لغة جسد الرجل عند الوقوع في الحب

لغة جسد الرجل عند الوقوع في الحب عادةً ما يُعتد بها في التأكد من مكنون مشاعره وإن كانت صادقة أم يشوبها الخداع، حيث إن الرجال عادةً ما يغلب على طباعهم الغموض والكتمان، من هنا يُمكن أن تكون لغة جسد الرجل ضالة محبوبته لاتخاذها دلالة على مشاعره تجاهها، فكان بوسعنا أن نوافيها إيّاها.

لغة جسد الرجل عند الوقوع في الحب

لغة جسد الرجل عند الوقوع في الحب

إن كنتِ على مشارف علاقة برجل تكنين له من مشاعر الحب الصادقة وتودين لو تعلمين ما بقلبه تجاهك.. عليك بتفقد ما يُحدثه جسده من إيماءات وإشارات عند الحديث معكِ، أعني بذلك لغة العيون واستدارة الوجه وحركة اليدين ورعشة الجسم وميله أثناء جلوسكما تجاهك، كل تلك الإشارات لها بالغ الأثر في التأكيد على مشاعر الحب.

فهناك قاعدة تشير إلى أن الجسد لا يُظهر ما ينافي القلب، فإن كان رجلٍ ما بقلبه شيء لك ولا تعلمين، يُمكن أن يُفتضح أمره إثر لغة جسده.. تلك اللغة اللاإرادية التي تخرج منه دون قصد مُعبرة عن مشاعره الفياضة التي تجتاج كافة جوارحه، وعليه، يسعنا أن نذكر لغة جسد الرجل عند الوقوع في الحب على النحو التالي:

1- لغة العيون

يُذكر أنها لا تُخطئ أبدًا في إيصال الحقائق، وهي نوافذ الروح ومن أكثر الطرق توضيحًا لمشاعر الرجال والنساء معًا، فإن كان الطرف الآخر ينظر إليك بعمق..

لا نظرات عابرة فحسب، وإن كان يُظهر راحة في النظر إلى عينيكِ مدققًا فيهما، فإنه يكنّ لك حبًا لا يعتبر من قبيل الإعجاب فحسب، فالحب يتجلى في نظرات العين في المقام الأول.

حيث إن المُحب يرى الأمان في عينيّ من يُحب، بل يرى فيهما الدنيا بما فيها، فلا تكفيه نظرات خلسة إنما يسعى إلى النظر الطويل المتعمق، الذي يؤدي بكِ في نهاية المطاف إلى توتر محقق.

لا يفوتك أيضًا:  علامات لغة جسد الرجل المشتاق Pdf

2- الابتسامة العفوية كلما يراكِ

نعلمُ أن الابتسامة التي تخرج من القلب هي تلك التي تعبر عن الحب، فهناك الابتسامة المتكلفة أو الرسمية أو العابرة التي لا تنم إلا عن ود قائم بين طرفين، أما عن الابتسامة العفوية هي التي تُرتسم على شفتي المُحب حينما يرى محبوبته، بشكل عفوي تلقائي دون داع.. فقط يبتسم لأنه رأى وجهها ورآها أمامه وهي السعادة بالنسبة إليه.

لاسيما إن استمرت تلك الابتسامة لفترة دون أن تهرب من شفتيه طيلة وجوده في حضرتِك، فتلك دلالة في لغة جسد الرجل عند الوقوع في الحب، كما تجدينه يضحك كثيرًا عند التواجد معك.

3- إيماءات الوجه

من أكثر العلامات التي تظهر في لغة جسد الرجل عند الوقوع في الحب أنه حين الحديث بينكما يتجه بوجهه إليك تعبيرًا عن اهتمامه، وبكامل جسده أيضًا.

يمنحك كل الاستماع والتقدير لحديثك حتى ولو كان بأمر بسيط لا يُشكل من الأهمية كثيرًا، فالأمر لا يعني إليه سوى أنه يتحدث مع محبوبته، فيتجه برأسه للأمام إليها دون أن يلتفت لا باليمين ولا باليسار.

4- اليد المنقبضة

عادةً ما تتخذ دلالة على استعداد الرجل إلى الهجوم أو الدفاع، إلا أنها في الحب وحينما يتواجد مع محبوبته يختلف الأمر، حيث تعبر تلك العلامة في لغة جسد الرجل عند الوقوع في الحب أنها دلالة على استعداده لدعم محبوبته ومنحها مزيدًا من الثقة والقوة وأنه يقف جانبها.

علاوة على أنها تدل على العاطفة التي تجتاحه أمامها، لاسيما إن كانت في حالة ليست على ما يرام، فيُمكن أن تعبر تلك الحركة اللاإرادية عن رغبته في تقديم لها العون وحمايتها مما يُحزنها.

5- وضعية الجلوس

لغة جسد الرجل عند الوقوع في الحب

إن كنتِ راغبة عزيزتي في التأكد من مشاعر الرجل تجاهك عليكِ بالنظر إلى وضعية جلوسه عند حديثكما معًا، فما إن كان جالسًا وقدميه مفتوحتان فهو يشعر بالود تجاهك، كما أنه على استعداد تام للانفتاح في الحديث والتطرق إلى مواضيع أكثر أهمية، وهو يشعر بالراحة معك تمامًا.

6- تقريب المسافة

غنى عن البيان أن الرجل المُحب يسعى دومًا إلى التقرب من حبيبته بكافة ما يخول له من الطرق، فهناك قرب المسافات الذي يعني له الكثير، ويؤثر في تقاربها النفسي والعاطفي.

فلا يسعه أن يتركها بعيدًا، راغبًا من صميم قلبه أن يحتضنها ويضعها بجوار قلبه.. لذا دون تعمد من الرجل المحب تجدينه يجلس بالقرب منك ليظل مهتمًا بك بوتيرة أفضل.

لا يفوتك أيضًا:  لغة جسد الرجل المعجب الخجول

7- محاكاة سلوكك

من أكثر العلامات الدالة على الحب أن يقوم أحد الطرفين بمحاكاة الآخر، في كلماته ونظراته وردات فعله كذلك، فتجد الضحكة مشابهة وحتى الكلمات العفوية التي تخرج من كليهما، للدلالة على أن هناك رابطة ما بينهما.

لذا يُعتد بها دلالة في لغة جسد الرجل عند الوقوع في الحب حيث تجدينه دون قصد منه يُحاكي حركاتك الطريفة أو يُكرر أكثر الكلمات على لسانك ترددًا، الأمر الذي ينم عن حبه إليك، ولم لا وهو يسعى إلى حفظ كل ما يبدر منك طالما كان معك، فيتقن كافة ما تفعلينه جيدًا.

8- لا يلتفت ولا يرمش بعينه

نعلم أن حدقة العينين تتسع حين النظر إلى عيني من نُحب، وهو من الدلالات الطبيعية للجميع رجالًا ونساءً، إلا أنه من دلالات الحب عند الرجال ألا يرمش وهو أمام محبوبته، مما ينم عن رغبته في الانتباه إليها وكل ما تقول، فلا يلتفت إلى ما دونها، ولا يأبه بغيرها أثناء وجودها معه.

9- رجفة الأصابع

لاسيما عند الرجل الخجول أو الذي لا يستطيع التعبير عن مشاعره جيدًا، حيث ترتجف أصابعه عندما يتحدث مع محبوبته في أمر هام، ولا يستطيع التحكم بتلك الرجفة وهي ظاهرة جليّة أمامها، الأمر الدال على توتره إثر حبه لها.

لا يفوتك أيضًا:  لغة جسد الرجل عندما يثار

 نبرة الصوت

إن كانت عادة الرجال الصوت الجهوري في كثير من المواقف، فإن الأمر يختلف عند الرجل المُحب الذي لا يُظهر صوتًا عاليًا أو مرتفعًا أمامها، فقط يتحدث بصوت منخفض هادئ ليُظهر كم هو حاني ودود، لذا يُمكنها أن تستشف ذلك للدلالة على حبه.. على أن بحة الصوت بذاتها أيضًا تعتبر واحدة من المؤشرات الدالة على التوتر الناجم عن ارتباك المشاعر عند رؤية الحبيب، مما ينعكس على الصوت.

تأتي لغة الجسد بالكثير من الدلالات التي تكون أكثر صدقًا من الكلمات العابرة أو النظرات المتكلفة، لتكون مقياسًا لمشاعر الحب من عدمها.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • علم النفس

اسئلة شائعة

  • كيف تكون تصرفات الرجل الذي يحاول إخفاء حبه؟

    يُحاول مراقبة حبيبته عن بعد دون أن تلمحه.

  • هل تحريك الرأس بسرعة من علامات الرجل المُحب؟

    هي واحدة من علامات الرجل الكاذب في الحب، حيث يميل إلى تغيير وضعية رأسه بشكل سريع ويقطع الاتصال البصري بينه وبين الآخرين.

  • ترطيب الشفاه هل يعتبر من دلالات لغة جسد الرجل عند الوقوع في الحب؟

    إن السعي إلى ترطيب الشفاه أو عضها دلالة على التوتر والخوف من افتضاح الأمر.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.