السبب في أن سرعة العربة ذات المحرك البخاري قليلة

السبب في أن سرعة العربة ذات المحرك البخاري قليلة التي تعتبر من الأمور الأساسية في السيارات حتى تتمكن من العمل والحركة، ويعتبر المحرك البخاري واحد من أشهر أنواع المحركات، ولكنه يختص عن غيره من المحركات بأن الحركة الناتجة عنه قليلة جدًا، والسبب في ذلك هو ما سيتم عرضه في  هذا المقال.

المحرك البخاري هو عبارة عن آلة تقوم  بالعمل من خلال القوة البخارية وذلك من خلال الاستفادة من بخار الماء الذي يتم ضغطه والذي يتميز بحرارته المرتفعة للغاية.

والتي تقوم بدورها في تحويل الطاقة من الشكل الحراري إلى الطاقة الميكانيكية والحركية، حتى يقوم المحرك البخاري بالعمل بصورته الجيدة.

شاهد أيضًا:  طرق تخفيض صوت محرك السيارة

أنواع المحرك

هناك ثلاثة أنواع للمحركات التي يتم استخدامها في السيارات، وهذه الأنواع الثلاثة سيتم التعرف عليها فيما يلي وهي:

  • المحرك البخاري: والتي تكون سرعة العربة التي تعمل به قليلة.
  • المحرك الداخلي: وهو الذي يقوم بعملية حرق الوقود التي توجد داخل المحرك.
  • محرك الاحتراق الخارجي: وهو الذي يعتمد في عمله على ارتفاع درجة الحرارة، حيث يزيد معدل إنتاج أول أكسيد الكربون بنسبة كبيرة عن التي تحدث في محرك الاحتراق الداخلي، وهو النوع المفضل في السيارات الحديثة. 

السبب في أن سرعة العربة ذات المحرك البخاري قليلة

السبب في أن سرعة العربة ذات المحرك البخاري قليلة

يعد السبب أن سرعة العربة ذات المحرك البخاري قليلة هو أن المحرك البخاري كبير الحجم فلا يعطي قوة دفع عالية، ويعد ذلك أحد العيوب التي توجد في العربة البخارية، بالرغم من أنها تتصف بالعديد من المميزات الرائعة، فمثلًا تتميز بالهدوء ولا تحتاج إلى كاتم صوت، والعديد من المميزات الأخرى التي تخص العربة البخارية.

شاهد أيضًا:  من هو مخترع المحرك النفاث جون باربر

اختراع المحرك البخاري والعربة البخارية

المحرك البخاري من أهم المخرجات التي أنتجتها الثورة الصناعية، والتي يتم من خلالها تسهيل الوصول إلى العديد من التطويرات والنقلة النوعية التي تخص مجال المصانع، وما يخص التعدين والزراعة والعديد من مجالات الحياة الأخرى، والجدير بالذكر أن العربات التي تعمل بالمحرك البخاري قديمة للغاية حيث ترجع لأكثر من 2000 عام قبل الثورة الصناعية، 

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من التعرف على إجابة السؤال (السبب في أن سرعة العربة ذات المحرك البخاري قليلة؟) والتي تبين من خلال هذا المقال أن المحرك البخاري كبير الحجم فلا يعطي قوة دفع عالية، ويعد هذا من أكثر العيوب التي تخص العربة البخارية.

  • Toka Mohamed
  • منذ شهر واحد
  • اقوال وحكم

اسئلة شائعة

  • ما هي مكونات المحرك البخاري؟

    بيت النار وهو مكان احتراق الفحم، وعاء أو مراجل معبئة بالمياه التي تسخن من أجل تحويلها لبخار، أسطوانة ومكابس، آلة تربط بالمكابس ومن الممكن أن تكون أي شيء ميكانيكي.

  • ما اسم مخترع المحرك البخاري؟

    توماس سافري هو مخترع المحرك البخاري

  • متى تم اختراع المحرك البخاري؟

    في عام 1712

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.