ما هو برج شهر جوان

ماريهان أحمد

ما هو برج شهر جوان ؟ وما هي أبرز صفات ذلك البرج؟ كثير من الأشخاص يهتمون بعلم الفلك خصوصًا الأبراج ونقاط القوة والضعف فيها، فحركة الكواكب في مسارات مختلفة يمكنها الانعكاس عليهم والتأثير في حالاتهم المزاجية وبعض الصفات الشخصية.. لذا يمكن بيان طبيعة ذلك البرج وسمات صاحبه.

ما هو برج شهر جوان

ما هو برج شهر جوان

الأبراج الاثني عشر الفلكية المعروفة لا تتضمن أسمائها اسم جوان، لكن يجدر بالذكر أنه في اللكنة التونسية أو المغربية يطلقون جوان على شهر يونيو، وهو ما يمثل البرج الذي يوافق 21 مايو إلى 21 يونيو.

لتأتي إجابة سؤال ما هو برج شهر جوان؟ بأنه برج الجوزاء الذي يحتل الجهة الشمالية من السماء، فهو من الأبراج الهوائية لكنه يتفق مع بعض الأبراج النارية مثل: القوس والحمل والدلو، لكنه لا يتفق إطلاقًا مع الأبراج الترابية مثل: برج العذراء والثور والجدي، كما يتنافر بشدة مع الأبراج المائية مثل: الحوت والعقرب وأيضًا السرطان.

حيث كان لذلك البرج رمز يرجع لزمن بعيد وهو التوأمان المختلفان، لذا أُطلق عليه اسم الجوزاء، وعليه نجد أن كل فرد ينتمي إلى ذلك البرج لديه شخصيتان متناقضتان يتمكن من إظهارهما في ذات الوقت، فيمكن أن يظهر بكل اللطف واللين.. وسرعان ما يمتلك بركان غاضب لا يمكن ردعه.

مميزات برج الجوزاء

كما علمنا ما هو برج شهر جوان يمكن الإشارة إلى بعض المميزات التي يمكن أن تكون شائعة عند مواليد ذلك البرج، فأكثر صفة سائدة لديهم هي المزاجية والتأرجح بين اللطف والحدة، لكن يوجد صفات أخرى يشتركون فيها.. تتضمن الآتي:

الاجتماعية لا يحبون المكوث في المنزل، لكن يحبون الخروج والتنزه وتجربة الأشياء الجديدة والتعرف على شخصيات مختلفة.
القابلية للتكيف يقدرون على التكيف مع كل الظروف المحيطة والتأقلم للسير قدمًا فلا يرغبون في أن تعيقهم الظروف مهما بلغت شدتها.
الاستقلالية هم من الأشخاص المستقلين الذين يفضلون الاعتماد على ذاتهم في قضاء الحاجات

والقليل منهم من يعتمد على الآخرين.

الكاريزما جميع مواليد برج الجوزاء لديهم حضور مختلف ساحر يجذب الأنظار في جميع الأماكن

فتصرفاتهم المميزة تزيد من الانجذاب لهم.

حدة الذكاء لديهم قابلية كبيرة للتعلم والانخراط في الأمور الجديدة، فلدى معظمهم مستويات مرتفعة من الذكاء

وذلك يعود إلى طبيعتهم الاستكشافية.

الإبداع لهم قدرة على الرؤية الواضحة التي تزيد من إبداعهم وتفكيرهم خارج الصندوق

والوصول إلى الأفكار المنطقية الفريدة.

غير متوقعين من أكثر الشخصيات التي تثير الاهتمام هم مواليد برج الجوزاء

لأنهم دائمًا ما يتصرفون بشكل غير متوقع برد فعل مختلف.

الصداقة لبرج الجوزاء القدرة على كسب من حوله وجعلهم يقدمون له الولاء

وذلك بفضل ما يمتلكه من مهارة في الحوار وقدرة على الإقناع.

القلب الحاني عادة ما يتواجدون في الجمعيات الخيرية ويمدون يد العون لكل المحتاجين.
لا يقبلون التحكم ذلك يرجع إلى الاستقلالية التي يتمتعون بها، فهم لا يقبلون من أحد فرض السيطرة عليهم

لذا لا يقبلون أي مساعدات.

المرح يتصفون بالحيوية والقدرة على تغيير الأجواء وزيادة البهجة فيها.
اللباقة لا يمكن هزيمة أي من مواليد الجوزاء في النقاش بفضل مهارتهم في الحوار

وتحليل الأمور والاستنتاجات الصحيحة وإقناع المحيطين بها.

الكرم يحبون إمداد المحيطين بما يملكون حتى ولو كان قليلًا، فهم يفضلون

إخراج الصدقات والتبرعات بشكل زائد.

الأناقة يهتم مواليد برج الجوزاء بالعلامات التجارية العالمية التي تزيد من قيمة إطلالتهم

فهم يحرصون على امتلاك حس مختلف في تنسيق الملابس.

لا يفوتك أيضًا:  افضل 10 حقائق وأشعار عن برج الجوزاء

  عيوب برج الجوزاء

ما هو برج شهر جوان

للإجابة الوافية عما هو برج شهر جوان؟ يمكننا بيان أن لمواليد ذلك البرج بعض العيوب الجوهرية بخلاف المزاجية المضطربة.. لذا يمكن توضيحها في الآتي:

الفضول من صفات الجوزاء المزعجة هي الفضول الذي يصل في بعض الحالات إلى التطفل وذلك ما يُرهق المحيطين بهم.
الغموض تعد هذه الصفة سائدة لمواليد ذلك البرج فيصعب فهمه والوصول إلى ما بداخل عقله

لأنه بفضل تقلباته المزاجية تتغير آرائه وأفكاره.

الاندفاع يحب مواليد برج الجوزاء المغامرات والتجارب الجديدة، لذا يميل إلى التهور والاندفاع

واتخاذ القرارات دون روية.

الفوضى لا يمتلك ذلك البرج حس مرتفع من النظام والترتيب فيتصف بالتشتت وعدم الترتيب، لكن لا يؤثر ذلك في قدرته على الإنجاز.
الشعور بالملل بفضل المزاجية الحادة التي يتصف بها مواليد الجوزاء فهم يسأمون من الروتين ويشعرون بالملل

ولديهم رغبة في التجديد بصفة مستمرة.

عدم الاتزان يمرون بحالات لا يتمكنون فيها بالموازنة بين الأفكار والمشاعر

فهم يشعرون بأنهم يميلون إلى شق أكثر من الآخر ولا يتقبلون التوازن.

التردد بالرغم من الذكاء الشديد الذي يتصفون به، إلا أنهم يشعرون بالتردد حيال اتخاذ القرارات حتى إن كانت لا تحتاج لنفس الحجم من التفكير.
عدم تحمل المسؤولية يرجع عدم تحمل المسؤولية التي يتصف بها مواليد برج الجوزاء إلى الاندفاع والتسرع

الذي ينتج عنه عدم القدرة على إكمال المهمات.

عدم الاهتمام يميل مواليد برج الجوزاء إلى اللامبالاة وعدم الاكتراث، فهم لا يشعرون بالذنب تجاه الوقائع المحيطة.. وذلك التفكير العملي.
الغيرة يتصرف مواليد برج الجوزاء بالغيرة الشديدة في العلاقات عامةً ولا يشترط في العلاقات العاطفية.

  برج الجوزاء في الحب

بعد الوقوف على مميزات وعيوب برج شهر جوان يمكن الإشارة إلى أن مواليد ذلك البرج من أكثر الأبراج التي يسعد معها الشريك، وذلك بسبب أنهم يفضلون الاستماع جيدًا إلى ما يقوله الشريك وما يلفت أنظاره، فهو يتحدث معه بشكل مستمر عن الأحلام والطموحات وأيضًا ما يشعر به.

لكنه يكره أن يكون شريكه متصنع فإما أن تكون مشاعره وتصرفاته صادقة أو لا يصدر أي اهتمام، فالاهتمام المتصنع من أكثر ما يشعره أن شريكه لا يفهم احتياجاته ولا يشعر به.. كما أنه الطرف الذي يضيف المرح واللطف في العلاقة، مُضاف إلى ذلك أنه يقدم التضحيات إلى شريكه، لذا هو يشعر بالضجر وينكسر كبريائه إن تفوه الشريك بأي كلمات تجرحه.

لكن مقابل تلك الحساسية المفرطة يعطي الأولوية لشريكه في العلاقة لأنه يتأكد من طبيعة مشاعره تجاه الشخص الذي يصرح له بذلك الحب، لذلك هو يسعى جاهدًا لإسعاد شريكه ويحاول ابتكار أفكار مختلفة جذابة تضيف السعادة إلى العلاقة وتجنب الفتور.

لكن تظهر المزاجية السائدة على مواليد ذلك البرج في الحب فهم يحتاجون إلى التجديد والتنويع بشكل مستمر حتى لا يشعرون بالملل، كما يفضلون عيش اللحظات كما هي دون سابق تخطيط أو إنذار، فهم يجدون المتعة في المغامرة والتجربة الأولى غير المتوقعة.

هو بطبعه مخلص للشريك طالما شعر بالحب تجاهه وذلك بالطبع يتوقف على مدى اهتمام الشريك به، لكنه يميل إلى العقل والمنطق على حساب المشاعر والحب في بعض الأحيان وذلك من شأنه أن يشكك الشريك في طبيعة مشاعره، لكنه مقابل ذلك يحاول إظهار شريكه في كل المناسبات الاجتماعية مع إرفاق صورهما على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك يشعر الشريك بالرضا.

لا يفوتك أيضًا:  توافق برج الجوزاء في العمل

برج الجوزاء والعمل

مواليد برج الجوزاء يتصفون بالازدواجية والتناقض والميل إلى التغيير في كل وقت، لكن يفكرون بشكل جاد عند اتخاذ القرارات على الرغم من أن تفاصيل حياتهم مهما كانت مهمة تكون بوتيرة سريعة.. فهم يميلون إلى أن يعرفوا الفكرة العامة لكل مشكلة والوصول إلى مضمونها دون النظر إلى تفاصيلها وثغراتها، فبالرغم من قدرتهم على الاستيعاب والدراسة إلا أنهم لا يتمهلون في التدقيق في صغائر الأشياء فتفكيرهم يميل إلى التسرع وسبق الأحداث.

لذا هم يميلون إلى امتهان المهن الحرة التي لا تحتاج إلى الالتزام وتحمل المسؤولية، كما يناسب سرعة تفكيرهم وذكائهم الحاد المهن التي تتضمن العمليات الحسابية، لكن لا يناسبهم مهنة المحاماة التي تحتاج إلى الوصول إلى أدق التفاصيل والبحث والاستقصاء حول ما يخص المشكلة.

كما أن حسهم الفكاهي وأناقتهم واللباقة التي يتميزون بها تجعلهم مؤهلين لامتهان المهن الفنية، وأيضًا الإذاعية التي تحتاج إلى مزيد من الثقة في النفس.. في العموم يفضل مواليد برج الجوزاء امتهان عدة أعمال في وقت واحد لتفريغ كافة طاقتهم، فهم يتمكنون من التركيز في عدة أمور معًا.. فالوظيفة المثالية لهم هي ما تتحدى عقولهم في بيئة عمل ديناميكية ومزيد من العلاقات الاجتماعية، فتلك أنسب ما يقوم به مواليد ذلك البرج.

لا يفوتك أيضًا:  الملابس المفضلة لبرج الجوزاء

برج الجوزاء في الزواج

ما هو برج شهر جوان

يعد رجل برج الجوزاء من أكثر الرجال جاذبية وتميز أما امرأة الجوزاء تتسم بالمرح والفكاهة والمزاجية التي تظهر على تصرفاتها بشكل حاد لكن يتقبلها الآخرون لامتيازها بالحس الفكاهي.. فإن علمنا أن برج شهر جوان هو الجوزاء يمكن بيان مدى توافقه مع مواليد الأبراج الأخرى في الزواج.

حيث يتوافق الرجال مواليد برج الجوزاء بشكل مثالي مع امرأة الحمل وامرأة الميزان والأسد، أما أفضل ثنائي يصنعه مع امرأة الجوزاء بفضل امتلاكهم نفس الصفات السائدة لذا لا تشكل عيوبهم مشكلة ويمكنهم تكوين علاقة منسجمة تتمكن من التكيف في كل البيئات مُكونة علاقة ناجحة.

كما يمكن أن يمتلك رجل برج الجوزاء علاقة لا بأس بها مع امرأة برج الثور، وعلاقة حيوية متزنة مع امرأة الميزان، بينما علاقة مليئة بالشغف مع امرأة برج الأسد ، لكن التوافق مع امرأة كلًا من برج العقرب وبرج الجدي تحتاج إلى تقديم التنازلات من قِبل الطرفين.

فامرأة برج الثور شديدة الغيرة وذلك لا يتحمله رجل الجوزاء، أما امرأة العقرب فهو يحب الشغف الذي تتميز به لكنه لا يقبل التغيير الذي تفرضه عليه.. لذا تحتاج العلاقة إلى كثير من الجهود حتى تُكلل بالنجاح.

بالرغم من مزاجية مواليد برج الجوزاء الشائعة إلا أن لهم الكثير من السمات المميزة التي تجعلهم جذابين أكثر مما يتوقعون.