كيف افتح موضوع مع شخص تحبه في الشات

كيف افتح موضوع مع شخص تحبه في الشات؟ وما هي أفضل المواضيع التي يُمكن الحديث بشأنها؟ يُعتبر الحديث مع الحبيب من أكثر ما يثير اهتمام الناس، ويكون موترًا لهم، مما يصعب عليهم الحديث بطلاقة، فقد يكون ذلك سببًا في إنهاء العلاقة بين شخصين، لذا من خلال هذا الموضوع سنتعرف على خُلاصة تجارب بعض الناس في محاولتهم لفتح المواضيع.

كيف افتح موضوع مع شخص تحبه في الشات

إن الكلام مع شخص تحبه أو يحظى بإعجابك من أكثر المواضيع أهمية ويتطلب التعامُل بحذر شديد، فمثل هؤلاء الأشخاص يعتبرون أشخاص استثنائيون.

ويجب انتقاء الكلام أو مواضيع الحديث التي سوف تتحدث فيها معهم بعناية، بالإضافة إلى ضرورة التخلص من الشعور بالارتباك والتوتر أثناء الحديث معهم، ولكن يكون الأمر “في الشات” أقل توترًا.

كي تُحافظ على علاقتك بشخص تحبه وتطور منها، يجب عليك الالتزام ببعض الأمور، إلى جانب التعرف على كيفية الحديث إليهم وفتح المواضيع، لذا فيما يلي أبرز الطرق التي وردت في إجابة سؤال كيف افتح موضوع مع شخص تحبه في الشات:

1- مواضيع الحديث الشيقة

من أفضل الطرق التي تساعدك على فتح الحديث مع شخص تُحبه هي اختيار موضوع شيق وجذاب للحديث، مثل التحدث عن الأخبار الرائجة في الآونة الأخيرة أو ما يعرف بـ “التريند”، أو الحديث عما يحبه هذا الشخص، فهذا يساعد على اكتشاف كلٍ من الطرفين لاهتمامات الآخر.

كما يمكن الحديث عن الرياضة إذا كان الشخص رياضي أو من هواة الرياضة، فمباريات كرة القدم على سبيل المثال من أكثر ما يُمكن تجاذب أطراف الحديث من خلالها، أو الحديث عن الأفلام والمسلسلات التي يحبها الشخص، أو هواياتُه التي يمارسها.

لا يفوتك أيضًا:  كيف افتح موضوع مع حبيبي في الهاتف

2- الإنصات الجيد للطرف الآخر

قد يكون الأمر مملًا بعض الشيء، ولكن الإنصات الجيد هو أحد أفضل الطرق التي قد تساعدك على فتح موضوع مع شخص تحبه في الشات، فهذا يُعرفك على أكثر ما يشغل بال هذا الشخص من مشكلات، كما يمكنك الحديث فيما بعد حول ما دار في هذه المشكلات، أو يمكنك طرح حلول لها.

إذا كان الشخص الذي تحبه فتاة، فإن الإنصات الجيد لها سيكون مفتاحك لقلبها، فالفتيات يعشقون من يهتم بتفاصيلهُن ويسمع لهُن باهتمام، ولكن يجب أن يكون الإنصات بشكل فعلي وليس تظاهر بالاهتمام أو الإنصات، فذلك سيساعدك على وجود نقاط للحديث يمكنك الاعتماد عليها من خلال إنصاتك لها.

3- تبادل الأسئلة

يُعتبر طرح الأسئلة على من حولك أو على الشخص الذي تحبه هو أبرز طريقة جاءت خلال إجابة سؤال كيف افتح موضوع مع شخص تحبه في الشات، حيث تعتمد الأسئلة على زيادة التعرف على الشخصية التي أمامك.

لكن يجب الالتزام ببعض القواعد في حالة طرح الأسئلة على الشخص الذي تحبه، ومن أهمها هي عدم محاولة التطفل على حياتُه الشخصية.

أو عدم الإلحاح في سؤال قد يكون مُحرجًا نوعًا ما، بالإضافة إلى تبادل الأسئلة وليس طرحها من طرف واحد فقط، إلى جانب عدم الإفراط في طرح الأسئلة فالأمر قد يكون مملًا.

يجب عليك انتقاء الأسئلة التي سوف تطرحها على الشخص الذي تحبه، فيكون كل سؤال له غرض معين، تتعرف من خلالُه على جزء من شخصيتُه، وفيما يلي أبرز الأسئلة التي يمكنك طرحها على الشخص الذي تحبه دون أن تسبب له إزعاج:

ما هو أفضل يوم في حياتك؟
هل أنت شخص بطبيعتك مغامر أم لا؟
ما هو أكثر شيء تحبه؟
ما هي أفضل مهارة تعلمتها من والديك؟
هل أنت شخص غيور؟
ماذا يجعل يومك أفضل؟
هل تؤمن بالحب من أول نظرة؟
هل يسهل عليك الثقة بالآخرين؟
كيف ترى مستقبلك بعد 5 سنين من الآن؟
ما هي أفضل قصة تُحب أن تحكيها لأطفالك؟
ما هو أفضل فيلم شاهدتُه؟

4- التعرف على الذوق الموسيقي

إن الموسيقى أو الأغاني من أهم الأمور التي تساعدك على فتح موضوع مع شخص تحبه في الشات، وذلك لأنها تعرفك على ذوقه الموسيقي، كما يمكن تبادل الأغاني مما يساعد على توطيد العلاقة بينكما، وذلك عبر التقاء الأذواق، مما يسهل التفاهم بعد وجود أشياء مشتركة بينكما.

لا يفوتك أيضًا:  10 أسئلة لفتح مواضيع مع خطيبي

5- طلب رأي الشخص

يُعتبر أخذ رأي الشخص الذي تُحبه من أكثر ما يمكنك فعله للتقرب منه والحديث معه في الشات، لأنه يعمل على بناء الثقة بينك وبينه، وتجعله يقتنع بأنه شخص مهم في حياتك.

لذا يمكنك أخذ رأي الشخص الذي تحبه في أمور حياتية مثل قميص جديد لك، أو أمر لا تعرف كيفية التصرُف فيه، فتطلُب منه طرح حل أو رأي في هذا الأمر، فذلك يزيد من أواصر العلاقة بينكما، ويساعد على تقربكما.

6- التحلي بالروح الفكاهية

تعتبر الفكاهة من أهم ما يمكن أن يتحلى به المرء عمومًا وليس أثناء محاولتُه في فتح موضوع مع شخص يحبه في الشات فقط، وذلك لأنها تضفي روح من المرح والخفة أثناء الحديث، كما أن صاحب الحس الفكاهي يكون ألطف بكثير ومحل جذب لانتباه الآخرين.

لذا يمكنك محاولة فتح موضوع من خلال إرسال ما يعرف بالـ “ميمز” المُنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، أو طرح بعض النكات التي تساعد على التخفيف من التوتر الذي قد يُسيطر على الحديث، فإن هذا يعمل على زيادة ثقتك بنفسك.

لا يفوتك أيضًا:  كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني ؟ والأخطاء التي يجب تجنبها

نصائح بسيطة لفتح موضوع مع من تحب

كيف افتح موضوع مع شخص تحبه في الشات

في الآونة الأخيرة شهد عصرنا تقدم تكنولوجي كبير، مما أدى إلى سيطرة مواقع التواصل الاجتماعي على عقول البشر، وجعلها تحتل المرتبة الأولى في قائمة اهتماماتهِم.

ومن أكثر ما يفعله الناس مؤخرًا، هو الحديث من خلال الشات، بدلًا من الهاتف، لذا وجب التعرف على كيفية فتح موضوع مع شخص تحبه في الشات، وفيما يلي نصائح لهذا:

  • الفهم الجيد لإطار المُحادثة: قد يصعب التعرف على إطار المحادثة في الشات، وذلك بسبب عدم رؤيتك لمن تتحدث معه، وعدم رؤيتك لتعبيرات وجهه، فأنت فقط ترى كلمات قد تُفهم بأكثر من أسلوب، لذا يجب التأكد من فهمك لِما يعنيه الطرف الآخر أثناء حديثُه.
  • اختيار ألفاظ وكلمات إيجابية: من أكثر ما يجعلك جذاب للحديث ويحب الناس الكلام معك؛ أن تكون شخص لطيف ويمكن ذلك من خلال انتقائك لكلماتك، بالإضافة إلى أن تكون شخص إيجابي ومحفز دائمًا، فهذا يجعلك الخيار الأول للحديث من قِبل من تحب.
  • تقبُل اختلاف الآراء: قد يكون الشخص الذي تحبه مُعارض لك في بعض الآراء، لذا عليك ألا تتذمر من ذلك، وأن تتقبل اختلاف الآراء فإن ذلك لا يعني أنكما على نقيض بعضكما، فإن الاختلاف قد يكون سببًا في نجاح العلاقة بينكما.
  • محاولة الحديث هاتفيًا: قد يكون الحديث في الهاتف أفضل بكثير من التحدُث عبر شاشة الهاتف، أو يمكنك التحدُث مع من تُحب من خلال الرسائل الصوتية في الشات، فإن سماعك لصوت من تحب سيكون له أثر إيجابي عليك أثناء الحديث.

الحديث مع الشخص الذي تُحبه في الشات يكون أكثر شغفًا عندما يكون نابع من القلب، لذا يجب التحلي بالثقة والجرأة الكافية التي تمكنك من الحديث بطلاقة.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • معلومات عامة

اسئلة شائعة

  • ما هي أفضل طريقة لجذب انتباه الحبيب في الشات؟

    طرح الأسئلة عليه.

  • ما هو سبب صعوبة فتح المواضيع على الأشخاص؟

    بسبب توترهم أثناء حديثهم مع من يحبون.

  • ما هو أثر تبادل الموسيقى على الأشخاص؟

    يساعد في تقربهم من بعض، بالإضافة إلى محاولة وجود ما هو مشترك بينهم.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.