كلمة الحمد لله بخط جميل مزخرفة

يفضل الكثيرون كتابة كلمة الحمد لله بخط جميل حينما يؤدون شكر الله على نعمه، سواء في الدفاتر العادية أو عند تطبيقها على صفحات التواصل، ومن الجيد أن يكون العبد حامدًا لربه راضيًا بقضائه لا يسخط أبدا حينما تنزل عليه الشدائد، بل يرفع يديه للرحمن ليخبره أنه شاكرا لفضله راجياً رحمته وستره، ويفضل الرجوع لخالق العباد حينما يجد المسلم نفسه اتجه في سبيل الشيطان.

كلمة الحمد لله بخط جميل

البر من الأمور الجيدة التي ينال المسلم بها النعيم ويكون على صور متعددة، أبرزها بر الوالدين الذي يعتبر الأعظم من بين كل أنواع البر، وتعتبر الصدقة الأرقى والأجمل فلن ينال الفرد درجة عليا منه إلا إذا أنفق من أثمن الأشياء التي يحبها، ومن الجيد أن يحمد المسلم الرحمن على كافة النعم، ويمكن كتابة الحمد لله مزخرفة بالطريقة التالية:

  • تُـــًـــضـــيـــــّــقــــــ بّـــــــنـــــــٌآ آلَحً ـيـــــــّــآة وُيـــــــّــعــــــــكَر صـــفــــــوُ قــــــلَوُبّـــــــنـــــــٌآ مِــــــــآ فــــــيـــــــّــهِآ مِــــــــنـــــــٌ هِمِــــــــوُمِــــــــ، وُلَآ يــــّــًسًـــعـــــنــــٌآ إلَآ أنـــــــٌ نـــــــٌقــــــوُلَ آلَحً ـمِــــــــد لَلَهِ دآئمِــــــــًآ وُأبّـــــــدًآ، آلَلَهِمِــــــــ أزلَ آلَعــــتُــرآتُــــــًـــ مِــــــــنـــــــٌ طريـــــــّــقــــــنـــــــٌآ.
  • آلَحہمہد لَلَهہ أنہهہ أبہعہد عہنہيہ آلَعہجہز ؤُجہعہلَنہيہ مہنہ آلَصہآلَحہيہنہ، أسہألَكہ يہآربہ آنہ تہتہمہ عہلَى نہعہمہة آلَسہتہر، آلَحہمہد لَلَهہ دآئمہًآ ؤُأبہدًآ.
  • ألــحّمہد عًلـى مہأ أنہأ عًلـيّــّهہ وُعًلـى مہأ ﮏنہِِتً عًلـيّــّهہ وُعًلـى مہأ سُوُفّ أﮏوُنہ عًلـيّــّهہ، ألــحّمہد لـلـهہ فّيّــّ جٌمہيّــّعً ألـأـحّوُألـ وُنہعًوُذ بِألـلـهہ مہنہ ـحّألـ أهہلـ ألـنہأر، ألــحّمہد لـلـهہ دأئمہًأ وُأبِدًأ.
  • آلَلَهِمِــــــــ لَكَ آلَحً ـمِــــــــد وُآلَشـــــــكَر مِــــــــنـــــــٌ قــــــبّـــــــلَ وُلَكَ آلَحً ـمِــــــــد وُآلَشـــــــكَر مِــــــــنـــــــٌ بّـــــــعــــــــد، آلَحً ـمِــــــــد لَلَهِ دآئمِــــــــًآ وُأبّـــــــدًآ عــــــــلَى جَمِــــــــيـــــــّــعــــــــ مِــــــــآ أنـــــــٌعــــــــمِــــــــ آلَلَهِ بّـــــــهِ عــــــــلَيـــــــّــنـــــــٌآ.
  • آ̲ل̲ح̲م̲د̲ ل̲ل̲ہ̲ د̲آ̲ئمً̲آ̲ ۆ̲أب̲دً̲آ̲ ف̲ي̲ آ̲ل̲ي̲س̲ر̲، آ̲ل̲ح̲م̲د̲ ل̲ل̲ہ̲ د̲آ̲ئمً̲آ̲ ۆ̲أب̲دً̲آ̲ ح̲ي̲ن̲م̲آ̲ ت̲ضي̲ق̲ آ̲ل̲د̲ن̲ي̲آ̲ ب̲آ̲ل̲ع̲س̲ر̲، آ̲ل̲ل̲ہ̲م̲ ل̲ك̲ آ̲ل̲ح̲م̲د̲ ع̲ل̲ﮯ̲ ن̲ع̲م̲ك̲ آ̲ل̲ت̲ي̲ ل̲آ̲ ت̲ع̲د̲ ۆ̲ل̲آ̲ ت̲ح̲ص̲ﮯ̲.

كلمة الحمد لله

كلمة الحمد لله بالتشكيل

حياة الفرد ممتلئة بالنعم العظيمة التي يتعين عليه تذكرها وشكر الجبار عليها، والمؤمن الفطن هو من لا يغفل أبدا عن السجود لربه كي يعبر عن مدى امتنان لمختلف العطايا التي منحها مالك الملك له، ويستطيع كل شخص يرغب بشكر ربه أن يكتب كلمة الحمد لله بخط جميل وبالتَشكيل؛ كالتالي:

عَلَيْنَا أَنْ نَرْضَى بِأَقْدَارِنَا وَنَتَعَايَشَ مَعَهَا حَامِدِينَ اللَّهَ، الْحَمْدُ لِلَّهِ دَائِمًا وَأَبَدًا عَلَى جَمِيعِ النِّعَمِ وَعَلَى كُلِّ حَالٍ أُمِرَ بِهِ.

الْحَمْدُ لِلَّهِ حُبًّا الْحَمْدُ لِلَّهِ شُكْرًا الْحَمْدُ لِلَّهِ رَجَاءَ، الْحَمْدُ لِلَّهِ فِي كُلِّ وَقْتٍ وَحِينَ، الْحَمْدُ لِلَّهِ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ الْحَمْدُ لِلَّهِ دَائِمًا وَأَبَدًا.

اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ دَائِمًا وَأَبَدًا، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي جَمِيعَ ذُنُوبِي وَاهْدِنِي إِلَى الطَّرِيقِ الْمُسْتَقِيمِ، أَنْتَ الْمُقَدَّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخَّرُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ وَلَا إِلَهَ غَيْرُكَ.

الْحَمْدُ لِلَّهِ بِعَدَدِ مَا يُسَبِّحُ الْمَلَائِكَةُ الْحَافِينَ حَوْلَ عَرْشِكَ الْكَرِيمِ، وَبِعَدَدِ مَا يُسَبِّحُ بِهِ الطَّيْرُ وَالشَّجَرُ وَالْخَلَائِقُ أَجْمَعِينَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ، اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ وَالشُّكْرِ.

الْحَمْدُ لِلَّهِ دَائِمًا وَأَبَدَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَحْصَى كُلَّ شَيْءٍ عَدَدًا وَجَعَلَ لِكُلِّ شَيْءٍ أَمَدًا، وَلَا يُشْرِكُ فِي حُكْمِهِ أَحَدًا وَخَلْقِ الْجِنِّ وَجَعَلَهِمْ طَرَائِقَ قَدَدًا.

كلمة الحمد لله

كلمة الحمد لله دائما وأبدا مكتوب

يعوض الله عباده الشاكرين الذين يقدرون قيمة النعم ويحمدون الله عليها باستمرار، علاوة على ذلك يبتعدون عن الآثام كي يرضون الخالق ويتقربون منه.

والمؤمن الفطن هو من لا يحمل نفسه فوق طاقتها ويؤدي العبادات وهو محباً لها مطيعًا لخالقه، علاوة على ذلك يحمد الله باستمرار، ويمكن كتابة كلمة الحمد لله بخط جميل عند ترديدها؛ كالتالي:

  • الحمد لله رب العالمين على كل نعمة أنعم بها علينا، الحمد لله الذي عافانا من المرض، الحمد لله أنه أبعد عنا الهم والحزن وسوء الأقدار.
  • الحمد لله دائمًا وأبدًا على ما كان وما سيكون، الحمد لله حبا لله، الحمد لله على نور قلبي وضياء بصيرتي، الحمد لله في المنع وفي العطاء وفي الرضا.
  • الحمد لله دائمًا وأبدًا حمدًا يليق بعظمته، الحمد لله حتى يصل الحمد إلى منتهاه، الحمد لله حمدًا تدوم به النعم وتطيب به القلوب وتنفرج به الكرب.
  • الحمد لله في الفرح، الحمد لله في الشدة، الحمد لله في كل وقت وحين، اللهم ارزقنا الرضا والسعادة، واجعلنا من الحامدين الشاكرين الخاضعين لك يا أرحم الراحمين هادي المضلين.

كلمة الحمد لله

كلمة الحمد لله قصيرة

يمكن كتابة كلمة الحمد لله بخط جميل بالإضافة إلى ذلك يفضل أن يشكر المسلم الخالق في كل حين، ويقدر كل النعم التي وهبه الله إياها، ورب العباد يعطي بقدر ما يشاء ودائما ما يختار للعبد ما فيه الصلاح له في الدنيا والآخرة، وأقوى عبارات الحمد لله تتمثل فيما يلي:

  • الحمد لله على الحال الذي نحن فيه، الحمد لله حمدًا كثيرًا مباركًا فيه على عطايا الله، اللهم أنزل علينا رحمتك وشفاءك واجعلنا من المجبورة قلوبهم.
  • اللهم لك الحمد على جميع النعم التي أغدقت بها علينا، يا من يجيب الدعوات ويفرج الهموم اصرف عنا السوء واجعلنا من الحامدين.
  • الحمد لله على كل حال، الحمد لله على كل شيء زادنا الله به لطفًا واطمئنان، الحمد لله الذي جعلنا نعبر الشدائد بسلام، لك المحامد كلها يا رحمن.
  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك، الحمد لله حمدًا لا ينفذ أبدا، اللهم لك الحمد فأنت أهل أن تحمد وأنت أهلا أن تُعبد.
  • الحمد لله حتى تطيب النفس وترتقي الحمد لله حتى يطيب الجرح من الألم، الحمد لله حتى تزول الشدة ويفرج الكرب، لك الحمد ما دامت السموات والأرض يا الله.

اقرأ أيضاً:  الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات بالتشكيل

كلمة الحمد لله بخط جميل تويتر

يمكن تصميم كلمة الحمد لله بخط جميل وإرسالها للأصدقاء كي يذكروا الرحمن ويشكروه باستمرار، والله تعالى له فضل كبير على العباد فهو من خلقهم وقادر على أن يهديه ويصلح بالهم، علاوة على ذلك منح كل عبد نصيبه من الحياة، ومن أجمل تصميمات عبارات الحمد لله المتداولة بين الناس ما يلي:

الحمد لله على الأوقات المبهجة التي أعطانا الله إياها، الحمد لله على جسد معافى يستطيع العمل وقلب تقي يطيع الله ونفس صبورة تتخطى الأزمات.

الحمد لله في السراء والضراء، الحمد لله على ما أخذ وما أعطى، الحمد لله الذي جعلنا مسلمين، الحمد لله الذي فضلنا على العالمين.

الحمد لله على كرم الله، الحمد لله عدد ما خلق، الحمد لله عدد ما سجد الساجدون وركع الراكعون وحمد الحامدين، اللهم لك الحمد حتى ترضى.

الحمد لله ملئ السموات والأرض، اللهم ارزقنا القناعة بما لدينا واجعلنا نشكر نعمك ظاهرها وباطنها، الحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة.

الحمد لله على ما مضى الحمد لله على ما أنا به من نعيم، الحمد لله في جميع أحوالي، الحمد لله حمدًا يليق بجلالك وعظمتك يا الله.

اقرأ أيضاً:  صور الحمد لله اجمل بوستات حمد وشكر 

فضائل شكر الخالق

يفضل تدوين كلمة الحمد لله بخط جميل علاوة على ترديدها بالقلب واللسان، لأن شكر الرحمن له فضائل عديدة، أهمها ما يلي:

صفة حسنة شكر الرحمن من الصفات الجيدة التي يجب أن تكون في كل عبد يحب الله، ويسعى طالبا رضاه وعفوه، ووصف الله نفسه بالشكور دلالة على حبه للعبد الذي يكثر من شكره.
صفة النبي كان الرسول الكريم يشكر الله دائما، لذا يتعين على كل مسلم المضي على نهج المصطفى صلى الله عليه وسلم.
أمر الله لقد أمر الله المؤمنين بأن يكثروا من شكره، على مختلف النعم التي أكرمهم بها، علاوة على ذلك أمر بشكر الأب والأم.
رضا الخالق العبد الذي يحمد الله ويشكره ينال رضاه، وكلمة الحمد لله تملأ ميزان العبد وتثقله بالحسنات التي ترفع درجته.
ازدياد النعم تتضاعف النعم التي يكرم الله بها العباد، ومن جهة أخرى يبارك فيها الرحمن، ورب العباد يرزق المسلم الشكور الأجر على كثرة شكره لما أمرهم الله به من الخيرات.

اقرأ أيضاً:  عبارات الحمدلله على السلامه للمريض والمسافر

كلمة الحمد لله بخط جميل من أكثر الكلمات التي يهتم القائمين على عالم الخطوط بكتابتها، ففيها شكر للخالق جل وعلا، وفضائل حمد الله وشكره كثيرة، فهي تساعد على ازدياد النعم ورضا الجبار.

ومن جهة أخرى يعتبر شكر الرحمن تنفيذا لأمره ومن أجمل الصفات التي يمكن أن يتصف بها شخص، يتعين على كل مسلم أنعم الخالق عليه بأي نعمة حتى ولو كانت بسيطة أن يحسن جوارها ويشكره عليها دائمًا.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن كلمة الحمد لله بخط جميل، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • عبارات منوعة

اسئلة شائعة

  • اجمل ما قيل في الحمد لله؟

    اللهم لك الحمد الذي أنت أهله على نعم ما كنت قط لها أهلا متى ازددت تقصيراً زادني تفضلاً كأني بالتقصير أستوجب الفضلا

  • اجمل ما قيل في الحمد والثناء شعر؟

    لحمد والشكر لك في سري وفي علني والحمد والشكر لك في حزني وفي فرحي والحمد والشكر لك على ما أعلمه ولا أعلمه

  • ماذا تعرف عن كلمة الحمد لله؟

    تدل على شكر الله على نعمه التي أعطاها للإنسان

  • ماذا تعرف عن كلمة الحمد لله؟

    الإكثار من قول الحمد لله في اليوم والليلة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.