تجربتي في التخلص من السيلوليت

تقول إحداهن تجربتي في التخلص من السيلوليت أذهلت الجميع، وفي الواقع ينتج السيلوليت مع ازدياد الوزن بشكل غير طبيعي، بحيث تكون الأرَداف والجانبين في حالة تضخم واضح، ومن الجيد الاهتمام بالتخلص من المناطق التي يظهر فيها بشكل واضح، لأنه يعيق الحركة ويجعل الشخص لا يشعر بالراحة، بل يكون متوتر طوال اليوم من المنظر الذي لا يتمكن من التخلص منه.

تجربتي في التخلص من السيلوليت للأبد

يعد السيلوليت من أكثر الأشياء التي تزعج السيدات وتَرغب الكثيرات في محوه بعيدًا عن جسدها، وتحكي إحداهن عن تجربتها التي تمت بنجاح وتمكنت من التخلص منه؛ كالتالي:

  • كانت تعاني من تكتل السيلوليت على جانبي الفخذين وكان هذا المشهد يزعجها بشدة، وكل من يحيط بها علق عليه حتى زوجها كان لا يرغب بوجوده.
  • قررت أن تهتم بصحتها وتبحث عن الطرق الملائمة التي تساعدها على التخلص منه في أسرع وقت، وقد نصحها كل من تخلص منه باللجوء إلى حمية طبيعية والابتعاد عن الأدوية والمستحضرات الكيميائية.
  • اهتمت السيدة بتغير العادات السيئة التي كانت تقوم بها، وتمكنت من تقليل عدد الوجبات التي كانت تقترب من سبع وجبات يوميًا، فقد قلصت عددها إلى أربعة فقط، علاوة على ذلك لجأت لأكل الخضراوات والفواكه وتخلت عن المأكولات الجاهزة.
  • لم تنس تلك السيدة ممارسة الرياضة كل يوم، وفي الواقع بدأ التغير يظهر على كل أجزاء جسدها في غضون شهرين، فقد تمكنت من إنقاص وزنها 8 كيلو واختفى قدر كبير من السيلوليت، وأصبح الوضع أفضل لديها.

التخلص من السيلوليت

أشهر تجربة ناجحة مع السيلوليت

تقول واحدة من السيدات سوف أحكي لكم تجربتي الناجحة في التخلص من السيلوليت في فترة وجيزة، كالتالي:

  • كان لديها جسد رشيق جدا قبل الزواج، ولم تتخيل يوما أن يتغير هذا القوام، وبعد أن تزوجت وأنجبت طفلها وجدت تغير ملحوظ في شكل الجسم وبالأخص في منطقة البطن والأرداف، علاوة على ذلك ازداد وزنها بشكل ملحوظ.
  • لم تتمكن من ارتداء الملابس التي تقتنيها واضطرت أن تشتري غيرها، وقد ساءت حالتها النفسية بسبب تعليقات الأهل والأصدقاء التي لا تنتهي، مما جعلها لا ترغب في الخروج من المنزل.
  • نصحتها والدتها بالذهاب إلى الطبيب الذي أخبرها أن كمية السيلوليت المتواجدة على الأرداف كبيرة، ويجب عليها اتباع نظام غذائي مع بعض الأدوية من أجل التخلص منها، كما أشار عليها بأداء عدة تمرينات يوميًا.
  • كانت النتيجة مذهلة عقب تولي ثلاثة أشهر، فقد تمكنت من استعادة وزنها الطبيعي وتخلصت من السيلوليت المتراكم على الأرداف وأصبح شكل بطنها كسابق عهده قبل الزواج.

التخلص من السيلوليت

أسباب ظهور السيلوليت

تسرد واحدة من السيدات حكايتها قائلة تجربتي الناجحة في التخلص من السيلوليت لم تكن من فراغ بل اتبعت كافة إرشادات الطبيب التي أشار عليها بها، وفي الواقع هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهوره، وهي كالتالي:

التغيرات الهرمونية

  • تتغير الهرمونات عن وضعها الطبيعي مع التقدم في السن، حيث يقل الإستروجين ولا يتمكن الدم من التدفق بصورة طبيعية ناحية النسيج الضام وهذا ما يجعل الأكسجين لا يستطيع الوصول للجلد فيضَعف ويترهل ويتخلله السيلوليت.
  • بعض السيدات التي يضعف لديهن هرمون الإستروجين، يحدث لهن تضخم واضح في الخلايا التي تشتمل على دهون، ويعتبر هذا نوع من أنواع السيلوليت.

بنية الجلد

  • يظهر السيلوليت عند النساء بصورة أكبر من الرجال، لأن الجلد والدهون لدى النساء متقاربان، فيتشكل السيلوليت بمجرد حدوث أي خلل هرموني في الجسم، بخلاف الرجال فهم يمتلكون طبقات جلد غير متقاربة من الدهون.

النظام الغذائي

  • يساهم النظام الغذائي والأنمَاط غير الصحية التي اعتاد عليها الفرد منذ صغره، في تكون السيلوليت باكرًا في الجسم.
  • تعتبر الأكلات التي تنطوي على دهون والكثير من السكريات، علاوة على الاعتياد على الملابس الضيقة التي تحجب تسلل الدم إلى الأرداف من أكثر الأمور التي تجلب السيلوليت.

العوامل الوراثية

  • أحيانًا يكون للعوامل الوراثية والجينات الموجودة لدى الشخص دور في تشكيل هيئة الجسم وظهور السيلوليت بوضوح بداية من فترة المراهقة.

أنواع السيلوليت

تقول إحداهن تجربتي الناجحة في التخلص من السيلوليت تمت في غضون شهور قليلة، وفي الواقع هناك عدة أنواع من السيلوليت؛ كالتالي:

السليوليت الخفيف لا يستطيع الشخص رؤية السيلوليت مباشرةً، ولكن يمكن مشاهدته عقب قرص الجلد، ويكون على صورة تجاعيد بسيطة.
سيليوليت الدمامل هذا النوع من السليوليت يشبه النوع الخفيف، وتظهر فيه بعض من الدمامل بمجرد قرص الجلد ولا تبرز فيه تجاعيد.
انتشار الدمامل تنتشر الدمامل على مختلف المناطق المتضخمة في الجسم، على سبيل المثال الفخذين والأرداف، وتظهر بقوة عند الوقوف.
السيلوليت المؤلم تعتبر هذه المرحلة أخطر المراحل، حيث تنتشر الدمامل وتبرز بشكل أوضح أعلى الجلد، وفي كثير من الأحيان ينتج عنها ألم شديد.

العلاج الطبي للسليوليت

تحكي إحداهن قائلة تجربتي في التخلص من السيلوليت لم تكن طويلة المدة، وفي الحقيقة هناك بعض العلاجات التي تيسر الانتهاء من مشكلة السيلوليت؛ وهي كالتالي:

العلاج بالليزر

  • يساهم الليزر في تفتيت الأنسجة التي يتكون منها السيلوليت، علاوة على ذلك يزداد سمك الجلد الخارجي لأن كمية الكولاجين التي تُدفع في الجلد كثيرة.

الموجات الصوتية

  • يمكن تطبيق الموجات الصوتية على المناطق التي تتضمن السيلوليت، ويتم ذلك بواسطة جهاز يدوي، ويكون على عدد من الجلسات.

إجراء جراحة

  • يمكن تطبيق جراحة لإزالة السيلوليت دون غرز، وتتم بإيلاج إبرة أسفل الجلد، تساند في فك الأنسجة الداخلية التي يتراكم عليها السيلوليت، وقد يدوم هذا النوع من العلاج لمدة عامين.

ثاني أكسيد الكربون

  • يمكن تطبيق ثاني أكسيد الكربون وذلك من خلال إدراجه أسفل الجلد، وفي الواقع يشعر الفرد بعدم الراحة بعد تطبيقه لكنه يجد نتائج مذهلة.

الريتينول

  • يساهم الريتينول في تخفيف سمك الجلد الذي ينطوي على السيلوليت، ويفضل استعماله لمدة ستة أشهر.

الكافيين

  • يمكن استعمال عناصر تتضمن الكافيين ووضعها بشكل مباشر أعلى السيلوليت، لأنها تساند في تجفيف الخلايا التي تنطوي عليها.

اقرأ أيضاً:  5 طرق سهلة للتخلص من السيلوليت

رياضات تساعد على التخلص من السيلوليت

تحكي إحداهن قائلة تجربتي الناجحة في التخلص من السيلوليت تمت بواسطة بعض الرياضات المهمة، وهي كالتالي:

تمارين البلانك يتم من خلال وضع الجسم في حالة استلقاء تام مع فرد الظهر ومد اليدين بجوار الجسد، علاوة على جعل الساقين بوضع مستقيم، ويقوم الشخص برفع الرجلين لأعلى وخفضهما لأسفل، وتكرار تلك العملية لمرات عديدة.
تمرين القرفصاء يُطبق هذا التمرين بالوقوف علاوة على إبعاد كلا القدمين عن بعضهما، والقيام بفرد الذراعين ناحية الأمام، والنزول ببطء للأسف ثم الرجوع للوضع الأول مرة أخرى، ويفضل تكرار هذا التمرين مرات عدة كل يوم.
الجري باستمرار تساهم تمارين الجري في تقليل السيلوليت، ومن جهة أخرى تعمل على تحفيز الدورة الدموية، كما أنها تساعد على إفراز نسبة كبيرة من العرق، ويمكن الجري لمدة نصف ساعة كل يوم.

اقرأ أيضاً:  طرق علاج السيلوليت بالجسم

كيفية الوقاية من السيلوليت

تجربتي الناجحة في التخلص من السيلوليت بينت لي أن التغذية الصحية هي خير مساعد لتحسين هيئة الجسم، ويفضل أن يبتعد الفرد عن الأطعمة التي تنطوي على دهون علاوة على الوجبات السريعة، يتعين على الشخص الذي يرغب بصحة جيدة التخلي عن التدخين والكحوليات لأن كلاهما يتلف الصحة.

اقرأ أيضاً:  أسباب ظهور السيلوليت ووصفات طبيعية لشد الجلد

تذكر الكثيرات قائلين تجربتي في التخلص من السيلوليت تمت على أفضل حال، وفي الواقع يتعين على كل من تعاني من هذا الأمر استخدام العلاج الذي يناسبها، علاوة على إجراء التمرينات الرياضية التي تساهم في تحسين الصحة، ويَظهر السيلوليت عند الكثيرون بسبب التغيرات الهرمونية والعوامل الوراثية علاوة على النظام الغذائي السيئ.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن تجربتي الناجحة في التخلص من السيلوليت، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • تجربتي

اسئلة شائعة

  • كيف اتخلص من السيلوليت في أسبوع؟

    عمل تمرين القرفصاء

  • هل زيت جوز الهند يقلل من السيلوليت؟

    يعد طريقة رائعة جدًا لإزالة السيلوليت

  • ما هي الرياضة التي تزيل السيلوليت؟

    الرياضات الهوائية مثل القفز والركض

  • هل زيت الزيتون يقضي على السيلوليت؟

    يسهم في مقاومة السيلوليت وترهل البشرة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.