كيف أدلع حبيبي بالكلام

كيف أدلع حبيبي بالكلام ؟ وكيف أحافظ على الحب بيننا؟ تُحب الفتيات والسيدات أن تعيش حالة حب مستمرة لا تنتهي ولا ينطفئ بريقها بمرور الأيام، رغم أن الجميع يعلم أنهُ من المُستحيل الحفاظ على لهفة البدايات، ولوعة الحُب حين يكون الطرفين في المراحل الأولى من العلاقة، حيث إن كل شيء يكون جديدًا ولامعًا، ولذلك نُقدم لكُم نصائح للحفاظ على جذوة الحب مُشتعلة لأطول وقت مُمكن.

كيف أدلع حبيبي بالكلام؟

كيف أدلع حبيبي بالكلام

العلاقات ليس لها قواعد ثابتة، إذ تختلف حسب شخصيات طرفي العلاقة وطبعهم، رغم ذلك فإن هناك سمات مُعينة مُتكررة في كُل علاقات الأحبة، فالجميع يستمتع بسماع كلمات الحُب والغزل، لذلك في النقاط التالية سنوضح كيف يُمكن للفتاة غُنج حبيبها بالكلام:

1- انتقاء كلمات الحُب

يعتقد الناس أن الرجال كائنات جافة المشاعر تتصف بالصلابة والحدة، والواقع أن لكل رجل مهما بدا قاسيًا وعنيفًا قلب نابض يفيض بالمشاعر المرهفة في انتظار من يكتشف الطفل الصامت بداخله ليداعبه ويحوز على وجدانه.

من خلال أسر قلبه بكلمات رقيقة عذبة تذيب القلب، لذلك حاولي باستمرار أن تحسني انتقاء كلماتك وتظهري عاطفتك واهتمامك.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أتكلم مع حبيبي بدلع ؟ وكيف أقول له كلام يسعده

2- استخدام الأسماء المدللة

تستخدم العديد من الفتيات أسماء لتدلل بها حبيبها، مثل تصغير اسمه وتسجل به رقم هاتفه، ويحب العديد من الرجال ذوي الشوارب هذه التفصيلية الدقيقة، ويستمتعون بسماع من يدللهم كالأطفال، ويعوضهم عن الحنان الذي حرموا منه.

3- كتابة الأشعار

الكلمات لها مفعول سحري، ولكن الأشعار تذيب قلوب أعتى الرجال إذ أن في الشعر شيء من الجمال المبهم الذي يأسر القلوب، لذلك حين تكتب فتاة بعض الأشعار وترسلها لحبيبها يكون هذا التصرف له أثر عظيم في نفسه.

كما يشاع بين الأحبة استخدام الأغنيات الرومانسية على سبيل تبادل المشاعر وكلمات الغزل، مثل قول الشاعر إبراهيم النظّام: “وَنَشكُو بِالعُيونِ إِذا اِلتَقينَا **فَأفهَمُهُ وَيَعلَم مَا أردتُ، أقولُ بِمُقلَتي أن مِتّ شَوقًا **فَيوحِي طَرفهُ أَنّي قَد عَلِمتُ”

4- التعامل معه كيفما يحب

لكل رجل زاوية معينة، إذ يتم الدخول إلى قلبه وسلب لُّبُّه منها حسب اهتماماته وطريقة تفكيره، فبعض الرجال يحبون أن تحافظي على وقارهم أمام الناس، والبعض الآخر يفضل أن تناديه “بحبيبي وحياتي وعمري” وما إلى ذلك من مسميات تعبر عن قوة الرباط الذي يجمعكم.

لا يفوتك أيضًا:  دلع لحبيبي أسماء حلوة للحبيب بالعربي والإنجليزي 

5- تبادل الرسائل الصباحية

طور الشباب هذه الأيام عادة جديدة، وهي تبادل الرسائل الصباحية ويدعونها morning text ، حيث يكتب الشخص الذي يستيقظ أولًا رسالة تحمل كلمات جميلة يتمنى لحبيبة يوم جميل مليء بالإنجازات والبهجة.

فيمكن أن تمارس الفتيات هذه العادة، وهكذا تكون وجدت إجابة لسؤال كيف أدلع حبيبي بالكلام؟ بأن تترك رسالة حب أو دعاء بالتوفيق مثلًا: “أتمنى لك يوم يضاهى جمالك، أو بقدر الحب الذي أحمله لك في قلبي أسأل الله أن يرزقك من فضله خيرات الدنيا والآخرة”.

كيف أدلع زوجي؟

كيف أدلع حبيبي بالكلام

تهتم النساء بأزواجهم وتحاول جاهدة أن تسعده، ولكن أحيانًا لا تعرف الطريقة المناسبة للوصول لهذا الهدف، فللبعض طرق مبهمة لتعبير عن أنفسهم، فلا تميز ما الذي يجعله سعيدًا وما يعجبه، لأنه دائمًا لا يعطي رد فعل أو يشكرها على صنيعها.

لكن فيما يلي نذكر بعض الأشياء التي يمكن فعلها لزوجك على فترات متباعدة كيلا يعتدها ويعتقد أنها حق مكتسب ولا يكون لها التأثير المطلوب في نفسه:

  • كتابة رسالة غرامية على مرآة الحمام أو الغرفة، وأن تُقابليه بابتسامة وتطبعي قُبلة على خدُه متمنية له يوم عمل موفق.
  • أن تحضري له الفطور بشكل شهي وأنيق وتجهزي له علبة طعام لكي يتغدى في العمل، أو حضري بعض الحلويات ليوزعها على زُملائه ويأكُل منها، لأن هذا سيجعله يشعر أنكِ تهتمين به وتتفانين في مساعدته.
  • جهزي له ملابسه وقومي بكي قمصانه واربطي له رابطة عنقُه، لمعي حذائُه، اترُكي له قصاصة بها كلمات غزلية رقيقة أو دعاء ليفاجئ بها في العمل و تبهجه وسط زحام اليوم ورتبته.
  • قومي باستقبالُه عند باب المنزل واحضنيه، واشكُريه على عملُه الجاد من أجل الأسرة، وذكريه أنه الفارس المغوار والبطل الأسطوري الأبدي في نظركِ وأنه سيظل كذلك حتى تحترق النجوم وتفنى العوالم.
  • ارتدي في يوم كما يناسب ذوقُه وتزيني بشكل كامل و حضري وجبة عشاء جميلة كتحضير لأمسية شعرية تقضيها معه، ولكن تأكدي من أنكِ اخترتِ يوم مناسب لأن التوقيت غير المناسب قد يؤدي لنتائج كارثية.
  • تعويد الأطفال أن يذهبوا لتقبيلُه واحتضانُه في كل مرة يعود للمنزل، لتقوى العلاقة بين أفراد الأسرة ويبدأ الأطفال بتقدير العلاقات الأسرية.

لا يفوتك أيضًا:  ماذا اسمي حبيبي على الواتس

كيف أمتص غضب زوجي بالكلام المعسول؟

العديد من الأمور تُثير أعصاب الرجُل لأنه يمُر بالكثير من الضغوطات خارج المنزل سواء في العمل أو بالزحام المروري أو بالجهات الحكومية، فيعود للمنزل مُرهق الأعصاب ومنفعل يمكن أن يثير ثائرته صراخ طفل.

أو كلمة عتاب بسيطة وقد تؤدي هذه الشرارة البسيطة لإشعال نار لا يتم إخمادها بسهولة، لذا نقدم طريقة تهدئة روع زوجك وتسكين عصابيته فيما يلي:

  • حافظي على هدوئك قدر الإمكان ولا تأخذي أي رد فعل سيء، يجب أن تتركي له مساحة للتعبير عن غضبه كي تتمكني من التفاهُم معهُ فيما بعد.
  • حاولي الإظهار ندمكِ وشعوركِ بالأسف إن كان الخطأ منكِ، ولكن تجنبي أن تعتذري فقط لتنهي الموقف الصعب الذي تمرون به لأنه سيُسبب تأزم الوضع مستقبلًا.
  • تجنبي أي رد مستفز أو تصرف يثير حفيظته لأن الإنسان في حالات الغضب يفقد السيطرة على أعصابُه وتصرفاتُه فلا يتمكن من التحكُم في نفسه، مما قد ينجم عنه قول كلمات جارحة لا تُنسى أو البوح بمشاعر سلبية.
  • استمعي له بتركيز تام و أنصتي لكُل كلمة تخرُج من فمُه ولكن أيضًا لا تقومي بمحاسبتُه على هذا الكلام وأخذ رد فعل عدائي، لأن الغضب يعمي الإنسان ويُفقدهُ أهم ما يُميزه وهو نعمة العقل والبصيرة.

الرغبة في تدليل الحبيب سواء كانت العلاقة خطبة أو زواج ينم عن حُب شديد، ولكن يجب الانتباه إلى أن بعض الأشياء تُصلح بين الأزواج ولكن قد يُساء فهمها بين الخُطاب.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • معلومات عامة

اسئلة شائعة

  • هل يُمكن أن يقع شخص بحبي بالكلام؟

    للكلمات تأثير قوي لأنها تُبرمج العقل وبناءً عليها يُصدق الشخص أشياء ويستبعد أشياء، ولكن الحق أن الكلام وحدُه ما لم يتم دعمه بأفعال لن يكفي أبدًا.

  • كيف أرضي زوجي الغاضب؟

    تجنبي أي نقاش أو جدال لأنه لن يسمع لصوت العقل في هذه الحالة، وانتظري حتى يهدأ، ثم تحدثي بأسلوب لطيف مهذب دون لوم أو عتاب.

  • كيف أدلع حبيبي على السوشيال ميديا؟

    يمكن إرسال عبارات غزليه بشكل يومي أو نشر حالات بأغنيات أو صور له، ولكن لا تتمادي في فعل ذلك كيلا يشعُر بالاختناق.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.