كيف أنسى زوجتي بعد الطلاق ؟

كيف أنسى زوجتي بعد الطلاق؟ وهل سأبقى أحب زوجتي بعد أن طلقتها؟ أيقسى القلب ويحل محله الجفاء، أم الفراغ، أم تحل فراشة جديدة على القلب تنسيني المرأة التي صبت على قلبي من الخذلان صبًا؟ من الأكيد أنك ترغب على الدوام في أن تزيل هذا الحزن القابع في صدرك، لذا تاليًا سنسير معك كمصباح يضيء لك عتمة الأيام التي تعيشها.

كيف أنسى زوجتي بعد الطلاق؟

كيف أنسى زوجتي بعد الطلاق

عدم النسيان في هذه القضية ينقسم إلى سببين، الأول أنك غير قادر على النسيان من هول الخذلان الذي تعرضت له، إلا أن الشق الأكثر ألمًا هو عدم قدرتك على النسيان لكونك لازلت تحب هذه المرأة، والحل يختلف بينهما كثيرًا.

فكونك غير قادر على تخطي الحزن سيجعلك تسير في البحث عن طرق التعافي، واستعادة الثقة في نفسك والآخرين، أمّا إن كنت لا تزال تحبها فأنت في حاجة إلى التخلص من هذه المشاعر، وتجاوز الأمر بإدراك أنها لم تعُد زوجتك بعد الآن، إن نسيان الزوجة التي خذلتك من أقسى المشاعر التي قد يختبرها الإنسان.

أن يشعُر أنه لم يعُد مهمًا لدى من يُحب، وأن كل ما بُذِلَ لأجلُه ألقي في وجهُ من جديد، ولأننا نعلم أن الأمر لا يطاق بتاتًا فحاول اتباع الأساليب التالية للتخفيف من روع المشاعر التي تعتري قلبك:

1- عبر جيدًا

في سياق الرد علي سؤال كيف أنسى زوجتي بعد الطلاق لا تهمل أبدًا أثر التعبير والمشاركة، الحزن يصبح أهون حين يقسم على اثنين، والخذلان ليس شعورًا قليلًا يمكنك تحمله وحدك، أدرِك جيدًا أنه حتى لو كنت رجلًا فإن هذا لا يسلبك حق الحزن والبكاء ببعض الأحيان.

ولن تصدق أن المشاعر السلبية سوف تقل بقدرٍ كبير، لِمن تريث وانبته أن عليك اختيار الشخص الذي ستفصح له عن هذه الأمور.

تذكر أن تختار صديقًا قريبًا وفيًا، قادرًا على كتم السر كأنه لم يسمع به قط، فحزنك على امرأة تركتك إن شاع بين الناس سيجعل منك الحلقة الأضعف، وإن وصل الأمر لها لا نملك ضمانًا أنها ستستغل الفرصة للشماتة.

لا يفوتك أيضًا:  تجارب المطلقات بعد الطلاق

2- لا تجبر نفسك

استكمالًا لحديثنا عن كيف أنسى زوجتي بعد الطلاق؟ يجدر بنا ذكر أن الحزن رغم أنه ضيفٌ لا أحد منا يحبه، إلا أن تجاهله لا يجعله يذهب سريعًا، بل يبقى لينتظر منك الاهتمام أكثر لوجوده، لذا أعطهِ حقُه من البداية، الجميع من حقُه أن يشعُر بالتعاسة، وليس عيبًا أن تفتقد أحدًا، لا ترفض أبدًا مشاعرك فهي جزء أصيل منك.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أعرف أن الطلاق خير لي إسلام ويب

3- الخروج سريعًا

تذكر أنك إن لم تساعد نفسك لن تجد من يساعدك، لا تسأل كيف أنسى زوجتي بعد الطلاق؟ وأنت ترغب في أن تجد الحل جاهزًا فالسعادة لا تأتي لأحد على طبق من ذهب، لذا سارع إلى إيجاد الطريقة التي تدخل السرور على قلبك، يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة السارة التي نعرضها لك فيما يلي:

النشاط الفائدة الفعلية
الرياضة ستساعدك على تجديد نشاطك كل يوم، هذا الذي ذهب به الحزن بعيدًا

وستشعر بالإنجاز الذي يعيد لك الثقة بالنفس مع الوقت.

الأطعمة المفضلة على الرغم من أن الأكل هو إشباع مؤقت للحاجات، إلا أن هذا ليس الغرض منه

وإنما إدخال السرور على قلبك، ماذا عن الأيس كريم بنكهتك المفضلة؟ أليس حدثًا سارًا؟

البحر والهواء الطلق مياه البحر لا تشبه على الإطلاق المياه العادية، هي قادرة على غسلك من الحزن وكل المشاعر السلبية تجاه ذاتك

والهواء قادر على نفض الأتربة عن قلبك الذي أدماه الحنين، فلتتركه ليعود محلقًا بسماء الدنيا من جديد.

الأصدقاء جلسات الأصحاب قادرة على جعلك تأخذ قدرًا من الحب والتشجيع

يكون لك ذخيرة بالحرب التي تعيشها مع ذاتك كل يوم.

العائلة هي أول من أحبك، وأول من أحببت، بعودة العلاقات الطيبة معهم

يُمكنك أن تُشعر بمدى أنك لست بحاجة فعلًا سوى لحُبك الأول فقط، ولتذهب كل النساء إلى الجحيم.

التعرف لأشخاص جدد أحيانًا يكون تمسكك بامرأة تركتك نابع من شعورك بأنك لن تتمكن من إيجاد من تشبهها

لكن مع رؤية الكثيرين أفضل منها سيحتفي هذا الاعتقاد مطلقًا.

غير مكان المعيشة إذا كُنت لازلت تعيش بنفس البيت فأنت بهذا تضع نفسك أمام الجحيم بنفسك

فالبيت قادرٌ على إعادة الذكريات لذهنك كل يوم.

تخلص من كل ما يخصها وجود أغراضها بجوارك يجعل عقلك الباطن يعتقد أنها سافرت لمكانٍ ما وسترجع

إلا أن محوها تمامًا يمحي الأمل الذي لا زال للآن يعطلك عن تخطيها.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أعرف أن الطلاق خير لي؟ وما الأسباب التي تستحق الطلاق

لماذا لا ينسى الرجل زوجته بعد الطلاق؟

كيف أنسى زوجتي بعد الطلاق

إن التعرف على الأسباب التي تجعلك غير قادرٍ على تجاوز هذه المرأة أكثر، بالوقوف على حلٍ لكيف أنسى زوجتي بعد الطلاق، وجاءت تلك الأسباب على النحو التالي:

  • الغيرة، فرغم الطلاق لا يدرك الرجل سريعًا أن هذه المرأة لم تعد على ذمته بعد، لذا سيكون عليه أن يذكر نفسه طوال الوقت أنها لم تعد زوجته، وليس للغيرة مكان بينهما، يمكنه أن يكتب لنفسه ورقة يعلقها على الجدار ليبقى لديه ما يذكره.
  • أحيانًا لا ينسى الرجل بسبب الأبناء، فهم الصلة التي تبقى بينه وبين زوجته على الدوام، تجعلها قابعة في ذهنُه لرؤيتهُ لها كل فترة، ولتخطي هذا الأمر عليه أن يدرك ويعي أنها صارت امرأة غريبة، أم أولادة وحسب، وأن يعي جيدًا أن العيشة لن تكون ممكنة بينهما إن طلب منها العودة.
  • تلح على الرجل الذكريات، والأيام الخوالي، تلك التي كان سعيدًا بها بجوار هذه المرأة، إلا أن عليه أن يذكر بذات الوقت أن هذه الفترة لم تكن كل حياته معها، فأيامهم تخللها الحزن والخصام نتيجة لعدم التوافق، وإن عادا لن يعودا إلى حلاوة البدايات من جديد.
  • الجمال الذي تحلت به هذه المرأة، فلا يرى الرجل لها مثيلًا، ويظل جالسًا يتصفح صورها لعلها تعود منها لتحدثه من جديد، إلا أن عليه إدراك أن الجمال الذي تحلت به لم يشفع لها، ها هي تركت قلبه يحاول نسيانها فلماذا الشوق لهذه الإنسانة إذًا؟
  • الألعاب النفسية التي يسعى بها صاحبها من خلال الشد والجذب إلى حث الطرف الآخر على التعلق به أكثر، وانتظار كلمة، أو نظرة حانية، لهذا فالرجل لا يفهم أهذه المرأة تحبه؟ أم أنها تتجاهله؟ ويفقد بهذا الثقة في نفسه.

ينسى الرجُل المرأة التي أُحب إذا كانت غير جديرة بهذا الحُب، سيأخُذ بعض الوقت في التعافي، بالنهاية هو إنسان، إلا أنه سيخرج من جديد كمن لم نعرفهُ من قبل.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • المشاكل الزوجية

اسئلة شائعة

  • هل يفترض بالرجل أن يرجع لزوجته التي تركته؟

    إذا كانت نادمة هي الأخرى وراغبة في العمل على إنجاح هذه العلاقة، حينها يمكن أن ينجح الرجوع، لكن غير ذلك فغير مقبول.

  • كيف أعرف أن زوجتي السابقة ندمت على تركي؟

    من الطريقة التي تتعامل بها معك كمحاولات التقرب، والسؤال عنك دائمًا.

  • كيف يتخلص الرجل من الندم على زوجته؟

    إن الأيام التي تنتهي ليس لنا اليد في إعادتها من جديد، لذا لا تندم بل اجعل التسامح يحل محل الندم.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.