تصاميم اشكال بلاط للحوش الخارجي والبلكونات المفتوحة

ماريهان أحمد

إن انتقاء تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي لا يقل أهمية عن باقي ردهات المنزل، حيث إنه الملجأ الأمن لصاحبهِ ليمنح الشعور بالاسترخاء والاستمتاع بأجواء طبيعية ساحرة، لكن لا بُد من التفكير في النمط المُراد اِتباعُه، وتتوفر تصاميم كثيرة للفناء الواسع والضيق مما يمنح فرصة الاختيار.

بلاط للحوش الخارجي

تتوفر أنواع مُختلفة من البلاط لانتقائها للفناء الخارجي للمنزل، وتختلف جودة البلاطة من حيث القوة والنقاء من نوع لآخر، لذا يجب انتقاء النوع الأفضل والمناسب ليتماشى مع الديكور العام.

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

بلاط الجيرانيت هو النوع الأكثر شيوعًا كونه لا يتأثر بالعوامل الخارجية ويبقى بذات البريق واللمعان، وتتعد تصاميمُه فيأتي هُنا ليدمج بين اللون الرمادي والبُني بأبعاد مُربعة طولية لتمنح المظهر الراقي.

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

فكرة رائعة وساحرة لتجديد فناء المنزل بالخشب مع وضع بعض الكراسي الأنيقة التي تزيد من جمال المساحة الخارجية، ولاستقبال الضيوف إن كان البعض يرغب في الانتظار بالخارج.

اعتُمد في هذا التصميم على اللون الأسود كونه يتماشى مع بلاط الخشب والواجهة الخارجية للمنزل، ولكن يُمكنك الاعتماد على لون واجهة منزلك . أليك افضل نوع بلاط للحوش الخارجي.

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

يأتي تصميم السيراميك للأرضية الخارجية باللون الأبيض الساطع الذي يمنح الشعور بالاتساع والراحة، ويتماشى مع ديكور الشرفة والمقاعد الموجودة.

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

إحدى التصميمات الراقية خاصةً إن كان فناء المنزل به بعض النباتات التي تزيد من أناقته وجمالِه، ويأتي بأشكال وأبعاد مُختلفة لتتناسب مع الذوق الرفيع.. ودمج اللون الفاتح مع الداكن قليلًا هو الاختيار المُناسب كما يظهر.

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

يمزج التصميم هُنا بين البلاط والحجر المزخرف الصغير أمام جدار في المُنتصف ليمنح الشعور بالاتساع خاصةً إن كان الفناء ليس مُمتد.. يُمكن وضع بعض المؤثرات الراقية كالزرع في التصميم.

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

البورسلين هو الاختيار الأفضل، كونه يعطي اللمسة الراقية والساطعة خاصةً للألوان الفاتحة كما التصميم الأبيض، والمُميز في هذا النوع أنه لا يحتاج إلى تلميع فيبقى براقًا هكذا لسنوات، ولا يتأثر بشكل كبير بالعوامل الخارجية.

لا يفوتك أيضًا:  أروع تصميمات وديكورات للحدائق الصغيرة

تصاميم حجر مودرن لفناء المنزل

نظرًا للاهتمام بفناء المنزل ظهرت تصاميم جديدة تُضيف لمسة من الأناقة والجمال بالمنزل.

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

الحجارة المزخرفة بين الألواح للفناء هي الحل الرائع الراقي، فيعتمد هذا التصميم للحوش الذي يحوي حديقة ليمنحها اللمسة الأنيقة نهائيًا، وتتعد أنواع الحجارة المزخرفة وألوانها لتتناسب مع الواجهة الخارجية للمنزل.

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

تصميم آخر للحجارة المزخرفة بالألوان الخشبية لتشغل الألواح الحيز الأكبر من المساحة، فتأتي أعرض من التصميم السابق، ويتناسب لون الحجارة مع اللوح الأبيض والأخضر للحشيش لذوي الذوق الرفيع.

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

ظهر هذا التصميم في الآونة الأخيرة وحاز على إعجاب الكثير، حيث إنه يُشبه تصميم اللودو وعليه بعض الألواح المُناسبة.. هو التصميم الأفضل إن كُنت تمتلك فناء سامق حتى مدخل المنزل.

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

تصميم رائع للفناء الخارجي خاصةً إن كان المنزل قبَاَلة الطريق الخارجي مُباشرةً، حيث يأتي بحجارة مزخرفة باللون الأبيض في المنتصف بين شجرة صغيرة.. وصُممت الأرضية بشكل دائر لتمنح المظهر الراقي والمميز نهائيًا.

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

يأتي هذا التصميم ليمزج بين أنواع مُتعددة من حجر أحمر وبلاط البورسلين والمنظر الطبيعي ليمنح حديقة الفناء الرُقي والجالسين بالراحة والاسترخاء.

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

تصميم حجر التايل عالي الجودة وهو الأكثر استهدافًا في الآونة الأخيرة، كونه يمنح الشعور بالراحة للعين، وأبعادُه متساوية تأتي حسب الرغبة وبألوان عِدة لتتناسب مع ديكور الحوش .

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

تصميم فريد من نوعه، فالحجر لديه خصائص المتانة والجمال ومقاومة العوامل الخارجية، وموفر للطاقة.. ويُمكن تصنيع الحجر بأشكال مُختلفة لتتناسب بصريًا مع الديكور العام.

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

تصاميم الحجر الطبيعي المُختلفة لا تقاوم، فيأتي التصميم هُنا بأحجار صغيرة بنفس الأبعاد مع اللونين الرمادي والأحمر الذين يمنحون الشعور باليُسر النفسي، ويُعتمد هذا التصميم لفناء المنزل فقط.

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

اعتماد المناظر الطبيعية في الشُرفة هو ما يمنحها المظهر النهائي الراقي، ويأتي هذا التصميم يدمج بين السيراميك والجاردن الصناعي، ولكن يتناسب هذا التصميم مع الفناء الواسع حيث يمنح الفناء الصغير الشعور بالضيق أكثر.

لا يفوتك أيضًا:  افضل افكار الديكورات للحمامات المنزلية 

تصميم كلاسيك للحوش الخارجي

في سياق مقالة افضل بلاط للحوش الخارجي البساطة تستطيع خلق حالة من الارتباط بين فناء المنزل وداخليًا، فهي حركة تتدفق من الفن للتصميم النهائي.

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

نظرًا لأهمية المظهر الخارجي للمنظر تعتمد بعض التصاميم على المنظر الطبيعي لِما يُضفي من لمسة جمالية جذابة، فيأتي التصميم هنا بحديقة بها نباتات خضراء مع ألواح خشبية بسيطة، وبعض أواني الزرع السوداء.

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

مداخل السارين هي الأكثر جمالًا ورُقي، فعلى الرغم من ضيق المساحة إلا أن الحجارة البيضاء والألواح الخشبية لم تشغل حيز كبير بل أضافت الشعور بالاتساع والروعة، ويأتي التصميم باللون الأبيض ليتناسب مع واجهة المنزل البيضاء الناعمة.

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

الخرسانة الملونة هي أحدث التقنيات لأرضيات الفناء فتمنح المظهر الأنيق والجميل، كما أنها مرنة الاستخدام وتتعدد الأشكال والألوان لتتناسب مع الديكور، فلا تقتصر فقط على فناء المنزل بل والجدران وغيرها.

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

التنوع والاختلاف بيّن في هذا التصميم الكلاسيك الذي يجذب الأنظار، فقط يحتاج لاعتماده على ممر مُمتد، كما يجب اختيار ما يتناسب مع الديكور العام لواجهة المنزل.

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

يميل الكثير إلى الديكور المنقوش، لذا يعتمد هذا التصميم على البلاط المنقوش بألوان مُتناسبة وأشكال مرنة لتتماشى مع كافة الديكورات المنزلية، ويُمكن إضافة بعض المؤثرات التي تمنحك فناء كالجنة.

تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي

الخشب هو القادر على إعطائك المظهر الراقي، كما لا يُقيد الديكور العام بل يُمكنك انتقاء ما أردت فستتناسب مع لون أرضية الخشب، كما المُعتمد في الفناء الذي يحوي حديقة منزلية رائعة.

لا يفوتك أيضًا:  تصاميم ديكورات للمنازل العصرية

نصائح لتصميم مريح لفناء المنزل

بعد الانتهاء من عرض صور افضل بلاط للحوش الخارجي إن الحوش الخارجي هو موقع الراحة والاسترخاء للفرد لاحتساء كوب من القهوة مساءً، لذا يجب أن تكون مُبدعًا في انتقاء تصميم يمنحك هذا الشعور.

  • إضافة النافورة لحديقة المنزل وبعض النباتات ستمنح تأثير مثالي للراحة المُرادة.
  • انتقاء الكراسي المُريحة شكلًا وخامةً حتى تمنح الشعور بالاسترخاء والراحة للعينين.
  • اختيار النباتات المُناسبة والمتنوعة، مع مراعاة التناسق بينهُم.
  • استغلال الإضاءة والزينة المُناسبة في التوزيع، مع تنسيقها جيدًا باختيار الألوان الباردة مما تعطيك الشعور بالرُقي.
  • إن كان يحوي الفناء النباتات فاختيار كُرسي مُريح يمنحك الشعور بالهدوء والاسترخاء وهو المرجو تحقيقُه من حديقة منزلك.
  • البساطة وعدم البهرجة يمنحك المظهر الراقي والمُريح في النهاية.
  • انتقاء الخشب مع المظهر الطبيعي يخلق الجمال والأناقة، على أن يتناغم التصميم جيدًا.
  • إضافة لمسة بسيطة كتغطية الجدران بالنباتات ليمنح الجو الهادئ داخل البيت.
  • الألوان الزاهية هي الأفضل للفناء والحديقة كونها ملجأ الراحة والاسترخاء لصاحبه.
  • إن كان لديك الحديقة الواسعة فاختيار أرجوحة يمنحك المزيد من الهدوء.
  • توفرت صناديق مُعلقة على الجدران لتحمل النباتات الطبيعية إن لم تُريد زراعتها حول جلسة الحوش.
  • اختيار إضاءة الأرضيات المُنتشرة مؤخرًا سيمنحك مظهر مُميز وجميل.
  • إن كان لديك ممرات فيجدر عدم تكديسها بالنباتات، والاستعانة بمهندسي الديكور في هذا الأمر.

مع انتشار تصاميم أفضل بلاط للحوش الخارجي يجب التخلي عن التعقيدات والاعتماد على البساطة لتخلق حالة من الراحة والتناسق البصري.

ماريهان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *