كيف أعرف أقرب صيدلية من موقعي

كيف أعرف أقرب صيدلية من موقعي ؟ , يوجد العديد من الطرق التي يُمكنك الاستعانة بها لتعرف الصيدليات التي تقع بالقرب من موقعك الحالي، لم يصبح هناك ما لا يُمكن حله باستخدام الطرق الإلكترونية في العصر التكنولوجي الذي نشهده الآن..

بل أصبح الأمر غاية في السهولة عند استخدام نُظم المعلومات الجغرافية الموجودة على كل جهاز حديث، ومن خلال السطور التالية سوف نعرفك على أكثر الطرق سهولة وشيوعًا في التعرف على أقرب صيدلية لك مهما كان بلدك:

1- عن طريق خرائط جوجل

في حال كان هاتفك يعمل بنظام تشغيل الأندرويد فإن هناك ما يُسمى بخرائط جوجل قد تم تثبيته على الهاتف، وفي حال كان يعمل بنظام تشغيل iOS فإنها تُسمى بالخرائط المثبتة على هاتفك.

وهي تحديد التطبيقات المثبتة على الهاتف بشكل تلقائي قبل شرائه والتي تمنحك فرصة الوصول إلى الأماكن القريبة منك.. على أن يتم ذلك من خلال:

  1. الدخول إلى التطبيق المثبت على الهاتف google.com/maps.
  2. إدخال عبارة “أقرب صيدلية من موقعي” في محرك البحث الظاهر أعلى شاشة التطبيق.
  3. الضغط على رمز البحث.
  4. بذلك يُظهر لك الموقع كافة أسماء الصيدليات القريبة من منطقتك والتي يُمكنك التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بكل منها عند الضغط على موقعها في الخريطة.

بعد أن تظهر لك تفاصيل الصيدلية التي قُمت بالضغط عليها والتي تراها الأقرب بالنسبة لك، سيكون متاح لك اختيار خدمة “الاتجاهات” وهي التي توفر لك معرفة كيف تصل إلى موقع الصيدلية بشكل مفصل.

2- سؤال المساعد الشخصي على الهاتف

أصبح من السهل الوصول إلى الكثير من الخدمات من خلال المساعد الشخصي الموجود على كل هاتف، وهو المساعد الافتراضي أو الآلي الذي يُمكنك التحدث معه من خلال طرح الأسئلة وفورًا سيمنحك هو الأجوبة الصحيحة، يتمثل هذا المساعد على هواتف الأندرويد في مساعد جوجل.

أما على هواتف الآيفون فيتمثل في “سيري” وفي حال الرغبة في اللجوء إليه من خلال أجهزة مايكروسوفت فهو يُعرف باسم “كروتانا“.. كل ما عليك فعله طرح السؤال “ما أقرب صيدلية من موقعي الآن!” وبذلك سيتم عرض كافة المواقع الخاصة بالصيدليات الموجودة حول موقعك على شاشة الجهاز.

3- أقرب صيدلية من موقعي للتوصيل

قد تضطر إلى التساؤل كيف أعرف أقرب صيدلية من موقعي بسبب أنك لا تعرف المنطقة حولك جيدًا، لكن في بعض الأحيان يطرح الآخرون هذا السؤال نظرًا لأنهم يتعرضون إلى المواقف المفاجئة دون احتياطات أخذ الأدوية المطلوبة وهم على طريق سفر، وفي حالة وجود شخص واحد فقط مع المريض فإن تركه والذهاب للحصول على الدواء ليس بالحل الأمثل.

لذلك في هذه الحالة يطلب الشخص معرفة أقرب صيدلية من موقعه توفر خدمة التوصيل، حتى يستطيع الحصول على الدواء وشرائه في أسرع وقت دون الاضطرار إلى ترك المريض وحده.. لذا سنعرض الطريقة الأكثر مناسبة لتحقيق ذلك بسهولة وسرعة، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع طلبات الإلكتروني بالضغط talabat.com/ar/ksa.
  2. الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول” الموجودة أعلى يسار الصفحة الرئيسية للموقع.
    كيف أعرف أقرب صيدلية من موقعي
  3. إدخال البيانات المطلوبة وهي البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
    كيف أعرف أقرب صيدلية من موقعي
  4. في حال عدم امتلاك حساب يتم إنشاء حساب جديد من خلال الضغط على كلمة “إنشاء حساب”.

يُرجى العلم أنه من الممكن اختصار خطوات إنشاء حساب جديد، والضغط على أيقونة “تسجيل الدخول عبر حساب جوجل” أو أيقونة “الاستمرار عبر فيس بوك”، وفي حال الضغط على الخيار الثاني سيظهر لك إشعار لتأكيد المتابعة باستخدام الحساب المسجل دخوله على الجهاز، لذا اضغط على أيقونة تأكيد المتابعة.

كيف أعرف أقرب صيدلية من موقعي

  1. تفعيل تحديد ميزة الموقع الجغرافي على الهاتف “الـ GPS” أو تحديد الموقع يدويًا على الخريطة الظاهرة على الشاشة لتحديد عنوان التوصيل.
  2. بعد التأكد من أن الموقع صحيح يتم الضغط على أيقونة “وصّل هنا”.
    كيف أعرف أقرب صيدلية من موقعي
  3. البحث عن الصيدليات القريبة.
  4. تحديد الأدوية المطلوبة.
  5. استكمال عملية الشراء وفقًا للخطوات التي يطلب إتمامها الموقع لتأكيد الطلب.

بذلك يتم تسجيل الطلب ويكون عليك الانتظار قليلًا حتى تصل الأدوية إلى العنوان الذي قُمت بإدخاله للتوصيل.

لا يفوتك أيضًا:  أقرب مستشفى من موقعي

أفضل برامج الخرائط لمعرفة الصيدليات القريبة

غالبًا ما تتمثل إجابة السؤال “كيف أعرف أقرب صيدلية من موقعي” في تطبيقات الخرائط المثبتة على الهاتف، وفضلًا عن تطبيق خرائط جوجل المثبت على هواتف الأندرويد والآيفون بشكل تلقائي..

هناك المزيد من التطبيقات الجيدة التي أثبتت كفاءتها مع من قاموا بتجربتها، والتي يتم استخدامها جميعًا بطريقة واحدة، وهي كتابة “أقرب صيدلية من موقعي” في محرك البحث، ومن خلال السطور التالية سنوضح التطبيقات التي تصلح لأنظمة الأندرويد والآيفون والويندوز، على أن يكون كل منهم على حدة.

1- برامج الخرائط للأندرويد والآيفون

دائمًا ما يختلف نظام استخدام هواتف الآيفون عن الأندرويد في كل شيء، حتى في التطبيقات فإن هناك منها ما يصلح للاستخدام على كل منهما، بينما هناك تطبيقات أخرى لا يصلح استخدامها على الآيفون تمامًا.

وذلك لأنه مزود بخدمة حماية فائقة لا تسمح بتثبيت أي تطبيق.. لكن في حالة التطبيقات الخاصة بالبحث عن أقرب الصيدليات من الموقع الحالي فإن التطبيقات المستخدمة للأندرويد هي نفسها المستخدمة على هواتف الآيفون، لذا يجب الاستعانة بإحدى التطبيقات المذكورة مع روابط تحميلها في الجدول التالي:

اسم البرنامج رابط التحميل المباشر للأندرويد رابط التحميل المباشر للآيفون
TomTom Go Navigation. https://play.google.com/store/apps https://apps.apple.com
Waze. https://play.google.com/store/apps https://apps.apple.com
Here WeGo. https://play.google.com/store/apps https://apps.apple.com

لا يفوتك أيضًا:  أقرب محل غاز من موقعي توصيل

2- برامج الخرائط للويندوز

يعتقد الكثيرون أنه لا يُمكن تطبيق إجابة السؤال “كيف أعرف أقرب صيدلية من موقعي” من خلال جهاز حاسوب يعمل بنظام الويندوز، لكنه اعتقاد خاطئ .

حيث يوجد العديد من التطبيقات التي يُمكن تحميلها على الجهاز واستخدامها لمعرفة الصيدليات القريبة بسهولة وسرعة تامة، وهي الموضحة في الجدول التالي بشيء من التفصيل:

اسم البرنامج رابط التحميل المباشر
CoPilot GPS. https://ar.ldplayer.net
GPS Navigation & Maps by Sygic. https://pcmac.download/ar/app
Waze. https://pcmac.download/ar/app

التعرف على أقرب صيدلية من موقعك الحالي هو أمر مهم جدًا، حيث تكون الحاجة إلى الأدوية في الكثير من الأوقات أمر ضروري وطارئ لا يحتمل التأخير.

  • ماريهان أحمد
  • منذ 3 أسابيع
  • إنترنت

اسئلة شائعة

  • ما أفضل تطبيق للتعرف على الصيدليات القريبة من موقعي الآن؟

    تطبيق خرائط جوجل المثبت على الهواتف من فئتي الأندرويد والآيفون.

  • كيف أعرف موقعي على الخريطة لتحديده كعنوان للتوصيل؟

    يُمكن إتمام ذلك يدويًا، أو من خلال تفعيل خدمة الموقع الجغرافي التي تظهر باسم GPS ضمن خدمات الهاتف في الشاشة العلوية منه.

  • كيف أعرف أقرب صيدلية مفتوحة الآن؟

    من خلال كتابة هذه الجملة عبر محرك البحث جوجل، والذي يُظهر كافة التفاصيل المتعلقة بالصيدليات الظاهرة على الخريطة، ومن ضمنها ساعات العمل.

  • كيف أعرف أقرب صيدلية من موقعي في الرياض؟

    باستخدام تطبيق خرائط جوجل، وإدخال جملة

المراجع

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.