كيف أرجع لطليقي بعد الطلاق

كيف أرجع لطليقي بعد الطلاق ؟ وكيف يعود الحب بيننا من جديد؟ أحيانًا يحدث الطلاق نتيجة للأعباء التي يتحملها كلٍ من الزوجين، وبعد أن تهدأ الأوضاع قد يرغب أحدهما في العودة، فهل هذا ممكن؟ وكيف يمكن للمرأة أن تراعى الرجل في هذا الرجوع؟ وما هي الطريقة الصحيحة للبدء في علاقة صحية؟ هذا ما سنذكره لك تاليًا.

كيف أرجع لطليقي بعد الطلاق؟

كيف أرجع لطليقي بعد الطلاق

أن يتم الطلاق بسرعة دون التأني في القرار والرغبة الحقيقية في الانفصال يجعل أحد الزوجين راغب في إعادة النظر في الأمر ومحاولة إعادة بناء البيت.

ولا ضير من هذا طالما أن الزواج قد انتهى في المرة الأولى دون التقليل من شأن الآخر، بهذه الحالة يمكنك سلك أحد الطرق التالية التي تشمل إجابة السؤال كيف أرجع لطليقي بعد الطلاق؟

أولًا: حسم القرار

يجب أن تكوني متأكدة من أنكِ راغبة فعلًا في الرجوع، وأن الأمر ليس مجرد اشتياق للاستقرار، أو ضغط من الأهل، كما يجب أن تكوني متأكدة من أن الخطوة التي تمت هي في الواقع خاطئة وأنتِ راغبة في إصلاح هذا الخطأ، كما يجب أن تضعي أمامك كافة الأسباب التي دفعتكم للطلاق في المرة الأولى، وأن كلها أمور يمكن التغاضي عنها، وليس من بينها شيء يمكن أن يعكر صفو الحياة من جديد.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أتعامل مع زوجي بعد الطلقة الأولى

ثانيًا: قولي مباشرةً

إن أي طريقة يمكن أن تعلمها لك النساء مثل أن تهتمي بشكلك وما إلى هذا لا يعد حلًا، الشاهد أنكِ بهذا قد توصفي بوصف غير سار، وقد لا تصلين لهدفك، لذا فإن الصراحة هي الطريق الأقصر، وإذا ما كان الأمر صعبًا يمكنكِ أن تطلبي من صديق أمين أن يبدأ معه الحديث بالأمر دون ذكر رغبتكِ.

بعدها عليكِ أن تخرجي للتحدث إليه، يجب تحديد بعض الأهداف للمرحلة القادمة، وأن يكون الزوج مقتنعًا بفكرة العودة، الأمر الذي سيجعله يبذل جهدًا في سبيل إنجاح العلاقة، فتحمل المسؤولية أمر لا بُد منه حتى تكون هذه العودة صائبة.

يمكنكِ أن تشعريه بأنكم معًا تشكلون أسرة رائعة عن طريق الذهاب في نزهة معًا، الأمر الذي سيجعله يستشعر الفقد بعد أن يعود للمنزل.

ثالثًا: النهج العلمي

هو الطريق الذي تسلكينه في سبيل حل المشكلة بناءً على أسلوب علمي، لذا من الأفضل أن تزورا معًا استشاري علاقات زوجية، وهو الذي سيكون عونًا برجوع الحب والألفة من جديد، كما سيساعد على حل النقاط التي اختلفتم بها وأدت للانفصال.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أعرف أن الطلاق خير لي إسلام ويب

ماذا تفعلين بعد العودة لزوجك؟

إن فكرة العودة لطليقك ستكون ناجحة ما إن كنتم قادرين على البدء في المحاولة مجددًا، فليس المهم الإجابة على السؤال كيف أرجع لطليقي بعد الطلاق؟ بل ماذا نفعل للحصول على علاقة صحية؟

  • الأمر الأهم ألا تكون تصرفات الماضي هي الطريقة التي تتعاملين بها الآن، وحاولي البدء بنفسك في إصلاح العيوب.
  • التواصل الجيد هو الذي يأخذ هذه العلاقة نحو النجاح، ونعني بهذا الأسلوب الذي تتحدثان به، والمواضيع التي تتطرقان لها، وحاولي لهذا الصدد أن تعبري عن مشاعركِ نحوه حتى تزيلا جبل الجليد القابع بينكما.
  • اعلمي أن الزواج رباط مقدس، لا يمكن فكه عدة مرات بمنتهى الاستهتار، بل يجب أن يكون له حرمة أكثر.
  • كما يوجد عيوب في من أمامك من المؤكد أن به مميزات يمكنكِ كتابتها على ورقة حتى لا تنسيها، هذا الأمر سيساعدكِ على إدراك أن جميعنا نخطئ ولدينا عيوب إلا أن بجانبها الكثير من المميزات.
  • من الأفضل أن تحددا معًا طريقة تقضيان بها وقتًا أطول بجودة أفضل في سبيل إعادة المودة بينكما.
  • عليكِ أن تتوقفي عن إفشاء أسراركما، أو إدخال أحد الأقارب بهدف الصلح، فهذا يزيد الأمور تعقيدًا.
  • لا تتحدثي في الماضي من جديد، فهذه المشاكل قد تجاوزتماها بالرجوع، الأمر لا يتطلب منكِ سوى التعلم من الأخطاء لا أن تعيدي ذكراها طوال الوقت.
  • إذا كنتِ لا تعملين فمن الأفضل أن تحاولي إيجاد ما يمكنكِ الانشغال به قليلًا، الأمر سيتيح لكِ عدم التركيز في صغائر الأمور ثم الوصول إلى نفس النهاية من جديد.
  • مهما قال الآخرين من حولك لا تلتفتي لهم وحاولي ألا تتأثري بآرائهم، ما يناسبهم لا يناسبكِ.

لا يفوتك أيضًا:  تجارب المطلقات مع الاستغفار

شروط الرجوع بعد الطلاق

كيف أرجع لطليقي بعد الطلاق

في إطار التعرف على كيف أرجع لطليقي بعد الطلاق؟ يجدر بكِ أن تتعرفي على الشروط التي إن لم تكُن متوفرة لن يكون في مقدورك هذا الرجوع، ومنها:

  • لا يصح ولا يصلح الرجوع لرجل غير عاقل أو لا يملك الإرادة في تصرفاته.
  • في حال تم الطلاق بعد العقد وقبل الدخول فإن العودة لا تصح، حيث قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَكَحْتُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِن قَبْلِ أَن تَمَسُّوهُنَّ فَمَا لَكُمْ عَلَيْهِنَّ مِنْ عِدَّةٍ تَعْتَدُّونَهَا فَمَتِّعُوهُنَّ وَسَرِّحُوهُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا)

  • لا يُمكن للزوجين الرجوع ما إن وقعت الطلقة الثالثة، ويصلح هذا في حالة واحدة هي أن تكون الزوجة تزوجت بآخر، ثم طُلقت منه.
  • يكون الرجوع بلفظ كما الطلاق بلفظ، فيُمكن للزوج أن يقول كلمة مثل: رددتك، أو راجعتك، وبعض العلماء يشترطون أن يكون هذا بحضور جماعة من الناس، حيث قال تعالى: (فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ فَارِقُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَأَشْهِدُوا ذَوَيْ عَدْلٍ مِّنكُمْ وَأَقِيمُوا الشَّهَادَةَ لِلَّهِ ۚ ذَٰلِكُمْ يُوعَظُ بِهِ مَن كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا).

  • يجب أن يكون هذا الرجوع في فترة العدة.

كيف أرجع لطليقي بعد الطلاق؟ أمر ليس صعبًا على الإطلاق، الأهم من هذا أن يكون الرجوع ذا فائدة، وأن تحاولا جاهدين من أجل إنجاح هذه العلاقة.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • الأسرة

اسئلة شائعة

  • متى يندم الرجل المُطلق؟

    حين يشعر بالفراغ الذي تركته زوجته وأولاده.

  • لماذا يفرح الرجل بعد الطلاق؟

    بفضل الحرية التي حرُم إياها.

  • هل نسبة رجوع الرجل بعد الطلاق كبيرة؟

    الأمر يعتمد على الطريقة المتحضرة التي أنهيت بها العلاقة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.