لغة جسد الرجل المعجب الخجول

لغة جسد الرجل المعجب الخجول تشير إلى ما يكنّه من مشاعر.. ربما يبدو الرجل الخجول في الحب شخص غامض لكونه لا يقدر على التعابير عن مكنون مشاعره كما يفعل غيره من الرجال إثر خجله، لكن إن لم ينطق لسانه بمكنون مشاعره، فإن المرأة من شأنها التطرق إلى فهم إشارات لغة جسده، والتي تنم عن الكثير.

لغة جسد الرجل المعجب الخجول

لغة جسد الرجل المعجب الخجول

لن يبادر هذا النوع من الرجال بالإفصاح عن حبه، لاسيما إن لم يتأكد بعد من مشاعر المرأة التي يُعجب بها تجاهه.. ربما لأنه خجول يخشى الرفض أو رد الفعل الذي لا يتوقعه، فهو لم يكن بالشجاعة الكافية ليعبر بصراحة عن مكنون مشاعره.

فهو من الرجال الذين يغلب عليهم الانطوائية، والرغبة في الوحدة والاعتزال.. لكن حينما يتعلق الأمر باختيار شريكة الحياة، يفتضح أمره من خلال بعض الإشارات للغة الجسد، تأتي معبرة عمّا يكن إليها، والتي ألممنا بها في النقاط التالية:

اتساع حدقة العينين يصير بؤبؤ عينيه أكثر اتساعًا حال رؤيتك أو عندما تبدين له اهتمامًا.. كذلك يحدث عندما تلقين على مسامعه عبارات المدح والإطراء.
لا ينظر إلى عينيك بشكل مباشر من أكثر علامات لغة جسد الرجل المعجب الخجول حيث إنه لا يقوى على النظر مطولًا إلى عينيك

فقط يسترق النظر بين حين وآخر دون ملاحظتك.

نبرة الصوت المتلعثمة عادة يقوم الرجل الخجول بإظهار التردد قبل حديثه، لذا لا يكون ثابتًا واثقًا، بل ينتابه التردد والشعور بالحرج.
شبك الذراعين تجدين الرجل الخجول بين حين وآخر يشبك ذراعيه معًا، فعلى الرغم من أن تلك تعتبر من علامات الثقة

إلا أنه يُحاول بها طمأنة نفسه حتى لا يظهر متلعثمًا إلى الغاية أمامك، مما يفقد من هيبته.

تجنب النظر إلى وجهها لا يحتمل الرجل الخجول حال إعجابه بالمرأة أن ينظر إلى وجهها بشكل مباشر، بل يتجنب هذا بقدر الإمكان، حتى لا يطيل الاسترقاق إلى وجهها فيفتضح إعجابه.
مراقبتها من بعيد يهوى الرجل الخجول أن ينظر إلى فتاته على بعد من المسافات بينهما، بدلًا من أن يقلص من حاجز تلك المسافات فيصيبه التوتر.
التعرق الزائد أثناء الحديث دون بذل أي مجهود يُذكر، تجد أن الخجول حين حديثه مع من يعجب بها، يشعر بالتوتر الأمر الذي ينعكس فسيولوجيًا عليه فيصيبه التعرق

وهو من مظاهر جسده الخارجة عن سيطرته.

احمرار الوجه من الممكن أن تلاحظ الفتاة مثل هذا الأمر، علاوة على أنه يبتلع ريقه بصعوبة لاسيما إن أخذ الحديث بينهما مجرى مختلف لما اعتاد عليه.
حركة الأصابع تعتبر دلالة هامة للاستدلال منها على إعجاب الرجل الخجول، حيث ترتجف أصابعه ولا يقدر على التحكم لذلك.
تحريك القدمين باستمرار عادةً ما يصيب الرجل الخجول التوتر الزائد بالقدر الذي يجعله يُحرك قدميه باستمرار عند جلوسه، علاوة على حركات أخرى غير إرادية

منها أن يضع يديه على شعره بشكل متكرر

وكل تلك العلامات في لغة جسد الرجل المعجب الخجول من شأنها إشعار المرأة بأنها معجب بها صدقًا.

لا يفوتك أيضًا:   لغة جسد الرجل عندما يثار

علامات حب الرجل الخجول

لأنه خجول سوف تظهر عليه بعض علامات لغة جسد الرجل المعجب الخجول التي يُمكنك من خلالها أن تستشفين مدى حبه، فهو المعجب الذي لم يُظهر إعجابه بعد، لكن فقط يتسلل إلى حياتك مختلسًا بعض النظرات والمواقف.. أما عن علامات حبه فتأتي كما يلي:

الحديث إلى رفيقة دربك الرجل الخجول لا يقوى على التعبير عما يشعر به إلى أنثاه بشكل مباشر

ربما ما يقدر على فعله فقط الحديث إلى رفيقة دربها

ومن خلالها يُمكنه الوصول إلى المناطق التي من شأنها أن تثير الإعجاب في نفس حبيبته تجاهه.

الاهتمام بالمظهر أمامك عندما يعلم أنك ستذهبين إلى مكان هو يتواجد فيه، لا يغفل تمامًا عن مظهره ورائحته وملابسه وكل ما يتعلق بإثارة اهتمامك تجاهه.
التعرف على اهتماماتك يهوى الرجل الخجول التطرق إلى ما تحب الفتاة التي يخشى التعبير عن حبه لها، وتجده يسألها عن أغانيها المفضلة ليرسل إليها واحدة في منتصف الليل دون أن يتفوه بشيء، وأشياء من هذا القبيل.
البقاء بجانبك دون الحاجة إلى أن يتفوه بما ينم عن حبه، هو فقط يحاول بتواجده الدائم إقناعك بأنه الرجل المناسب الذي يستحق أن تفكرين فيه وتبادلينه المشاعر.
سيخبرك عن نفسه ربما يكون من الأحرى بالرجل الخجول أن يُعبر عن مشاعره من خلال الحديث عن كل ما يخصه أمام من يحب، لتشاركه بدورها في تفاصيل حياته

فيجدا معًا نقطة للتفاهم والتواصل دون الاضطرار على التفوه بكلمات الحب والاعتراف به بشكل صريح.

لا يفوتك أيضًا:   ماذا يحب الرجل في المرأة قبل الزواج

كيفية التعامل مع الرجل الخجول

لغة جسد الرجل المعجب الخجول

إن صدقت في معرفة لغة الجسد عند الرجل المعجب الخجول، لا تدخرين جهدًا إن كنتِ بدورك تكنين له من الإعجاب نصيبًا في التعرف على ذلك الرجل عن كثب، من خلال التعامل معه على النحو التالي:

  • إن قام بفتح حوار ما، عليكِ أن تُكملي له الحديث وتدعمينه في التواصل، وهذا ما يحفزه على الانخراط في الحديث معك دون خجل أو ريبة، لاسيما إن ساد الصمت بينكما، عليك باستكمال الحديث عوضًا عنه.
  • أسلوب المدح والثناء من الأساليب المجدية في التعامل مع هذا النوع من الرجال، لأنه يعطيه دفعة إلى الأمام، تجعله يبادر بالمصارحة.
  • ربما يكون طلب المساعدة من رجل خجول يُحبك أمر هام في إعطائه الأمل بأنه يعني لك الكثير، حيث إن هذا النوع من الحديث يكسر من جليده المتجمد.
  • هذا والابتسامة مفتاح لقلب الرجل الخجول، فإن ابتسمت له بعفوية وبراءة هذا من شأنه أن يقلل من خجله بشدة، فتنكشف مشاعره أمامك.
  • حاولي شكره على كل ما يفعل من أجلك حتى وإن كان بسيطًا، فهذا يثبت له أن خطاه ناجحة في التقرب منك.. ليتخلى عن خجله قليلًا.
  • لمّا كان الرجل الخجول كارهًا للتجمعات والأصوات الصاخبة وما شابه، فلا تثيرين في نفسه الخجل وكفِ عن كل شيء لا يهواه، فقط إن كنتِ متقبلة لوجوده معك.
  • يُحب الرجل الخجول أن تكون أنثاه على قدر من الخجل، فلا يتوافق أبدًا مع تلك الجريئة، حتى يخول له اقتحام عالمها دون خوف من سيطرة شخصيتها عليه.
  • في حال أخطأ أو تلعثم في حديثه، فلا تقفي عند الخطأ كثيرًا، بل تابعي الحديث بهدوء.

عادةً ما يجد الرجل الخجول ضالته في الحب الصامت، فلا يقوى على التفوه بمكنون مشاعره أمام من يحب أو من يكنّ لها قدر من الإعجاب.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهرين
  • تنمية بشرية

اسئلة شائعة

  • ما أكثر طريقة مفضلة للرجل المعجب الخجول؟

    أن يرسل طلب صداقة على مواقع التواصل الاجتماعي إلى الفتاة التي يُعجب بها.

  • كيف ينظر الرجل الخجول إلى المرأة التي يحبها؟

    لا يطيق النظر إليها مطولًا بل يختلس بعض النظرات من آن لآخر.

  • الوقوف بشكل ثابت، هل يُعتد به علامة في لغة جسد الرجل المعجب الخجول؟

    لا تعتبر علامة على ذلك لأنها دلالة على الرغبة الكامنة في منع الجسد من الحركة، وهذا ما يعكس رغبة الخجول في الهروب.

  • هل ترطيب الشفاه باللسان من علامات الإعجاب في لغة الجسد؟

    لا بل تدل على الخوف من افتضاح أمر ما، يفعلها على الدوام المتوتر الكاذب.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.