مين جربت بالون المعدة ونحفت

مين جربت بالون المعدة ونحفت ؟ وكيف تتم تلك العملية؟ في الآونة الأخيرة انتشرت عملية بالون المعدة بشكل كبير وأصبح يلجأ إليها كل من يعاني من السمنة المفرطة ولا يتمكن من إنقاص الوزن نهائيًا، وهذا ما يدفع الأشخاص للبحث عن تجارب الأشخاص الذين خضعوا لهذه العملية وإذا كانت فعالة حقًا أم لا، لذا سوف نذكر العديد من التجارب المتعلقة ببالون المعدة عبر السطور القادمة.

مين جربت بالون المعد

مين جربت بالون المعدة ونحفت

بالون المعدة هي إحدى التقنيات الحديثة المُستخدمة في الآونة الأخيرة لتخسيس الوزن الزائد لِمن يتخطى وزنُه المائة كيلو ويعاني من السمنة المفرطة، لذا سوف نذكر العديد من التجارب المختلفة التي تتحدث عن مدى فعالية بالون المعدة وإذا كانت تسبب أي أضرار أم لا فيما يلي:

1- تجربتي الفعالة مع بالون المعدة

أنا امرأة متزوجة أعشق حقًا الطعام ولا أستطيع التحكم بشهيتي نهائيًا، مع الوقت بدء وزني يزداد بشكل كبير ولكن لم أتمكن من السيطرة على الأمر خاصةً أنني أصبحت أتناول الطعام بشراهة، على الرغم أن جسمي كان رائع بداية الزواج، ولكن في الوقت الحالي تخطى وزني المائة والعشرون كيلو.

لا أستطيع أن أصف مدى معاناتي سواء في الحركة، أو الجلوس، أو عند ارتداء الملابس، كنت أشعر حقًا أنني امرأة مسنة على الرغم أنني في بداية الأربعينات، كانت عائلتي وجميع المحيطين بي يسخرون من مظهري بطريقة مبالغ بها.

لذا قررت الذهاب إلى إحدى الأطباء حتى أتخلص من وزني الزائد تمامًا، واقترح الطبيب أن أخضع لعملية بالون المعدة، شعرتُ في البداية بالخوف قليلًا ولكن الطبيب أخبرني أنها لن تُسبب أي مخاطر.

فهي عبارة عن بالون يقوم الطبيب بإدخالُه من الفم عبر منظار المعدة دون الخضوع إلى جراحة بل بواسطة مُخدر خفيف فقط، بمُجرد وصول البالون إلى المعدة يبدأ الطبيب بتعبئته بمحلول ملحي ثم إخراج المنظار نهائيًا عبر الفم.

العملية مشابهة قليلًا لعمليات ربط المعدة لأنها تساعد على الحد من تناول الطعام وإدخال الكمية التي تستوعبها المعدة فقط دون زيادة وعدم الشعور بالجوع، حدد الطبيب نظام غذائي يجب أن اتبعه بعد العملية وأخبرني أن البالون سيظل في الداخل حوالي أربعة أشهر.

حدث حقًا نتيجة لم أكن أتوقعها على الإطلاق، حيث خسرت في الشهور الأولى حوالي 30 كيلو جرام، واستمرت النتيجة حتى أصبح وزني 60 كيلو، وحصلت على قوام مثالي خالي من أي عيوب لأنني كنت أمارس التمارين الرياضية يوميًا، لذا أستطيع القول إن تجربتي مع بالون المعدة كانت حقًا مذهلة وفعالة.

لا يفوتك أيضًا:  معلومات عن عملية بالون المعدة و كم يستمر ألم بالون المعدة؟

2- تجربتي مع بالون المعدة لخسارة الوزن

كنت أعاني من زيادة كبيرة في الوزن، حيثُ يبلغ ووزني حوالي مائة كيلو على الرغم أنني فتاة عزباء لم أتزوج بعد، ولا أستطيع أن أصف الإحراج الذي أشعر به لأن الجميع يظنني امرأة كبيرة ومتزوجة، وكثيرًا ما كُنت أتعرض لتمرد شديد من قِبل زُملاء الجامعة، كنت أذهب يوميًا إلى المنزل وأنا في حالة انهيار وأبكي بشدة.

في يومٍ ما كنت أتصفح مواقع التواصل ورأيت منشور يحتوي على الكثير من التعليقات، حيث سألت الفتاة عن مين جربت بالون المعدة ونحفت؟ رأيت الكثير من التعليقات تتحدث عن مدى فعالية العملية وأنها تساعد على إزالة الدهون المتراكمة، شعرت حقًا بالحماس الشديد وقررت الذهاب إلى إحدى الأطباء.

خضعت إلى العميلة بالفعل وخلال بضعة أشهر خسرت أكثر من 25 كيلو، لقد تغير مظهري بشكل كبير، وبدأت في الخروج إلى الشارع واسترداد ثقتي بنفسي، ومع الوقت خسرت الكثير من الوزن حتى أصبحتُ 50 كيلو جرام فقط.

لكن لم أكن أعتمد على العملية فقط بل كنت اَتبع نظام غذائي صحي، وممارسة الكثير من التمارين الرياضية، منذ هذا الوقت وأنا أتحدث عن العملية ومدى فعاليتها خاصةً أنها لا تسبب مضاعفات شديدة مقارنةً بالعمليات الأخرى التي تُجرى لنفس الهدف.

لا يفوتك أيضًا:  أكياس سيلوفينا للتخسيس (Sylovina) بديل بالون المعدة وعمليات التكميم

3- تجربتي السيئة مع بالون المعدة

يومٍ ما كنت أشاهد التلفاز ورأيت أحد البرامج الطبية تتحدث عن بالون المعدة ومدى فعاليتها، فأثار الأمر انتباهي لأنني أعاني من الوزن الزائد وأظل في المنزل شهور عديدة دون أن أخرج نهائيًا لأنني أشعر بالخجل الشديد من مظهري، كما أن ثقتي بنفسي تكاد تكون معدومة.

بدأت بالبحث عن مين جربت بالون المعدة ونحفت حتى أتمكن من معرفة نتائج العملية، وذهبت إلى إحدى الأطباء ممن يمتلكون شهرة واسعة وتم إجراء العملية، حيث قام الطبيب بوضع بالونًا لملء مساحة المعدة.

لقد تمكنت من خسارة الكثير من وزني، على الرغم من ذلك تسبب البالون في تدهور صحتي، وحدوث الكثير من الأضرار، وهذا ما يجعل تجربتي مع بالون المعدة لم تسير على نحو جيد نهائيًا، وذلك بسبب ظهور ما يلي من أعراض:

تغير في لون البول.
التهاب حاد في البنكرياس.
الإصابة بقرحة المعدة.
حدوث ثقب في جدار المعدة.
انكماش البالون مما يسبب خطورة على الجهاز الهضمي.
انسداد المعدة.
انثقاب المريء.
انتفاخ البالون الذي يسبب صعوبة في التنفس، والقيء المستمر.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي أضرار كبسولة المعدة الذكية؟

تعليمات بعد عملية بالون المعدة

مين جربت بالون المعدة ونحفت

من خلاصة معرفتنا مين جربت بالون المعدة ونحفت، عزمت على أن أتحدث عن كافة التعليمات التي يجب الالتزام بها بعد العملية لتجنب كافة الأضرار المحتملة، وتتمثل في النقاط التالية:

  • الالتزام بكافة الأدوية التي يصفها الطبيب.
  • اتباع نمط غذائي صحي.
  • المداومة على شرب السوائل.
  • عدم تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل: القهوة، والنسكافية.
  • شرب كمية المياه التي يحتاجها الجسم يوميًا.
  • ممارسة التمارين الرياضية باستمرار.
  • عدم التدخين نهائيًا.
  • الابتعاد عن الكحوليات.
  • عدم استخدام الأدوية التي قد تسبب حدوث نزيف.

في الوقت الحالي أصبح الكثير من الأشخاص يعانون من السمنة المفرطة التي تؤدي إلى تدهور الصحة، لكن في حال الخضوع إلى بالون المعدة يجب التأكد أنها لن تسبب أي مضاعفات.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • الصحة والطب

اسئلة شائعة

  • ما هي طريقة إزالة بالون المعدة؟

    بواسطة المنظار الطبي يقوم الطبيب بسحب البالون من الفم، حيث يتم تفريغه من المادة الموجودة بداخله ثم سحبه تمامًا.

  • ما سعر عملية بالون المعدة؟

    لا يمكن تحديد سعر البالون لأنها تختلف على حسب نوع المادة المُستخدمة، بالإضافة إلى حالة المريض.

  • متى يستطيع الفرد الخضوع إلى عملية البالون؟

    إذا تجاوز 18 عام.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.