كيف ألفت انتباه زوجي وأنا زعلانة (7 طرق فعالة)

كيف ألفت انتباه زوجي وأنا زعلانة ؟ و كيف أصالحه بطريقة غير مباشرة؟ أعلم أن الزواج لا يخلو من المشكلات وأقنع أنني أحيانًا ما أكون السبب في نشوبها، إلا أن الأمر لا يخلو من بعض الخطأ الذي يقترفه زوجي فأشعر بالحزن والاستياء مقرونٌ بالرغبة في أن يُصالحني دون أيام من الخصام، من هنا عليّ أن ألفت انتباه وأجعله يصالحني بطريق غير مباشر.. تمامًا كما يلي.

كيف ألفت انتباه زوجي وأنا زعلانة؟

كيف ألفت انتباه زوجي وأنا زعلانة

عادةٌ هي في كل علاقة زوجية، أن تنشب بعض الخلافات التي بعضها ينم عن مشادات محققة والبعض الآخر فقط اختلاف بسيط في وجهات النظر لا يستدعي الخصام بين الزوجين..

وعلى أي حال فتلك الخلافات سبيلًا للوصول إلى نقاط من التفاهم بين الزوجين فلا مفرّ منها، فبين خلاف وآخر يدرك كل طرف طباع الآخر ويتكيف معها بكامل رغبته.

لكن من طبائع النساء الأكثر شيوعًا أن تكون إحداهنّ من الكبرياء ما يجعلها لا تقوى على مصالحة زوجها حتى وإن كانت مُخطئة، وحين رغبتها في الصلح تظل باحثة عن تلك المحفزات التي تجعله يسعى هو إليها لجبر خاطرها.

ومن جانبها هي لا تكون معتذرة.. كذلك ربما يكون الزوج مخطئًا بالفعل وتسعى زوجته إلى لفت انتباهه حتى يستشعر غضبها منه واستيائها، ليقوم بالصلح من فوره.. من هنا عزمنا على الإجابة على سؤال “كيف ألفت انتباه زوجي وأنا زعلانة” على النحو التالي:

1- لا تتجاهليه

ربما تشعر المرأة أنها بحاجة إلى تركه وشأنه حتى يستشعر حزنها، فتسعى إلى تجاهله وإظهار اللامبالاة بصدده، وألا تعطي له اهتمامًا محققًا، حتى يدرك تمام خطأه ويسعى إلى إصلاح الأمر، إلا أن تلك الطريقة لا تجدي في معظم الحالات لاسيما إن كان من نوع الرجال الذين لا يعترفون بخطأهم بأي حال ومهما كلف الأمر.

لذا فإن الاستراتيجية العكسية أن تهتمين به كما كنتِ تمامًا، فتقومين بمهامك على أكمل وجه، تجاهه وتجاه البيت، فلا تصبحين مقصرة، إلا أن الاهتمام بشخصه يكون فقط فيما هو مطلوب منكِ، لا في مشاعرك، فلا تمنحيها بإفراط حتى يستشعر أن في الأمر شيئًا عليه الانتباه له.

فاحرميه فقط من حنانك الجارف الذي كنتِ تغدقين عليه به فيما سبق، واجعليه لا يستشعر تقصيرك في الواجبات حتى يُدرك أنكِ حزينة بداخلك ولا تودين الإفصاح، فربما إثر ذلك يسعى إلى النقاش معك وتفهم الأمر أو مصالحتك بطريقته الخاصة.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية التعامل مع الزوجة في بداية الزواج

2- الاهتمام بالمظهر

عادةً ما يجعل الزوج منتبهًا إلى زوجته عندما تكون في أبهى حالاتها، فتكون في نظره جميلة إلى الحد الذي لا يُمكن أن يقاومه، فلا يجد مجالًا من الفرار منها إن كان مخطئًا في حقها أو هي المخطئة، فقط يقترب منها ويرغب في أن تمنحه أنهار من المحبة والمشاعر الحانية.

من هنا تكون الزوجة نجحت في لفت انتباه زوجها، وبقي لها أن تعثر على الوقت المناسب حتى يدرك خطأه تجاهها ويقوم بالاعتذار، أو أن تتحدث معه بهدوء حول ما أغضبها منه.. ليقوم حينئذٍ بمصالحتها على الفور.

3- حافظي على التواصل

لا يجب أن يكون استيائك من زوجك مدعاة لقطع سبل التواصل بينكما، فحافظي على الأقل على الحد الأدنى من التواصل في العلاقة، ومن ذلك التواصل الطفيف يُمكنك إشعاره بأنك مستاءة منه في شيء ما، وأخبريه بها جملة واحدة بصراحة ووضوح دون مزيد من التلاعب، حتى تنالين مصالحته على الفور.

4- كسر حاجز الجليد بينكما

إن كان غضبك من زوجك قد تسبب في مساحة من البرود العاطفي بينكما وهو لم يلاحظ خطأه بعد، عليكِ أن تتفننين في المفاجآت الرومانسية ومنها تلفتين انتباهه إلى حزنك.. مع رغبتك في الصلح، ولا تتعجبين إن كنتِ أنت المبادرة حتى وهو المخطئ فالعلاقات الناجحة لا تستدعي تتبع الخاطئ للاعتذار.. فقط لفت انتباهه أمر كاف، من هنا يُمكنك إرسال رسالة دافئة إلى زوجك أثناء عمله، تبعثين فيها مشاعرك الصادقة إلى جانب بعض كلمات العتاب الحاني ومن خلاله يُمكنه النظر إلى ما فعل.

لا يفوتك أيضًا:  كيف تعامل الزوجة النكدية 4 نصائح للتعامل مع المرأة النكدية

5- شرح وجهة نظرك

تأتي تلك الإجابة في سؤال “كيف ألفت انتباه زوجي وأنا زعلانة” لأن شرح وجهة النظر لا تكون مقرونة بالاتهام، فعليكِ السعي إلى الحديث معه بما حدث بينكما.

دون أن تتهمينه بأنه مخطئ في حقك، فدعيه هو من يتدارك ذلك ويبادر بالاعتذار.. ربما تكون تلك الوسيلة هي الأجدى مع بعض النساء ممن يفتقدون ملكة الصبر على المواقف دون علاجها، فيعتبرون أن المواجهة هي أفضل حل.

لذا إن كنتِ راغبة في لفت انتباهه عليكِ بفتح الحديث معه بطريقة حوارية تخلو من إلقاء اللوم أو العتاب، ومن ثم لا تلقين على أعتاقه اتهامًا أو إجبارًا على الاعتذار، وإن كنتِ متقنة للغة الحوارية بينكما ستجدينه ساعيًا إلى إرضائك من فوره.

6- لا تصلحين الخطأ بخطأ

لا يجب أن تقوم الزوجة المصون التي تتساءل “كيف ألفت انتباه زوجي وأنا زعلانة” بافتعال بعض المشكلات بينها وبين زوجها ليرى كم هي غاضبة منه.

فتلك الطريقة وإن كانت تسعى إليها الكثير من النساء إلا أنها لا تجدي مع الرجال تمامًا.. فالرجل لا يفهم طبيعة المرأة الغامضة، التي تسعى بها إلى عتابه على ما لا يفهمه، لذا عليها أن تكون واضحة ومتفهمة ولا تًلح الخطأ بخطأ أكبر منه.

7- الاتصال غير المباشر

يتسنى للزوجة أن تستعمل تطبيقات التواصل الاجتماعي وأشياء مشابهة للتواصل مع زوجها دون أن يكون ذلك مباشرًا، فترسل له رسالة نصية بها حالة من المرح أو الحس الفكاهي.

وربما تُلقي دعابة على ما حدث بينهما من شجار، ليشعر أنها لا تتعمد الخلاف، وحتى يشعر بتفقدها إليه في غيابه، مما يكسر من حدة غضبه ويلين، ويسعى إلى إصلاح الأمر معها إن لاحظ أن هناك خلاف ما أو أنها غاضبة دون أن تفصح عن غضبها.

لا يفوتك أيضًا:  هل من حق الزوجة معرفة كل شيء عن زوجها

عدم الاستعانة بأطراف خارجية

كيف ألفت انتباه زوجي وأنا زعلانة

ربما تجدي بعض النصائح من الأطراف الخارجية في بعض الأحيان، إلا أن الأمر لا يسلم من احتمالية تفاقم حدة الخلاف بين الزوجين بسبب تلك التدخلات، وربما يعتبرها الزوج إهانة له و اقتحام لخصوصياته، لذا ليس عليكِ أن تفصحين عما بينكما أمام العيان ولا تجعليها طريقة للفت انتباهه، فالأمر كان بينكما وعليه يجب ألا يخرج الحل من طرف ثالث.

مجرد أن تبحث الزوجة عن طرق للفت انتباه زوجها لها حتى يطيّب خاطرها لهو دليل على حبها الدفين له، ورغبتها في استمرار حبال الود والوئام فيما بينهما.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • المشاكل الزوجية

اسئلة شائعة

  • ماذا إن أشعرت زوجك أن سعادته أهم أولوياتك؟

    إن قامت الزوجة بذلك سيراها زوجها مثالية ولا يعكف على إغضابها أبدًا إن كان يُحبها.

  • كيف تجعلين زوجك يشعر باهتمامك؟

    أشياء صغيرة يُمكن فعلها تعبر عن حب زوجك لك، عند الذهاب إلى العمل والمجيء منه وفي كل وقت إعطائه الكثير من المشاعر.

  • كيف أغري زوجي وهو زعلان؟

    يُمكن أن ترتدي الزوجة ملابس نوم مثيرة أو تضع العطر المفضل، وانتظاره بالمزيد من المكافآت.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.