لماذا يحب الرجل الضرب في العلاقة

لماذا يحب الرجل الضرب في العلاقة ؟ وهل يُصنف هذا الضرب عُنفًا؟ هُناك تفضيلات معينة لبعض الرجال خلال ممارسة العلاقة الحميمة، والتي قد تُثير الدهشة بالنسبة لبعض النساء اللاتي لم يكُن لديهن علم بهذه الأمور، ومن بينها الضرب في الفراش.

لماذا يحب الرجل الضرب في العلاقة؟

لماذا يحب الرجل الضرب في العلاقة

هُناك عدد كبير من الرجال يحبون ممارسة العلاقة الحميمة عن طريق إدخال الضرب كجزء أساسي من العلاقة، الأمر الذي قد تقبلهُ بعض النساء وتستمتع به، أما البعض الآخر لا يقبلون هذا، ونجدهم يتساءلون لماذا يحب الرجل الضرب في العلاقة؟ وسوف نجيب على ذلك من خلال الفقرة التالية:

1- الشعور بالسيطرة التامة

من أسباب تفضيل الرجل للضرب في العلاقة هو أن هذه المُمارسة تجعله يشعُر بالثقة التامة في نفسُه ويشعر بالسيطرة الكاملة على الزوجة.

وهذا الأمر قد يرجع إلى سبب نفسي إن كان زائد عن الحد يتسبب في ضرر الزوجة خلال العلاقة، فيكون بسبب فقدان ثقة الرجل في نفسُه بسبب تعرُضه لظروف خاصة في حياته العملية.

لا يفوتك أيضًا:  لماذا يحب الرجل العنف في العلاقة الزوجية ؟ وأنواع العنف الذي تفضله المرأة

2- إفراز الهرمونات بنسبة كبيرة

إن الرد على سؤال لماذا يحب الرجل الضرب في العلاقة ؟ هو أن هذا الأمر قد يكون بسبب زيادة نسبة إفراز الهرمونات في الجسم، الأمر الذي يجعل الرجل يرغب في فِعل أي شيء ليكون هو القائد في العلاقة، ومن هنا قد يلجأ إلى ضرب المرأة بشكل بسيط، ولكن إن كان هذا الضرب بشكل زائد عن الحد، فمن الضروري الذهاب للاستشارة النفسية.

3- الشعور بالاستمتاع

يُمكن أن يكون الضرب من وسائل الاستمتاع للرجل بشكل كبير، وفي بعض الحالات تُفضله المرأة أيضًا، ولكن إن لم يكن جيد بالنسبة لها، فهذا يُعتبر أنانية من الرجل.

لأن ممارسة العلاقة الزوجية من الأمور التي يجب أن يتفق الطرفين على كل ما يقومان به خلالها، لذا فمن الضروري الحديث عن الأمور التي يفضلونها في العلاقة.

4- زيادة الإثارة في أوضاع جنسية معينة

إن قيام الرجل بضرب الزوجة خلال ممارسة العلاقة الجنسية من الأمور التي تزيد من إثارة كلٍ من الرجل والمرأة، ولكن تحدُث في بعض الوضعيات فقط وليست طوال العلاقة، مثل

: الوضعية الخلفية، نجد أن الرجل يُفضل ضرب المرأة على مؤخرتها خلال الإيلاج مما يزيد من استمتاع كلٍ منهُما، ويصلان إلى النشوة.

لا يفوتك أيضًا:  العادات التي تدمر الثقة في العلاقة

لماذا يحب الرجل العنف في العلاقة؟

هناك بعض الرجال لا يفضلون الضرب خلال ممارسة العلاقة الحميمة فقط، بل يقومون بممارسة بعض أشكال العنف الأخرى مثل التقييد والجلد وما شابه ذلك، وهذا يرجع إلى شعور الرجل بالقيادة في الفراش فيشعر بالإثارة، وهذا العنف في الغالب لا يتسبب في أي ضرر للمرأة سواء على المستوى الجسدي أو النفسي.

لكن في حال تسبب لها في أي أذى، فإن هذا يندرج ضمن أشكال العنف الجنسي، ويكون ناتج عن بعض الأسباب النفسية للرجُل التي تعرض لها في الفترة السابقة من حياته، وذلك يتمثل في:

  • التعرض للعنف من قِبل الآباء: فقد يكون تعرض في طفولته للضرب والتعنيف من قِبل أحد الوالدين، وذلك يؤدي إلى قيامُه بهذه الأفعال المُضطربة مع زوجته التي تتسبب لها في الضرر الجسدي والنفسي.
  • إثبات رجولته: فقد يُعاني من انعدام ثقته بنفسه، نتيجة لتعرضه لمواقف مأسوية وتنمر منذ صغر عمره، فهذا قد يعرض المرأة للأذى.

تعريف العنف في العلاقة في علم النفس

في إطار عرض إجابة سؤال لماذا يحب الرجل الضرب في العلاقة، وجب التعرُف على معنى العنف الجنسي في العلاقة وفقًا لآراء علماء النفس المشهورين، حيث عرفوا أن قيام الزوج بضرب المرأة أو تعنيفها خلال العلاقة.

بسبب عدم احترام أحد الطرفين للآخر، أو لحدوث اضطرابات في الهرمونات الجنسية، فيقوم بتعنيف الزوجة ليخرج كل هذه الطاقة الناتجة عن زيادة المشاعر المكبوتة.

لذا فإن كانت تتأذى الزوجة من العنف أو الضرب، فيجب عليها أن تقوم بالحديث مع الزوج عما تعانيه من ألم ليس له علاقة بالاستمتاع على العكس، بل هو يُفقدها الرغبة في الممارسة بشكل عام، فإن توقف عن هذا الفعل، وجامعها بشكل طبيعي فهذا يدل على أنه لا يعاني من أي خلل.

لكن إذا لم يتوقف عن هذا الفعل، فهذا يشير إلى إصابته بأحد الاضطرابات التي تم الإشارة إليها من قِبل علماء النفس، والتي وردت على النحو الآتي:

  • السادية: تعني رغبة الزوج في تعذيب زوجته له وضربه بشكل قوي، لأنه لا يشعر بمتعة العلاقة إلا عن طريق هذا التعذيب.
  • المازوخية: يقوم الرجل بتعذيب زوجته وضربها حتى يشعر بالمتعة خلال العلاقة الجنسية.

لا يفوتك أيضًا:  اضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية فترة طويلة

أنواع العنف الجنسي الذي يحبه الرجل

لماذا يحب الرجل الضرب في العلاقة

هناك بعض أشكال العنف المُفضلة عند كلٍ من الزوجين، ويُفضلها الرجل على الأكثر، لأن بعض الأشكال من العنف الجنسي تزيد من استمتاعها وإثارتها خلال العلاقة، وسنطرح هذه الأنواع المفضلة من العنف في العلاقة وفقًا لِما يلي:

  • الضرب: يوجد عدد كبير من الرجال لم يتوقف الضرب عندهم على المؤخرة فقط، يقومون باستخدام السوط أو العصا خلال الممارسة، وذلك حتى يشعروا بالسيطرة التامة على المرأة خلال العلاقة.
  • العض في بعض المناطق: قد يتم هذا بشكل متبادل بين الرجل والمرأة لأنه يجعلهم يشعرون بالمتعة الكبيرة خلال العلاقة الزوجية، حيث يفضل الزوج عض الزوجة بشكل بسيط، وذلك يُعد أحد أنواع العنف في الممارسة الجنسية.
  • التقييد: يتم هذا الأمر عن طريق ربط أيدي الزوجة وتقييدها من قبِل الرجل خلال ممارسة العلاقة حتى لا تتمكن من الحركة.
  • إعطاء الأوامر: هذا النوع يتمثل في طلب الرجل من زوجته أن تقوم ببعض الأفعال، مثل التقبيل في مناطق محددة، والنوم بوضعية محددة، وكل هذه الأوامر تجعله يشعُر بالسيطرة الكاملة، وبالتالي تزداد شهوته.
  • العُنف اللفظي: هذا النوع قد لا يعلمه الكثيرون، ولكن بعض الأزواج يحبون قول الألفاظ الخارجة للزوجة وإهانتها خلال ممارسة العلاقة، أو تهديدها بفعل أشياء عنيفة إن لم تنصاع لأوامرهُ في الفراش.

إن وصل ضرب الرجل لزوجته خلال العلاقة الحميمة إلى أذى جسدي يندرج تحت الانحراف الجنسي، فلا بُد من استشارة طبيب لأنه يحتاج إلى تلقي العلاج.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • المشاكل الزوجية

اسئلة شائعة

  • هل السب يندرج من العنف في العلاقة؟

    نعم، لأنه يعتبر عنف لفظي يعتدي به الرجل على المرأة.

  • هل الضرب أثناء العلاقة يشير إلى مشاكل نفسية؟

    في الغالب لا، لأنه يكون بهدف المتعة وزيادة الإثارة.

  • هل من المُمكن أن تمّل المرأة من العنف في العلاقة؟

    إن كانت لا ترفضهُ من البداية فلا يحدث ملل.

المراجع

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.