كيف اخلي حبيبي يتزوجني بالقرآن الكريم

كيف اخلي حبيبي يتزوجني بالقرآن؟، يتساءل العديد من الأشخاص عن الآيات القرآنية الصحيحة التي تجلب الحبيب وتجعله يتعلق بمحبوبته مدى الحياة بالزواج، ولا شك في وجود الكثير من الآيات في القرآن، التي ذكرها المولى في كتابه لتبين مدى أهميّة الزواج القائم على الرحمة، حتى تكون الحياة سعيدة بين الطرفين، والتي ينبغي تكرارها باستمرار لتقوية العلاقة بين المحبين.

كيف اخلي حبيبي يتزوجني بالقرآن

بدايةً ينبغي على كل شخص أن يطلب من الله عزّ وجل بالدعاء، حتى يستجيب طلبه، لأنه هو السبيل الحقيقي إلى تحقيق الأماني بإذن الله، وهناك عدد من الآيات التي تُقرأ لتيسير مثل هذه الأمور والتي تكون أقوى من الحب نفسه في التأثير وهي تتمثل في التالي:

قال تعالى : “ألَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ”.

قال تعالى : “فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ” صدق الله العظيم، من سورة آل عمران.

آيات قرآنية لمحبة الزوج مجربة

يوجد الكثير من الآيات التي تم ذكرها في القرآن الكريم، الخاصة بإجابة سؤال كيف اخلى حبيبي يتزوجني بالقرآن وأهميته، علاوة على آيات تساهم في اكتساب حب الزوج، فقد وضح لنا الله عز وجل أهمية الزواج وكذلك رسوله، ومن أهم تلك الآيات:

قال الله تعالى : “وَلَا تَنْكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ”.

قال الله تعالى:” يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً”.

قال الله تعالى:” وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ”.

قال الله تعالى” وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا عَرَّضْتُمْ بِهِ مِنْ خِطْبَةِ النِّسَاءِ أَوْ أَكْنَنْتُمْ فِي أَنْفُسِكُمْ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ سَتَذْكُرُونَهُنَّ وَلَكِنْ لَا تُوَاعِدُوهُنَّ سِرًّا إِلَّا أَنْ تَقُولُوا قَوْلًا مَعْرُوفًا وَلَا تَعْزِمُوا عُقْدَةَ النِّكَاحِ حَتَّى يَبْلُغَ الْكِتَابُ أَجَلَهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي أَنْفُسِكُمْ فَاحْذَرُوهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ”.

قال الله تعالى:”وَإِنْ أَرَدْتُمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَكَانَ زَوْجٍ وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنْطَارًا فَلَا تَأْخُذُوا مِنْهُ شَيْئًا أَتَأْخُذُونَهُ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا”.

قال الله تعالى:” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون”.

حبيبي يتزوجني بالقرآن

أهمية الحب بين الزوجين في الإسلام

بعد معرفة إجابة كيف اخلي حبيبي يتزوجني بالقرآن، فلقد خلق الله عز وجل من كل زوجين اثنين، كما أنه أكد بشكل كبير على المودة وأهمية العطف والرحمة بينهم، حيثُ أمرنا القدير بالتعاون في الحياة الزوجية.

كما أمر الزوج أن يتعامل مع زوجته بالحسنة، ومعاشرتها بالمعروف، وكذلك أشار إلى البعد إن لم يستطيعون أن يستمروا مع بعضهم البعض، ولكن بالمعروف، فقد جعل الطلاق اخر حل إن استحالة العشرة.

كما أوصى نبي الله صلى الله عليه وسلم قبل وفاته بالنساء و معاشرتهم بكل حب، فقال “أتقوا الله في النساء فإنكم أخذتموهن بأمان الله، واستحللتم فروجهن بكلمة الله”، لذلك ينبغي على الزوج التغاضي عن غلطات زوجته العادية وغرس الحب في قلبها، حتى تطيب بينهم الحياة، فالحب بين الطرفين هو أساس الحياة الزوجية

كذلك هناك دور للمرأة في بناء حياتها الزوجية فالحياة لا تخلو من المشاكل، ومن الضروري أن تحسن الزوجة معاشرة زوجها وتطيعه في غير معصية.

حيثُ جعل المولى عز وجل طاعة الزوج سبب لدخول الجنة، فقال النبي صلى الله عليه وسلم “إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها أدخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت”.

حبيبي يتزوجني بالقرآن

اقرأ أيضاً:  كيف اتعامل مع زوجي أول أيام الزواج

آيات قرآنية توضح أهمية الزواج

يُعتبر الزواج من الأمور المهمة التي وضحها لنا الرحيم سبحانه وتعالى، فقد جعله السكينة والسلام والرحمة والمودة، وأن الزواج هو الطريق الوحيد للمحبة الصادقة، وإليكم بعض الآيات تشير إلى أهمية الزواج وجعل حبيبي يتزوجني بالقرآن:

قال الله تعالى: “وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَى”.

” وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ”.

” وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِنْ قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجًا وَذُرِّيَّةً”

” يَا أَيهَا الَّذِينَ آمَنوا إِذَا جَاءكُمُ الْمؤْمِنَات مهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنوهنَّ اللَّه أَعْلَم بِإِيمَانِهِنَّ فَإِنْ عَلِمْتموهنَّ مؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعوهنَّ إِلَى الْكفَّارِ لَا هنَّ حِل لَّهمْ وَلَا همْ يَحِلونَ لَهنَّ وَآتوهم مَّا أَنفَقُوا وَلَا جنَاحَ عَلَيْكمْ أَن تَنكِحوهنَّ إِذَا آتَيْتموهُنَّ أجورَهنَّ وَلَا تمْسِكوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ وَاسْأَلوا مَا أَنفَقْتمْ وَلْيَسْأَلوا مَا أَنفَقوا ذَلِكمْ حكْم اللَّهِ يَحْكم بَيْنَكمْ وَاللَّه عَلِيم حَكِيم”.

” قَالَ إِنِّي أرِيدُ أَنْ أنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ عَلَى أَن تَأْجرَنِي ثَمَانِيَ حِجَجٍ فَإِنْ أَتْمَمْتَ عَشْراً فَمِنْ عِندِكَ وَمَا أرِيد أَنْ أَشقَّ عَلَيْكَ سَتَجِدنِي إِن شَاء اللَّه مِنَ الصَّالِحِينَ”.

” يَا أَيهَا الَّذِينَ آمَنوا إِذَا نَكَحْتمُ الْمؤْمِنَاتِ ثمَّ طَلَّقْتموهنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَمَسوهنَّ فَمَا لَكمْ عَلَيْهِنَّ مِنْ عِدَّةٍ تَعْتَدونَهَا فَمَتِّعوهنَّ وَسَرِّحوهنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا”.

أحاديث نبوية عن الزواج

الزواج هو الأمر الذي يؤدي إلى تعمير الأرض واستمرار دورة الحياة، لذلك يجب أن ينشأ ويكون بين الطرفين حب متبادل لتكون الحياة مريحة ولطيفة بينهم، وإليكم مجموعة من الأحاديث التي تشير إلى ذلك:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ومن لم يستطع منكم الباءة فليصم فإنه له وجاء”

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :”إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه إن لا تفعلوه تكن فتنه في الأرض وفساد كبير، قالوا يا رسول الله وإن كان فيه قال إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه”.

قال صلى الله عليه وسلم:” لم ير للمتحابين مثل النكاح”.

قال رسول الله: “تنكح المرأة على مالها وتنكح المرأة على جمالها وتنكح المرأة على دينها، فأظفر بذات الدين تربت يمينك”.

قال صلى الله عليه وسلم:” لا نكاح إلا بولي وشاهدي عدل وما كان من نكاح على غير ذلك فهو باطل، وإن تشاجروا فالسلطان ولي من لا ولي له”.

اقرأ أيضاً:  أحاديث الرسول عن حقوق الزوجة في الإسلام

ادعية لجعل حبيبي يتزوجني

بعد الاطلاع على إجابة كيف اخلي حبيبي يتزوجني بالقرآن، يوجد عدد من الأدعية التي تساعد في كسب محبة القلوب والتقرب من الأشخاص، وهي كالتالي:

  • اللهم ياحي ياقيوم ياذا الجلال والإكرام ياجامع ياجامع ياجامع أجمع بيني وبين ( فلان بن فلان ) على ماتحب وبما تحب واجعلني عنده من المكرمين.
  • اللهم أنى أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف و أحفظهم لي في نفسي و مالي و أوسعهم رزقا وأعظمهن بركة وقدر لي ولدا طيبا تجعل له خلقا صالحا في حياتي ومماتي.
  • اللهم زوجني رجلا صالحا تقر به عيني و تقر بي عينه يا ذا الجلال و الإكرام.
  • اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام وبحفظي لجوارحي وأسألك يارب بصالح اعمالى أن ترزقنى زوجا صالحا يعينني في أمور ديني ودنياي فانك على كل شي قدير اللهم اغفر ذنبي واحصنى وطهر قلبي.
  • اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.
  • اللهم انى أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي واسالك أن ترزقنى خيراً مما استحق من الزوج ومما آمل وان تقنعه وأهله بى وتقنعني واهلى به.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم انك انت الله لا إله إلا أنت الفرد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفؤا أحد أن ترزقني الزوج الصالح الذي يعينني على طاعتك و يعينني على تربية الذرية الصالحة.
  • ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما اللهم ارزقني بزوج صالح تقي هني عاشقا لله ورسوله ناجح في حياته أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي.
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجي الذي يكون غني بدينه وأخلاقه وماله ويهنيني ويسعدني ويفرح قلبي.
  • يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون ارزقني بزوج صالح وذرية صالحة تقر بهما العيون.
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة.

اقرأ أيضاً:  دعاء تيسير الزواج من شخص معين مستجاب

بذلك نكون قد أجبنا حول كيف اخلي حبيبي يتزوجني بالقرآن، فلا شك في أن حل كل شيء موجود في كلام الله سبحانه وتعالى وكذلك في السنة النبوية، لذلك يجب اللجوء إليهم لطلب وتمني أي شيء من القدير، فمن يرغب في الاجتماع مع من يحبه على كتابه وسنته يتبع قراءته وتعاليم الدين الصحيح، لكي يُبارك الله له في الدنيا والآخرة.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن كيف اخلي حبيبي يتزوجني بالقرآن، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • المشاكل الزوجية

اسئلة شائعة

  • أجمل ما قيل عن الزواج في الاسلام؟

    الزواج هو الحضارة الأولى التي يستقي منها الإنسان بريق عينيه وسكون فؤاده وراحة نفسه

  • ما الفائدة من الزواج في الاسلام؟

    ما استفاد المؤمن بعد تقوى الله عزّ وجلّ خيرًا له من زوجة صالحة

  • ماذا قال رسول الله عن الزواج؟

    من أحبّ فطرتي ، فليستنَّ بسنتي ، ومن سنتي التزويج

  • ما هو حكم من لا يريد الزواج؟

    ليس عليه حر

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.