من هو الكاهن السيد عبد المسيح

من هو الكاهن السيد عبد المسيح؟ وما هو سبب وفاته؟ فهو من أشهر الشخصيات المسيحية التي انتشر الحديث عنها مؤخرًا على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، ونظرًا لذلك نوضح المعلومات الصحيحة عنه نتيجة انتشار كم هائل من الشائعات بموجب الأخبار التي تداولتها الصحف والتي منها ما هو صادق وما غير ذلك.

من هو الكاهن السيد عبد المسيح

من هو الكاهن السيد عبد المسيح

يعد كاهن لكنيسة المنيرة، ويطلق عليها كنيسة أبو سيفين التي توجد في إمبابة، عُرف بأن له الكثير من الأعمال والإنجازات التي أثرت في جمهورية مصر العربية بشأن النهوض بالديانة المسيحية.

وقع حدث مع الكاهن جعل الكثير يتساءلون عنه وهو حريق الكنسية، ومن خلال ما يلي نوضح ما أشارت إليه الكنيسة في البيان الذي أعلنت عنه لتوضيح سبب وفاته.

لا يفوتك أيضًا:  أسوأ 10 حرائق في التاريخ

سبب وفاة الكاهن عبد المسيح

في الساعات الأخيرة وبصباح يوم 14 أغسطس لعام 2022 م تم الإعلان عن وفاة الكاهن السيد المسيح، وذلك من خلال بيان قد أعلنت عنه الكنيسة موضحة به أن السيد عبد المسيح قد توفى بها أثناء اندلاع حريق كبير ناتج عن ماس كهربائي حدث في الكنيسة.

هذا الحريق حدث في المولد الرئيسي الخاص بالمبنى، وبموجبه انتقل الحريق وتعمق في جميع أجزائه ليكون السيد عبد المسيح أحد ضحاياه، وأثبتت الأنباء أنه كان أول الأشخاص المتضررين من الحريق مما تسبب في حزن أشخاص كثيرين.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي المناولة الأولى عند المسيحيين

موقف الدولة من حريق كنيسة أبو سيفين

موقف الدولة من الحريق من أهم ما يتبين من خلاله مواساتها وتأثرها بمن يتوفون على أرضها مهما كانت ديانتهم، حيث اهتمت مؤسساتها بالكامل بكل ما يخص هذا الحريق وما تبعه من تلف.

فتبين اهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتواصله مع قداسة البابا تواضروس لتعازيه، وكذلك شاركه الوزير خالد عبد الغفار وهو وزير الصحة المصري تلك التعازي، وقال إنه سيكون المُشرف الرئيسي على كافة الخدمات الصحية التي سيتم تقديمها في هذا الحدث ولجميع المصابين.

كما ذهب اللواء أحمد راشد وهو محافظ الجيزة إلى مكان الحدث بهدف مشاركة تفاصيله والإشراف عليه، وتوجهت النيابة العامة إلى منطقة اندلاع الحريق للقيام بالتحقيقات اللازمة.

لا يفوتك أيضًا:  من هو ناريندرا مودي وسبب العداوة للمسلمين

عدد الجرحى والقتلى في حريق كنيسة المنيرة

من هو الكاهن السيد عبد المسيح

في التعريف بالكاهن بالرد على من هو الكاهن السيد عبد المسيح يُمكننا توضيح ما تبين من خلال التقارير الأخيرة والإحصائيات التي تم الإعلان عن نتائجها في الساعات الأخيرة بخصوص الحريق، والتي تبين بها عدد المصابين وضحايا ذلك الحدث.

فقد أوضحت التقارير أن عدد المصابين قد وصل إلى ما يقرب من 41 مصاب، وقد تم إرسالهم إلى أقرب المستشفيات من موقع الحدث، وذلك من أجل إنقاذهم وإجراء الإسعافات الأولية اللازمة لهم، وذلك في إطار إرسال السيارات الخاصة بالإطفاء للسيطرة على الموقف قدر الإمكان.

وفاة الكاهن السيد عبد المسيح أثرت في نفوس الكثير، وعلى المستوى الشخصي فيشهد الجميع باحترامه لذا أثر في نفوس عدد كبير من الأشخاص.

  • عمرو عيسى
  • منذ شهر واحد
  • محتوى ترند

اسئلة شائعة

  • ما هي وظيفة الكاهن؟

    هو الشخص الذي يُقيم الطقوس المسيحية في الكنيسة.

  • ما هي صفات الكاهن؟

    القوة، المحبة، الفرح، والسلام.

  • هل يوجد شروط محددة تجعل الشخص كاهن؟

    نعم.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.