من هو تركي الضبعان؟

اهتمامًا كبيرًا من المواطنين السعوديين، وذلك نتيجة التقدم الواضح الذي ظهر في مسيرة نادي الطائي الكراوية، الأمر الذي دفع عشاق النادي للتحرك سريعًا وجمع معلومات أكثر عنه.

من هو تركي الضبعان؟

من هو تركي الضبعان

تركي الضبعان هو رجل أعمال سعودي، ولاعب كرة قدم في السابق، فقد كان حديث الشارع الرياضي في المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة.

حيث ظهر تقدمه الكبيرة في مسيرته في نادي الطائي الكراوية، عندما استلم دفة القيادة الإدارية لنادي الطائي، وذلك لأن جهوده ظهرت في تطور الأداء والنتائج للنادي، حيث كان لديه آلية تخطيط حكيمة ساعدت في تغيير مسيرة نادي الطائي الكراوية، وإليكم أهم المعلومات عن تركي الضبعان:

اسمه بالكامل تركي عبد المحسن الضبعان الشمري.
اسم شهرته تركي الضبعان
الجنسية سعودي الجنسية
تاريخ ميلاده ولد في ستينات القرن الماضي
السن في العقد السادس من العمر
الديانة الإسلام
اللغة الأم العربية
عمله كان لاعب كرة قدم، لكنه اعتزل، يعمل الآن رئيس نادي الطائي.

 لا يفوتك أيضا: من هو جمل بن شري وما هي سيرته الذاتية ؟

أهم المعلومات عن تركي الضبعان

يُعتبر واحد من أشهر رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية، وهو من الشخصيات الشهيرة بها، وإليكم أهم المعلومات عنه:

ترجع أصول تركي الضبعان إلى قبيلة عنزة، فتعتبر هذه القبيلة من أشهر وأبرز القبائل العربية التي كانت تعيش في منطقة شبه الجزيرة العربية، ثم انحدر عدد من العائلات إلى دول الخليج العربي والمملكة العربية السعودية.

ثم استقرت عائلة تركي الضبعان في مناطق متفرقة في المملكة العربية السعودية وظهر منها الكثير من الشخصيات البارزة في الكثير من المجالات المهنية مثل شخصية رجل الأعمال المشهور تركي الضبعان.

لقد كان لاعب كرة قدم في المملكة العربية السعودية سابقًا، وقد كان محبوبًا جدًا في بلده حائل.

بعد ذلك تولى منصب رئيس نادي الطائي، ومنذ توليه هذا المنصب لقي النادي تقدمًا كبيرًا، وذلك بسبب المجهود الكبير الذي بذله تركي الضبعان لتقدم النادي.

عند توليه منصب رئيس نادي الطائي بدأ باستثمار أساليب التخطيط لتتناسب مع النادي وذلك لأنه كان يهدف إلى تصحيح مسار نادي الطائي الكراوية.

لقي شهرة كبيرة نتيجة الهدف الذي أحرزه في مباراة نادي الاتفاق مع نادي الطائي في فترة نهاية الدوري السعودي المُمتاز وذلك كان عام 1407 هجرياً، الأمر الذي أدى إلى خسارة نادي الاتفاق حصولهم على الكأس وخسارتهم لقب البطولة.

كان لديه انتماء شديد لنادي الطائي، فكان لاعبًا كرة قدم في النادي ومن ثم ترأس إدارة النادي، وحقق الكثير من البطولات والانجازات مع نادي الطائي.

استطاع تركي الضبعان إبراز اسمه بكل جدارة في المملكة العربية السعودية أثناء لعبه كرة القدم، وأيضًا بعد تقاعده ودخوله مجال الاعمال، حيث كان يعمل رئيس لشركة آل تاي النادي.

معلومات عن نادي الطائي

بعد الحديث عن من هو يعتبر نادي الطائي نادي مُتعدد النشاطات، وهو سعودي الجنسية، تأسس عام 1960 ميلاديًا، وعام 1382 هجريًا، يلعب نادي الطائي باسم مدينة حائل، فهو يقع وسط أراضي هذه المدينة.

أما عن الوقت الحالي ينشط وسط الدوري السعودي الممتاز للمحترفين، ويُعتبر هذا النادي أول نادي سعودي صعد في ترتيب المستوى من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى.

لا يفوتك أيضًا: من هو أنس التميمي وسيرته الذاتية