اشكال ديكورات صالون حلاقة 2024 يجمع بين الأناقة والفخامة

ماريهان أحمد

البحث عن ديكورات صالون حلاقة مميز من شأنها مُساعدة كافة المُقبلين على إنشاء هذا المشروع، فالديكور لا يقل أهمية عن المُعدات اللازم توافرها في الصالون، ولا بُد من اختيار ما يدُل على الأناقة والفخامة والرُقي لتكون محط أنظار من قِبل الزبائن.

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

يهتم الكثير من الرجال باختيار أفضل الديكورات لصالون الحلاقة لأنها تعطي طابع جيد للمتواجدين في الصالون إن كان الديكور على قدر عالٍ من الأناقة، يجدر ذكر أنه يتميز التصميم الكلاسيكي بإعطاء رُقي للمكان ويمنح الزبائن الراحة في الصالون، ونُقدم لكُم الكثير من صور ديكورات صالون حلاقة مميز فيما يلي:

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

نوضح من هذا التصميم تنسيق الأغراض واختيار ألوان المكان، حيث يتم طلاء الصالون باللون البيج الغامق، واختيار مقاعد الحلاقة مصنوعة من الجلد باللون الجملي، مع وضع مرآة أمام كُل مقعد في منتصف الصالون، واختيار إضاءة لطيفة وهادئة لتعطي طابع كلاسيكي للمكان.

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

في هذه الصورة نوضح طلاء الصالون باللون الرمادي الغامق مع تصميم الأرضيات بأنواع الباركيه والبلاط الناعم، ويمتاز بكنبة استقبال الزبائن بجانب من المكان، ولم يُنسى مرآة كبيرة أمامها مقعد مصنوع من الجلد باللون الأسود مع ترك مسافة بين كل مرآة وأخرى، وتصميم نوافذ كبيرة للمكان للإضاءة بشكل جيد.

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

نقدم لكم تصميم لصالون من اللون الأسود، حيث يتم طلاء الصالون باللون “الرمادي، الأسود، الأبيض”، مع وضع مرآة الحلاقة بالحائط في أماكنها المخصصة، بالإضافة إلى المقاعد المُصنعة من الجلد باللون الأسود أمام كل مرآة.. وما يُميز هذا التصميم هو مُراعاة الزبون بوضع شاشة من التلفاز.

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

يُمكن تصميم الصالون بهذا الشكل الكلاسيكي البسيط، فهو مطلي باللون البيج الغامق، ويتواجد مرآة على الحائط وبين كل مرآة وأخرى خزانة كبيرة بذات لون الحائط لوضع الأشياء المستخدمة في الحلاقة، ووضع مقاعد بلون الطلاء، وفي هذا التصميم خاصةً يجب اختيار أرضية السيراميك لا غيرها.

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

إليكم تصميم كلاسيكي آخر لصالون مطلي باللون الرمادي الغامق، مع اختيار أرضية من نوع الباركيه باللون البني المحروق، ولم يُنسى المرآة أما مقاعد الحلاقة ليرى الزبون هيئته بعد إتمام الحلاقة.. وبين الواحدة والأخرى خزانة تحمل مستلزمات الحلاقة على أن تتماشى مع ألوان الديكور.

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

من خلال هذه الصورة نوضح لكم تصميم الصالون باللون الرمادي الغامق، وفيه تم اختيار أرضيات باركيه باللون البني، ومرآة بالشكل البيضاوي على الحائط، وبالطبع لم يُنسى مُعدات الحلاقة في الخزائن بين المرايات.

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

توضح هذه الصورة طلاء الصالون باللون الأسود، مع عمل الجدران من الجزء السفلي وجدار كامل في الصالون بالحجر الأسود، ومرآة من اللون الجملي ووضع لمبات للإضاءة في كل مرآة، لم يُنسى الرفوف الخشبية في جدار واحد من الصالون لوضع مستلزمات الحلاقة به، ووضع مقعد حلاقة باللون الأسود أمام كل سراحه.

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

نقدم لكم في هذا النموذج اختيار أرضيات بلاط باللون البيج الفاتح، وطلاء الغرفة باللون الرمادي الغامق، مع وضع كل سراحه بجانب الأخرى، واختيار مقاعد الحلاقة باللون البني الفاتح الذي يتماشى مع لون الجدران، وتصميم كل الحواف الخشبية في المكان باللون البني الغامق.

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

نوضح في هذا التصميم نموذج كلاسيكي قديم لصالون حلاقة.. حيث يتم اختيار أرضيات من البلاط الناعم باللون الأبيض والأزرق، وعمل جدار جانبي للصالون من السيراميك الأبيض، وفي الجانب الآخر ما يمنح للمكان رُقي وأناقة هو عمل جدار من الحجر الطوبى.

لم يُنسى مستلزمات الحلاقة من المرآة والرفوف الخشبية الأنيقة التي تحوي بداخلها المعدات، واختيار مقاعد باللون البني أمام كل مرآة، والباب مصمم على شكل نوافذ من الزجاج باللون الأبيض.

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

توضح هذه الصورة عمل أرضيات باركيه باللون البيج، وطلاء جدار جانبي في الصالون باللون الأخضر الغامق وآخر يُصمم بعمل خشب مدرج يعلق عليه المرآة وأشكال حدوة حصان، مع عمل سراحه لوضع مستلزمات الحلاقة، واختيار مقاعد جلد للحلاقة باللون الأسود.

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

إليكم تصميم كلاسيكي أنيق ويدل على الفخامة والرقي حيث يتم اختيار سيراميك بالشكل المُحبب أو كما في الصورة باللون الأبيض والأسود، مع عمل الجدار بالحجر الأبيض يحمل المرآة والرفوف الخشبية التي تضم مستلزمات الحلاقة.. والإضاءة الهادئة تُساعد على إراحة الزبائن.

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

واحدًا من التصميمات الفخمة للغاية وتعمل على جذب الزبائن، وهو جدار بالطوب الحجري الأحمر ويحوي مرآة على الحائط أما مقاعد الزبائن ليروا الشكل النهائي للقصة الجديدة.. إن كُنت ترغب في عمل أرفف خشبية على الحائط فيوفر هذا التصميم الأمر المُراد، وهذا من أجل أن تحوي مُستلزمات الحلاقة.

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

صور ديكورات صالون حلاقة مودرن

يميل أغلب الرجال في الوقت الحالي لاختيار تصميمات الصالون بشكل مودرن يتضمن ألوان فاتحة ومبهجة لتعطي شعور بالراحة في المكان ولشد انتباه الزبائن للإقدام إلى الصالون، لذا نستكمل معًا عرض صور ديكورات صالون حلاقة مميز في السطور المُقبلة:

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

من خلال هذه الصورة نوضح مدى أناقة وجمال الألوان الفاتحة في تصميم صالونات الحلاقة حيث يتم طلاء الصالون باللون البيج الفاتح، واختيار أرضيات باركيه باللون البيج، مع توافر مرآة كبيرة على الحائط ووضع طاولة صغيرة باللون البيج بين كل مرآة، ومقاعد باللون الأسود من الخارج والأبيض من الداخل أمام المرآة.

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

هذا التصميم يتماشى بشكل أكبر مع صالونات الحلاقة ذات المساحة الكبيرة ليُضفي على المكان الرُقي والأناقة..  الأمر يعتمد أيضًا على الموقع الاستراتيجي للمكان، لكن هذا التصميم الذي يضُم السيراميك الأبيض الفخم مع المرآة البيضاوية التي تتماشى مع المقاعد هو اختيار مُميز حقًا.

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

في هذه الصورة نوضح اختيار حجر باللون الأبيض المنقوش، وسيراميك أبيض به أجزاء باللون الأزرق، والجديد في هذا التصميم هو الحوض الأمام الزبائن ليُنظف شعرُه من كافة الأتربة قبل البدء في الحلاقة للعمل على راحته دون السير لمكان آخر في الصالون لتنظيف الشعر.

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

يوضح هذا النموذج تصميم بسيط لصالون حلاقة، حيث يتم طلاء الصالون باللون الأبيض مع عمل جدار بالحجر الأبيض، ويعلق على الجدار المرآة مع عمل رفوف خشبية لوضع مستلزمات الحلاقة بها، ولم يُنسى اختيار مقاعد تتماشى مع لون التصميم وكسره في ذات الوقت.. ولم يتوفر أفضل من الأبيض والنبيتي.

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

من ضمن صور ديكورات صالون حلاقة مميز هذا التصميم الراقي والمودرن، حيث إنك ستُلاقيه في الكثير من الأماكن كونه يوحي للزبون من الزيارة الأولى بمدى رُقي القائمين على المكان، فيأتي التصميم باللون الرمادي الفاتح مع المقاعد السوداء على التصميمات الحديثة.

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

من التصميمات الفخمة والراقية، فعادةً ما ستتمتع من المُصممين أنك إن أردت الحصول على موقع مُميز فعليك توافر اللون الأبيض في التصميم، وهُنا يأتي المقعد باللون الأبيض مع حائط من الحجر باللون الفاتح وأرضية خشبية فاتحة.. وبعض الرسومات على الحائط التي تُضفي للموقع تميُز.

قد يعتقد البعض أن هذا الصالون يتماشى مع البيوتي سنتر الخاص بالنساء ولكن هذا غير صحيح، فهو يتماشى لكلاهُما.

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

نقدم هذا التصميم الذي يحوي طوب حجري منقوش في جانب من جوانب الصالون عليه المرآة، مع اختيار أرضيات باركيه باللون البيج الذي يتماشى مع لون الحجر، ومقاعد الحلاقة باللون الأبيض والأزرق أمام المرآة.

صور ديكورات صالون حلاقة مميز

إليكم تصميم آخر من صور ديكورات صالون حلاقة مميز يتم فيه طلاء الصالون باللون الأبيض والفيروزي، مع وضع مرآة في منتصف الصالون وترك مسافة بين كل مرآة، إن اختيار المقاعد باللون البيج والرمادي هو ما جعل التصميم مميز مع السيراميك الأبيض المنقوش.

معدات صالون الحلاقة

  • المرايات : تعد من أساسيات صالونات الحلاقة، في تواجدها بكثرة داخل الصالون أمر ضروري، لأنها تجعل الشخص يتابع ما يقوم به الحلاق.
  • الكراسي : كراسي صالون الحلاقة لابد أن تكون ذات تصميم خاص ليسهل التحكم بها وتحريكها من الأعلى، وينصح بشكل مبدئي بتوفير ثلاثة كراسي على الأقل في أي محل حلاقة الى جانب كرسي آخر مختلف مصمم حوض لغسل الشعر .
  • أدوات الحماية والمناشف : القفازات، والمناشف والستائر الذي يرتديه الشخص لحماية ملابسه والفوط بأنواعها سواء للوجه أو للشعر، جميعها أدوات أساسية يجب توافرها في أي صالون حلاقة.
  • أدوات التسريح : وهي الفرش والأمشاط بمختلف أحجامها وأنواعها وتصميماتها ، لأن كل فرشة تناسب قصة ونوع شعر مختلف.
  • المقصات : تتنوع أشكال المقصات بين العادي والمشرشر، وكذلك استخداماتها فهناك ما يستخدم للشعر القصير وهناك ما يستعمل للشعر الطويل.
  • ماكينة الحلاقة الرجالية : والتي تتيح للحلاق مستويات مختلفة لقص الشعر، والأمر يتطلب أيضاً وجود أكثر من موس في صالون الحلاقة.
  • الإستشوار ومكواة الشعر : كلاهما يستخدمان في الصالونات الحريمي، ولكن في الصالون الرجالي الحاجة تتطلب فقط وجود الإستشوار.
  • أدوات العناية بالشعر والبشرة : الكريمات والزيوت والشامبو وكريم الفرد والبلسم وحمام الكريم ومثبتات الشعر، وأيضاً أدوات البشرة بالكريمات المرطبة و المقشرة للبشرة والماسكات المختلفة وحمام البخار.
  • كراسي الانتظار : وهي أمر ضروري في صالونات الحلاقة ويفضل أن تكون كراسي تنجيد مريحة.
  • سخان المياه
  • التليفزيون

هُناك العديد من الصور لديكورات صالون حلاقة مميز يُمكن الاختيار منها وعدم التشتت في البحث عن أحدث الديكورات.. فالصالون يتعارف مُتطلباته بشكل عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *