نموذج تقرير جاهز عن اليوم الوطني السعودي 93

أ / سارة رزق

يُسهل استخدامه في يوم الاحتفال باليوم الوطني ضمن فعاليات وتظاهرات مختلفة، حيث تُعد هذه الذكرى الأهم لدى جميع أبناء المملكة رعية وطبقة حاكمة، كما يعتبر يوم فخر بما وصلت له السعودية من ازدهار وتطور عبر سنوات عديدة.

تقرير جاهز عن اليوم الوطني 93

يحمل التقرير الجاهز عن اليوم الوطني السعودي برنامج خاص عن فعاليات اليوم للاحتفال سواء كان ذلك داخل المدرسة، أو الجامعة أو ضمن احتفالات خاصة تنظمها هيئات تابعة للدولة.

وتهتم المملكة كل سنة بإحياء ذكرى توحيد السعودية تحت راية الوطن الواحد، فهو يوم عيد وإجازة رسمية في البلد لكل العاملين في القطاع العام والخاص، وكذلك طلبة المدارس والجامعات.

تقرير جاهز عن اليوم الوطني

ويُساعد هذا النوع من التظاهرات في غرس قيم الوطنية والفداء من أجل الوطن خاصة بين صفوف الأطفال والشباب ليشعروا بالفخر والاعتزاز بهذا البلد العريق الذي اختصه الله بوجود بيته الحرام على أراضيه.

يُمكن استخدام نموذج تقرير لليوم الوطني مكتوب كالتالي:

  • الموضوع: اليوم الوطني السعودي 93.
  • التاريخ: يوم / / ، من الساعة   حتى الساعة …
  • الفئة المستهدفة:

تم الاحتفال يوم 23 سبتمبر باليوم الوطني السعودي تحت شعار ………….. ،وبمناسبة هذا اليوم تم تنفيذ مجموعة من الأنشطة تحت إشراف السيد مدير……….. ،و………….

وقد تم الاحتفال وفق البرنامج التالي:

  • رفع العلم السعودي على أنغام النشيد الوطني.
  • إلقاء كلمة عن اليوم الوطني السعودي من قبل السيد الموقر……..
  • التمتع بأناشيد وأبيات شعر ملقاة حول اليوم الوطني والوطن.
  • عمل مسابقة موضوع تعبير بين الطلاب حول اليوم الوطني.
  • القيام برسومات تتمحور حول الاحتفال باليوم الوطني ورموز الوطن.
  • توزيع الهدايا على الحاضرين ملونة بالأبيض والأخضر.

وشارك في هذه التظاهرة جميع أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة والإطار التربوي، بالإضافة إلى الطلاب، أولياء الأمور ومدير المدرسة الموقر.

وتم التشديد على احترام جميع تدابير الأمان والسلامة داخل المدرسة، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية والوقائية.

  • تم كتابة هذا التقرير من قبل:
  • التوقيع:

اليوم الوطني السعودي

استكمالاً لحديثنا عن تقرير جاهز عن اليوم الوطني يُعد اليوم الوطني السعودي مناسبة مهمة لجميع السعوديين داخل وخارج حدود المملكة، فهو اليوم الذي اتحدت فيه مناطق الحجاز ونجد ونجران وغيرها تحت اسم المملكة العربية السعودية، وبقيادة ملك واحد وراية واحدة.

وعبر مرسوم ملكي أصدره الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمها الله يوم 23 سبتمبر 1932، أصبحت منطقة شبه الجزيرة العربية موحدة بعد أن كانت مناطق متفرقة تخضع للحكم القبلي.

ومنذ سنة 2005 يتم الاحتفال بهذه الذكرى التي أصبحت تمثل عيد في المملكة، يتم خلاله احياء تظاهرات وفعاليات عديدة في كل مكان في السعودية.

اقرأ أيضاً:  تاريخ اليوم الوطني السعودي Saudi National Day

فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني السعودي

يكون الشارع السعودي يوم السبت الموافق 23 سبتمبر مسرحاَ للعديد من الاحتفالات والفعاليات منها في المؤسسات العامة والخاصة، المدارس والجامعات، المولات والمحلات وحتى في المنازل، ومن ذلك يستمد هذا اليوم أهميته في قلوب أبناء الوطن، ومن أهم مظاهر الاحتفالات في المملكة باليوم الوطني نذكر التالي:

  • تهنئة صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو الأمير ولي العهد محند بن سلمان الشعب السعودي بهذه المناسبة، واستقبال التهنئة من الدول الشقيقة والصديقة بهذه المناسبة.
  • إصدار عفو عام من قبل الديوان الملكي خاصة عن الغارمين والغارمات، مع منح وسام لبعض الشخصيات التي تعمل بجد من أجل النهوض بالمملكة بين الأمم.
  • رفع علم المملكة عاليا ليَرفرف في السماء، على جميع المؤسسات وحتى أسطح المنازل.
  • تزيين الشوارع والمنازل وجميع أماكن الاحتفالات بألوان علم المملكة الأخضر والأبيض.
  • تحضير ندوات ومهرجانات، وعمل تخفيضات هامة على المنتجات بمناسبة هذا اليوم.
  • عمل حلويات وكعكات بألوان علم المملكة.
  • عمل استعراضات فلكلور سعودي.
  • إقامة مساحات للألعاب الترفيهية في الساحات العامة.
  • تشغيل الأغاني الوطنية .
  • ارتداء ملابس موحدة باللون الأخضر والأبيض.
  • عمل مسابقة الشعر حول حب الوطن والتغني به.
  • عرض الأفلام الوثائقية حول المملكة.
  • القيام بالأعمال الخيرية مثل مشاركة الأيتام في الاحتفالات، زيارة المستشفيات للتخفيف عن المرضى وغيرها من النشاطات.

شاهد أيضًا:  صور رسومات اليوم الوطني السعودي 93 للأطفال

تقرير جاهز عن اليوم الوطني السعودي 93 للطباعة

وفي سياق حديثنا عن تقرير جاهز عن اليوم الوطني يُمكن استخدام التقرير التالي حول احتفالات اليوم الوطني السعودي الذي يظهر التمسك بالوطن والارتباط به وحبه:

تقرير جاهز عن اليوم الوطني

المقدمة:

حب الوطن يولد مع الإنسان بشكل فطري فمذ أن يفتح الصغير عينيه يرتبط بالرقعة الجغرافية التي عاش فيها وكبر عليها، ويبقى هذا الحب ينمو كلما نمى وترعرع.

والوطنية هي شعور بالانتماء إلى الوطن الذي احتضن الإنسان وأعطاه هويته وكينونته، فيكون المكان الآمن والسالم الذي يشعر فيه بالراحة والسلم ولا يستطيع أن يفترق عنه حتى وإن سافر إلى أبعد مكان، وتشهد جميع الدول احتفالات وطنية للتذكير بتضحية أبنائه للحفاظ عليه والعمل من أجله.

نص التقرير:

لتصل المملكة لما وصلت إليه اليوم من انفتاح وازدهار وتقديم أرقى الخدمات لأبناء الشعب العظيم، ضحى رجال مخلصين بوقتهم وجهدهم لحمايته، النهوض به وجعله أمة تباهي أمم متقدمة في رقيها وتحضرها.

ومنذ أن قدم الملك عبد العزيز آل سعود هذا الوطن هدية لجميع أبنائهم، عمل المواطنون والحكام يداً بيد لضمان وحدته ونزع شرارة الفتن بعد حروب ومعارك طاحنة خاضها لتوحيد الحجاز ونجد والرياض وغيرها تحت راية الوطن الواحد.

ولولا جهود أبناء الوطن لما كنا اليوم نعيش في رغد وخير وأمان، فمذ يوم 23 سبتمبر 1932 عملت المملكة على وضع برنامج للنهوض بها، وإيصالها لما عليه اليوم من تحضر وتقدم تحت الحكم الرشيد لعائلة آل سعود، ليكون هذا يوم عيد وطني لكل سعودي أصيل وحر.

في هذا اليوم يتوجه أبناء المملكة كبار وصغار، رجال ونساء للاحتفال ونشر الفرح والبهجة، والفخر والاعتزاز بالانتماء لهذا الوطن الغالي، وتظهر السعادة عبر نشر ألوان علم المملكة الأخضر والأبيض في كل مكان.

كما يتم توزيع العديد من الهدايا والتوزيعات المزينة والمميزة، وتقدم الدولة العديد من المفاجآت لأبنائها ضمن احتفالات وتظاهرات عديدة.

الخاتمة:

في الختام لا يسعنا إلا القول أن حب الوطن والتضحية من أجله من أسمى الأشياء التي من الممكن للمواطن أن يقدمها للمكان الذي احتضنه طفلاً.

وافتخر به شاباً وقدم له جميع سبل العلم والخدمات ليُصبح انسان تحترمه الأمم، ويجب استغلال مناسبة العيد الوطني لتعزيز القيم الوطنية والولاء للعمل على تحقيق أهداف مستقبلية خاصة رؤية المملكة 2030 للوصول إلى المكانة التي تستحقها السعودية بين دول العالم.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *