من هي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود

من هي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود ؟ ومن هو زوجها؟ دائمًا ما تمثل حياة العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية أهمية كبيرة، حيث يرغب المواطنين والأشخاص من الدول العربية في معرفة كافة المعلومات المتعلقة بهم، لذا من خلال موضوعنا اليوم سوف نتعرف على كل ما يتعلق بـ الأميرة حصة بنت سلمان.

من هي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز ؟

إن الأميرة حصة بنت سلمان واحدة من الشخصيات الشهيرة في السعودية لأنها من العائلة الحاكمة، فهي أخت الأمير محمد بن سلمان، وتحاول بكافة الطرق الاجتهاد في حياتها، وهذا ما جعلها تحقق الكثير من النجاحات حتى وقتنا هذا.

فهي حاليًا تتولى منصب الرئيسة الفخرية لجمعية المسؤولية المجتمعية في المملكة القائمة على تقوية العلاقة بين القطاع الحكومي، وغير الربحي، والقطاع الخاص، بالإضافة إلى أنها أستاذة في جامعة الملك سعود في كلية الحقوق والعلوم السياسية.

ولدت حصة عام 1974 ميلادًا في مدينة الرياض، وهي مُدللة عائلتها، فتمتلك مكانة كبير في قلب الملك سلمان لأنها الفتاة الوحيدة بين أخواتها الذكور الاثني عشر، وكانت تُعرف بشخصيتها الهادئة، واستكملت دراستها في جامعة الملك عبد العزيز وتمكنّت من الحصول على البكالوريوس.

لا يفوتك أيضًا:  من هي زوجة الأمير مشعل بن سلطان بن عبد العزيز

السيرة الذاتية لحصة بنت سلمان

الأميرة حصة بنت سلمان تشغل مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير خاصةً في المملكة، نظرًا للإنجازات العديدة التي تُحققها باستمرار، ولهذا الأمر انتشر بين الفتيات سؤال من هي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لذا نذكر السيرة الذاتية للأميرة فيما يلي:

الاسم الكامل حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
تاريخ الميلاد 1974 ميلاديًا.
الديانة مسلمة
الحالة الاجتماعية متزوجة
الجنسية سعودية
العمر 48 عام.
المدرسة الأم جامعة الملك عبد العزيز.
محل الميلاد المملكة العربية السعودية الرياض.
العمل الرئيسة الفخرية لجمعية المسؤولية المجتمعية، وأستاذة محاضرات بالجامعة.
اللغة الأم العربية
اللهجة السعودية
اللغات الأخرى الإنجليزية

زواج الأميرة حصة بنت سلمان

تزوجت الأميرة حصة بنت سلمان من الأمير فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي آل سعود عام 2021، وتم إنشاء حفل زفاف ضخم للغاية، حيث كان يضم كبار العائلة المالكة، وأهم الشخصيات السعودية، بالإضافة إلى حضور العديد من النجوم مثل: ماجد المهندس، وأحلام، وأصالة.

لا يفوتك أيضًا:  من هي زوجة عبدالله بن زايد البكري الشهري

من هي والدة الأميرة حصة بنت سلمان؟

هي سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري التي يُطلق عليها “أميرة الخير” حيث لم تتوقف يومًا عن القيام بالأعمال الخيرية، كما تُساعد مؤسسات ومراكز حفظ القرآن، والأشخاص الذين يعانون من إعاقة جسدية، وتقدم لهم الدعم الكافي وكانت تهتم دائمًا بجمعيات البر والإحسان المتواجدة في المملكة، وحزن المواطنين عليها كثيرًا عند وفاتها عام 2011.

اهتمامات الأميرة حصة بنت سلمان

الأميرة حصة بنت سلمان كانت تُعرف اجتهادها الشديد، وتفوقها في الحياة العلمية، والعملية، حيث كانت تعمل بقدر الإمكان بالتطوير من ذاتها لأنها من الشخصيات المُحبة للتعليم، واهتمت بإثبات نفسها في هذا المجال حيث عملت محاضرة في الجامعة.

كما أن الأميرة كانت تهتم بشكل كبير بالتطوير من المرأة وتعزيز ثقتها في نفسها، لذا قامت بتنفيذ العديد من النشاطات المختلفة التي تتحدث عن العمل النسوي، بالإضافة إلى حضورها الكثير من الندوات، والمؤتمرات العلمية المختلفة، الأمر الذي جعلها تشغل العديد من المناصب الهامة.

علاقة الأميرة حصة بنت سلمان بوالدها

الأميرة حصة تتحدث دائمًا عن والدها الملك سلمان، ومدى أهميته في حياتها، وأن هو من كان يساعدها في كافة النجاحات التي تمكنت من تحقيقها في حياتها، ويعزز ثقتها بنفسها باستمرار، حيث كان يثق بها كثيرًا، ويعطيها حرية التصرف.

لأنه كان يحترم النساء بشكل كبير، ولم يكُن يحب التفرقة نهائيًا، وكان يؤمن أن المرأة لها الحق في شغل الكثير من المناصب، وساعد ابنته على تحقيق ذلك، ونعرض فيما يلي أجمل الصور التي تجمع الأميرة مع والدها منذ الصغر:

من هي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود؟

من هي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود؟

من هي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود؟

من هي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود؟

من هي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود؟

حقيقة محاكمة الأميرة حصة بنت سلمان

عام 2016 حدثت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتداول العديد من الأخبار عن محاكمة الأميرة حصة بنت سلمان، وانتشر الخبر على المحطات الإخبارية في كافة الدول، ولم تنشر الجهات السعودية أي تصريح بما يتعلق بهذا الأمر، لكن بعد ذلك أعلنت المواقع الإخبارية أن الأميرة أثناء زيارتها إلى فرنسا قامت بالتعدي بالضرب على أحد العمال.

كما أن حارسها الشخصي قام بالاعتداء بالضرب بشدة عليه بأمر منها في شقتها التي تقع في مدينة باريس، وأصدرت المحكمة الفرنسية حكم تجاه الأميرة بالسجن لمدة عشرة أشهر مع وقف التنفيذ.

بالإضافة إلى الالتزام بدفع غرامة 10000 يورو، وتم الحكم على الحارس بالسجن لمدة ثمانية أشهر، وغرامة تصل إلى 5000 يورو، ولكن الأميرة حصة كانت تستمر في إنكار كافة التهم الموجهة إليها.

لا يفوتك أيضًا:  من هي منال العيسى السيرة الذاتية وهل هي متزوجة ؟

أشقاء الأميرة حصة

الأميرة حصة تملك أشقاء كثُر لأن الملك سلمان تزوج العديد من المرات، ولكن أشقاء الأميرة من والدتها سلطانة ثلاثة فقط، ودائمًا ما تتحدث الأميرة عن علاقتها القوية بأشقائها، وأن الجميع يقوم بتدليلها لأنها الفتاة الوحيدة بينهما، لذا أشقائها فيما يلي:

  • الأمير أحمد.
  • الأمير سلطان.
  • الأمير عبد العزيز

الأميرة حصة بنت سلمان تمكنّت من تحقيق الكثير من النجاحات المختلفة، كما تُعرف بإقامتها الأعمال الخيرية باستمرار، ومساندتها للمرأة في المجتمع لتعزيز ثقتها بنفسها، والنجاح في الحياة.

  • ماريهان أحمد
  • منذ 4 أسابيع
  • مشاهير

اسئلة شائعة

  • ماذا يعمل زوج الأميرة حصة؟

    يعمل مستشار مكافحة الجريمة بوزارة الداخلية.

  • هل توفى أحد أشقاء الأميرة حصة بنت سلمان؟

    تعم، توفى الأمير محمد إثر تعرضه لسكتة قلبية.

  • هل قامت الأميرة حصة برعاية الحفل التعريفي للجمعية العلمية السعودية للدراسات الإسلامية؟

    نعم ترعى الأميرة الحفل في قاعة المؤتمرات بمقر جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.