معنى اسم بلبل وصفات حامل اسم (Bulbul)

معنى اسم بلبل وصفات حامل اسم (Bulbul)، لذا يحب العديد من الأشخاص استخدامه لأطفاله لأن به بعض الرقة، لذلك يقوم الأهالي باختياره لتسمية أولادهم كي يسعدون بهذا الاسم ويعتبرونه وسيلة تدليل جاهزة دون الحاجة للتفكير في أسماء للتدليل أو اختصارات لأنه وحده اسم مختصر ومبهج مثل معناه الذي سوف نعرضه لكم في هذا الموضوع.

معنى اسم بلبل

معنى اسم بلبل

يحتار الآباء حين يعرفون جنس الجنين ويبدؤون بفرز كل الأسماء بين التي تليق والتي لا يمكن أن يستخدموها في حياتهم والأمر يعطي شعور بالبهجة ويمكنهم من الفرحة بهذا المولود.

رغم المناوشات التي تتم في سبيل اختيار اسم Bulbul لأن الجميع يريد تسمية الطفل بما يلائم ذائقته الشخصية أو اسم العائلة الذي لابد للرضيع المسكين أن يحمله لذلك يقع الاختيار على اسم خارج هذه الدائرة لا ينتمي لأي من العائلتين فيأتي السؤال عن معنى اسم بلبل

البلبل في اللغة العربية هو مفرد كلمة بلابل وهو نوع من الطيور من فصيلة الهدهديات يتميز بالعديد من الأمور التي تجعله محبب للقلوب ويطلق عليه العندليب والهزار وذلك لصوته الشجي العذب.

والفعل منه هو بلبل ويقال بلبل القوم بمعنى أنه وقعهم في الفتنة ويتردد بلبل الله القوم بمعنى أنه فرق بينهم أو بلبل الآراء بمعنى جعلها مضطربة.

لا يفوتك أيضًا: معنى اسم خطيب وصفات حامل الاسم

صفات شخصية بلبل

معنى اسم بلبل

البلبل طائر جميل يبهج القلوب الحزينة بنغماته الحنونة ولكن السؤال هل من المحبذ تسمية الأطفال بهذا الاسم نعرف معنى اسم بلبل ولكن نتساءل عن الصفات التي يمكن أن يتصف بها شخص له مثل هذا الاسم إذ أنه وكما يعرف الجميع لكل شخص حظ من اسمه فيا ترى ما حظ بلبل!

  • يعرف بلبل بالذكاء وشدة الملاحظة، وذلك لأنه دائما ما ينظر للجانب الإيجابي من الأمور، ولا يتهاون عن التفكير في المستقبل، ويتخيله بالألوان المبهجة لأنه طموح ومكافح.
  • لا يتوقف بلبل عن السعي وراء أهدافه، وكلما نجاح في أحدهم اتجه بأقصى ما يستطيع من قوة للهدف التالي دون تراخي أو كسل.
  • يعرف بلبل بالطيبة والتسامح لأنه له قلب دافئ وحنون، لا يكل من تقديم المشاعر الفياضة والعواطف دون حساب أو انتظار مقابل.
  • بلبل له مهارات متعددة ومواهب كثيرة لأنه يحب الفن ولديه مهارات لا بأس بها في الرسم، كما أنه مولع بالقراءة من صغره.
  • يحب بلبل الطبيعة ويشعر أنه جزء منها يتصور نفسه في غابات أمريكا الجنوبية يعيش بين ضفاف النهر العظيم، وأفضل تسلياته أن يسفر في أوقات فراغه.
  • له وجه يحمل بين طياته الصدق والروح البشوشة الخفيفة لأنه يعتبر الضحك علاج لكل أوجاع الدنيا وهمومها عصية الحل.

حكم تسمية بلبل في الإسلام

لأن بلبل من الأسماء العربية ولا يوجد به أي دلالات لشيء يخالف الدين الإسلامي حيث إنه من أصول عربية ومعروف كل معانيه، كما أنه لا يوجد به ما قد يهين من يسمي به، مثل الرجل الذي سماه أباه خنفساء فقال فيه عُمر لأبيه لقد عققته قبل أن يعقك، لأنه اختار له اسم سيئ جعله سخرية القوم.

لذلك فإن معنى اسم بلبل لا ينفي أي شيء في التعاليم الإسلامية، ولا يخالف شرع الله، ويسمح بتسمية الأبناء بهذا الاسم دون خوف من ارتكاب معصية أو أن يكون تصرف مكروه.

لا يفوتك أيضًا:  معنى اسم ساهر وصفات حامل الاسم

نقاط قوة بلبل

بلبل لديه العديد من الصفات المميزة التي تجعله محط انتباه الجميع أينما ذهب لأنه يتصف ببضعة أشياء تجعل من العسير تجاهله أو تجنب النظر إليه، ومن أهم نقاط قوته ما يلي:

  • بلبل جذاب بشكل غير مسبوق لأنه يحب بشدة أن يبرز مهاراته ويجيد التسويق لنفسه إذ لديه طريقة شيقة في الحديث تجذب المستمع ولديه جعبة ممتلئة بالحكايات والقصص المثيرة التي مر بها في تجاربه السابقة.
  • بلبل مبدع وخلاق يمكنه حل أي مشكلة يواجهها بطرفة عين، لأنه واسع الحيلة يلجأ إليه العديد من الأشخاص، مما يجعله لديه العديد من الأصدقاء أو المعارف الذين يقدمون له خدمات في المقابل متى احتاجها.
  • مضحك جدًا من النوع الذي يقلب أجواء المكان قادر على أن يحول صوان العزاء إلى احتفال صاخب ولا يتوقف عن هذا للحظة.

نقاط ضعف بلبل

لدى شخصية بلبل نواقص كثيرة مثل كل البشر ولكنه يبذل جهدًا كبيرًا كي يداريها عن أقرب المقربين له ومن نقاط ضعف بلبل:

  • الجميع لديه مواطن مظلمة في شخصيته بلبل لديه العديد من مواطن الألم في حياته والتي يفضل أن يخبأها عن الجميع لا يقبل أبدًا نظرات الشفقة ولا يتحمل كلمات المواساة
  • شديد الحساسية ودائما لديه ما يوتره امتحان مقابلة عمل موعد مهم أي شيء يختاره عقله البائس ليفسد عليه لحظات السكينة والهدوء.
  • بلبل لا يثق بالناس أبدًا حتى أولئك الذين يحبهم فهو لا يشعر بالأمان معهم طبيعته هكذا لا يؤمن بالحب والأبدية يخشى التعلق بأحدهم ثم يفاجئه الموت أو الرحيل لذلك يحافظ على المسافات بين الناس من حوله.

طريقة كتابة بلبل في الإنجليزي

بلبل اسم عربي صرف ولكنه يسهل نطقه على لسان الأجانب ولا يجيدون مشكله من كتابته بهذا الشكل Bulbul ويعني باللغة الإنجليزية بالمعني الحرفي nightingale معنى اسم بلبل اسم بلبل بكل اللغات يبقي جميلا لأنه يعبر عن طائر شارد جميل بألوان خلابة تسلب الوجدان.

لا يفوتك أيضًا:  معنى اسم ذكرى وصفات حامل الاسم

حظ بلبل في الزواج

بلبل من الشباب اللعوب الذي يحب أن يطير بين الفتيات يغازل هذه ويداعب تلك ولا يتوقف عن التلصص على أي فتاة تقع عليها عينه، لذلك فهو لا يريد أن يكون له زوجة وأولاد من الأساس وإن حصل في يوم من الأيام على زوجة فإن الخلافات بينهم ستزيد بمرور الأيام، ولن تقل أبدًا لأن العند عنده داء لا علاج له.

بلبل كزوج يختلف تمامًا عنه كحبيب لأنه لا يحب التقيد بأي شيء أو شخص ويكره بشدة أن يكون مرتبط بشخص آخر لا يخرج أو يدخل دون أن يخبره بما ينوي فعله، لأن هذا يشعره بالاختناق ويجعله يثور ويغلي، لكنه أب حنون بشكل لا يمكن تصوره ويضحي بروحه من أجل سعادة أطفاله.

يمكن لأي شخص أن يسمي طفله باسم بلبل لأنه اسم جميل لا يخالف الدين، كما أنه مميز جدا، ولا يوجد عدد كبير من الناس يحملون ذات الاسم.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • معاني الأسماء

اسئلة شائعة

  • ما هو دلع بلبل؟

    بلابيلو.

  • هل اسم بلبل دلع؟

    نعم يمكن ذكره لشخص يدعى نبيل.

  • ما هو حكم التسمية ببلبل؟

    يجوز تسمية الولد به.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.