عرض بوربوينت عن العودة للمدارس

محمد حسني

إن عرض بوربوينت عن العودة للمدارس  يتيح إلى الطلاب إمكانية التعرف على الطرق الصحيحة للاستعداد لتلك المرحلة.. عقب انتهاء العطلات الطويلة، ومن خلال السطور الآتية سنتعرف على أهم ما ورد بهذا الشأن.

عرض بوربوينت عن العودة للمدارس

تلجأ العديد من المؤسسات التعليمية إلى استخدام برنامج الباوربوينت في توصيل المعلومات بصورة أكثر سهولة إلى الطلاب.. لذا فمن خلال الاعتماد على عرض بوربوينت عن العودة للمدارس سيكون من السهل معاونة الطلاب.

تجدر الإشارة إلى إمكانية استخدام تلك التقنية في مرحلة التعليم الابتدائي والمتوسط وكذلك الثانوي.. حتى أن الطلاب في الجامعات المختلفة يقومون باستخدامها أيضًا، ومن هنا نشير إلى أن تلك التقنية تعتمد في الأساس على استخدام الشرائح الفردية التي تعرف باسم السلايدات.

حيث تشتمل على النصوص والصور.. وكذلك تتيح لك إمكانية التعديل في الألوان والأشكال المستخدمة، إلى جانب ذلك فهي توفر لك إمكانية إضافة ا لأصوات والأفلام ومقاطع الفيديو القصيرة.. بما يدعم عملية التعليم ككل.

أشكال قوالب البوربوينت للمدرسة

إلى جانب نموذج البوربوينت السابق عرضه عن الاستعداد إلى المدرسة.. نشير إلى وجود المزيد من القوالب والصور التي يمكن طرحها على الطلاب، والتي وردت كالآتي:

بوربوينت عن العودة للمدارس

في تلك الصورة تظهر واحدة من النصائح المقدمة إلى الطلاب المقبلين على العودة إلى المدرسة .. حيث تشتمل على عبارة “عندما تعود إلى المدرسة بعد الإغلاق، يجب تهيئة الأطفال لاحتمالية أن تكن الأشياء مختلفة قليلًا بعد فترة الإغلاق”.

كما تشتمل الصورة على بعض العادات الهامة والصحيحة التي يجب القيام بها في المدرسة.. حيث تظهر صورة مصغرة في اليسار لطالب يقوم بغسل يده، وهي من العادات الهامة التي يجب العناية بها بين الحين والآخر.. في سبيل الحفاظ على الصحة.

بوربوينت عن العودة للمدارس

من بين الصور التي من الممكن استخدامها في إرشاد الطلاب إلى العادات الصحيحة عند العودة إلى الدراسة.. حيث تشير تلك اللوحة إلى المفهوم المقصود من التباعد الاجتماعي ؛ وذلك باعتباره من الإجراءات الهامة التي يتم الاعتماد عليها منذ انتشار فيروس كورونا.

ما تشتمل الصورة على العديد من الإرشادات التي من خلالها يمكن الحد من انتشار هذا الفيروس .. علاوة على ظهور بعض الرسومات الكرتونية والألوان المتناسقة التي يمكنها أن تنال إعجاب الطلاب في مختلف المراحل التعليمية.

اقرأ أيضًا:  توبيكات أول يوم دراسي للطفل ولأبنائي

قوالب ونماذج جديدة للاستعداد إلى المدرسة

بالإضافة إلى القوالب السابق عرضها.. والتي من خلالها يمكنك التعرف على العادات الصحيحة التي يجب العمل بها عند العودة إلى المدرسة، نشير إلى وجود المزيد من الصور التوضيحية التي يمكنها أن تؤدي الغرض بهذا الخصوص.. ومنها ما يلي:

بوربوينت عن العودة للمدارس

في هذه الصورة يمكن التعرف على واحدة من أهم الأمور التي يجب العناية بها.. حيث تدعو الصورة الطلاب إلى التعرف على بعضهم البعض، كما تدعو إلى التعرف على الأشياء التي يحبونها.. وذلك في سبيل تعزيز العلاقات وتقويتها.

حيث تم استخدام تلك النماذج للإشارة إلى الطلاب المشاركين في تلك العملية.. علاوة على أن نشر الترابط بين الطلاب وبعضهم البعض من شأنها أن يعزز العلاقة بينهم؛ وبالتالي يحثهم على التعاون في أداء المهام الدراسية.. بما يعود بالنفع على جميع الأطراف المشاركة في تلك العملية.

بوربوينت عن العودة للمدارس

في تلك الصورة تظهر بعض الفتيات التي تتشاجر في المدرسة.. بالإضافة إلى التحدث بصوت منخفض الذي يتم بين أحد الطلاب، وهي من العادات التي على الأغلب لا ينبغي أن تتم خلال التواجد في المدرسة.. كما تشير الصورة إلى ضرورة الإنصات إلى المعلم الجديد ، وإظهار القدر الكافي من الاحترام إليه.

اقرأ أيضًا:  دعاء عودة المدارس

كيفية الاستعداد إلى العام الدراسي الجديد

ضمن إطار الحديث عن عرض بوربوينت عن العودة للمدارس .. كان لا بد من التعرف على كيفية الاستعداد إلى العام الدراسي الجديد ، والتي وردت كما يلي:

  • ينبغي على الطلاب أن يقومون بتجهيز الأهداف التي يتضمنها العام الدراسي الجديد.
  • وضع خطة محكمة تهدف إلى تحقيق أكبر قدر من النجاح والتفوق على المستوى الدراسي.
  • التخلص من كل الأفكار السلبية التي تتعلق بالرسوب في الاختبارات الدراسية.
  • الحرص على التحلي بالتفاؤل والطاقة الإيجابية.. والتي يمكن الحصول عليها من خلال قراءة عبارات التشجيع والتحفيز.
  • تعزيز الروح الرياضية بين الطلاب.. لكي لا يشعر الطلاب بالغيرة من بعضهم البعض، ولتجنب الحقد.
  • وضع جدول زمني يشتمل على المهام اليومية التي يجب على الطالب القيام بها.. لكي يتسنى له تنظيم الوقت بصورة أفضل.
  • التعلم من الأخطاء السابقة التي وقع بها الطالب.. وتجنب الوقوع فيها مرة أخرى.
  • الحرص على الاستفادة من خبرات الطلاب في المراحل التعليمية التالية.. للتعرف على الطرق المثلى لتحقيق النجاح.
  • السعي بكل طاقة وجهد لتحقيق النجاح.. بالإضافة إلى ضرورة استذكار الدروس المدرسية أولًا بأول.
  • التدريب المستمر وحل المسائل من بين الوسائل التي تتيح لك سهولة تذكر المعلومات بسهولة ويسر في أقل وقت ممكن.
  • يجب طلب المساعدة من الكبار أو من ذوي الخبرة.. في حال التعرض إلى أي مشكلة، سواء على المستوى الدراسي أو الشخصي.
  • الحصول على القدر الكافي من النوم والراحة.. لأنها من الوسائل التي تعمل على تعزيز التركيز؛ وبالتالي الحصول على الحيوية والطاقة اللازمة للاستيعاب وتحقيق النجاح.
  • الجمع ما بين الجانب النظري والعملي.. لتحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة.

اقرأ أيضًا:  تحميل تطبيق بوربوينت powerpoint

في الفقرات السابقة قدمنا لكم عرض بوربوينت عن العودة للمدارس كامل.. كما تعرفنا على أهم النصائح التي يمكنها معاونة الطلاب على الاستعداد إلى العودة بسهولة ويسر وبطريقة صحيحة.