أول يوم زواج وش يصير

أول يوم زواج وش يصير؟ وما هي أفضل النصائح التي يمكن اتباعها في هذه الليلة؟ يعتبر الزواج من أكثر المراحل الانتقالية التي قد تتسبب للزوجين في صدمة، لأنه يكون عكس كل التوقعات، لذا فعليهما التعرف على ما يجب فعله في هذه الليلة، بالإضافة إلى أسباب فشل سيرها على النحو الجيد لتجنبها .

أول يوم زواج وش يصير؟

أول يوم زواج وش يصير

يعتبر أول يوم في الزواج من الأيام المقدسة، لأنه ذكرى تُحفر في قلوب الزوج والزوجة، وعلى حسب خبرة الزوج في التعامل مع الجنس الآخر، قد تكون الذكرى سيئة، أو الذكرى غاية في الجمال، لذا إذا كنت مقبل على الزواج، فعليك معرفة أول يوم زواج وش يصير.

في كثير من الأحيان ينتاب العروس القلق والإحراج بشكل فطري، لأنها تتعامل مع رجل لأول مرة، ولأول مرة يغلق على العروس باب واحد مع رجل، وفيما يلي كل ما يصير في هذا اليوم:

أولًا: الراحة من إرهاق حفل الزفاف

في مجتمعاتنا الشرقية، من المعروف أن حفل الزفاف يكون أكثر الأمور إرهاقًا للعروسين، وذلك لِما يحدث فيه من فعاليات، مثل الرقص والغناء والكلام مع الأقارب وتلقي التهنئة والمباركات، لذا أول ما يجب على العروسين فعله في أول يوم زواج هو اتخاذ قسط كافٍ من الراحة من مراسم حفل الزفاف.

تكون الراحة عبارة عن الشروع في أخذ حمام ساخن يساعد الجسم على الاسترخاء، بالإضافة إلى تناول الطعام المحضر للعروسين ولكن بكميات قليلة، فقط تساعد على تنشيط العروسين، إلى جانب تغيير الملابس، ومن ثم الشروع في صلاة ركعتين لكي تبدأ حياتهم مع بعضهم البعض بأفضل شيء ممكن.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية التعامل مع الزوجة في بداية الزواج

ثانيًا: بدء الزوج في مداعبة زوجته

من الطبيعي أن تعاني الزوجة من الخجل بالأخص في مثل هذا اليوم، ولكن هنا جاء دور الزوج، وهو محاولة مداعبتها، وتخفيف التوتر عنها، من خلال نقاشُه معها حول ما تحبه، وما تخاف منه، ومن ثم يبدأ الزوج في مداعبتها قليلًا بالكلام، وشرح ما يجب فعله في أول يوم زواج.

كما يمكن للزوج أن يتودد لزوجته من خلال تقبيل رأسها ويديها، ثم يأخذها من يديها ليريها ديكورات الشقة ومناقشته، وذلك فقط غرضه التهدئة من خوفها، يمكن للزوج خلال جولته مع زوجته في الشقة أن يمسك بيدها، وذلك لكي تتعود الزوجة عليه.

بالإضافة إلى أن هذه المرحلة تكون أهم خطوة في إجابة سؤال أول يوم زواج وش يصير، لأنها الطريق الذي يؤدي إلى الهدف من اليوم، فيمكن للزوج أن يساعد زوجته في خلع ملابسها، في حال أنها أرادت المساعدة، ولكن يجب على الزوج ألا يرغمها في ذلك، يجب أن يكون كل شيء بإرادتها وبدون اندفاع.

من الممكن أن يلجأ الزوجين إلى مشاهدة التلفاز كنوع من التسلية، ولكسر الحواجز الموجودة بينهم، وحينها يحاول الزوج التقرب من زوجته ومن ثم يأخذها بين أحضانه، ويبدأ في قول كلام الغزل لها بالإضافة إلى مداعبتها، يمكن أن يقبل خديها ثم شفتيها، وفي هذه الحالة تكون الزوجة تقبلت فكرة الزواج، وأصبحت أقل توترًا.

ثالثًا: مرحلة الإيلاج

لا زلنا نتحدث حول أول يوم زواج وش يصير، وها قد وصلنا إلى أبرز نقطة في هذا اليوم، ألا وهي مرحلة فض غشاء البكارة، وتعتبر أصعب ما تمر به العروس في هذا اليوم.

لأن الأمر يكون محرجًا ومؤلمًا في الوقت نفسه، لذا يجب على الزوج التحلي بالهدوء في هذه الخطوة بالإضافة إلى محاولته أن يفعل الأمر بحب ورومانسية تخفيفًا عليها.

تبدأ العروس بنزف بعض قطرات الدماء بسبب تمزق غشاء البكارة المطاطي، وفي بعض الحالات النادرة قد لا يحدث ذلك، بسبب أنه جزء مطاطي خفيف من الممكن ألا يتمزق على الرغم من الإيلاج الكامل.

عند شعور الزوج بالمرأة أنها بدأت في التعود عليه، من الممكن أن يبدأ في لمس جسمها برومانسية، والهمس في أذنيها، لتخفيف التوتر بالإضافة إلى إضفاء أجواء من الحب تشعر الزوجة بالأمان والاطمئنان، ولكن على الزوج أن يسيطر على مشاعره في هذه اللحظة.

ذلك بسبب أنه لا يمكن أن يستمر في ممارسة الجنس مع زوجته بعد فض غشاء البكارة مباشرةً، لأن ذلك من الممكن أن يتسبب في حدوث نزيف حاد لها، لذا يجب الانتظار فترة من الوقت لكي يتمكن من ممارسة الجنس معها، وها هنا قد انتهى أصعب جزء في أول يوم زواج، ومن بعده أصبح كل شيء سهلًا.

لا يفوتك أيضًا:  كيف اتعامل مع زوجي أول أيام الزواج

رابعًا: العلاقة الكاملة في الفراش

بعد أن يتم تطهير جرح الزوجة جراء ما حدث من نزيف، يترك الزوج عروسته تأخذ قسط من الراحة ومن ثم يرابط بجوارها كي يطمئنها، ومن الممكن أن يقبلها ليشعرها بالرومانسية، كما يجب عليه أن يقوم بتحضير لها بعض الطعام لكي تتناوله، ثم يتجها إلى النوم.

في صباح اليوم التالي من الممكن أن يقوم الزوج بممارسة الجنس مع زوجته بشكل كامل لا يخلو من أي عوائق، بشرط أن تكون في حالة صحية ونفسية تسمح لها بذلك، أو يتبع الزوج بعض الأساليب التي تسهل عليه العلاقة كالحديث الرومانسي المثير، بالإضافة إلى وضع القبلات على كل أنحاء جسدها.

أسباب فشل أول يوم في الزواج

أول يوم زواج وش يصير

في بعض الحالات قد تفشل أول ليلة في الزواج، ويكون ذلك بسبب قلة خبرة الزوج في التعامل مع الزوجة، أو التسرع وعدم التأني في أفعاله، إلى جانب بعض الأمور الأخرى فيما يلي أبرزها:

خوف العروس وتوترها الشديد الذي ينجم عن استغرابها للموقف.
الإرهاق الذي يعاني منه العروسين جراء أحداث حفل الزفاف المختلفة.
الخجل الشديد من قبل العريس.
عدم نصح أهل العروسين لهم و إفادتهم بما يجب عليهم فعله.
إجبار العريس للعروس في العلاقة الجنسية.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل 5 مواضيع تتكلم فيها مع حبيبتك

نصائح للعروسين في أول ليلة زواج

بعد أن تعرفنا على أول يوم زواج وش يصير، حان وقت التعرف على النصائح التي تجعل هذا اليوم يومًا جميلًا هانئًا يتذكره العروسين طيلة حياتهم، إلى جانب محاولة التخلص من التوتر الشديد وتجنبهم للإرهاق في حفل الزفاف، يجب عليهم فعل ما يلي:

  • عدم وضع توقعات خيالية عن الزواج، بالإضافة إلى عدم الاستماع إلى تجارب الآخرين من الأصدقاء والأقارب في الزواج وبالأخص في أول يوم.
  • عدم تلقي أي نصائح من أشخاص غير مختصة، ولكن يمكن تلقي النصائح من طبيب مختص في العلاقات الجنسية، بالإضافة إلى قراءة كتب توعية عن الزواج.
  • يجب على الزوج أن يهدئ الزوجة لربما تكون خائفة وعليها أن تحاول التهدئة من روعها وتقليل توترها من خلال وضع كل ثقتها في زوجها.
  • من الممكن أن تشرب الزوجة يانسون أو أي من المشروبات التي تساعد على الاسترخاء وذلك لتهدئة أعصابها.
  • يجب على الزوجين أن يتناقشان بشأن الموضوع بكل صراحة، حتى لا يحدث لأيٍ منهم صدمة من هول الموقف.

تعتبر أول ليلة بعد الزفاف من أصعب الليالي التي قد تمُر بها العروس بالأخص، وذلك لأنها تكون خجولة ومتوترة، نظرًا لعدم وجود أي خبرة لها في التعامل مع الجنس الآخر.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • المشاكل الزوجية

اسئلة شائعة

  • ما هي أفضل طريقة لتهدئة العروس في ليلة الزفاف؟

    من خلال طمأنتها ومنحها الحب والأمان.

  • ماذا يجب على العريس فعلُه؟

    أن يكون صبور ولا يطلب من الزوجة فعل ما يوترها.

  • متى يتم تناول العشاء في ليلة الزفاف؟

    من الأفضل تناوله فور وصولهم المنزل، ولكن بكميات قليلة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.