تباعد الأسطر هو المسافة بين أسطر النص؟

البعض يرغب في التعرف على إجابة تباعد الأسطر هو المسافة بين أسطر النص؟ نظرًا لأنها من بين الأسئلة التي تحتاج إلى قدر كبير من التركيز والتفكير.. ومن خلال الفقرات التالية سنتعرف على أهم ما ورد بهذا الخصوص.

تباعد الأسطر هو المسافة بين أسطر النص؟ إجابة
العبارة صحيحة

تباعد الأسطر هو المسافة بين أسطر النص

واحدة من المهارات التي قد ترغب في امتلاكها.. هي مهارة الكتابة؛ لذا فقد تتساءل في بعض الأحيان تباعد الأسطر هو المسافة بين أسطر النص؟ من هنا نشير إلى أن تلك العبارة صحيحة.

حيث إن تباعد الأسطر ما هو سوى المسافة التي تظهر بين الأسطر أو الفقرات الموجودة في النص.. ومن هنا نشير إلى أنه من الممكن أن ترغب في إضافة مساحة أكبر أو أقل بين الأسطر خلال كتابة النصوص.

أما بالنسبة إلى تنسيق الفقرة.. فيشير إلى أن الفقرة هي مجموعة من العبارات التي يتم تدوينها خلال موضوع معين، ومن هنا نجد أن التنسيق بين الفقرات يتيح لك سهولة القراءة والتعديل عليه سواء بالحذف أو الإضافة.

بالنظر إلى النظام المستخدم في مايكروسوفت فنجد أن معظم الخيارات يتم استخدامها في سبيل تنسيق الفقرة.. بدءً من علامة التبويب التي تقود إلى الشريط الرئيسي، والذي يوجد في مجموعات الفقرة أو ضمن الأنماط المختلفة.

لكي يتم تطبيق سياسة التباعد بين الأسطر خلال الكتابة.. يتم تحديد الفقرة وبعدها الضغط على علامة التبويب ثم يتم الضغط على تباعد الأسطر والفقرات، وبعدها يتم الضغط على 1.5.. ومن ثم يتم التعديل على المسافات الواقعة بين السطور.

اقرأ أيضًا:  +2000 أسئلة عامة للمسابقات وإجابتها 2022 سهلة وصعبة

نصائح عند كتابة النصوص

عقب الانتهاء من الإشارة إلى إجابة تباعد الأسطر هو المسافة بين أسطر النص؟ كان لا بد من التعرف على العديد من النصائح التي تعاونك على التوصل إلى التنسيق الصحيح خلال كتابة النصوص.. والتي وردت كالآتي:

  • تجنب استخدام عائلات الخطوط المتعددة في الصفحة ذاتها : حيث يجب التنويع في أشكال الخطوط بين الحين والآخر.. ولكن ليس من المستحب القيام بهذا الأمر في الصفحة ذاتها؛ لأنه سيؤثر بالسلب على المظهر من حيث التنسيق.. لذا فمن الأفضل الاعتماد على نوع واحد أو نمط محدد من الخطوط قبل البدء بالكتابة.
  • ابتعد عن استخدام خطوط Serif وSans Serif في غير محلها : حيث إن أحد تلك الأنماط عادةً ما يتم استخدامه لكي يسهل لك القراءة من مسافة بعيدة.. بينما النوع الآخر فمن السهل استخدامه في إتمام أعمال القراءة الخاصة، لذا فيجب توظيف كل نوع في الموضع المخصص له.
  • تجنب الاعتماد الكلي على الأحرف الكبيرة : لذا ففي حال أن كنت تقوم بكتابة النصوص المعتمدة على اللغات الأجنبية.. أو اللغة الإنجليزية على وجه التحديد فيجدر بك التنويع بين استخدام الأحرف الكبيرة والصغيرة؛ لأنه في حال أن تم الاعتماد على الأحرف الكبيرة بصورة أساسية.. فتلك علامة على أنه يتسم بالمبالغة أو أنك تشعر بالغضب على سبيل المثال.
  • تجنب استخدام الخطوط Comic Sans، Papyrus، أو Curls MTz : تلك الخطوط صارت شائعة للغاية.. إلا أن هناك العديد من الأنواع الأخرى التي ظهرت وتم الاعتماد عليها، ومن هنا نشير إلى أنه لكي تحصل على التنسيق الصحيح يجب عليك تجنب الاعتماد على أنواع الخطوط السابق الإشارة إليها.
  • احرص على استخدام الخط أزيد من حجم 10 : لأنه من الصعب استخدام الخطوط التي يصل حجمها إلى 10 أو أقل.. لأنه سيكون من الصعب عليك قراءتها، كما أن المساحة الصغيرة تجعل من الصعب عليك الحصول على التنسيق الأمثل.. ويمكن لرسالتك الخاصة أن تتعرض إلى التجاهل من الجهة المستقبلة لها؛ نتيجة لكونها غير مريحة للعين خلال القراءة.
  • استخدام الخط الداكن والمائل في مواضعها : في بعض الأحيان قد تحتاج إلى استخدام الخط الداكن عند كتابة العنوان على سبيل المثال.. وفي بعض العناوين الجانبية بإمكانك استخدام الخط المائل للفت نظر من يقرأ هذا العنوان، أو على سبيل التنويع.. وعلى كلٍ فلا يجب عليك الإفراط في استخدام تلك الأنماط؛ لكي لا تؤثر بالسلب على التنسيق النهائي.
  • الرموز : في ملف الوورد ستجد العديد من الرموز المختلفة.. والتي بإمكانك توظيفها خلال الكتابة والتدوين؛ لذا فمن الضروري التعرف على كل وظيفة تختص بها تلك الرموز.. للتعرف على الطريقة الصحيحة لاستخدامها، وكذلك لكي تتلاشى فرص الوقوع في الأخطاء خلال الكتابة.
  • مراجعة الأخطاء الإملائية واللغوية : عقب الانتهاء من كتابة النص الخاص بك في الملف.. يجدر بك مراجعة ما تم تدوينه للتأكد من صحته وأنه خاليًا من أي أخطاء.

اقرأ أيضًا:  أفكار مسابقات للموهوبات

من خلال الفقرات السابقة أشرنا إلى إجابة تباعد الأسطر هو المسافة بين أسطر النص؟ وتعرفنا على أهم المعلومات التي تعاونك على معرفة الطريقة الصحيحة للكتابة.. وذلك على اختلاف نوعية النصوص التي ترغب في تدوينها.

  • محمد حسني
  • منذ 3 أسابيع
  • تعليم

اسئلة شائعة

  • هل التباعد بين الأسطر يمثل المسافة؟

    نعم.

  • أهم النصائح عند كتابة النصوص؟

    استخدام الخط أزيد من 10 في الحجم.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.