قصيدة مدح في المدير مكتوبة

قصيدة مدح في المدير مكتوبة تُعبر عن مدى الحب والتقدير له، فالمدير الناجح يحبه جميع الموظفين بشكل عام، فهو المسؤول الأول عن الانطباع الذي يأخذه العاملين معه، فإذا كان محبوب بالفعل فتجد أن جميع الموظفين يرغبون في شكره والتعبير له عن مدى حبهم له، فيُمكن التعبير من خلال القصائد التالي عرضها.

قصيدة مدح في المدير الناجح

قصيدة مدح في المدير

من المُفضل أن تكون اللغة الخاصة بقصيدة مدح في المدير عامية، وذلك حتى يتمكن جميع السامعين من فهمها، وفيما يلي أبيات عن ذلك:

الله من رجل عظيمه صفاته

راقي ومتميز ومبدع وانسان

شهم معود نفسه إنكار ذاته

والناس عنده كلهم مثل الأخوان

والابتسامة ما تفارق شفاته

احسه وطن ولا كل الأوطان

إذا تلكم ينتقي مفرداته

كنه ينقي ورد من روس الأغصان

وإذا سكت يخلق حكم من سكاته

والصمت للي يتقن الصمت برهان

أجمل كتاب أقراه قصة حياته

أسمه يعنونها بمليون عنوان

قصة نجاحه سرها في ثباته

حصن وثيق الساس مدعوم الأركان

تعجز دول ما حققت منجزاته

  أثناء الحديث عن مدح المدير فمن الجميل أن تبدأ في وصف الصفات التي يتمتع بها، حتى تكون القصيدة مُتناسبة معه قدر الإمكان، فنرى أنه في القصيدة السابقة تم وضع بعض من هذه الصفات التي توضح الأسباب التي جعلت جميع الموظفين يحبون مديرهم.

لا يفوتك أيضًا:  الفرق بين المدير والقائد والرئيس

قصيدة عن هموم المدير وأعبائه

قصيدة مدح في المدير

من ضمن حديثنا عن قصيدة مدح في المدير هي التي توضح مدى الأعباء التي تقع على كاهل المدير مهما كانت نوعية العمل الخاص به تُعد من أفضل أشعار المدح، وذلك لأنها توضح آيات الشكر والثناء بشكل غير مباشر، لذا نعرض لكم فيما يلي بعض الأبيات التي تحمل تلك المعاني:

أصبحت وا آسف الفؤاد مديرا … فوقعت في سجن الهموم اسيرا
احترت بين امانة حملتها … ورضا الانام فهل انام قريرا ؟
ضدان لا يأتلفان بموضع … مازال جمعهما على عسيرا
والناس من حولي تزاحم ودهم … فرشوا على طول الطريق حريرا
فلكل فرد غاية يسعى لها … فيداه تحمل للمدير زهورا
وتقرب المتملقون ليدخلوا … في النفس من زيف الوداد سرورا
اثنوا علي وبالغوا في مدحهم … حسبوا الوصول الى رضاي يسيرا
لم يعلموا اني احطت بكلما … راموا واكتم في الفؤاد زفيرا
مازلت اعرف قدر نفسي جيد … مازال حبي للظهور صغيرا
وبهيئة التدريس ابدأ رحلتي … واقول عن زملاء همي خيرا
لكن منهم من تجاهل دوره … ليشب في صدر المدير سعيرا

لا يفوتك أيضًا:  كلمات قصيميه حب مدح وغزل

عبارات عن المدير الناجح

من الممكن استخدام بعض العبارات الجميلة التي توضح الشكر والثناء إلى المدير الناجح، بدلًا من استخدام قصيدة مدح في المدير، وذلك إذا لم يكن المدير مُحب للقصائد بشكل عام، وفيما يلي صيغ منها:

  • بفيض من الحب والشكر والثناء، نود أن نُعبر لك عن مدى نقاء وجمال مشاعرنا تجاهك يا مديرنا، فقد كنت ولا تزال خير المدراء ممن تعاملنا معهم من قبل، ولن نعثر على مثيل لك في الحياة.
  • يلزم لبناء أي صرح أو مكان عريق للعمل أن يكون هناك مدير ناجح وجيد مثلك، ففي هذا اليوم نرغب في أن نوضح لك مدى حبنا لك، ونود أن نلقي عليك أسمى آيات الشكر والثناء على كل شيء.
  • النجاح الحقيقي يكمن في العلاقة القوية التي تجمعنا بك يا مديرنا الجليل، فلم نرى ولن نرى أي شخص في عظمتك، وحُسن تعاملك معنا على الدوام، شكرًا لك.
  • أيها المدير يا من وصلت إلى أقصى مراحل النجاح في الإدارة والعمل، فبدون وجودك معنا لم يكن هذا هو حال العمل الذي وصلنا إليه حاليًا، فشكرًا لك من القلب على مجهودك وتفانيك في العمل.
  • نتقدم لك بأسمى آيات الشكر والتقدير والثناء يا مديرنا الجليل على كل أمر كنا نقف فيه جاهلين التصرف، وجعلتنا بخبرتك وأسلوبك الراقي نتعامل معه وكأنه ليس أمر صعب، وعلى كل ضغط كنا نُعاني منه، وكنت البلسم لجروحنا، فشكرًا لك لأبعد حدود.
  • نود أن نُعبر لك عن أسمى آيات الشكر والتقدير على كل ما تقوم به معنا، فأنت على الدوام مثال حي للشخص الناجح في جميع الأمور، سواء في العمل أو في جعل النفسية جميلة للغاية، وهو ما يُميزك عن غيرك.

عبارات مدح للمدير الجيد

قصيدة مدح في المدير

من المُمكن استبدال قصيدة مدح في المدير ببعض العبارات التي تتضمن كلمات رقيقة تحمل في ثناياها التقدير والمدح، وذلك إذا لم تكن جيد في الإلقاء، ويمكنك اعتماد أي مما يلي:

  • يا مُديرنا يا خير عملنا، نرغب أن نوضح لك مدى حبنا واعتزازنا بعملنا معك، فأنت خير المدراء بشكل عام، ففي كل صباح لا نتمكن من بدء يومنا إلا بعد صباح الخير الخاصة بك، والتي تفتح علينا كل أبواب السعادة والخير والنشاط، فشكرًا على وجودك معنا.
  • دائمًا ما نسمع قصص وروايات عن المدير الناجح، ولكن لم أكن أعتقد أنني سأتعامل معه وسأكون من ضمن فريق العمل الخاص بأنجح مدير في الدنيا، فبالتعامل معك يا سيدي أصبحت أتيقن أن الحياة بها أشخاص ناجحين بالفعل.
  • مع الأسف أنا لست شخص يُتقن المدح والثناء وما إلى ذلك، ولكن أرغب في أن أُعبر لك عن مدى امتناني وحبي وشغفي في العمل معك، فقلبي يحمل لك يا أستاذي أسمى آيات الحب والشكر.
  • إذا كان من اللازم تقديم الشكر إلى أنجح وأفضل شخص في هذا العمل، فيجب أن تُقدم هذه العبارات إلى مديرنا العزيز، فهو المسؤول عن النجاح والاستمرار في هذا المكان، شكرًا لك وأدام الله لنا وجود ومساعدتك.
  • نود أن نشكر حضركم الكريم على كل ما تقومون به من أمور جيدة مع جميع العاملين في هذه الشركة، فأنت لا تحترم أصحاب المناصب فقط، بل تحترم صغيرها قبل كبيرها، وهذا ينم عن حُسن الأخلاق والنجاح في الإدارة.
  • كل كلمات الشكر والثناء تعجز عن التعبير عما نكنه من مشاعر في قلوبنا تجاهك يا من كنت السبب في استمرار ونجاح هذا العمل حتى الآن، فشكرًا لك على كل شيء.

لا يفوتك أيضًا:  اجمل 10 عبارات مدح الرجال الكفو

عبارات شكر للمدير عند التقاعد

في إطار عرض قصيدة مدح في المدير فيرجى العلم أنه يحتاج كل شخص في الحياة أن يشعر بأنه مُقدر ممن هم حوله، وذلك ليتأكد من أنه تمكن من تحقيق رسالته في الحياة، فعند التقاعد يكون من الواجب على جميع الموظفين أن يوضحوا مدى حبهم وتقديرهم للمدير، بالطريقة التالي عرضها:

  • في هذا اليوم الحزين الذي تختلط فيه مشاعرنا بين الفرح للراحة التي ستحصل عليها بعد تفانيك في العمل، وبين الحزن الذي يُعمر قلوبنا على فراقك، ولكننا لن نودعك ونحتاج فقط أن نقول لك شكرًا جزيلًا.
  • ليس التقاعد ما سيقف عائقًا بيننا، فسنُظل على تواصل على الدوام، دام الله لك الصحة والسعادة، وشكرًا لك على الفترة التي قضيتها معنا.
  • في يوم التقاعد نود جميعًا أن نُعبر لك عن مدى حبنا وتقديرنا لحضرك الكريم، وذلك لأنك كنت خير المدراء وأنجحهم، وأفضل من مر على إدارة هذه الشركة، فشكرًا لك يا مديرنا العزيز الخالد في أذهاننا طوال العمر.
  • نطلب من الله عز وجل أن يمنحك الصحة والسعادة والفرحة الدائمة في فترة ما بعد التقاعد، فقد عانيت الكثير لأجل مصلحة هذا العمل، فشكرًا لك.
  • لا تنسانا يا مدير، فنحن نكن لك المشاعر الطيبة الجميلة التي تجعلنا في هذا اليوم يبلغ الحزن أقصاه بقلوبنا، لأننا لن نرك كل يوم ولن نتناول وجبة الفطور معًا، فقد كان الصباح لا يبدأ إلا بابتسامتك الجميلة، أدام الله عليك السعادة والصحة والعافية.
  • مديرنا الفاضل، نود في هذا اليوم المُميز بالنسبة لك أن نشكر لك فضلك على هذه الشركة، فبدونك بعد الله عز وجل لم تصل هذه الشركة إلى المكانة التي وصلت إليها بفضلك، فشكرًا لك على تفانيك في العمل، وحُسن سيرك وسلوكك طوال فترة خدمتك.

في ختام قصيدة مدح في المدير الكلمات الرقيقة تدخل القلوب على الفور دون الحاجة إلى التعبير عن مدى الحب والتقدير للشخص الذي نقولها له، وذلك لأن الإنسان على الدوام يكون بحاجة إلى توضيح من حوله عما يكنون له في قلوبهم من مشاعر جميلة.

  • عمرو عيسى
  • منذ شهر واحد
  • أشعار ومقتطفات

اسئلة شائعة

  • ما هو المُفضل العبارات أم القصائد المدح؟

    عليك النظر إلى مدى تفضيل الطرف الآخر.

  • هل يكون شكر المدير أثناء التقاعد فقط، أم في أي وقت؟

    في أي وقت.

  • كيف أعبر عن امتناني لمديري؟

    بانتقاء بعض الكلمات أو العبارات المعبرة عن هذا.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.