مشاركة اليوم الوطني للأطفال 92

مشاركة اليوم الوطني للأطفال 92 تُعد أمرًا عامًا؛ حيث يُعتبر من أهم الأيام في السعودية، ففي هذا اليوم يشعر الكبار والصغار بالبهجة والسعادة والفخر؛ ويرجع ذلك إلى شعورهم بالانتماء للوطن والاعتزاز بتاريخ المملكة العريق، والذي يعبرون عنه من خلال المشاركة في العديد من الأنشطة والفعاليات الجميلة، والتي تنظمها لجنة الترفيه بالمملكة، ويتم من خلال تلك الفعاليات تقسيم الأطفال إلى فرق كلٍ منها يقوم بنشاط احتفال مختلف.

نبذة عن مشاركة اليوم الوطني للأطفال 92

تُعد مشاركة الأطفال في إحتفالات العيد الوطني بالمملكة، من أبرز المظاهر الاحتفالية في ذلك اليوم؛ حيث يعزز ذلك لديهم الشعور بالفخر بوطنهم، وينمي شعورهم بالانتماء إليه، وهو ما يساعد في بناء جيل يقدس الوطن.

وتكون مشاركة الأطفال في هذا اليوم العظيم، بحضور الاحتفالات الوطنية التي تقيمها المدارس داخلها أو خارجها، حيث يرتدي الأطفال ملابس للاحتفال تحمل ألوان علم السعودية، كما يتم منح الأطفال أعلام المملكة، وذلك للتجوال بها في شوارع المملكة بصحبة أهلهم.

كذلك تتضمن مظاهر مشاركة اليوم الوطني السعودي 92 للأطفال، فعاليات الرسم والتلوين، مع ترك الحرية لهم لرسم ما يحبون وتلوينه كما يرغبون؛ فتجد الأطفال يرسمون تاريخهم أو أهدافه وأحلامهم، ويفخرون بما أنجزوه.

زي اليوم الوطني السعودي 92 للأطفال

يُعد ارتداء الأطفال أزياء احتفالية مميزة في اليوم الوطني السعودي، إحدى مظاهر الاحتفال الاعتيادية بهذا اليوم العظيم، حيث يهتم الأطفال بارتداء ملابس تناسب الاحتفالات الوطنية.

كما يُفضل الأطفال أن تكون أزيائهم ملونة بالأخضر، لون علم المملكة، ومدون عليها بعض العبارات الوطنية، والتي منها: “دام عزك يا وطن”.

اليوم الوطني السعودي 92 للأطفال

توزيعات الأطفال في اليوم الوطني السعودي لعام 1444

تُعتبر التوزيعات الوطنية، إحدى المراسم المميزة في الاحتفالات الخاصة باليوم الوطني السعودي، حيث يصمم الكثيرون من أبناء المملكة بعض التوزيعات مع مراعاة أن تكون باللون الأخضر، ومدون عليها العبارات الوطنية.

ويهدف المواطنون من تصميم تلك التوزيعات، إلى تعزيز حب المواطنين السعوديين للوطن، وتقوية شعورهم بالانتماء إليه، وتوجد العديد من التوزيعات التي يقوم البعض بتصميمها للأطفال، خصيصًا، للاحتفال بهذا اليوم.

اليوم الوطني السعودي 92 للأطفال

فعاليات احتفال الأطفال باليوم الوطني السعودي 92

يوجد العديد من الفعاليات الخاصة باحتفالات اليوم الوطني في المملكة، التي يستطيع الأطفال القيام بها في مثل هذا اليوم، والتي من أهمها ما يلي:

  • ارتداء الأطفال ملابس للاحتفال باللونين الأبيض والأخضر، والتي تكون مُزينة ببعض العبارات والشعارات الوطنية.
  • حمل الأطفال علم المملكة العربية، والتجول به مع أهله وعائلته في شوارع المملكة، وكذلك التلويح أثناء التجول.
  • مشاركة الأطفال في فعاليات الاحتفالات الوطنية بالمملكة، والتي يقوم بتنظيمها جهات الاختصاص وعلى رأسها لجنة الترفيه الوطني.
  • قيامهم برسم بعض الرسوم الوطنية على وجوههم، مع تضمين الشعارات والعبارات الوطنية بها.
  • مشاركتهم في فعاليات الاحتفالات المدرسية باليوم الوطني للمملكة.

اليوم الوطني السعودي 92 للأطفال

فعاليات المدارس في الاحتفال باليوم الوطني 92 للأطفال

تقوم المدارس في السعودية، بتنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات، للأطفال، للاحتفال باليوم الوطني  سنويًا، وبالنسبة لاحتفالات هذا العام باليوم الوطني 92، فسوف تكون هذه الفعاليات كالتالي:

شرح الشعار الوطني لهذا اليوم “هي لنا دار“ للأطفال

تُعد عبارة “هي لنا دار“ هي الشعار الخاص بالاحتفال باليوم الوطني السعودي لهذا العام، والذي يمثل الاحتفال بالذكرى 92 لتوحيد المملكة.

وقد تم اختيار هذا الشعار، لاحتفالات اليوم الوطني السعودي، للمرة الثانية، ويحتوي مضمون هذا الشعار تشبيه للمملكة بالدار، والذي يُعد ملاذ المواطن وحصن أمانه الحصين.

من هذا المنطلق، ينبغي أن يفهم الأطفال معنى هذا الشعار ويستشعرون مدلوله، ومن ثم يرسمون في مخيلتهم أهدافهم لمستقبل الوطن، ويعبرون عنها بشتى الطرق، حيث يفسح لهم المجال لكتابة الأشعار في حب الوطن، أو رسم ما يعبر عن ذلك، وغيرها من الطرق، كما يجب أن يفهم الأطفال كيف يتوافق شعار الاحتفال باليوم الوطني 92 مع أهداف ورؤية المملكة ومشاريعها حتى عام 2030.

ومن الجدير بالذكر، أن شعار الاحتفال باليوم الوطني، لهذا العام، يختلف عن العام الماضي في كونه قد جمع بين العبارات اللفظية والرمز الفني، وذلك بأسلوب يعزز شعور المواطنين بالانتماء للوطن والاعتزاز به وبتاريخه، كما أنه يعكس طموح المواطنين من أطفال وشباب المملكة.

ومن الضروري أن يتم شرح الشعار للأطفال، بالإضافة إلى توضيح دلالاته العميقة والصادقة والتي تمس وجدان المواطنين في المملكة؛ مما يدفعهم إلى كتابة الشعر والأغاني في حب الوطن، والتي يعبرون من خلالها عن الاعتزاز بتراث الوطن، وحاضره ومستقبله.

اقرأ أيضاً:  تاريخ اليوم الوطني السعودي Saudi National Day

التحدث مع الأطفال عن تاريخ الوطن

إن معرفة الأطفال بتاريخ الوطن وبطولات الأجداد يجعلهم فخورين به، ويتولد لديهم شعورًا بالزهو والاعتزاز به؛ لذا لا بد أن يتعرف الأطفال على تاريخ بلدهم بالتفصيل، ويمكن توزيع كتب عن تاريخ الوطن عليهم في المدارس، والتجول معهم بين صفحاتها.

اقرأ أيضاً:  كم تاريخ اليوم الوطني السعودي بالهجري 

مشاركة أطفالنا في رسم أهدافهم

يُطلب من الأطفال إحضار الأوراق والأقلام والألوان؛ وذلك استعدادًا للاحتفال باليوم الوطني السعودي للعام الجديد، في ذكراه 92، كما يُطلب رسم أحلامهم وأهدافهم المستقبلية للوطن، وتترك لهم  الفرصة في إعمال خيالهم في ذلك، والرسم كما يتراءى لهم.

ويمكن مساعدة الأطفال،في ذلك، عن طريق إعطائهم بعض الأفكار، وكذلك يمكن مطالبتهم برسم الأنشطة والفعاليات التي شاهدوها في احتفالات اليوم الوطني، والتعبير عن الفرحة التي شعروا بها، في لوحاتهم، وأيضًا الألعاب التي استمتعوا بها في هذا اليوم.

ترك الأطفال يلونون أحلامهم

يمكن إعداد خطة لمشاركة الأطفال في تلوين ما قاموا برسمه من رسوم تعبر عن الوطن، وتاريخه، واحتفالاته باليوم الوطني، وأهدافه وخططه المستقبلية.

اليوم الوطني السعودي 92 للأطفال

إعداد الأطفال أبحاث عن تاريخ الوطن

يمكن أن تكون ضمن فعاليات احتفال الأطفال، في المملكة، باليوم الوطني السعودي، أن يُطلب منهم إعداد أبحاث عن تاريخها، وكذلك عمل أبحاث عن رؤية المملكة 2030، وخاصةً ما يتعلق بالأطفال من مشاريع وطنية تخطط لها المملكة.

اقرأ أيضاً:  اجمل 20 قصيدة عن اليوم الوطني السعودي 

إعداد مسابقات للأطفال للاحتفال باليوم الوطني

يمكن إعداد مسابقات للرسم، ورصد جوائز قيمة للفائزين فيها، وذلك ضمن فعاليات الاحتفالات باليوم الوطني السعودي 92 للأطفال

كما يمكن إعداد مسابقات في كتابة الشعر عن الوطن أو عن الاحتفال باليوم الوطني، وكذلك مسابقات في الغناء للوطن في عيده، بالإضافة إلى مسابقات لأفضل بحث عن تاريخ المملكة.

اليوم الوطني السعودي 92

يمثل اليوم الوطني السعودي هذا العام، الذكرى السنوية الثانية والتسعين لليوم الذي تم فيه توحيد المملكة، وذلك بعد أن كانت مجرد مناطق متفرقة.

ثم أصدر الملك عبدالعزيز آل سعود مرسومًا ملكيًا، بتاريخ 17 من جمادى الأولى في العام الهجري 1351، الموافق 20 من سبتمبر في العام الميلادي 1932، والذي أفاد بتوحيد الأراضي السعودية، والتي تتضمن منطقة نجد وما يتبعها من مناطق، وكذلك مملكة الحجاز.

وقد أطلق الملك عبدالعزيز، على الأراضي التي تم توحيدها، اسم المملكة العربية السعودية، وذلك بالتاريخ الميلادي 23 من سبتمبر لعام 1332، الموافق هجريًا 21 من جمادى الأولى لعام 1351، وقد كان ذلك بعد تمكنه من استرجاع مدن الرياض وعسير والقصيم والأحساء، كما تمكن من توحيد منطقتي نجد والحجاز معهم.

ومن الجدير بالذكر، أن مشاركة اليوم الوطني السعودي 92 للأطفال، تحظى باهتمام كبير من الجهات القائمة على إعداد فعاليات الاحتفال بهذا اليوم، وكذلك من وزارة التعليم وإدارات المدارس في المملكة، كما أن وزارة الموارد البشرية، قد قررت أن تكون إجازة اليوم الوطني، هذا العام ثلاثة أيام، من 23 إلى 25 من سبتمبر، وذلك بالنسبة للقطاعين الخاص والعام.

  • Sarah Rezk
  • منذ أسبوع واحد
  • دليل السعودية

اسئلة شائعة

  • ما هو موعد إجازة اليوم الوطني هذا العام؟

    ثلاثة أيام، من 23 إلى 25 من سبتمبر

  • متى اليوم الوطني السعودية بالمملكة هذا العام؟

    23 سبتمير

  • ما هو شعار اليوم الوطني في السعودية؟

    هي لنا دار

  • اليوم الوطني السعودي لهذا العام الذكرى السنوية كم؟

    الثانية والتسعين

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.