كيف أتعامل مع زوجي الذي يتجاهلني في الفراش

كيف أتعامل مع زوجي الذي يتجاهلني في الفراش؟ وما أسباب تجاهل الزوج لزوجته؟ هي المرأة التي ترى الرفض في أعين زوجها كل يوم ولا تجد مبررًا، أحيانًا ما تشعر بانعدام الثقة في نفسها، وأحيانٍ أخرى تحاول جاهدة استثارته، ولا تجد سوى التجاهل والفتور.. لا تعلم إن كانت هي السبب أم أنه يعاني من مشكلةٍ ما، فتجاهل الزوج للعلاقة الحميمة أمر غير اعتيادي و يستدعي القلق لاسيمًا إن كانت طبيعة الزوج حميمية بالأساس.

كيف أتعامل مع زوجي الذي يتجاهلني في الفراش؟

كيف أتعامل مع زوجي الذي يتجاهلني في الفراش

تجاهل الرجل لأنثاه في أمر ممارسة العلاقة يعد من الأسباب التي تجعل هناك حاجزًا بينهما، لا يمكنها تداركه إلا بعد معرفة السبب حتى لا تفقد الثقة بنفسها وتعتقد أن تجاهله ما هو إلا رفض منه لها فهي لا تجذبه بأي حال.

لكن عليها أن تعلم أن هناك أسباب الصحية تجعل الرجل رغمًا عنه محجمًا عن العلاقة.. وإن كنا بصدد التجاهل فربما تكون الأسباب نفسية أكثر من كونها مرضية.

إلا أن أي تغيير جذري في سلوكيات الرجل لاسيمًا الجنسية لا تحدث من فراغ، وهذا ما يجب أن تتأكدين منه إن كنت تتساءلين كيف أتعامل مع زوجي الذي يتجاهلني في الفراش.. لذا إليك الطرق الفعالة في التعامل مع ذلك الأمر بغريزتك الأنثوية:

1- ابتعدِ عن التجاهل بالمثل

من المُمكن أن يدفع كبرياء الزوجة وكرامتها إلى التعامل مع زوجها كما يتعامل تمامًا، فلا تمنحه اهتمامًا قط، وتتفنن في تجاهله أيضًا، وهنا نشير إلى أن ذلك لا يُعد حلًا مثاليًا لاسيمًا إن كانت أسباب تجاهله لكِ ليست بإرادته.

تصرفك هذا يزيد الأمر سوءً ولا يجعلكِ تصلين إلى حل تمامًا، لذا تخلي عن الصمت مقابل لتجاهل زوجك، فالأحرى بكِ مواجهة المُشكلة.

لا يفوتك أيضًا:  أسباب نجاح العلاقة الجنسية بين الزوجين

2- تقديم الدعم الكافي

حتى تكون الزوجة قد أوفت بدورها تجاه زوجها ما إن كان يعاني بضغوطات في العمل أو خارجه، لها أن تمنحه مزيدًا من الدعم، دون أن يطلب منها ذلك، فيكون دعمًا عاطفيًا ومعنويًا دون أن تُقرنه بممارسة العلاقة.

3- منح الزوج بعض المساحة

لا يجب على الزوجة أن تُحاصر زوجها في مثل ذلك الأمر، فلا تكون ضاغطة، ولا تُعبر عن استيائها من إحجامه عن الممارسة، حتى إن اشتاقت إلى معاملته السابقة الحانية، عليها أن تتأنى قبل أن تُحدث شعلة من الغضب أمامه، فلربما لديه المبررات الكافية، ولها أن تتركه قليلًا في مساحته الخاصة حتى يبادر هو بالحديث.

4- النقاش والتحاور

في كيفية التعامل مع الزوج الذي يتجاهل زوجته في الفراش نجد أن لغة الحوار لا تُخطئ أبدًا، حيث إن الزوجة بإمكانها سؤال زوجها عن السبب الذي يدفعه لتجاهلها، وما إن كانت مقصرة دون علمها، وإن كان يعاني من أمرٍ ما يؤثر عليه وهي لا تعلم.

كما يجب سؤالها أن يكون بمحمل المعرفة فقط لا العتاب على الإهمال، والاستعداد لمساندته ودعمه إن لزم الأمر، وهذا ما يُعطيه الفرصة الكاملة حتى يوضح سبب التجاهُل ومن ثم تُحاول هي علاجُه إن استطاعت.

لا يفوتك أيضًا:  أسباب قلة الرغبة عند الرجال في العلاقة الجنسية

5- كوني إيجابية

رُبما أصاب زوجكِ الملل والرتابة في العلاقة الزوجية برمتها لا الحميمية فقط، لذا عليكِ أن تكوني إيجابية في هذا الصدد.. فلا تجعلي تجاهله مدعاة لحزنك طالما كان بيديك إصلاح ما بينكما، فإن كان الوضع متوترًا يُمكن افتعال بعض المفاجآت التي تُسعده، أو تذكيره باللحظات السعيدة بينكما.

ربما يحتاج إلى الشعور بأنكِ دائمًا متجددة وحيوية، فلتهتمي بنفسك قليلًا إن كنتِ أهملتِ ذلك لفترة دون قصد.. حتى وإن لم يجدِ الأمر مع زوجك فقط تكونين علمتِ بالسبب من وراء إهماله وتجاهله.

6- ابتعدِ عن سوء الظن

عادةً ما تلجأ النساء في مثل تلك المواقف إلى الشجار لظنٍ ما أن الزوج على علاقة بامرأة أخرى وإلا ما كان مُحجمًا عن العلاقة مع زوجته، ونشير إلى أن هذا التصرف لا يمتّ إلى أفضل تعامل مع الزوج المتجاهل في الفراش تمامًا.

فالخائن ربما لا يبتعد عنك في العلاقة حتى لا يثير شكوكك، كما أن تلك العلامة لا يُعتد بها منفردة في الحكم على خيانته.. من هُنا عليكِ التأني في الحُكم عليه وعدم اعتبارُه مُقصرًا، فإن كان يُعاني من مرضٍ ما يجعلهُ دون إرادتهِ مُتجاهلًا إيّاك في العلاقة الحميمة سوف تندمين كثيرًا فيما بعد إن افتعلتِ المشاحنات بينكما إثر ذلك.

لا يفوتك أيضًا:  أكثر ما يثير الرجل في المرأة اثناء العلاقة الجنسية

أسباب تجاهل الزوج لزوجته في العلاقة

كيف أتعامل مع زوجي الذي يتجاهلني في الفراش

عندما لا يُظهر الزوج اهتمامًا بالعلاقة الجنسية، فإنه أمر غير اعتيادي لزامًا أن يثير الشك والريبة في نفسك.. لذا عليكِ التطرق إلى الأسباب قبل معرفة كيفية التعامل مع زوجي الذي يتجاهل في الفراش، والتي أتت على النحو التالي:

عدم التواصل العاطفي كما تحتاج المرأة إلى مشاعر متدفقة على الدوام، كذلك يحتاج الرجل إلى العاطفة والحب

حتى يتمكن من ممارسة العلاقة برغبة.

انخفاض هرمون التستوستيرون أي أن زوجك يعاني من قصور الغدة التناسلية، الأمر الذي يعود عليه بانخفاض الطاقة

وتقلب المزاج وضعف الرغبة.

مشكلات جنسية فإن شعوره بالحرج إثر إصابته بسرعة القذف أو ضعف الانتصاب تعزفه عن العلاقة

فلا يستشعر أنه يُسعدكِ، وعليه لا يخوض التجربة.

الإصابة بالاكتئاب من المُمكن أن يكون الاكتئاب نتيجة مباشرة للضغوط الاجتماعية أو المادية إن تفاقمت

الأمر الذي يضعف الرغبة الجنسية عند الرجل.

فقدان التواصل يحتاج الرجل من آنٍ لآخر أن يكون هناك تواصل فكري وروحي مع زوجته

فضلًا عن التواصل العاطفي، حتى يُقدم على العلاقة بُحب دون أن يشعُر وكأنها أمر روتيني.

مشاهدة المواد الإباحية عندما يقترف الزوج هذا الأمر فإن هناك مواد كيميائية تُفرز في الدماغ تجعله فاقدًا الرغبة في العلاقة.
الخيانة الزوجية هناك علامات أخرى يجب أن تجدينها قبل التأكد من أن تجاهل زوجك إليكِ في العلاقة .
عدم اهتمام الزوجة بنفسها رُبما لا تكون الزوجة مهتمة بذاتها بما يُحفزه على ممارسة العلاقة

لذا يحجم عنها ويتجاهلها حتى تُدرك السبب من تلقاء نفسها.

تتعدد الأسباب إذًا التي تجعل الزوج يتجاهل زوجته في الفراش، والوقوف على تلك الأسباب يُعتد به الخطوة الأولى في معرفة كيفية التعامل معه على أفضل نحو.

على الزوجة التي تُعاني من تجاهُل زوجها لها في الفراش أن تفند الأسباب التي دفعته لذلك، وتعمل على حلها.. فقط إن كانت ترغب في إصلاح الأمر بينهما.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • المشاكل الزوجية

اسئلة شائعة

  • ما هي مدة تحمل الرجل دون ممارسة العلاقة؟

    تتفاوت درجات احتمال الرجال للأمر وفقًا لأعمارهم، فيُمكن للشباب في عمر العشرين ممارسة العلاقة 80 مرة في العام.. وتقل عند التقدُم في العُمر.

  • متى يبتعد الزوج عن زوجته في الفراش؟

    عادةً ما يعزو الأمر إلى معاناتُه من بعض المشكلات الجنسية التي تُسبب له الضيق والحرج.

  • لماذا يتغير الرجل بعد ممارسة الجنس؟

    لأن كيمياء جسم الرجل تتغير في ذلك الوقت مُطلقة البرولاكتين الكيميائي الحيوي الذي يجعل طاقته لأدنى مستوياتها.

  • ما المعدل الطبيعي لممارسة العلاقة في الأسبوع؟

    في حالة كان الزوجين في صحة جيدة، فإن الوضع المستقر يكون من مرتين إلى 3 أسبوعيًا.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.