إلى ماذا يرمز اللون البنفسجي في الولايات المتحدة؟

محمد حسني

هل تساءلت من قبل إلى ماذا يرمز اللون البنفسجي في الولايات المتحدة؟ فذلك السؤال قد أثار فضول العديد من الأشخاص.. ممن سبق لهم مشاهدة بعض المناسبات الهامة في تلك الدولة، ومن خلال الفقرات اللاحقة سيتسنى لك إمكانية التوصل إلى الإجابة الصحيحة.

إلى ماذا يرمز اللون البنفسجي في الولايات المتحدة؟

إلى ماذا يرمز اللون البنفسجي في الولايات المتحدة

قد ترغب في التعرف على إجابة إلى ماذا يرمز اللون البنفسجي في الولايات المتحدة؟ باعتباره من الألوان التي تظهر بأهم المناسبات بتلك الدولة.. ولكن دعنا نخبرك في بادئ الأمر أن ظهور مفهوم الدولة الأرجوانية نبع في الأساس من استخدام وسائل الإعلام للون الأحمر لكي يُمثل الجمهوريين.

بالإضافة إلى ذلك فقد تم استخدام اللون الأزرق ليشير إلى الديمقراطيين.. وذلك ضمن الخرائط الانتخابية ، وتجدر الإشارة إلى أن الانتخابات الرئاسية لعام 2000 كانت تمثل المناسبة الأولى للاستخدام المشترك والجمع بين تلك الألوان السابق الإشارة إليها.

حيث دل ذلك آنذاك على دعم المرشح.. والجدير بالذكر أنه منذ عام 2004 إلى الوقت الحالي تمت تسمية تلك الحالات المقسمة بصورة دقيقة باسم الحالات الأرجوانية ؛ والسبب في ذلك يعود إلى المزج بين اللون الأحمر والأزرق الذي تم القيام به للإشارة إليها.

إلى جانب ذلك فقد تم استخدام اسم الولايات الأرجوانية .. والذي يشير إليه البعض أيضًا باسم الولايات المتصارعة أو الولايات المتأرجحة؛ والسبب في هذا يعود إلى الأهمية التي تشغلها بالنسبة إلى مرشحي الرئاسة.

بينما في الانتخابات الوطنية فنجد أنه على الأغلب تميل إلى أن تصبح الأغلبية منها من الولايات الديمقراطية.. أو جمهورية من البداية؛ وهو ما سيقود إلى تواجد حالة من اندفاع الحملات الوطنية التي تسعى إلى كسب ناخبي الولاية الأرجوانية كل 4 سنوات.

اقرأ أيضًا:  هل تعلم عن الولايات المتحدة الأمريكية قصير ومفيد

استخدام اللون الأرجواني في الولايات المتحدة الأمريكية

ضمن إطار التعرف على إجابة إلى ماذا يرمز اللون البنفسجي في الولايات المتحدة؟ كان لا بد من التعرف على بعض المعلومات المتعلقة بهذا الأمر.. والتي سنشير إليها من خلال ما يلي:

  • تم اختيار اللون الأرجواني المائل إلى الأزق للولايات المتحدة الأمريكية في يوم التنصيب.
  • اختير اللون ذاته لنائبة الرئيس ـ كمالات هاريس والسيدة الأولى سابقًا ـ ميشيل أوباما.
  • كان اللون ذاته يشير إلى أزياء السيدة الأولى.. ووزيرة الخارجية ـ هيلاري كلينتون.
  • اللون ذاته استخدمته إليزابيث وارن.. حين اختارت الوشاح الذي يظهر باللون الأرجواني لحفل أداء اليمين الرئاسي لجو بايدن.
  • غالبًا ما يشير هذا اللون إلى الولايات المتأرجحة أو الولايات الأرجوانية.. كما يطلق البعض على الولايات المتحدة.
  • يمثل هذا اللون الحزبين.. حيث يتضمن المزيج الحرفي للأحمر للحزب الجمهوري، بينما يدل اللون الأزرق على الحزب الديمقراطي.. وأنه لون حركة الاقتراع.
  • اللون الأرجواني ما هو سوى لون الولاء والثبات على الهدف والصمود أمام قضية معينة.. كما أنه من بين الألوان المترابطة بحركة حق المرأة في التصويت.
  • تم استخدام اللون الأرجواني ليكون رمز الحركة النسائية الأمريكية.. وذلك منذ أوائل القرن العشرين، حين أصبح لون رسمي للحزب الوطني للمرأة.
  • تم استخدام اللون ذاته في حملات حق التصويت لصالح المرأة.. ليكون اللون الذي يشير إلى الوحدة في تلك الأثناء.
  • من وجهة نظر العديد من الأشخاص فهذا اللون يشير إلى عدم التسامح في المضايقات.. التي يمكن التعرض إليها من قِبل أي حزب سياسي.

اقرأ أيضًا:  عدد وأسماء ولايات الولايات المتحدة الأمريكية

دلالات الألوان في علم الولايات المتحدة

إلى جانب الدلالة التي يتضمنها اللون الأرجواني التي سبق الإشارة إليها.. نشير إلى وجود المزيد من الألوان التي يشتمل عليها علم الولايات المتحدة.. ومنها ما يلي:

  • اللون الأبيض يشير إلى النقاء.. كما تم استخدامه في العلم ليدل على الهدف الذي تسعى الدولة إلى تحقيقه.
  • لون الذهب.. يدل على الضوء والحياة والشعلة التي تعاون على السعي نحو تحقيق الأهداف.
  • اختارت النائبة ـ كمالات هاريس أن ترتدي اللون الأبيض في نوفمبر عام 2023 خلال إلقاء خطاب فوزها.. عقب دعوة جو بايدن ـ رئيس الولايات المتحدة حاليًا ليبدو مناسبًا وليدل على السلام الذي تسعى إلى تحقيقه.
  • تم الاعتماد على اللون الأرجواني في العلم بالاستناد إلى نظرية اللون.. والتي تشير إلى أن الأرجواني بإمكانه تحقيق التوازن البصري المطلوب ما بين اللون الأحمر والأزرق.
  • اللون الأرجواني يمثل توازن تحفيز اللون الأحمر والهدوء الذي يميز اللون الأزرق.. وبإمكانه أن يكون السبب في حدوث اضطرابات في بعض الأحيان؛ إن لم يتم تحديد الغرض منه بوضوح.
  • يحمل اللون الأرجواني العديد من الرسائل.. لذا فقد تم استخدامه ضمن الألوان المستخدمة في علم الولايا المتحدة؛ بغرض الجمع ما بين الثقة والعمل والقوة والحماية من المخاوف.

اقرأ أيضًا:  صور السياحة في الولايات المتحدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *