علامات كره الزوج لزوجته الأولى والثانية

ماريهان أحمد

علامات كره الزوج لزوجته الأولى والثانية مُتعددة وظاهرة، حيث إن الرجل يستخدم العديد من الحيل غير المباشرة التي توضح بشكل قوي طبيعة مشاعره تجاه المرأة، ورغم أن أغلب الرجال عبارة عن بئر غامض مليء بالأسرار، إلا أن هذه الألاعيب لا تمُر مرور الكرام أمام الزوجات.

علامات كره الزوج لزوجته الأولى والثانية

علامات كره الزوج لزوجته الأولى والثانية

تعرف المرأة جيدًا أن الرجل الذي يتخلى عن زوجته الأولى ليتزوج بأخرى قادر على أن يتخلى عن هذه الأخرى أيضًا في أي وقت ليُعيد الكرة، لذلك تبدأ بالبحث عن إجابات الأسئلة من نوعية ما علامات كره الزوج لزوجته الأولى والثانية، وهو ما سنوضحه من خلال النقاط التالية:

  • النقد الدائم: من الأمور التي تبرهن للزوجة أن زوجها لم يعد يُحبها بشكل كافي، فهو ينتقد أبسط الأشياء ويستمر في الغضب منها والانفعال عليها مهما فعلت لا يعجبه، ولا يدخل في نقاش معها إلا وكان نهايته خلاف كبير وجدال عقيم لا ينتهي.
  • الخرس الزوجي: فيُعاقب الكثير من الرجال زوجاتهُم من خلال تجاهلهم بشكل تام، إذ أنهم يعرفون أن الزوجات لم يفعلن شيء خاطئ لينفس به عن غضبُه ويُظهر لها مشاعره السلبية تجاهها، لذا يُحاول التأثير على مشاعرها من خلال اللعب على الأوتار الحساسة عندها وإفقادها ثقتها بنفسها.
  • عدم الاكتراث للمناسبات الهامة: يتجنب الاحتفال بأي مناسبة لها ويتظاهر أنه قد نسى عيد زواجهُم وعيد ميلادها وأي احتفال أو تجمع عائلي لها يقوم بتجاهله والتظاهر بأنه مشغول كيلا يحضرهُ، لأنه لا يُحب التواجد حولها سواء في المنزل أو خارجه.
  • يتعمد إحراجها أمام الناس: من خلال تعريضها لمواقف محرجة وعدم إخبارها بمعلومات عن أفراد عائلته لتظل خارج إطار العائلة، فلا تقوم بمُعايدة أحدٍ منهم في المناسبات العائلية، أو يكون لها اختلاط مع أي شخص منهم كي يُظهر أمامهم بمظهر الزوج البريء الذي يتحمل زوجته السيئة.
  • يترك المنزل مبكرًا ليعود في وقت متأخر: هذا كي يبقى بعيدًا عن المنزل وبعيدًا عنها، ولا يُجيب على اتصالاتها حين يكون في الخارج، ويتظاهر بأنه كان مشغول جدًا في العمل ولم يستطع النظر إلى الهاتف، أو يدعي أن له صديق مريض أو عليه أن يزور أحد أفراد عائلتُه، وهذه أشهر علامات كره الزوج لزوجته الأولى والثانية.
  • البُخل: يبخل عليها في المصاريف رغم أنه ميسور الحال فلا يهتم بالأشياء التي تطلبها بشكل متكرر، حيث يراها غير جديرة بإنفاق ماله الذي جمعه بعد بذل جُهد كثير.
  • رفض التلامس الجسدي مع الزوجة: حتى وإن طلبت بنفسها أن يمسك يدها في الطريق، أو تجلس معه لمُشاهدة فيلم رومانسي يتظاهر بالرغبة في النوم، وأنه يُعاني من ألمٍ ما يمنعه من قضاء وقت معها.
  • يسخر منها ومما تفعله: يحاول دائمًا أن يُهينها و يتلاعب بمشاعرها ويقول لها كلمات جارحة ومسيئة يعرف أنها ستغيظها، والنقطة الفاصلة في علامات كره الزوج لزوجته الأولى والثانية أنه يعايرها ببعض مساوئ عائلتها التي قد أخبرته بها في أوقات ماضية من حياتهم.
  • عدم البوح بالأسرار: سواء في حياته العملية أو الخاصة يحاول دائمًا أن يحجب عنها المعلومات التي تخصه، ولا يقول لها مخططاته أبدًا فتعرف كل شيء في اللحظة الأخيرة حتى إذا كانوا سيذهبون إلى مصيف، فإنها تعرف حين يكون بحاجة لتحضير الحقائب وتجهيز الأولاد.
  • التهديد بالزواج من ثالثة: وغالبًا ما يكون جادًا في كلامُه، حيث إنه يقيس رد فعل الزوجة وليس أكثر، أو يرغب في أن يشعرها بأنها يجب أن تقوم ببذل جهد أكبر في الحفاظ عليه.

لا يفوتك أيضًا:  من علامات كره الزوج لزوجته انتبهوا يا نساء

كيف أحصل على حب زوجي بعد الكُره؟

علامات كره الزوج لزوجته الأولى والثانية

في سياق مقالة اليوم عن علامات كره الزوج لزوجته استعادة قلب الزوج من الأمور الصعبة، حيث رأى أحد الروائيين العرب “ما ينتهي ببطء لا يعود أبدًا” ، والأمر ينطبق على العلاقات الزوجية إذ إن هذا الفتور والجفاء بين طرفين لا يحدث فجأة بين ليلة وضحاها.

بل على مراحل متباعدة تزحف مشاعر الغضب والضغينة بين الزوجين وتفسد كل جميل بينهم وتقلب عالمهم رأسًا على عقب، لذلك نقدم بعض النصائح لإشعال جذوة الحب بينهما مرة أخرى:

  • اعطي زوجكِ مساحة ليقوم بفعل الأشياء التي يحبها خارج إطار العائلة، فالإنسان مع ضغط المسؤوليات ينسى نفسه تحت وطأة الظروف، لذا يبدأ الرجل بالشعور بالملل وكره المنزل والزوجة، ولكن منحُه فُرصة ليكون نفسه كما قبل الزواج، سيحافظ على التوازن في حياتُه وبالتالي في الأسرة بأسرها.
  • حاولي أن تستخدمي مهارات التواصل الفعال معه فيمكنك أن تبحثي معه في المشاكل التي تواجهكم والحلول المناسبة لها، فمن الضروري فهم جذور الخلاف للتمكن من إيجاد حلول مناسبة.
  • اظهري حُبِك لهُ من خلال استخدام طرق مختلفة فمثلًا فاجئيه بهدية، أرسلي له رسائل لطيفة تُعبر عن الاشتياق في وقت عملُه، قابليه بقبلة خفيفة حين يعود.
  • كوني علاقة جيدة مع أقاربه من أخوة وأخوات خصوصًا والدته، لأن غالبًا ما يكون لهم تأثير كبير على قراراتُه في الحياة، وتجنب أن يحرضوه ضدك.
  • تزيني دائمًا حاولي أن تُحافظي على مظهركِ أنيق وجذاب طيلة الوقت في أبسط الحدود، ضعي حُمرة وعطر هادئ مع ثياب منزلية جميلة وتصفيفة شعر جديدة.
  • ينبغي أن تُدركي حقيقة أنكُم روحان بأجساد وأفكار وعادات وقناعات شخصية مختلفة، فلا يُمكن أن تندمجان لتصيرا كيان واحد متجانس دون أن يقوم كل طرف بقبول طبائع الآخر ويتقبله بشكل حقيقي.
  • اعتني بنفسكِ فهذا له مفعول السحر ومن شأنه تحويل حياتكِ بشكل جذري، لأن المرأة التي تعطي نفسها الأولوية يعطيها زوجها قدر كبير من الاهتمام، بينما من تضحي للجميع يتم التضحية بها في النهاية.

في ختام مقال علامات كره الزوج لزوجته الأولى الزواج يجب أن يكون قائمًا على المودة والرحمة، فلا يُقبل أبدًا أن يكون أحد طرفي العلاقة مُجبرًا على الاستمرار في هذه الزيجة رغم تعاستهُ، لأن هذا سيُسبب تعاسة الأُسرة بأكملها.

ماريهان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *