أين تقع كيب تاون في النصف من الكرة الأرضية

أين تقع كيب تاون في النصف من الكرة الأرضية؟ وما هي أهم معالمها السياحية؟ حيث تعتبر هذه المدينة ضمن أشهر المدن لِما لها من سيط كبير بسبب العديد من الأحداث القوية التي أقيمت فيها مثل: نسخة كأس العالم لكرة القدم 2010 وغيرها من الأحداث.

أين تقع كيب تاون في النصف من الكرة الأرضية؟ إجابة
في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية

مدينة كيب تاون تُعتبر من أهم المدن الموجودة في العالم ؛ لأنها تمتلك العديد من المعالم السياحية يأتي إليها الكثير من كافة الدول، كما أنها عاصمة جنوب إفريقيا وهذا يعطيها قيمة أكبر، و تقع كيب تاون في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية.

لا يفوتك أيضًا:  صور و معلومات عن السياحة في كيب تاون مع الدليل

المعالم السياحية في كيب تاون

تحتوي مدينة كيب تاون على العديد من المعالم السياحية التي يرغب الكثير من الأشخاص زيارتها، وذلك في حالة تعرفهم على أين تقع كيب تاون في النصف من الكرة الأرضية، وتشمل الآتي:

1- حدائق كريستينبوش الوطنية

أين تقع كيب تاون في النصف من الكرة الأرضية؟

في عام 1913م قد أُنشأت هذه الحديقة ومنذ ذلك الحين وتعتبر من أهم المعالم هناك؛ لأنها تضم الكثير من أنواع النباتات النادرة والتي تصل إلى 9 آلاف نوع، مما جعلها تندرج تحت قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونيسكو، وحتى تستطيع الحفاظ على تلك الأنواع قد تم تقسيم النباتات لأقسام، وكل قسم به أنواع معينة من النباتات.

فهناك قسم به 1500 نوع من النباتات المهددة بالانقراض، كما يوجد قسم مخصص للنباتات العلاجية مثل: التين الحامض والصبار، بالإضافة إلى قسم النباتات التي تمتلك رائحة ذكية مثل: النعناع والبتونيا.

2- جزيرة روبن

أين تقع كيب تاون في النصف من الكرة الأرضية؟

تعتبر الجزيرة ضمن أهم المعالم السياحية على الرغم من أن مكانها قديمًا كانت سجن لبعض السياسيين مثل: نيلسون مانديلا الرئيس السابق لجنوب إفريقيا لمدة 18 عامًا، ولم تقتصر على ذلك فقط بل هناك بعض المعالم السياحية مثل: منارة جزيرة روبن التي تمتلك شعاع ضوء جذاب وساحر.

3- مستعمرة البطريق

أين تقع كيب تاون في النصف من الكرة الأرضية؟

مستعمرة البطريق هي في الأساس قرية صغيرة تدعى “بولدرز”، وذلك لأن مجموعة كبيرة من البطاريق تصل إلى 3 آلاف بطريق استقرت هناك فأصبحت مستعمرة كبيرة مشهورة، وتعتبر البطاريق من الكائنات اللطيفة جدًا لذا يرغب الكثير من الأشخاص رؤيتها.

4- حدائق كومباني

أين تقع كيب تاون في النصف من الكرة الأرضية؟

في عام 1650م قد تم إنشاء حدائق كومباني في مدينة كيب تاون، وفي البداية كان هدفها زراعة أكثر من 1470 نوع مميز من الفواكه والخضروات، وذلك في مساحة كبيرة جدًا تصل إلى 43 فدانًا.

5- فيكتوريا والفريد ووترفرونت

أين تقع كيب تاون في النصف من الكرة الأرضية؟

هذه المنطقة ضمن أهم المناطق السياحية البحرية الموجودة في كيب تاون؛ لأنه قد تم تصميمها بالطراز المعماري الرائع، كما تحتوي على العديد من المحلات التجارية والتي تصل إلى 400 محل، بالإضافة إلى أفضل المطاعم والمقاهي والمتاحف وبعض المعالم التي يرغب الكثير من السُياح التوجه إلى هُناك والاستمتاع.

لا يفوتك أيضًا:  تقرير وصور السياحة في رواندا افريقيا

6- الغوص مع أسماك القرش الأبيض

أين تقع كيب تاون في النصف من الكرة الأرضية؟

في ظل الحديث عن أين تقع كيب تاون في النصف من الكرة الأرضية , يعتبر القرش الأبيض الكبير أحد أشرس الأسماك إن لم يكن الأشرس على الإطلاق، وبالتالي من الطبيعي الابتعاد عن المناطق التي يوجد بها.

ولكن هناك من لديه القدرة والشجاعة الكافية لنزول الماء والغوص معه، وذلك من خلال أقفاص حديدية محكمة، وهذا النشاط موجود بكثرة في كيب تاون، وهذا يعود بدخل كبير على المدينة، والتي لم تقتصر على تحصيله فقط.

بل خصصت جزء من تلك الأرباح لإجراء الأبحاث على أسماك القرش للحفاظ عليها، وهذا لأنها من الحيوانات المهددة بالانقراض نظرًا لحملات الصيد التي يقوم بها بعض الصيادين، لهذا تعمل الحكومة على وقف تلك العمليات في المناطق التي توجد بها الأسماك وتشمل: جزيرة داير وخليج موسيل، وجزيرة جانسباي والتي تعتبر معقل سمك القرش الأبيض على مستوى العالم.

7- بو كاب

أين تقع كيب تاون في النصف من الكرة الأرضية؟

تعتبر منطقة بو كاب من المناطق الأكثر جمالًا وذلك لأن بها الكثير من المنازل الملونة بألوان مبهجة ورائعة، كما أن به سلالم مدحرجة تجعلها أشبه بإحدى المناطق الرائعة في البرازيل.

تعتبر هذه المنطقة موطن المسلمين هناك، بالإضافة إلى أنها من المناطق التاريخية، ولذلك يوجد بها متحف يزوره العديد ممن يأتي إلى كيب تاون.

8- منطقة جبل الطاولة

أين تقع كيب تاون في النصف من الكرة الأرضية؟

إذا كنت تبحث عن أشهر المناطق السياحية الموجودة في مدينة كيب تاون فجبل الطاولة يعتبر من أهم هذه المناطق، وذلك لِما يتمتع به الزوار من مناظر طبيعية، وهذا من خلال التنقل عبر التلفريك.

والذي يسع 65 راكب ويمكن من خلاله رؤية المدينة بالكامل، لم يقتصر المكان على ذلك فقط بل هناك مقهى في الأعلى يمكن الجلوس فيه والاستمتاع بالمناخ والمناظر الرائعة.

9- منطقة تل إشارة

أين تقع كيب تاون في النصف من الكرة الأرضية؟

تل الإشارة يعتبر من أهم المناظر الطبيعية في مدينة كيب تاون، كما أنه يتميز بالشكل الرائع حيث يمتلك رأس مثل رأس الأسد والتي يصل ارتفاعها إلى 350 متر.

كما أن المظهر في الغروب فوق الرائع وسوف يكون مناسب لالتقاط الصور التذكارية الرائعة، لهذا يرغب الكثير من السياح التوجه إلى هذه المنطقة.

10- شاطئ كليفتون وكامبس باي

أين تقع كيب تاون في النصف من الكرة الأرضية؟

بعد معرفة أين تقع كيب تاون في النصف من الكرة الأرضية لا تقتصر المعالم السياحية فيها علي المناطق الأثرية أو الطبيعية في المدينة بل هناك مناطق سياحية مائية مثل: شاطئ كليفتون و كامبس باي، والذي تتميز مياهه بالصفاء والرمال الذهبية التي تسحر العيون.

كما يمكن هناك قيام العديد من الأنشطة مثل لعب التنس أو الكرة الطائرة أو كرة القدم الشاطئية بالإضافة إلى بعض الأنشطة الأخرى، ولكن يجب الحذر لأن المنطقة موجود بها أسماك قرش.

لا يفوتك أيضًا:  صور اجمل أماكن سياحية في جنوب أفريقيا

11- معرض زيتر موكا

أين تقع كيب تاون في النصف من الكرة الأرضية؟

في عام 2017م تم فتح معرض زيتر موكا والذي يعتبر من أفضل المعارض الفنية والمعاصرة ليس مدينة كيب تاون بل في قارة إفريقيا بالكامل؛ لأن المعرض مختص بعرض الفن الإفريقي المعاصر، وقد تم تصميمُه على أحدث طراز، ويضم العديد من الأقسام مثل الفنون المسرحية ومراكز التصوير والصور المتحركة.

تعتبر مدينة كيب تاون من أشهر المدن على مستوى العالم؛ لأنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية الرائعة التي يأتي إليها الكثير من الأشخاص حول العالم.

  • ماريهان أحمد
  • منذ 4 أسابيع
  • حول العالم

اسئلة شائعة

  • 1- أسعار السفر إلى كيب تاون؟

    تتراوح ما بين 1500 إلى 2200 ريال سعودي.

  • 2- ما هو مناخ مدينة كيب تاون؟

    مناخ المدينة يميل إلى الدفء والمطر شتاءً، وحار وجاف صيفًا.

  • 3- كم وقت الوصول إلى كيب تاون الرياض؟

    180 ساعة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.