افضل 10 عبارات عن يوم التأسيس السعودي

يردد السعوديون عبارات عن يوم التأسيس تويتر بمجرد أن تأتي الذكرى السنوية له، حيث يتم الاحتفال بذكراه في الـ 22 من فبراير كل سنة، وقد مرت السعودية منذ القدم بفترات قوة وضعف حيث قام بعض أبنائها القدماء بتأسيس الدولة لأكثر من مرة ولكنها كانت تسقط إلى أن جاء محمد بن سعود الذي استطاع إقامتها في 1727م وجعل عاصمتها الدرعية واتخذت من القرآن دستورا لها.

أفضل عبارات عن يوم التأسيس

يهتم السعوديون بمختلف الذكريات الجميلة التي جعلت من السُعودية مملكة عظيمة ولها مكانة كبيرة بين الدول المختلفة، حيث يحتفلون باليوم الوطني في الثالث والعشرين من سبتمبر، علاوة على ذلك يهتمون بالاحتفال بيوم التأسيس الذي يأتي متوافقاً مع الـ 22 من فبراير، وأجمل عبارات تقال في هذا اليوم ما يلي:

  1. اليوم هو يوم التأسيس الذي لا يشبه أي يوم، اجتهد فيه القدماء من أجلنا، فلنرفع راية العزة لبلادنا العظيمة السعودية، عشت يا بلادي مكرمة منعمة أمد الدهر.
  2. كل عام والسعودية بخير، كل عام وأبناء وطني العزيز سالمين، أهنئكم بقدوم يوم التأسيس العظيم الذي أعاد للبلاد عزتها.
  3. ها قد أقبل يوم الشرف يوم العزة، اليوم الذي ننتظره كل عام، يوم التأسيس الجليل الذي أعز الله به دولتنا، كل عام ونحن في أمان وعزة.
  4. أشعر بالفخر والعزة لأنني أنتمي إلى السعودية، تلك البلاد العظيمة التي تحتضن المسجد الحرام، وأهنئ كل أحبتي بهذا اليوم الجليل العظيم يوم التأسيس.

عبارات قصيرة عن يوم التأسيس

المملكة السعودية من البلاد العريقة التي لها أصالة ومكانة كبيرة بين مختلف دول العالم، حيث يتواجد بها البيت الحرام الذي يذهب إليه جميع المسلمين من كل بقاع العالم، كي يؤدوا فريضة الحج وتلك الفريضة لا تُقبل إلا إذا أداها المسلم في بيت الله الحرام فطاف حول الكعبة الشريفة، وهذا ما جعل لتلك البلاد قدر عالي ومكانة كبيرة، وأقوى عبارات عن يوم التأسيس تكون كالتالي:

  1. أهنّئ أحبتي من الوطن السعودي وجميع المقيمين فيها بيوم التأسيس، الذي يعد شرف وكرامة لكل مواطن، العز والمجد لكم.
  2. بلادي الحرة الأبية رفع الله شأنك وأعلى قدرك وجعلك عزيزة بين بلدان العالم، كل عام والسعودية بخير بمناسبة يوم التأسيس.
  3. كل عام والوطن بألف خير، كل عام والوطن بخير حال، اللهم أعز السعودية واحفظها بعينك التي لا تنام، أهلا يوم التأسيس.
  4. أدام الله المملكة السعودية عزيزة، كل عام ووطني العزيز بخير، الشكر والتقدير لكل شخص يحب بلاده ويتمنى لها الاستقرار.
  5. كل عام وأصحاب السمو بخير، كل عام والشعب السعودي عزيز، كل عام والسعادة تملأ الديار، كل عام وأنتم في نعيم بمناسبة يوم التأسيس.

اقرأ أيضاً:  خلفيات اليوم الوطني السعودي للتصميم 92

افضل عبارات عن يوم التأسيس السعودي

يطلق أبناء المملكة السُعودية عبارات عن يوم التأسيس كل عام بمجرد أن تأتي الذكرى السنوية له، وفي الحقيقة يعتبر هذا اليوم من الأيام التي لا تنسى فقد وضع حجر الأساس لدولة عظيمة يتجه إليها الجميع، منهم من يعيش فيها لفترات طويلة، ومنهم من يؤدي فريضة الله ويعود إلى بلاده نقي القلب، وأقوى عبارات عن يوم التأسيس تتمثل فيما يلي:

  • دمت قويا يا وطني العزيز، فأنت الماضي الجميل والحاضر العريق والسعادة التي تعيش في القلب، كل عام والسعودية بخير بمناسبة يوم التأسيس.
  • ارفع رأسك يا وطني، فاليوم هو يوم الكرامة ويوم المجد والعلو والعزة، جعلك الله قويا عزيزا يا أجمل الأوطان.
  • أفتخر أنني عزيز في وطني وأشعر بالكرامة كلما ذكر اسم السعودية، وأزداد فخرا في يوم ذكرى التأسيس.
  • العز والمجد لكل مواطن سعودي ما زال يحتفل بيوم التأسيس، ذاك اليوم الجميل الذي أعز الله فيه البلاد ورفع شأنها.
  • كل الفخر والكبرياء لجميع من ضحى من أجل الوطن، سيظل التاريخ يشهد لهم ويذكر اسمهم في كل مناسبة ومحفل.

عبارات عن يوم التأسيس

كلام عن يوم التأسيس السعودي

السعودية من الدول القوية التي لا تخاف من أي عدو، فقد حماها الله وأودع فيها أمانة عظيمة جدا، ألا وهي الكعبة المشرفة التي تعد بمثابة نبراس قوي يلجأ له كل مسلم شعر بضيق الحياة، فلا ملجأ ولا منجي من هذا الضيق إلا الله جل في علاه، وفي الحقيقة يطلق السعوديين عبارات عن يوم التأسيس العظيم؛ كالتالي:

  • اليوم ذكرى لا تشبه أي ذكرى، اليوم ذكرى التأسيس، الذي تفرد فيها الوطن وصار شامخا غبيا حرا يرفض الظلم، كل عام والسعودية بخير.
  • لن ينسى أي سعودي الفضل الذي قدمه القدماء لنا، فقد ساعدوا على تجاوز المحن والأزمات، كل عام والسعودية الأفضل.
  • اليوم ذكرى تأسيس المملكة، إنها الذكريات الجميلة التي ترفع من الطاقة الإيجابية لدى المواطن السعودي، فكل عام والسعودية بخير.
  • الفخر والكرامة كلاهما يملئ حياتنا بالبهجة، لقد حارب الأبطال من أجل الحرية، وقد أكرمنا اللي بتأسيس دولة قوية شامخة، العز لبلادي السعودية.

عبارات عن يوم التأسيس

اقرأ أيضاً:  صور تهنئة اليوم الوطني السعودي 92 جديدة

كلام عن يوم التأسيس السعودي

يفرح السعوديون بمجرد الدخول إلى شهر فبراير فهو يوم عظيم لا يماثله أي يوم، فهو يوم العزة والكرامة حيث تمكن الملك محمد بن سعود الذي ما زال يُذكر اسمه بكل خير من تأسيس تلك الدولة العظيمة، لذا يهتم السعوديون بالاحتفال بذكرى هذا اليوم علاوة على ذلك يطلقون عبارات عن يوم التأسيس تتمثل فيما يلي:

  • رحم الله من كان سبب في تأسيس الدولة السعودية، وجعله عزا وفخرا لكل سعودي يعيش تحت راية الحرية في هذا الوطن القوي.
  • بمناسبة يوم التأسيس أتمنى أن يبارك الله في أرضه الطاهرة ويجعلها عالية الشأن دائما وأبدا، وأن يبعد عن حياتنا الهم والحزن.
  • أدام الله المملكة في عز وجعل من يقطن بها يشعر بالأمان، كل عام والسعوديين بخير بمناسبة يوم التأسيس.
  • كل عام وكل أحبابي بخير بمناسبة يوم التأسيس العظيم، اللهم احمي بلادي قادة وشعب وأنر درب جيشها العظيم وأعد علينا ذكرى التأسيس بكل خير.
  • حفظ الله قادة الوطن وأطال أعمارهم، كل عام والسعوديين بصحة وسلام بمناسبة يوم التأسيس العظيم.

عبارات عن يوم التأسيس

اقرأ أيضاً:  أجمل رسائل تهنئة اليوم الوطني السعودي 92

رسائل عن يوم التأسيس السعودي

تمتلك المملكة السعودية الكثير من المقومات التي تجعلها ذو مكانة عالية، حيث يلجأ السياح لزيارتها باستمرار، ومن أشهر المعالم الإسلامية التي تجعلها مزدحمة دائما وجود المسجد الحرام والمدينة المنورة بها، لذا تكون مزدحمة جدا في موسم الحج ومواسم العمرة، وفي الحقيقة يحتفل السعوديين بالأيام التي تحمل ذكريات عظيمة لذا يطلقون عبارات عن يوم التأسيس تتمثل فيما يلي:

  • أرسل لكم باقة من الزهور تهنئكم بيوم التأسيس المجيد، وتعيد عليكم المحافل والذكريات العظيمة، حفظ الله السعودية بلادي.
  • أطيب الأمنيات والتبريكات لكل شعب السعودية العظيم بمناسبة ذكرى تأسيس المملكة، جعل الله بلادكم أمنة مطمئنة، وسائر بلاد المسلمين.
  • كل الشكر والتقدير لمن يسعى لرفعة هذه الأمة ويحي ذكرى التأسيس العظيمة، رفع اللهم همتكم وجعلكم من السعداء.
  • لن ينسى السعوديين التاريخ العريق وولاة الأمور الأجلاء الذين كان لهم دور بارز في يوم التأسيس، حفظ الله بلادي وجعلها في تقدم.
  • ذكرى يوم التأسيس تبعث في النفوس الأمل، رحم الله من مات من أجل أن يعيش الوطن ويسمو.

يردد غالبية السعوديون عبارات عن يوم التأسيس الجليل، فهو يوم عظيم لا تنساه الأجيال فقد أصبح للبلاد مكانة عظمى واسم قوي ليس له مثيل، وهذا الأمر زاد مكانتها بين الدول، ومن جهة أخرى تمتلك تلك البلاد مقومات عظيمة جعلتها تجذب جميع المسلمين إليها أبرزها المسجد الحرام والمسجد النبوي، فلن يستطيع مسلم أداء فريضة الحج دون الذهاب إلى مكة المكرمة.

  • Sarah Rezk
  • منذ أسبوع واحد
  • عبارات منوعة

اسئلة شائعة

  • ما هي العبارة الرسمية المعتمدة لليوم السعودي الوطني 92؟

    هي لنا دار

  • ما الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس؟

    يوم التأسيس (22 فبراير) ذكرى بداية عهد الإمام محمد بن سعود وتأسيس الدولة السعودية الأولى أما اليوم الوطني 23 سبتمبر - أيلول

  • ما هو موعد اليوم الوطني السعودي 92؟

    الجمعة، 23 سبتمبر 2022

  • ما هو موعد يوم التأسيس؟

    22 فبراير

المراجع

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.