استعمل الجدول التكراري أدناه والذي يبين نوع الأزهار

يُمكن أن تستعمل الجدول التكراري أدناه والذي يبين نوع الأزهار للتعرف على أهم المعلومات الكمية والكيفية التي يتم جمعها لذكر أهم الخصائص الخاصة بتلك الأزهار والتي لم تشملها البيانات المذكورة، فيكون الجدول التكراري بمثابة أداة يتم من خلالها التعبير عن المفردات التي تعكس الوصف الدقيق للأزهار.

استعمل الجدول التكراري أدناه والذي يبين نوع الأزهار

استعمل الجدول التكراري أدناه والذي يبين نوع الأزهار

الجدول التكراري عبارة عن حزمة من البيانات يتم التعبير عنها بصورة لفظية لكي يتم التعرف على أهم المفردات التي يؤول عليها الجدول، فمثلًا إذا كان الحديث يدور حول الحياة الاجتماعية فسوف تكون عناصر الجدول هي:

متزوج غير متزوج أرمل مطلق أعزب

بالتالي نفهم أن هذا الجدول يعمل على جمع الصفات التي لم يتم حصرها في هذه البيانات ثم تحديد المفردات المناسبة لها للتعرف على نوع الزهرة، بعد أن استعمل الجدول التكراري والذي يبين نوع الأزهار من قبل المعلم كانت نوع الزهرة هي “الأقحوان” وهذا يتضح من الجدول المذكور أعلاه.

لا يفوتك أيضًا:  يسمى انتقال حبوب اللقاح من المتك إلى الميسم في الأزهار

تطبيقات للتعرف على نوع الأزهار

استعمل الجدول التكراري أدناه والذي يبين نوع الأزهار

لأن هناك العديد من أنواع الأزهار حول العالم يتخطى عددها 360 ألف نوع، ظهرت العديد من التطبيقات التي تعرض لك نوع الزهرة، لهذا في سياق الحديث عن كيف استعمل الجدول التكراري والذي يبين نوع الأزهار سوف نعرض لكم هذه التطبيقات التي تتمثل فيما يلي:

1- PlantSnap

تقوم بتصوير النبتة على التطبيق وسوف يتم تطابق الصورة مع قاعدة البيانات التي يضمها التطبيق ثم يحدد لك نوع الزهرة، ويوفر خدماته لأكثر من 200 دولة حول العالم، حيث إنه مزود بقاعدة بيانات ضخمة تضم أكثر من 600000 نوع من مختلف النباتات، ويقدم وصف تفصيلي لهذه النباتات، كما يقدم لك خدمة تحديد نوع الفطر والصبار وغيرها.

كما يتيح لك العديد من خيارات الشراء، لكن من أهم سلبيات هذا التطبيق أن معدل الدقة لم يتم إثباته حتى الآن، وهذا يجعله من التطبيقات التي لا يمكن الاعتماد عليها في الأبحاث العلمية بالرغم من المعلومات التفصيلية التي يوفرها.

كما أن الأدوات المستخدمة في التطبيق سهلة الاستخدام، لذا إذا كنت ترغب في تحميل التطبيق يمكنك ذلك من خلال الجدول التالي:

الاندرويد https://plantsnap.com
الآيفون https://apps.apple.com

2- Garden Answers Plant Identifier

تم تصميم التطبيق ليشمل قاعدة بيانات ضخمة يمكن استخدامها للتعرف على أي نوع من النباتات تريدها، ونظام التشغيل يشبه التطبيق السابق تحتاج إلى تصوير الزهرة المراد معرفة نوعها.

حيث يمكنه أن يحدد أكثر من 20000 نوع من النباتات، وبالتالي يساعدكم هذا الأمر على تجنب البحث عبر جوجل، ولكن تعد من أهم سلبيات التطبيق أنه يتطلب تسجيل الدخول في كل مرة.

بيد أن المميز به إمكانية الاستعلام عن النبتة من علماء البستنة، كما أن التطبيق يعمل بصورة مجانية بالكامل ولكن عند الشراء من داخل التطبيق يكون هناك رسوم من الواجب دفعها، يمكنك تحميل التطبيق على أجهزة:

لا يفوتك أيضًا:  صور كيفية تجفيف الأزهار

3- iNaturalist

يتم توجيه كاميرا التطبيق تجاه النبتة المراد تحميلها ثم يقوم التطبيق بإرسال النتائج التي تساعدك على التعرف على نوع النبتة، كما تتوافر إمكانية طرح الاستفسارات حول هذه النبتة والتفاعل مع الإجابات.

يمكنك استخدامها لتحديد أنواع النباتات والأشجار والحشرات، وذلك لأن التطبيق يضم أكثر من 400000 خبير في مجال النباتات.

كما يلجأ إلى استخدام الموقع الجغرافي لكي يتم الربط بين النتائج والمكان الذي تنتمي له تلك النبتة لكي تكون المعلومات المتوفرة دقيقة، والجدير بالذكر أن هذا التطبيق تم تطويره من قبل جامعة كاليفورنيا.

إلا أن أهم عيوب هذا التطبيق أن المعلومات التي يقدمها للطلاب والباحثين غير كافية وهذا ما يجعل الاعتماد عليها كمصدر في الأبحاث من الأمور المستحيلة، ويمكنك تحميل التطبيق من خلال ما يلي:

الاندرويد https://play.google.com
الآيفون https://apps.apple.com

4- PictureThis

يمكنك التعرف على نوع النبات المراد الاستعلام عنه من خلال إرسال اختيار الصورة من ذاكرة الهاتف أو التصوير بصورة مباشرة عبر التطبيق وسوف يتم عرض كافة التفاصيل المتعلقة بتلك الزهرة، حيث يضم أكثر من 100 زهرة يمكن العثور عليهم من خلال هذا التطبيق، وهو مخصص لكل النباتات وليس الزهور بمفردها.

ذلك التطبيق يعتمد  بصورة أساسية على الذكاء الاصطناعي لكي يوفر لك معلومات دقيقة بالشكل الكافي، فيكون الاعتماد على المسح الضوئي لتحديد نوع الزهرة المشار إليها في الصورة.

حيث يمكنك استغلال التطبيق للتعرف على مسار هذه النباتات، كما يمكنك الحصول على الاقتراحات لكي تتمكن من معالجة النباتات، لذا إذا كنت ترغب في تحميله اتباع ما يلي:

5- What’s That Flower

هو تطبيق مخصص لتعيين نوع الزهور فقط، وهو يختلف عن التطبيقات السابقة، لأنه لا يطلب منك القيام بتصوير الزهرة، بل يطرح لك بعض الأسئلة التي تشبه الاستبيان خاصة بالزهرة مثل تحديد نوع الزهرة وتحديد تفاصيلها الظاهرة أمامك.

بعد الحصول على الإجابات الوافية يقوم التطبيق بطرح كافة التفاصيل المتعلقة بتلك الزهرة، وهو يضم معظم أنواع الزهور.

حيث يصل عدد الأنواع المتعارف عليها حوالي 600 زهرة،  والمميز في التطبيق أنه لا يعرض لك أي نوع من الإعلانات هذا في حال قمت بتحميل النسخة المدفوعة، لكن النسخة المجانية يعرض  لك بعض الإعلانات ويتطلب توصيل الهاتف بالانترنت.. يمكن تحميل التطبيق من خلال ما يلي:

الاندرويد https://play.google.com
الآيفون https://apps.apple.com

لا يفوتك أيضًا:  هل تتكاثر النباتات اللابذرية بواسطة عملية التلقيح؟

6- FlowerChecker

ميكانيزم التطبيق قائمة على إمكانية تصوير أي نوع من الزهور المراد معرفة نوعها ثم تقوم بإرسالها للتطبيق وسوف يتم الرد عليك بكافة التفاصيل التي تتعلق بهذه الزهرة، والجدير بالذكر أن هذه المعلومات يطرحها لك الخبراء في مجال النباتات.. وبالتالي فإن كافة المعلومات التي يتم تقديمها موثوقة بالكامل.

كما يتم تحديد ظروف المعيشة التي يجب عليك أن توفرها، على أن هذا التطبيق من التطبيقات المدفوعة التي يتطلب منك دفع دولار مقابل كل سؤال تقوم بطرحه على الخبراء.

وبالرغم من أن هذا الأمر قد يكون من الأمور السلبية بالنسبة للمستخدمين ولكن يضمن لك دقة المعلومات لأنك تقوم بالتواصل مع الخبير نفسه ليست مجرد معلومات مجهولة المصدر، يمكنك بسهولة تحميل التطبيق من خلال:

هناك العديد من أنواع الأزهار يمكنك التعرف على نوعها وأهم خصائصها بسهولة.. وذلك من خلال الجدول التكراري أو التطبيقات الإلكترونية.

  • ماريهان أحمد
  • منذ 4 أسابيع
  • الزراعة وتربية الحيوان

اسئلة شائعة

  • هل الجدول التكراري مخصص للتعرف على نوع الأزهار فقط؟

    لا، بل هو وسيلة يتم استخدامها لطرح العديد من الموضوعات من خلال حصر البيانات وتنظيمها ثم عرضها.

  • هل الجدول التكراري يعرض الخصائص التي تتناولها البيانات المذكور عن الزهرة؟

    لا، بل يتم البحث عن البيانات التي لم تشملها المصادر ويتم عرضها بصورة منظمة.

  • بأي صورة يتم عرض البيانات في الجدول التكراري؟

    بصورة وصفية وكمية، وهذا الوصف يطلق عليه التوزيع التكراري.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.