ما هو التوباكو في العطور

ما هو التوباكو في العطور؟ يتساءل العديد من محبي العطور عن ماهية Tobacco، فهو مكون رئيسي يتم استخدامه في تركيب العطور الذكورية المميزة التي تضيف رائحة جذابة وقوية لها، كما يطلق عليه التبغ، وبالرغم من أنه متواجد به النيكوتين المسبب للأمراض السرطانية التي يصنع منها تركيبات العطور إلا أنه لا يؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان.

يطلق عليه مسمى التبغ، وهو نوع من النبات يتواجد في أمريكا الشمالية والجنوبية وكان يستخدم قديماً من قِبل السكان الأصليون في الطقوس الدينية وفي علاج المرضى كمسكن فعال في كثير من الأمراض مثل استخدامه كمسكن في تخفيف آلام الأسنان.

ما هو التوباكو في العطور

تتكون عطور Tobacco من خليط من مجموعة من الروائح المميزة مضاف عليها مادة التبغ لتكوين رائحة مميزة، بالإضافة إلى إضافة عدة روائح الأعشاب والفواكه والقش والورد بنسب معينة لصنع تركيبات عطرية بروائح مختلفة، وتستغرق فترة تحضيره من أربع أسابيع إلى عشرة أسابيع.

يتم تقييم رائحة العطر أثناء تحضيره بالمذاق فالبعض يميل إلي العطر السكري المكون من العنبر والعسل أو العطر الكلاسيكي المضاف إليه رائحة التبغ بقوة.

التوباكو في العطور

أنواع عطور Tobacco

يوجد العديد من الروائح التي تتكون من عطور Tobacco وأبرزها يتمثل في التالي:

عطر توباكو الأسود

يعد من العطور المفضلة للرجل الشرقي حيث يدخل في تركيبة البخور والتوابل والعسل لصنع رائحة قوية مثل عطرَ كيليان الشهير الذي كان أول ظهور له عام 2009 المكون من الفانيليا والكرز والعنبر، يتميز هذا العطر برائحته القوية التي تظهر مع أول رشة ويغلب عليه رائحة التبغ والعسل قد يكون هذا العطر مناسب لمن يحب رائحة العسل الغالبة عليه بنسبة عالية.

عطر توباكو ليف

من العطور القوية يُصنع من أوراق التبغ، يستخدم هذا العطر للنساء والرجال حسب المكونات المضافة لهذا العطر، ويختلف عن باقي العطور حيث يغلب علية رائحته الساحرة المنعشة التي تتشابه مع النمط الغربي.

عطر توباكو لافيرن

يتميز ذلك النوع من العطور برائحته القوية الجذابة، حيث يتكون من مزيج من المسك الأبيض وخشب الصندل والعنبر والباتشولي والياسمين ومجموعة من التوابل والأعشاب مثل القرفة والزعفران وجوز الطيب.

كما يُعد من أجود العطور الخشبية التي يتناسب مع الذوق الرجالي والنسائي في السهرات الليلية، كما نال اعجاب الاذواق الخليجية وأصبح من أكثر العطور الخشبية المنتشرة، نظرًا لأنه يتميز بالرائحة الخشبية.

التوباكو في العطور

ما حكم التبغ في العطور

حكم التبغ في العطور لا يشكل أي ضرر للإنسان، كما لا يوجد ما يحرم استخدامه في العطور، بل أنه يشكل خطر عند دخوله في السجائر، فالتدَخين مضر ويسبب العديد من الأمراض السرطانية.

ولكن لا يوجد أي ضرر في دخوله في تركيبات العطور لأنه يستخدم بطريقة صحيحة مختلفة تماماً عن الطريقة التي تستخدم في التدخين.

وهناك بعض الأشخاص يتجهون إلي البعد عن العطور التي تدخل في تركيبها جوزة الطيب لخوفهم أن تكون مسكرة ولكن استخدامها بغرض التزيين والتعطير وليس الشرب ليس حرام  وهذا ما وضحة الكثير من علماء الدين لمنع حدوث أي لبس في الموضوع.

استخدام Tobacco في صناعة العطور

يتم استخلاص أوراق نبات التبغ التي تضيف للعطور روائح قوية ثم تعلق الأوراق بطريقة معينة لمدة تتراوح من ثلاث أيام إلى عشرة أسابيع في الهواء الطلق حتى تجف وتستخدم في تركيبات العطور، كما تتميز هذه العطور للذكور أكثر من النساء نسبة لوجود مادة التبغ التي يعشقها الرجال في العطور.

اقرأ أيضاً:  هل عطور نون اصلية او تقليد وكيف يمكن التأكد من جودتها

اسعار عطور التوباكو في مصر 2023

تتكون هذه العطور من عنصر أساسي هو نبات التبغ الذي يتم إضافته على المزيد من الأعَشاب والروائح لتكوين رائحة عطرية شرقية اصيلة، ونقدم لكم اسعار ومواصفات هذه العطور في مصر، وهم كالآتي:

  • عطر تابوكو فانيلا من توم فورد

من أبرز العطور التي يتم تصنيعها من قبل شركة توم فورد عام 2007، وهو مناسب للرجال والنساء، سعر عبوة 50 مل في مصر يتراوح 3685 جنيه مصري.

بينما تتراوح سعر عبوة 100 مل حوالي 5000 جنيه مصري، حيث يتكون هذا العطر من أوراق نبات التبغ ومزيج من الروائح كالتوابل والفانيليا والكاكاو التي تعطي رائحة قوية وجذابة من اول رشه.

  • عطر توباكو من لافيرن

صنع شركة لافيرن انشاء عام 2019، وهو يناسب الجنسين، كما يصل سعة العبوة 100 مل بسعر 1150 جنيه مصري، كما يحتوي على مزيج من روائح التوابل والياسمين والعنبر والتبغ والأخشاب العطرية كالمسك، بالإضافة إلى تميزه برائحة القوية التي تتناسب مع جميع الفصول.

  • عطر ريد Tobacco من مانسيرا

أُنتج ذلك العطر في شركة مانسيرا الفرنسية عام 2017، يتميز برائحة الساحرة يناسب الرجال والنساء، يحتوي على مادة التبغ، حيث يصل سعر عبوة سعة 120 مل إلى 1525 جنيه مصري، كما يتكون خليط العطر من التوابل والأخشاب والتبغ والتفاح الأخضر والعنبر.

  • عطر توباكو عود من شركة توم فورد

تم تصنيعه من قبل شركة توم فورد عام 2013، يتناسب مع الرجال والنساء، ويتراوح سعر عبوة 50 مل في مصر 4600 جنيه مصري، وسعر عبوة 100 مل 6900 جنيه مصري، كما يحتوي على مزيج من الروائح التوابع والتبغ والأخشاب العطرية.

  • عطر لندن بربري للرجال

عطر لندن بربري مخصص للرجال فقط، حيث يبلغ سعرة في مصر 625 جنيه مصري للعبوة 100 مل، وقد تم تركيب من مجموعة من نبات التبغ مضاف إليه العديد من الزهور والأخشاب العطرية.

اقرأ أيضاً:  مجموعه من افضل العطور الرجالية 

مميزات عطر توباكو للجنسين

هذه المجموعة من العطور تتميز بالعديد من السمات التي جعلتها أكثر استخدامًا من قبل الجنسين حيث تتمثل في التالي:

مصنوعة من نبات التبغ:  صفة مميزة لجميع عِطور Tobacco وتعطيك رائحة ساحرة تجذب الانتباه إليك.
عطر شرقي أصيل:  يحتوي على اضافات شرقية كالتبغ والتوابل والأخشاب العطرية والعود

والصندل والمسك الذي يعطيه رائحة جميلة وجذابة.

يتناسب مع الجنسين:   يناسب الرجال والنساء طبقاً لما يحتويه من مكونات.
يستخدم في كل وقت:   في جميع الفصول في الشتاء والصيف.
يستخدم في كل المناسبات:  من الأنواع العطرية التي تتناسب في جميع المواقف والمناسبات الاجتماعية والأفراح العائلية.

طرحنا لكم إجابة سؤال ما هو التوباكو في العطور بالإضافة إلى التعرف على أبرز أنواعه وطرق استخدام التوباكو في صناعة العطور، ولم ننسى أهم ما يبحث عنه العميل وهو معرفة الاسعار الخاصة بعطور Tobacco في مصر.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن ما هو التوباكو في العطور، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • معلومات عامة

اسئلة شائعة

  • ما هي رائحة التوباكو؟

    مزيج من رائحة القش و السكر و الشاي و الورد و الأعشاب و الفواكه

  • عطر توباكو كم مل؟

    عطر ريد توباكو او دي بارفان للجنسين من مانسيرا، 120مل

  • هل يجوز استخدام التبغ في العطور؟

    نعم جائز

  • ما هو التوباكو؟

    التبغ

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.