أسباب قلة الرغبة عند الرجال في العلاقة الجنسية

رحاب عبد المنعم

هناك اعتقاد خاطئ وهو أن قلة الرغبة عند الرجال يعد أمر مستحيل الحدوث حيث أن هذا الأمر من المعروف أنه موجود  وبشكل كبير لدي الزوجة فقط فمن المعروف أن المرأة وحدها هي التي يكون لديها عزوف  وبشكل واضح عن ممارسة الحياة الجنسية بصفة عامة بعكس الرجل فمن المعروف عنه أنه يكون مقدم ومحب لممارسة العلاقة الجنسية بشكل كبير ولكن في حقيقة الأمران هذا الأمر ليس ثابت لدي الرجال فهناك في كثير من الأوقات يكون رفض من جانب الرجل لممارسة الحياه الجنسية مع زوجته ويرجع ذلك لمجموعة من الأسباب التي سوف نقوم بشرحها لكم في هذه المقالة .

سن اليأس عند الرجال

menwomen

وفي هذا الإطار يجاوب علي هذا التساؤل مجموعة من الأطباء  ويؤكدون من جانبهم علي أن الرجل بالفعل يتعرض لما يسمي بسن اليأس كما هو الحال لدي النساء .

وتبدأ هذه الفترة في سن الأربعين من عمر الرجل حيث تبدأ بأنه يشعر بحالة من الاكتئاب ويبدأ الرجل في أن يطرح علي نفسه عده أسئلة من أهمها ماذا قدم في حياته .

وماذا فعل وماذا أنجز ومع كل هذه التساؤلات تراوده دائما فكره أنه قد أقترب من سن الشيخوخة ذلك السن اللعين, وهنا الرجل لا يهتم بالسن في حد ذاته كسن .

ولكنه ينظر إلي أن هناك فكره دائما تطارد الرجال بصفة عامة وهي انه كلما تقدم في السن فإن ذلك يصاحبه ضعفا جنسيا وهذا من أخطر ما يواجه الرجال ودائما وأبدا يخافون من تلك الفكرة .

والجدير بالذكر أن في خلال هذه الفترة يتناقض ويختلف الرجال فيما بينهم فهناك من يختبئ  ويبعد  وينكر هذا الأمر ويتجاهله تماما وهناك من يواجهه بكل قوة ويعترف به والجدير بالذكر أن هناك الكثير من الزيجات التي تفشل من جانب الرجل لهذا السبب بعد ما تكون قد استمرت فوق ما يقرب من العشرين أو الثلاثين عام .

ولكن من ناحية أخري نجد أن هناك الكثير من الرجال الذين يواجهون الأمر بمنتهي الجرأة  ويحرصون علي أن يذهبون إلي الطبيب وينقصون أوزانهم.

ويتبعون حمية غذائية تمكنهم من إنقاص وزنهم والعودة مره أخري إلي الوزن الذي قد كانوا عليه من قبل والعمل علي التقليل من شرب السوائل الساخنة والتي من شأنها تعمل علي تقليل الرغبة الجنسية من جانب الرجل .

دور المرأة في تقليل رغبة الرجل الجنسية

مما لا شك فيه أن علي المرأة دور كبير في إقبال الرجل أو إحجامه عن ممارسة العلاقة الجنسية فهي الوحيدة التي تستطيع أن تجعل الرجل لديه ثقة في نفسه أو أن تجعل منه رجل ذو شخصية مهزوزة.

وليس لديه أدني ثقة في نفسه ويكون ذلك من خلال دورها  وحوارها معه فهي تستطيع أن تجعل من هذه الفترة مجرد مرحلة عابرة وسوف تمر بسلام ودون أي خسائر.

وفي نفس الوقت تستطيع الزوجة أن تجعل من هذه المرحلة أسوء مرحلة من مراحل عمرها  وقد تعصف بحياتها الزوجية بشكل عام للأسف .

وسوف نقدم لكم مجموعة من الأسباب التي تجعل الزوجة سببا مباشرا في قلة رغبة الزوج في ممارسة الحياة الجنسية

  • دائما تسخر من زوجها ولا تشجعه ولا ترغب في ممارسة الجنس إلا عندما تكون هي محتاجة له .
  • قد يكون لدي الزوجة بعض المراض في المناطق الخاصة بالاتصال الجنسي بين الزوجين تجل الزوج يرفض إقامة العلاقة .
  • قد يصدر من الزوجة بعض الروائح الكريهة مما يجعل الزوج يبعد عنها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *