث حول المشكلات الصحية أو العيوب الخلقية التي يعاني منها مع الطرف الآخر.

ويظل لا يرغب في الحديث بها لفترة طويلة من الوقت إلى أن يتفاجئ الطرف الآخر بها، وهذا ما قد يتسبب في الكثير من المشكلات التي قد تكون في غنى عنها.

فمن الأفضل في هذه الحالة الوضوح والصراحة، وإخبار الطرف الآخر بكل شيء دون إخفاء سواء كنت تعانين من مرض أو مشكلة صحية أو عيب خلقي، فيجب أن تكون هذه الأمور واضحة من قبل الزواج، حتى لا تبنى العلاقة على الخداع وهذا ما قد يؤدي إلى الانفصال فيما بعد.

7- التعرف على إذا كان شخص اجتماعي أم انطوائي

كيف أتكلم مع خطيبي في أول لقاء

في ظل حديثنا المستمر حول كيف أتكلم مع خطيبي في أول لقاء؟ يجب التركيز على الحديث حول إذا كان الشخص يميل إلى الاجتماعية أم الانطوائية، وذلك لأنه سوف يترتب على ذلك الكثير من الأمور القادمة في العلاقة، حيث من المفترض أن يكون الطرفان لديهم نفس الميول والطباع.

فلا يمكن لشخص اجتماعي يرغب في تكوين الكثير من الصداقات بشكل مستمر في الدخول في علاقة خطوبة مع شخص انطوائي، فهذا قد يتسبب في حدوث الكثير من المشكلات بسبب اختلاف الطباع الواضح.

8- كيفية قضاء وقت الفراغ

من الأسئلة الهامة التي تساعدك على معرفة ميول الطرف الآخر، وتساعد على فتح الكثير من الموضوعات المختلفة حول الحياة في المستقبل، كما أنه من خلال التعرف على ميول كل شخص يمكن الوصول إلى نقطة مشتركة للاستمتاع بقضاء وقت الفراغ معًا.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أتكلم مع خطيبي مكالمة رومانسية

الأخطاء التي يجب أن تتجنب في أول لقاء

كيف أتكلم مع خطيبي في أول لقاء

كما ذكرنا من قبل أن أول لقاء يساهم في حصول كل شخص على انطباع يستمر لفترة طويلة من الوقت، لذا من المهم تفادي بعض الأخطاء التي يمكن أن تحدث في اللقاء الأول، وذلك يكون على النحو التالي:

  • من الأفضل عدم حضور الكثير من الأقارب والأهل في اللقاء الأول، وذلك من أجل منح الفرصة للحديث بشكل مريح أكثر.
  • حيث من الأفضل أن تقتصر الجلسة على وجود والدة العريس ووالدة العروس والعريس دون الأب.
  • عدم التوجه للكثير من الأسئلة منذ اللقاء الأول حتى لا يتحول اللقاء إلى جلسة استجواب.
  • ابتعدي عن تقديم الهدايا التي جاء بها الرجل، فمن الأفضل أن يتم تقديم الضيافة من منزل العروس.
  • من المهم أن يسود على اللقاء الأول عنصر الاحترام، والابتعاد عن وضع قدم فوق الأخرى أو الحديث بنبرة الغرور والتكبر.
  • من الأفضل أن يقتصر واجب الضيافة في اللقاء الأول على المشروبات فقط، والابتعاد عن تقديم الأطعمة.
  • الابتعاد عن التصنع في الحديث والظهور بابتسامة مميزة.
  • يجب أن تتحلى الفتاة بقدر كبير من الهدوء والوقار، والابتعاد عن التلفظ بالكلام الخادش.
  • من الضروري التحدث حول الصلاة والصيام وغيرها من العبادات للتأكد من كون الشخص يطبق حدود الله في حياته.
  • يجب أن تتحدث الفتاة بطريقة هادئة وبصوت منخفض.
  • من الأفضل أن تراعي الفتاة المظهر الخارجي لها، وذلك من حيث ارتداء الملابس المتناسقة في الشكل والألوان.
  • الابتعاد عن وضع كميات كبيرة من مستحضرات التجميل، وذلك لكونها تقع أسفل بند خداع الرجل منذ اللقاء الأول.

كيف أتكلم مع خطيبي في أول لقاء؟ يساعد في بناء نظرة المستقبل بين الرجل والمرأة لذا يجب الاهتمام بكافة الموضوعات التي تستخدم في الحديث والالتزام بكافة قواعد الأدب والاحترام.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • أدم وحواء

اسئلة شائعة

  • ما هي أهم الموضوعات التي اتحدث فيها مع خطيبي؟

    المستقبل والأشياء المفضلة لديه والهوايات والتجارب السابقة.

  • كيف اتعامل مع خطيبي؟

    من الأفضل أن تكون الفتاة على طبيعتها في التعامل مع خطيبها، وأن تتجه للتلقائية.

  • كيف أعرف أن خطيبي يختبرني؟

    من خلال نظراته وتعليقاته على أصدقائك وأقاربك.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.