كم تساوي نقاط الراجحي في النهدي

أ / شيماء عبد الفتاح

كثرت الأسئلة بشكل كبير مع تحديث مصرف الراجحي لبرنامج مكافأة الذي كان بمثابة داعم قوي لمن يملكون حسابات بأي من فروع البنك .

كم تساوي نقاط الراجحي في النهدي؟

كم تساوي نقاط الراجحي في النهدي

مصرف الراجحي يُقدم العديد من الخدمات والتي تم تحديثها إلكترونيًا بإمكان أي شخص الاستفادة منها عبر رقم الآيبان الخاص بحسابه المصرفي، ويأتي على رأس تلك الخدمات “ برنامج مكافأة ”.

التي يُشجع كافة التابعين لأي من فروع هذا المصرف لمتابعة المزيد من العمليات الشرائية التي تعمل على منح العميل عدد من النقاط على كل عملية شرائية وتجميع تلك النقاط يُمكّنه من إعادة استبدالها في العديد من الخدمات الأخرى.

يتم منح نقطة واحدة مقابل كل ريال ويُتاح استجماع تلك النقاط من كافة أنواع السلع المختلفة التي يتم شراؤها من صيدليات النهدي وغيرها من فروع الصيدليات والمتاجر الأخرى التابعة لها ومنها يتم منح حوالي 5 ريال سعودي على كل 500 نقطة، وفي حالة ما إذا قمت بتجميع 1000 نقطة يتم إضافة 10 ريال سعودي إلى رصيدك.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس

استبدال نقاط الراجحي بمشتريات

في نطاق الإجابة عن سؤال كم تساوي نقاط الراجحي في النهدي كان من الضروري التنويه على ما يُقابل نقاط الراجحي المختلفة من مشتريات بالريال بأي من المؤسسات والمحال التجارية المختلفة، حيث يُمكن استبدال النقاط وفقًا للمُحددات الآتية:

نقاط الراجحي. مكان استبدال النقاط. سعر المشتريات بالريال.
12500 كارفور. 50
75000 العربية للعود. 500
12500 بنز كوكيز. 50
75000 وياكم. 500
25000 جرير. 100
125000 لازوردي. 500
37500 ساكو. 150
25000 المطار/ الطيران. 100
125000 توس. 500
75000 قصر السرايا. 300
125000 نعناع. 500
75000 البسّام للتكييف والأجهزة المنزلية. 300
25000 كريم. 100
28750 ياقوت. 115
75000 الشايع للساعات. 300
125000 مجوهرات الكوهجي. 500
75000 دخون للعطور. 500
25000 عجلان واخوانه. 100
125000 المطار/ الفنادق. 500
75000 مراكز العناية بالشعر والبشرة. 300
25000 شاورما كلاسك. 100
37500 تطبيق ازهلها. 150
75000 عيادات ابن رشد. 300
25000 لوس أنجلوس تشوكلت بار. 100
37500 روبرتو كافالي كافيه. 150
125000 عصر الجوال.
25000 شاورما كلاسك. 100
75000 مجموعة الفارابي الطبية. 300

لا يفوتك أيضًا:  كيفية تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس و كيف استبدل نقاط بنك الراجحي ؟

نقاط الراجحي برنامج مكافأة

كم تساوي نقاط الراجحي في النهدي

إجابة سؤال كم تساوي نقاط الراجحي في النهدي أوجبت ضرورة الحديث عن كيفية الحصول على تلك النقاط من الأساس، حيث أنه للتمكن من استبدال نقاط الراجحي في أي من الاختيارات المتاحة كما علمنا سابقًا وجب أولًا التسجيل ببرنامج مكافأة الخاص بمصرف الراجحي الذي تم تحديثه عام 2023م ومنها سنتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بهذا البرنامج وكيفية التطرق إلى استكمال إجراءات تحويل النقاط فيما يلي:

أولًا: شروط وأحكام تفعيل عضوية برنامج مكافأة

حتى يتم الاستفادة من نقاط الراجحي يجب أولًا تفعيل العضوية ببرنامج مكافأة المُحدّث والذي لا يُمكن التسجيل فيه دون أن استيفاء كافة الشروط والأحكام المنصوص عليها ضمن اللوائح التنفيذية التي أقرها مصرف الراجحي، وسنتحدث عنها بشيء من التفصيل في بعض النقاط الآتية:

  • حدد مصرف الراجحي بعض الحدود في العمليات الشرائية والخدمية والتي لا تسمح بالحصول على أي من النقاط إلا عندما يكون الاستهلاك من الأساس بأحد منتجات هذا المصرف.
  • كما ألزمت الشروط أن الإنفاق المحلي على أي من البطاقات الائتمانية تمنح نقطة واحدة فقط على كل ريال سعودي، أما في حالة الإنفاق الدولي يتم منح نقطتين على كل ريال.
  • تنطبق خدمات هذا البرنامج بمنح النقاط لا ينطبق إلا على العمليات الشرائية ومنها لا يتم الحصول على أي من النقاط عند السحب.
  • تُعتبر كافة عملية التحويلات النقدية أحد المعاملات غير السارية نهائيًا على هذا البرنامج، بالإضافة إلى أنه لا يتم الحصول على نقاط من التبرعات المختلفة إلى جانب فواتير الاتصالات أو خدمة من الخدمات المُندرجة تحت بند الخدمات العامة.
  • لا يُمكن استبدال أي من المُكافآت أو إرجاعها نهائيًا، كما إنه لا يُمكن الاحتفاظ بتلك النقاط وإعادة استردادها مرة أخرى إلا وفقًا للأحكام التي تم تحديدها.
  • يُعلن مصرف الراجحي على أن العميل يتحمل المسؤولية كاملة على ما تقدم من معلومات شخصية أو تم كشفها لأشخاص أخرى وذلك فيما يتعلق بكلمة المرور وكذلك رقم التعريف الشخصي وغيرها من المعلومات.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن هذا البرنامج غير مسئول عن أي من المدفوعات الحكومية أو أي من الخدمات الأخرى الخاصة بالسيارات.

ثانيًا: كيفية تحويل نقاط الراجحي إلى مشتريات

الإجابة عن سؤال كم تساوي نقاط الراجحي في النهدي تتيح لنا ضرورة التعرف على كيفية استبدال رصيد النقاط بأي من فروع صيدليات النهدي، حيث يُتبع الخطوات الآتية:

  1. يتم التوجه الفوري إلى أي من الفروع الخاصة بصيدليات النهدي.
  2. في حال الرغبة في الاستبدال بأي من المتاجر أو المؤسسات الأخرى وجب أن تكون من الشركات التابعة لمصرف الراجحي من الأساس.
  3. يتم تقديم طلبك إلى البائع الذي سيوجهك إلى إدخال رقم الهاتف الذي حصلت عليه إثر تفعيل عضويتك في برنامج مكافأة.
  4. يتم التحقق من قبل البائع من صلاحية عضويتك المُسجلة بهذا البرنامج.
  5. يتم إعادة إرسال رسالة نصية قصيرة على رقم الجوال الخاص بك حاوية على عدد النقاط التي تمكنت من تجميعها إلى جانب معرفة كم تساوي بالريال.
  6. بعد معرفة الرصيد المتاح استبداله واختيار المشتريات التي تُريد الحصول عليها سيتعين عليك إدراج رمز التحقق الذي سبق و تسلمته ضمن الرسالة النصية.
  7. في حال إذا تم اكتشاف أن رصيدك الحالي من النقاط أقل من المنتج الذي ترغب في شرائه يُتاح لك خيار آخر وهو تكملة هذا المبلغ نقدًا أو عبر أي من بطاقات الدفع الخاصة بك.
  8. منها يتم معرفة كم تساوي نقاط الراجحي في النهدي وكيفية استبدالها.

ثالثًا: استبدال نقاط الراجحي عبر الموقع الرسمي

هناك طريقة أخرى لمعرفة كم تساوي نقاط الراجحي في النهدي وكيفية استبدالها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببنك الراجحي، ويتم ذلك باتباع الخطوات الآتية:

  1. يتم أولًا الولوج مباشرة للموقع الرسمي لبنك الراجحي : alrajhibank.com.sa .
  2. من الصفحة الرئيسية يتم الدخول على أيقونة “استبدال نقاط”من خلال فتح “برنامج مُكافأة”.
  3. ثم يتم إدخال البيانات المطلوبة من اسم المستخدم المُتبع بكلمة المرور ومن ثم النقر على زر “التالي”.
  4. يقوم البنك بإرسال رسالة نصية قصيرة على رقم الجوال حاوية على رمز التأكيد قم بإدخاله.
  5. حينها يتم الانتقال إلى صفحة تحويل النقاط ومنها يتم تحديد نوع الخدمة المُراد تحويل النقاط إليها سواء أكانت سفرية أو شرائية أو تبرعات وغيرها.

لا يفوتك أيضًا:  مميزات بطاقة سفر بلس من الراجحي  Travel Plus

رابعًا: مِيزات استبدال نقاط الراجحي

بعد التفاصيل التي ذكرها نجد الكثير من التساؤلات حول ماهية المميزات التي سوف تعود على العملاء إثر استعمال خدمة استبدال النقاط عبر برنامج مكافأة، ومن تلك المميزات نذكر ما يلي:

  • يُمكن تحويل تلك النقاط إلى مبالغ مالية يتم إعادة توجيهها إلى صالح الجمعيات الخيرية للتبرع بها.
  • كما توفر قائمة شرائية يُمكن من خلالها الحصول على أي من المنتجات الحاملة أي من العلامات التجارية بما قد يصل إلى أكثر من مائة وسبعين علامة تجارية.
  • عند التطرق إلى استخدام أي من المنتجات المُعتمدة عبر البطاقات البنكية يتم الحصول على عدد مضاعف من النقاط التي يُمكن استبدالها بسهولة عبر رقم الهاتف المحمول.
  • يُمكن إعادة تحويل النقاط إلى الأصدقاء أو لأي من البرامج الأخرى.