كيف أجعل زوجي يهتم بي أكثر من أهله

كيف أجعل زوجي يهتم بي أكثر من أهله؟ وما أسباب اهتمام الزوج بأهله أكثر من الزوجة؟ من الطبيعي أن يتعلق كل إنسان بأهلُه نظرًا لكونهم الطرف الدائم في حياته، ولكن حينما يبدأ الزوج حياة زوجية مع امرأة يحبها يجب أن يحقق التوازن بين الطرفين بحيث لا يفكر في طرف على حساب الآخر، ولكن حينما يختل هذا التوازن تعاني الزوجة .

كيف أجعل زوجي يهتم بي أكثر من أهله

كيف أجعل زوجي يهتم بي أكثر من أهله

إن الأم دائمًا ما يكون لها مكانة كبيرة في قلوب أبنائها، وهذا لأنها أول امرأة في حياته فبكل تأكيد لا يمكنه أن يزعج الزوجة، ولكن إذا كانت حماة الزوجة مُتسلطة تجعل الابن يقوم بالتصرفات التي تراها مناسبة و تتدخل في خصوصياتهم.

هنا لا بُد أن تتصرف الزوجة، لهذا سوف تعرفين كيف تجعلي زوجك يهتم بكِ أكثر من أهله ولا يرى امرأة أخرى غيرك فيما يلي:

1- احترام الزوج واجعليه يشعر بذلك

الاحترام والحب يجب أن تكون من أهم الصفات المتبادلة بين الطرفين لضمان استمرار العلاقة الزوجية، ولأن الرجل مولع بأمر السيادة في المنزل ويحب أن تطيعُه الزوجة والكثير منهم لا يمكنهم أن يتراجعوا في آرائهم.

هنا يتوجب على الزوجة استخدام عنصر الاحترام والأنوثة لكسب الزوج من خلال إقناعه بأنكِ تستمعين وتنفذين كل أوامره، ولكن ليس بالضرورة فعل ذلك، كما يجب أن تشعريه أنه المسيطر في المنزل بالرغم أنه العكس، بالإضافة إلى إظهار الأنوثة والتدلل على الزوج فسيكون هكذا مثل الخاتم في إصبعك.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أجعل الشمالي الغربي يعشقني

2- الاهتمام بالمظهر والنظافة الشخصية

لاسيمًا أن أهم ما يميز أي امرأة أنها حريصة على الاهتمام بمظهرها الخارجي والداخلي خاصةً المتزوجة، فكلما كانت تنبعث منكِ أجمل الروائح الذكية ومظهركِ مُرتب كلما تمكنتِ من السيطرة على الزوج، كما أن معاملة الزوج بمعاملة خاصة عن تلك التي تعاملين الآخرين بها تجعل زوجك متيم بك.

3- تقديم الهدايا

ليست المرأة وحدها هي من تفضل الحصول على الهدايا بل والرجل أيضًا وهذا الأمر لا يفهمه الكثير من السيدات، والرجل لا ينظر أو يهتم بالهدية ولكن ما يهتم به هو اهتمامك لأمره وأن تتذكريه في مناسباته السعيدة.

فحاولي أن تكوني في أجمل إطلالة عند تقديم الهدية له، فهذا الأمر سوف يجذبه إليكِ أكثر.

4- استخدام الزوجة الذكاء الأنثوي

إذا أهل الزوج لا يحبون الزوجة أو لا يشعرون بالراحة في التعامل معها وكانت هذه المشاعر متبادلة بين الطرفين، هنا لا يجب أن تشعر الزوجة الزوج بهذه المشكلة.

بل تكون حريصة على إظهار حبها لهم له، بينما تحاول استخدام ذكائها في كسب هذه العائلة بالتقرب والقيام بالأمور التي يفضلونها.

مثل عند صنع أي من وجبات الطعام التي تفضلها الحماة يمكن إرسال بعض منها لها وكذلك الهدايا، فإن كل امرأة تحب الهدايا حتى وإن كانت كبيرة في السن.

اظهري لها مدى جمالها وأنها تبدو أصغر كثيرًا من عمرها وحاولي أن تكوني صادقة في التعبير لكي تقتنع، فبكل تأكيد سوف تتمكني من كسب الزوج والحماة في نفس اللحظة بل وأهله جميعهم.

5- كوني إيجابية

إن المرأة الإيجابية سواء كانت في تصرفاتها أو طريقة التفكير تجذب الزوج لها، وذلك لأنها تتمكن بهدوء من حل المشاكل والخلافات التي تحدث بينهم، وبالتالي يقلل ذلك من المشاحنات والطاقة السلبية التي من شأنها أن تؤثر سلبًا على كلا الطرفين.

فلا بدّ أن تتحلى المرأة بالتفاؤل حتى وإن كانت كل الظروف تظهر غير ذلك، فهذا سوف يقلل من الضغط على الزوج وخاصةً إذا كان يواجه أي من المشاكل في عمله.

6- إظهار تنازلاتك له

أي حاولي أن تظهري له أنكِ تتنازلين عن حقوقك من أجله، فبالرغم من معاملاتهم غير السوية، لكنكِ تحرصين على إرضائهم دائمًا، بالرغم أنه ليس من الضروري أن تقدمي هذه التنازلات باستمرار ولكن يكفي أن تجعليه يشعر بذلك، ولا بدّ من تجنب تمامًا معاملاتهم بطريقة قاسية.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أجعل زوجي يهتم بي ويحبني بجنون

7- تجنب تمامًا المقارنة

إن الخطأ الذي يقع فيه الكثير من السيدات، أنها تقارن نفسها بأهل الزوج وهذا الأمر يبعث شعور بعدم الثقة، كما أن موضع المقارنة هذا ليس عادل لأن كلٍ من الأهل والزوجة لهم مكانة خاصة عند الزوج.

بالتالي حينما يلاحظ الزوج أن هناك تنافس بينك وبين أهله، أو أنكِ تقومين مرارًا بالتذمر بسبب تعلقه بأهله، كل هذه الأمور من شأنها أن تجعل الزوج يتخذ أي من الإجراءات غير المرضية للطرفين.

8- الحوار الهادئ

تتابعًا لحديثنا عن كيف أجعل زوجي يهتم بي أكثر من أهله؟ فإن محاولة التحاور مع أهله والتعرف على المشكلة التي يوجهونها معكِ قد تكون مجدية، وذلك لأن في كثير من الأحيان يكون هناك سوء تفاهم أو مشكلة متعلقة بطفولة الزوج تجعله يتشبث بأهله لهذه الدرجة، ولكن يجب أن يكون ذلك بأسلوب وطريقة لائقة، فهذا سوف يساعدك على التعامل الصحي مع الزوج.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أتزين وأتجمل لزوجي ؟

علامات اهتمام الزوج بالأم أكثر من الزوجة

كيف أجعل زوجي يهتم بي أكثر من أهله

لا يمكن أن ترى الزوجة أي تصرف يقوم به الزوج مع أمه على أنه يكترث لأمرها أكثر منها، بل يجب أن تتوافر بعض العلامات، لهذا في سياق الحديث عن كيف أجعل زوجي يهتم بي أكثر من أهله؟ سوف نتعرف على هذه العلامات فيما يلي:

دائمًا ما يتواصل معها طوال النهار ليعلمها بتفاصيل حياته ولا يفعل ذلك مع الزوجة.
عادةً ما يتمحور الحديث حول والدته  حتى في أنواع الطعام التي تُعدّها الزوجة.
يمكنه أن يضحي بأي من المناسبات الخاصة بكم من أجل توفير التزامات والدته.
إذا كان لديكم أبناء ويرى أنهم  ولدوا بمظهر جذاب لوالدته وليس لزوجته.
حينما يقوم بتنفيذ كل ما تخبره به الأم دون تفكير إذا كان هذا التصرف صحيح أم لا.
حينما يجد شيئًا مميز يعجبه وأول ما يفكر به هو الأم دائمًا.
قد يتطور الأمر ويصل إلى محاولة الأم التسبب في الخلافات بينهما.
حينما يفضل الذهاب لها دائمًا ولكنه لا يفضل الذهاب إلى أهل الزوجة.
عندما يسمح لوالدته بالتدخل في تفاصيل علاقته بزوجته.
حينما تكون الروابط بينهُما قوية لدرجة أن الزوج يقضي وقت أكبر مع الأم أكثر من الزوجة.

 إن الزوجة لا تشعر بالراحة حينما يُهمل الزوج أهله ولكن في الوقت نفسه لا تفضل أن تكون الطرف الذي يتم إهمالُه في سبيل إرضاء الأهل، لهذا يجب على الطرفين أن يسعوا لتحقيق التوازن في هذه العلاقة.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • المشاكل الزوجية

اسئلة شائعة

  • كيف أعرف أن زوجي يحبني أكثر من أهله؟

    إذا كان حريص على مساعدتك في تربية الأطفال وفي مختلف الأنشطة بالرغم من انشغاله.

  • هل دائمًا يكون حب الزوج لأهله مبالغ فيه؟

    أحيانًا تنظر الزوجة من منظورها فقط ويكون حب الزوج لأسرته غير مبالغ فيه، ولكن قد يكون مبالغ فيه لدرجة التأثير السلبي على العلاقة.

  • هل يمكن للأهل أن يحتلوا مكانة الزوجة؟

    لا، لأن لكلٍ منهم دور مخصص ومكانة محددة في نفس الرجل.

المراجع

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.