كيف يفهم الرجل مشاعر المرأة

كيف يفهم الرجل مشاعر المرأة؟ وكيف يُفكر الرجل في المرأة التي يُحبها عادةً ما يقع الرجال في دائرة مبهمة حول طبيعة حواء.. كيف تفكر؟ وبم تشعر؟ وأسئلة كثيرة تراود ذهن الرجل عند التعامل مع محبوبته، حتمًا لأن فهم ما يدور برأسها له الدور الأكبر في تفاهمهما، الأمر الذي يرتبط باستقرار علاقتهما معًا من عدمه.

كيف يفهم الرجل مشاعر المرأة؟

كيف أتكلم مع خطيبي في أول لقاء

ربما نجد أن المرأة ذاتها تريد من الرجل أن يتفهم طبيعتها التي يشوبها التناقض في بعض الأحيان.. والغرابة في أحيان أخرى، في ظل كونها لا تقوى على التعبير أو الحديث مطولًا حول شخصيتها، التي ربما لا تدركها هي.. لاسيما إن تعلق الأمر بفهم مشاعرها الفياضة.

عندما تعبر حواء عن مشاعرها إلى من تحب، هل يلقى ذلك بتواضع مبالغ منها أم تحفيزًا له بالتقرب إليها؟ وهل هذا ما يتوق إليه أم كان يريد أن يمتلك زمام المبادرة في الاتجاه نحوها خطى سديدة قبل أن تعتزم هي السير نحوه؟

هل يتفهم الرجل مشاعر المرأة على النحو المعنوي أكثر أم على محمل التحفيز الجنسي؟ فهل مشاعرها في نظره تنم عن حب دفين ورغبة في الاحتواء والأمان، أم تحفيزًا له بأن يولي حواسه وجوارحه اهتمامًا إليها وهي أجمل الجميلات؟

ربما تلك الأسئلة تدور في ذهن الرجل والمرأة معًا.. لا أخفيكم سرًا فإن كلا الجنسين عادةً ما يرون الأمور من زوايا مختلفة، فبينما تجد المرأة تعني بشيء ما بيد أن الرجل يولي أنظاره لآخر.

والغريب أن كليهما على صواب.. هكذا الحال بصدد تفهم مشاعر الطرف الآخر ورغباته.. تكون من الصعوبة التي تتطلب الكثير من الحوار والنقاشات للوصول إلى نقطة فهم محققة.

هناك دراسة ألمانية أشارت إلى أن معظم الرجال يلقون صعوبة بالغة في فهم مشاعر المرأة من خلال النظر بأعينها.. وهو ما يستدعي الغرابة في ظل أن لغة العيون تقول ما لا يتفوه به لسان!

حيث تم قياس النشاط الدماغي لعدد من الرجال بالنظر إلى بعض العيون لتدارك مشاعر أصحابها، وأشارت الدراسة إلى صعوبة تحقق الرجل من فهم عواطف النساء من أعينهن.. ومن المؤسف أن الأمر لا يتعلق بلغة العيون فحسب، بل نجد أن الرجل لا يسعه قراءة لغة الجسد عند المرأة برمتها، ويفسرها بإشارات خاطئة أبعد ما يكون عن الواقع.

على سبيل المثال: ابتسامة رقيقة من امرأة قد تفسر على أنها إشارة للإغراء! هذا ما يستتبع أن كثير من الرجال أيضًا لا يجيدون التواصل غير اللفظي مع النساء، وهنا نصل إلى حقيقة مفادها أن الرجل لا يفهم مشاعر المرأة في أغلب الأحيان.

لا يفوتك أيضًا:  لغة الجسد عند المرأة العاشقة

الطبيعة الفسيولوجية لكلا الجنسين

لنا أن نستوفي المزيد من الإيضاح حول سؤال كيف يفهم الرجل مشاعر المرأة لبيان الجواب من الجانب النفسي والعلمي، حيث إننا نعلم أن هناك اختلاف كبير من الناحية الفسيولوجية بين الرجل والمرأة،.

الأمر الذي يستتبع بدوره اختلافًا ملحوظًا في الآليات التي تحكم طبيعة عمل الهرمونات لدى كلًا منهما، ما يؤثر بدوره على السلوك وطريقة التفكير.

من هنا نجد فارقًا ملحوظًا بين مشاعر الرجل والمرأة، حيث إن العقل هو المتحكم الوحيد في مشاعر الرجل وسلوكه، بيد أن القلب والعاطفة هما ما يُمسكان بزمام الأمور في مشاعر المرأة وتصرفاتها.. إذًا كيف يفهم الرجل مشاعر المرأة وهو يختلف عنها فسيولوجيًا وعقليًا؟

طبيعة مشاعر المرأة

ما يجعلنا منصفين للرجل بعض الشيء أن طبيعة المرأة متناقضة بشكل ملحوظ لاسيما في انفعالاتها ومشاعرها الصاخبة، فكيف يفهم الرجل مشاعر المرأة وهي:

  • الاهتمام لديها أهم من الحب، فهي تعشقه.. وتريد من الرجل الاهتمام بكل تفاصيلها على الدوام.
  • يأسرها من يشعر بها ويدقق النظر في إحساسها العميق دون ان تتحدث.
  • حالة المرأة النفسية تتأرجح على الدوام بين ارتفاع للقمة وانخفاض لأسفل القاع.. تجدها تارة تغمر من حولها بالحنان، وتارة أخرى ينتابها الكبت.
  • عادةً ما ينتابها احتياجات غير مشبعة فتريد التحدث عن مشكلاتها وتريد رجلًا يستمع إليها عن كثب.
  • تستمد الحافز والقوة من مكانتها في تدليل وإعزاز من الرجل.
  • تكل من المسؤولية وتنفر منها ما إن لم تلقَ الاهتمام المتوقع.
  • لا ترغب في استنزاف مشاعرها تجاه من يصيبها بالحرمان العاطفي.
  • كائن دقيق للتفاصيل الصغيرة، رقيقة في الطباع.
  • أحيانًا ما تخلط بين الأمور الخاصة والعامة حينما تتعرض إلى بعض المشكلات.
  • لا تبحث عن حلول لما تتعرض إليه من مشكلات بقدر ما تبحث عمن يخفف عنها الضغوطات السلبية.
  • عادة ما تنشغل بمشكلات الغير حتى تتنفس عن مشاعرها.

نظرًا لأن الارتباط العاطفي هو الأساس في استمرار العلاقة الزوجية على الرجل أن يتعلم كيف يفهم مشاعر المرأة، ليستطيع الوصول بها إلى بر الأمان.

لا يفوتك أيضًا:  لماذا تحب المرأة الرجل العصبي والعنيد

كيف يُفكر الرجل في المرأة التي يُحبها؟

كيف أتكلم مع خطيبي في أول لقاء

لا يُمكن قراءة أفكار أي من الرجال والوصول إلى نتيجة حتمية بشأن ما يفكرون فيه تجاه الأنثى.. حتمًا فالأمر يختلف من رجل لآخر وفقًا لاختلاف الشخصيات والطبائع.

فما إن تطرقنا إلى تصرفاته يُمكننا التطرق إلى ما يدور في ذهنه تجاهها، ليفكر في المرأة التي يُحبها على هذا النحو:

يريدها عفوية لا يحتمل الحب عند الرجل مزيدًا من التعقيد، فلا مجال للتكلف أو المبالغة، هو فقط يريدها بسيطة في مشاعرها، عفوية في التعبير عنها ولا يتوق إلى أكثر من ذلك.
يراها في كل الظروف لا يريد الرجل المتفهم من أنثاه أن تكون بالغة الأناقة والجمال في حضرته على اختلاف الأزمنة والأماكن

فهو يحب أن يرى جانبها الآخر، وكأنها تجلس بمفردها، ليتطرق إلى طبيعتها دون تعقيد المظاهر.

تفهم رؤيتها الخاصة الرجل المُحب، يريد من محبوبته أن يكون لديها رؤيتها الخاصة ووجهة نظرها المستقلة التي تضفي إلى رؤيته الكثير

فمن الخطأ الاعتقاد أنه يريدها وفقًا لأهوائه، فهذا ينفر منه أغلب الرجال باحثين عن ضالتهم في تلك المستقلة في الرأي والفكر.

البقاء معها الرجل الذي يُحب، أكثر ما يشغل تفكيره تجاه محبوبته البقاء معها على الدوام، لا يريد تركها في كافة الظروف

بل يرسم مخططاته وفقًا لها، ربما يتنازل عن أشياء من أجل اكتسابها هي فقط.

الدعم العاطفي هو يُحب لذلك هو يقدم الكثير، الذي ينتظر من ورائه دعمًا عاطفيًا من محبوبته

لاسيما إن أظهرته في وقته المناسب، فيراها سنده وانتصاره، يحتاج إليها حتى وإن كان قويًا قادرًا.

تعزو حواء كل شيء إلى العاطفة، فالمشاعر ذات أهمية كبيرة في حياتها في كل المجالات، نظرًا لطبيعتها الفسيولوجية التي فطرها الله عليها.. فلا مجال أمام الرجل إلا أن يحاول أن يفهم مشاعرها.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • أدم وحواء

اسئلة شائعة

  • كيف يُمكن فهم المرأة؟

    أن يتجنب الرجل التعميم، فيستوعب أن كل فتاة هي كيان قائم بذاته، بل كل شخصية متفردة.

  • لماذا لا يفضل الرجل المرأة الجميلة؟

    لأنه يكون أكثر عرضة لمشاعر الغيرة والشك.

  • هل الرجل يفهم المرأة من عينيها؟

    لا يستطيع أغلب الرجال فهم المرأة من لغة العيون.

  • هل يمكن أن يحب الرجل امرأة دون أن يفهم مشاعرها؟

    من الممكن أن يتواجد الحب دونما أن يفهم الرجل كيف تفكر أنثاه وبم تشعر، فالأمر يعزو إلى الطبيعة الفسيولوجية.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.