دعاء لشفاء العظام ولتخفيف الألم مكتوب مجرب

أ / سارة رزق

يتقصى الكثيرون عن دعاء لشفاء العظام ولتخفيف الألم مجرب وبالأخص الذين يعانون من أوجاعها لفترة كبيرة، وقد لجأوا للأدوية لكنها لم تعطهم النتائج المطلوبة، لذا لم يجدوا ملجأ إلا الله كي يدعوه، طالبين منه أن يكرمهم ويمن عليهم بالشفاء من ذاك المرض، ومن الجيد أن يهتم الفرد بصحته كثيرًا حتى لا يقع في مرض حاد يفقده القدرة على التعايش مع الحياة بصورة طبيعية.

دعاء لشفاء العظام مكتوب

الألم الذي ينتج عن مشاكل في العظام يجعل الشخص في حالة سيئة، فهو بذلك لا يقدر على المشي أو فعل أي أمر آخر مثلما كان يفعل وهو لديه صحة قوية.

ويستطيع الفرد التخلص من أي وجع يلحق بالجسم من خلال التضرع لله، فهو القادر على شفاء المريض وتخليصه من أي ألم، وأشهر دعاء يشفي العظام بإذن الله ما يلي:

  • اللهم يا رب العباد وخالق الكون، أنت الشافي المعافي، اللهم اشفني وارفع عني البلاء وسيء الأسقام، اللهم لا تجعلني أحتاج لبشر من خلقك.
  • اللهم أعد لي صحتي واشف لي عظامي اللهم تولى أمري واجعلني مجبور الخاطر، اللهم عافني ومتعني بالصحة والستر.
  • يارب العباد لقد طالت أيام المرض، وقد ضاق الفؤاد بما أنا فيه، اللهم ارزقني الصبر على البلاء وأبعد عن حياتي الشامتين بدائي، اللهم اشفني شفاء لا يغادر سقمًا.
  • يارب أنت الرجاء والأمل، أسألك أن تشفي لي عظامي وأن تمدني بالصحة والعافية وأن تيسر لي كل عسير ، اللهم أزل الهم والبلاء من حياتي واعف عني.
  • اللهم أزل الأسقام من عظامي وارزقني الرحمة أينما توليت، اللهم اهد قلبي وارزقني الثبات والهدى، اللهم رضاك والجنة.

دعاء لشفاء العظام

دعاء لتخفيف الألم للمريض مكتوب

يفضل قول دعاء لشفاء العظام حينما يكون الشخص مصابا بأوجاع في عظام الساقين واليدين، وتحدث أغلب هذه الأوجاع حينما يصطدم الشخص بعنصر صلب يفقده توازنه، أو عندما يعاني الفرد من أي أسقام في الجسم تؤثر على مختلف أنحاء الجسد، ومن الجيد أن يدعو الشخص بما يلي:

  • اللهم أنزل على عظامي الشفاء الذي يحييها، اللهم نجني من الألم واجعلني معافى من الأسقام، اللهم اصرف عني ما أحل بي.
  • اللهم اجعل العافية تسري في كل أنحاء جسمي، وارزقني الهدايا التي تغنيني عن العالمين، اللهم نقي عظامي من المرض.
  • اللهم اجعلني راضيًا بقضائك واصرف عني سيء الأسقام، اللهم اهدني وأرض عني، اللهم الشفاء العاجل لكل أوجاع جسدي.
  • يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء خفف عني الوجع الذي أحاط بعظامي وامنحني العافية يارب العالمين، اللهم فيضا كبيرا من رحمتك.
  • أسألك يارب أن تشفي أغلى إنسان على قلبي، اللهم أعد له عافيته وانزع منه الوجع، اللهم اجعله صابرا على البلاء راضيا بقدرك يا رحمن.

دعاء لشفاء العظام

دعاء لتخفيف ألم العظام للأطفال

يشعر الطفل بتعب شديد ويستمر في التأوه حينما يكون لديه ألم كثيف في العظام، ومن الجيد أن تهتم الأم بتدليك المناطق التي يذكر الابن أنها تؤلمه، علاوة على الذهاب به للطبيِب كي يفحصه، وخاصة إن تعرض للسقوط أو الخبطات الشديدة، ويفضل قول دعاء لشفاء العظام؛ ويكون كالتالي:

  • اللهم متع طفلي بالصحة وأكرمه بالشفاء العاجل الذي يغنيه عن سؤال من سواك، اللهم اجعل العافية تسري من أطراف أصابعه وحتى نهاية جسده.
  • يارب لي طفل صغير أحل به السقم وأنت تعلم قدر محبتي له، اللهم ارزقه المعافاة واجعله منصورًا ومجبراً يا رحمن.
  • اللهم اشف إبني الحبيب وخلصه من داء العظم على خير، اللهم قوي جسده على المرض، وامنحه الصحة والسلامة والستر يا رحمن، اللهم جنبه السوء واملأ حياته بالرضا.
  • يارب قد حارت بنا الأسباب وأغلقت في وجوهنا الأبواب، اللهم نجنا من الأسقام وامنحنا الأمن والرضا، اللهم اجبر قلب ابني ورده إلي سالما، اللهم ارزقه الشفاء العاجل يا رحمن.
  • اللهم يا واسع الكرم يا من تعطي بدون حساب، اجعل الشفاء العاجل من نصيب طفلي، اللهم نقه من الوجع والألم الذي يحاوط جسده، اللهم أحي عظامه من السقم.

دعاء لشفاء العظام

دعاء لشفاء العظام مستجاب

تعتبر الصحة أكثر ما يحتاج له أي إنسان في الحياة، فبدونها لا يتمكن من المضي في حياته بصورة طبيعية، بل يكون في حاجة الآخرين دائما، وتعد أوجاع العظام من أسوأ ما يتعرض له الإنسان لأنها تفقده السيطرة على أطرافه ولا يتمكن من التحرك بصورة طبيعية، ومن الأفضل قول دعاء لشفاء العظام ، كالتالي:

  • رب قد أحاط بي الضر وأنت هادي المضلين ورَاحم الضعفاء، ارزقني فيضا كبيرًا من رحمتك يا الله وامنحني الشفاء الذي يعطيني الأمل في الحياة.
  • يارب اشف من أحل به السقم وطال الداء في جسده، اللهم اجعله معافى من كل سقم، اللهم رده الي داره سالما وكن نصيرا له يارب العالمين.
  • يارب قد ضاقت بنا الحياة وأغلقت كل السبل ولم يفلح منها شيء، اللهم شفاء من عندك برحمة تغنينا عن جميع البشر.
  • يا من تحيي العظام وهي رميم، اجعلني معافى في جسدي وأغثني من خزي الدنيا وعذاب الأخرة، اللهم ردني إليك ردا جميلا ونور حياتي بطاعتك.
  • اللهم ألبس من أحب ثوب العافية، اللهم ارزقه الثبات واجعل كل لحظة وجع في ميزان حسناته، اللهم أزل البلاء من حياته واهده إلى صراطك المستقيم.

اقرأ أيضاً:  دعاء اللهم اشفي أمي مكتوب أجمل 20 دعاء لشفاء الأم

دعاء الشفاء العاجل للعظام

يتمنى المرء العودة لحياته الطبيعية حينما يطارده مرض شاق، أو تلحق به فاجعة سيئة تجعله حزين القلب ومتقلب الفكر، وعلى الفرد أن يسرع لزيارة الطبيب حينما يصاب بأي معضلة في جسده، وبالأخص عندما تكون في القدمين أو الساقين، لأنه لن يتمكن من التقدم أو تطبيق أي أعمال خاصة به، ومن الجيد ترديد دعاء لشفاء العظام يتمثل فيما يلي:

  • اللهم أرحني من الألم الذي لحق بجسدي واجعلني من المنصورين، اللهم رد إلي قوتي وأنعم على برداء العافية، اللهم متعني بصحتي حتى الممات.
  • فوضت أمري إليك يا رحيم، أتوسل إليك بكل اسم سميت به نفسك أن تشفي عظامي وتريح جسدي من السقم، اللهم امنحني العزة والسلامة والغفران وطيب الخاطر يا رحمن.
  • اللهم لا ترني فيمن أحب إلا ما أحب، اللهم الشفاء الذي يرفع قدرنا ويغنينا عن سؤال الناس، اللهم عافي من أحب في جسده، اللهم شفاء لا يغادر سقما.
  • اللهم خفف الوجع عني ورد إلي قوة عظامي وامنحني مما منحت به عبادك الصالحين، اللهم أمدنا بفيضا من الصبر والرضا.
  • يارب أنت تعلم بحالي وبأسَقام جسدي، اللهم اشفني وامنحني العافية، اجعل السلامة تسري في عروقي، اللهم أنت الرحيم فارحمني وأنت الغفور فاغفر لي.

اقرأ أيضاً:  دعاء جميل يريح القلب مكتوب لنفسك او لشخص عزيز PDF

ما يعود على المسلم عند الإصابة بالأمراض

يفضل قول دعاء لشفاء العظام علاوة على ترديد الأدعية التي تجعل الشخص يتعافى سريعًا، وفي الحقيقة هناك العديد من الدروس التي يتعلمها الفرد حينما يصاب بالأسقام، حيث تعود عليه الكثير من المنافع، تتمثل في التالي:

تهذيب النفس وقد قال النبي : ”ما يصيب المؤمن من شوكة فما فوقها، إلا رفعه الله بها درجة، أو حط عنه خطيئة”.
تعويض الله يعوض الله أهل البلاء في الآخرة ويعطيهم من الثواب على الصبر الذي كان لديهم ما يسعد قلوبهم
التقرب للرحمن يتقرب العبد للخالق صابرًا محتسباً، علاوة على ذلك يرفع يديه بالتضرع، ويتذكر الرحمن في كل حين
إدراك الصحة جعلته يشعر بلطف الله ورحمته عليه، فاستمرار العافية تجعل الفرد ينسى قدر الصحة وأهميتها في حياته.

اقرأ أيضاً:  افضل 20 دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم مكتوب مجرب PDF

يفضل أن يردد الشخص دعاء لشفاء العظام حينما يشعر بتعب في أي جزء ينطوي على عظام في الجسم، علاوة على ذلك عليه أن يتجه للطبيب كي يحدد له أسباب الألم ويعطيه العلاجات التي تساعد على التعافي سريعًا، وكثيرًا ما يصاب الأشخاص بمشكلات في العظام نتيجة السقوط أو التعرض للاصطدام في أي عنصر صلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *