تجارب نجاح زواج المطلقة من مطلق

السماع عن تجارب نجاح زواج المطلقة من مطلق تُتيح الفرصة للمطلقات والمطلقين إلى خوض التجربة بقدر من الأمان بعد العلم بأن هناك آخرين قد خاضوا التجربة ونجحوا فيها، حيث يوجد عدد كبير من الرجال المطلقين والنساء المطلقات الذين يخافون من هذه الفكرة ويعتقدون بأن العيش وحدهم أفضل حل .

تجارب نجاح زواج المطلقة من مطلق

تجارب نجاح زواج المطلقة من مطلق

إن التجارب الناجحة لزواج المطلقة من مطلق عديدة وموجودة في كل مكان، والتي تُخبر الناس بحقيقة إمكانية نجاح تلك التجربة، حيث يوجد العديد ممن يحكمون على تلك العلاقة بالفشل حتى من قبل أن تبدأ، لذا ومن خلال السطور التالية سوف نعرض أكثر من تجربة توضح إمكانية نجاح هذا الزواج:

1- تجربتي مع الزواج من رجل مطلق بعد طلاقي

بعد مرور عامين على زواجي شعرتُ وكأن زوجي قد تبدّل بشخص آخر، حيث أصبح أكثر عنفًا وعصبية، لكنني لم أكن أهتم بتلك الأمور كثيرًا نظرًا لأن هناك طفل بيننا لم أرغب في جعله يتأثر بالنفسية السيئة التي سادت في المنزل.

لكن ذلك قد توقف عندما ضربني زوجي في مرة من المرات التي فقد أعصابه فيها على أمر تافه، ولم يكتفي بذلك بل أهانني بأبشع الطرق، والتي جعلتني في صدمة مما يحدث..

لم أستطيع العيش معه والتأقلم على ما حدث خاصةً أنه لم يحاول إصلاحُه بل ازداد طبعه قسوة، لذا كان الحل الوحيد هو الطلاق، وبالرغم من أن الرعب كان يتملكني حيال تربية ابنتي وحدي إلا أنه لم يكن هناك خيار آخر أمامي.

لن أكذب وأقول إنني كنت راغبة في الزواج، بل ظللت ثلاثة سنوات غير قادرة على التعامل مع أي رجل، حتى ولو كان بمسمى الصداقة.. خائفةً من أن أقع في رجل آخر يُشبه زوجي السابق، لكن بعد حديث كل من حولي بشأن ضرورة زواجي وأنني ما زلت صغيرة وأستطيع الزواج وبدء الحياة المستقرة بدأت أفكر بالأمر قليلًا.

بعد مرور شهرين وافقت على مقابلة أحد الرجال المرشحين لي من قِبل أقارب زوج أختي، والذي كان مطلق هو الآخر، لكنني بمجرد التفكير في الأمر مرة أخرى خفت كثيرًا بشأن معاملته لابنتي ذات الـ 5 سنوات، لذا ترددت في إكمال التجربة..

لكن في النهاية استطعت أن أتغلب على خوفي وأقابل هذا الرجل الذي ما شعرت إلا بالطمأنينة منذ أن رأيته لأول مرة وحتى الآن، وبعد أن كنت أرغب في إنهاء تلك التجربة على الفور أصبحت أكثر إقبالًا على استكمالها..

خاصةً بعد أن أخبرني بكافة التفاصيل المتعلقة بزواجه وسبب تطليقه زوجته السابقة، لذلك تم زواجنا على خير بعد مرور عدة أشهر أخبرته بأنني أحتاجها لأتعرف عليه بشكل أكبر واطمئن.

وبعد زواجي بـ 6 أشهر رُزقنا بطفل جميل ومنذ زواجي به لم أرى منه إلا الحنان والدعم والسعادة، فأدركت بأن هذا هو العوض الذي أرسله الله لي ليعوّضني عما رأيت في أيامي السابقة، خاصةً أننا دائمًا ما كنا نستطيع التفاهم سويًا وإيجاد حل لكل مشكلة نمر بها، مما جعل زواجنا يستمر حتى الآن وبعد مرور 9 سنوات، لذا تأكدت أن زواجنا كان ناجح مباركًا من الله”.

لا يفوتك أيضًا:  تجارب المطلقات في الزواج الثاني

2- تجربتي مع الزواج من امرأة مطلقة بعد انتهاء زواجي

تجارب نجاح زواج المطلقة من مطلق

“ليست النساء وحدها هي من تخاف من فكرة الزواج مرة أخرى بعد طلاقها، حيث يوجد عدد من الرجال الذين لا يفضلون الزواج مرة أخرى بعد أن يطلق زوجته، خاصةً إذا كان أطفاله منها يعيشون معه.

فيخاف من أن تعاملهم زوجته الجديدة بأسلوب قاسي أو غير لائق، فيُشعرهم ذلك بنقص حنان الأم الذي سأزيده عليهم إن فعلت ذلك، فأنا واحد من تلك الفئة التي لا ترغب في إدخال امرأة جديدة إلى المنزل خوفًا من هذه الفكرة”.

كانت هذه العبارات مكتوبة لي على حساب “صراحة” الخاص بي عندما طلبت من الناس أن تقص عليّ تجارب نجاح زواج المطلقة من مطلق في حال لم يرغبوا الكشف عن اسمهم، فجاءت لي تلك التجربة كاملةً بعد أن أرسل لي صاحبها التفاصيل المتعلقة بها، وقد استكمل حديثه قائلًا:

“بعد طلاقي من زوجتي أصبحت غير قادر على التأقلم في أي علاقة أخرى، وبالرغم من وجود العديد من النساء المطلقات حولي في بيئة عملي ومحيط سكني واللاتي يعتبرن مناسبات لظروفي إذا رغبت الزواج مرة أخرى إلا أنني لم أفكر يومًا بهذا الأمر، فقط كنت أفكر كيف لي أن أعوض أطفالي عن حنان الأم الذي لن يستطيعون الحصول عليه..

خاصةً بعد أن أخبرتني زوجتي بأنها ترغب في الزواج مرة أخرى لذا عليّ أن أعتني بالأطفال، في هذه اللحظة أدركت أنني قد أحببت الشخص الخاطئ.

لكن بعد فوات الأوان، وبعد مرور فترة والتي كنت أقضي فيها ساعات عملي وأعود إلى المنزل منهمكًا غير قادر على الخروج مع أطفالي، لأنهم كانوا يعيشون مع والدتي فترة عملي، أدركت ضرورة الزواج مرةً أُخرى”.

في نفس الوقت الذي كنت أفكر فيه بشأن الزواج ولم أخبر أحد وجدت صديق لي يخبرني بأن هناك صديقة مطلقة لزوجته وليس لديها أولاد، فقد تزوجت لعدة شهور ثم اكتشفت خيانة زوجها الشنيعة التي قادتها إلى طلب الطلاق..

بعد أن قابلتها وتحدثت معها شعرت بالطمأنينة حيال زواجي منها، لذلك تزوجتها ولم أجد منها إلا كل خير، ورغمًا عن شعور طفلتيّ الإناث بالغيرة لأنني كنت أقضي بعض الوقت معها إلا أنهن أحبوها وأصبحوا غير قادرين على الجلوس في المنزل دونها..

قد كنت طوال الوقت حريص على تعويض هذه المرأة التي لم يصدر منها تجاهي إلا الخير والدعم عن الشهور القليلة التي قضتها في زواجها ولم يوفقها الله فيها، ومنذ هذا الوقت وأنا مقتنع بفكرة نجاح زواج المطلق من مطلقة، خاصةً بعد أن أنجبنا طفل وصار لنا الآن 5 أعوام متزوجين وفي سعادة وهناء سويًا ومع أطفالنا”.

لا يفوتك أيضًا:  تجارب المطلقات بعد الطلاق

تجربتي مع التعامل مع أبناء زوجي من زواجه السابق

تجارب نجاح زواج المطلقة من مطلق

ضمن تجارب نجاح زواج المطلقة من مطلق التي عُرضت عليّ تجربة قد ركزت على ما يمثل مصدر خوف وقلق بالنسبة إلى الكثير من الرجال الذين يرغبون في الزواج مرة أخرى بعد الطلاق.

وهو كيفية التعامل مع أبناء الزوج من زواجه السابق؟ حيث عادةً ما تظهر الزوجة الجديدة بدور الساحرة الشريرة في قصة حياة الأطفال، لكن التجربة التي أحكي عنها سردتها صاحبتها قائلة:

“بعد طلاقي وعندما بدأ زواجي من رجل مطلق وأنا لست أملك أطفال لكنه يملك ثلاثة، حرصت على أن أحل محل والدتهم بالضبط من خلال تعاملي الحسن معهم، فأنا لم أملك الأطفال الذين أفضلهم على هؤلاء أو الذين أجعلهم يتشاجرون معهم.

بل شعرت وكأنهم أطفالي أنا وليسوا أطفال زوجي فقط، لذلك أردت أن أعرض تجربتي مع التعامل مع أبناء زوجي بشيء من التفصيل حتى تتعلم كل امرأة كيف لها أن تجعلهم يحبونها، بدأت التعامُل مع أطفال زوجي من خلال تقديم الهدايا اللطيفة، والتي غالبًا ما لا تكون باهظة الثمن وإنما هي أحد الأشياء التي عرفت أنهم يحبونها من خلال اهتمامي بهم.

لا شك أن هذا الأمر في البداية لم يُحدث أي فارق، بل إنهم كانوا يرفضون أخذ الهدايا مني في بعض الأحيان، لكن مع تصميمي بدء الأمر يسير كما أخطط له.. خاصةً بعد أن جعلتهم على دراية تامة بأنهم لم يقعوا في أيدي زوجة أب عنيفة ستُعاملهُم بقسوة، وبالفعل كنت أتجنب العنف تمامًا حتى ولو قاموا بفعل بعض الأخطاء.

كذلك كنت أتعامل معهم كالأصدقاء، وذلك لأنني كنت أعلم جيدًا ماذا تفعل معاملة الأطفال كأنهم كبار، لكن مع مراعاة الحدود اللازمة، مع العلم بأن القيام بذلك قد سمح لي بالسيطرة عليهم وفي نفس الوقت جعلهم متأكدين من أنني لا أتخذ مكان والدتهم..

شعرت وأن الأطفال يتناقشون بشأن شيء ما كانوا يعتقدون أني سوف أفعله لكني لم أفعل، وبالفعل كان شعوري في محله عندما أخبرني واحد منهم بأنهم اعتقدوا أنني سأذكر والدتهم بالسوء.

وهو ما كان يُشعرهم بالضيق والانزعاج مني، وفور سماعي هذا الأمر أخبرت الطفل بأنني لن أفعل ذلك أبدًا وأنني لا أكره والدته على الإطلاق ولا تربطني بها أي صلة.

إنني فقط أرغب في الحصول على أسرة مستقرة.. شعرت وكأن الطفل قد فهم كلامي بالرغم من صغر سني، وأخبرني بأنهم هم أيضًا لا يحتاجون سوى ألا يشعرون وكأنهم في حرب ما بيني وبين والدتهم، وأن يضطروا إلى الدفاع عنها طوال الوقت.

لذلك حرصت دائمًا على عدم ذكر والدتهم بالسوء وهي الطريقة الصحيحة للتعامل مع أطفال الزوج من زواجه السابق، ونظرًا لأنني استمريت في زواجي هذا 7 أعوام وحتى الآن أستطيع أن أقول إن تجربة زواج المطلقة من المُطلق ناجحة”.

قد يندهش البعض عن معرفة عدة تجارب نجاح زواج المطلقة من مطلق، وذلك بسبب النظرة المجتمعية التي لا تحبذ هذه الفكرة، حيث غالبًا ما يحملّون أحد الطرفين سبب الطلاق.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • تجربتي

اسئلة شائعة

  • هل طلاق الرجل أو المرأة يُشير إلى عيب في شخصية أي منهُم؟

    لا يعتبر الطلاق دلالة على وجود عيب في شخصية المطلق أو المطلقة على الإطلاق، فلا يُعد سوء أحد الطرفين هو السبب في حدوث الطلاق.

  • ما مميزات زواج المطلقة من مطلق؟

    الرغبة في جعل العلاقة تنجح تجنبًا لتكرار فشل التجربة، تفهم كلا الطرفين للمشاكل الناتجة عن انتهاء الزواج الأول، التعلم من التجربة الأولى واكتساب العقلانية والوعي.

  • هل هناك عيوب لزواج المطلقة من المطلق؟

    نعم.. وهي إمكانية المقارنة مع الزوج أو الزوجة السابقين، إصابة كل طرف بالقلق حيال فشل التجربة مرة أخرى، وجود أطراف أخرى في العلاقة مثل الأولاد.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.