تردد قناة أطفال ومواهب 2024 Atfal Mawaheb TV على النايل سات

أ / أميرة عاطف أحمد

قناة أطفال ومواهب تقوم بالبث من جازان بالمملكة العربية السعودية وتسعى لاقتنائها قطاع كبير من الأسر السعودية والعربية نظرا لما تقوم بعرضه من محتوى طفولي تربوي وهادف يمزج بين التثقيف والترفيه ويعمل على توعية الأطفال وتنمية مهاراتهم الذهنية وتوسيع مداراتهم للأمور من حولهم.

قناة أطفال ومواهب الفضائية

تحظى أطفال ومواهب بعدة مزايا متنوعة يعود السبب إليها في حصولها على نسب عالية من المشاهدات في السعودية والمنطقة العربية أبرزها:

ما هي قناة أطفال ومواهب

تقديم القناة إعلام تنويري وترفيهي هام يضم كل ما يبحث عنه أولياء الأمور لأطفالهم وتنشئتهم بطريقة صحيحة وفقا لأساليب علمية وتربوية معتمدة وموثوقة بجانب ما توفره لهم من استمتاع وترفيه.

تعزيز الثقة لدى الأطفال في قدراتهم والعمل على دعم المواهب منهم وتسليط الضوء عليها وتقديم الصور والأمثلة المشرفة التي يحتذى بها لتنمية الابتكار بداخلهم.

سعيا لإرضاء مشاهديها والارتقاء بمستوى الخدمة الإعلامية التي تقوم بتقديمها والذي ساعد عليه استخدامها لأحدث التقنيات وأنظمة الجودة المتنوعة ما بين أنظمة الأتش دي العالية الجودة وأنظمة الأس دي العادية لتوفير لمستقبلي إرسالها الاختيار من بينها كلا حسب النظام الداعم له أجهزتهم المختلفة.

حرصها على الانتشار وتغطية خدماتها لأكبر مساحة جماهيرية في منطقة الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا مما دفعها للبحث عن طريق القمر الصناعي النايل سات مجانا ودون تشفير.

تردد أطفال ومواهب

القمر الصناعي نايل سات
اسم القناة أطفال ومواهب
تردد القناة 11373
الاستقطاب H
الترميز 5/6
معدل الترميز 27500
جودة القناة HD

اقرأ أيضًا تردد قناة بطوط كيدز Batoot kids الجديد

نبذة عن قناة أطفال ومواهب

بعد معرفة تردد قناة أطفال ومواهب دعونا نلقي نظرة عن القناة حيث تبث من داخل المملكة العربية السعودية طوال اليوم كله بدون أي انقطاع أو توقف، وتسعى إدارة القناة أيضًا لتطويرها بشكل مستمر وذلك حتى تتمكن من مواكبة التطور المعرفي والثقافي لجميع الأطفال بمختلف المراحل العمرية .

ويأتي ذلك في نطاق أهداف تربوية جيدة، كما تسعى القناة أيضًا للدمج بين كل من التعليم والتسلية في الوقت نفسه، وتحرص عن طريق البرامج المتميزة التي تقدمها لتنشئة أطفال مثقفة وعلى دراية كبيرة بجميع المعلومات المختلفة.

وبجميع الأشياء الأخرى المحيطة بهم، ولعل كل ما سبق هو السبب وراء نجاح القناة منذ انطلاق بثها عبر النايل سات.

ومن الجدير ذكره أن قناة أطفال ومواهب تعرض جميع محتواها بتقنية عالية وباحترافية كبيرة، هذا بالإضافة لحرصها على الالتزام بجميع مبادئ الإعلام العربية وذلك في نطاق حذفها لجميع المقاطع والألفاظ الخارجة.

هذا بالإضافة لسعيها لترسيخ جميع القيم والعادات الشرقية وغرس روح الانتماء بنفوس الأطفال وتستخدم في عرض كل ذلك اللغة العربية، ولذلك فلقد صارت من قنوات الأطفال الجيدة لجميع الأطفال بالوطن العربي كله.

وفي نطاق التطورات الكثيرة التي قامت بها إدارة قناة أطفال ومواهب فسعت أن تنتشر القناة وتغطي مساحة جماهرية كبيرة سواء بمنطقة الشرق الأوسط أو بدول شمال أفريقيا، ولذلك تم بثها من خلال القمر الصناعي النايل سات مجانًا بدون أي تشفير.

وفي نطاق أيضًا التطورات التكنولوجية الكثيرة التي طرأت على القناة ومن أجل تسهيل التواصل بين القناة وبين جمهورها العريض بالسعودية وبجميع أنحاء الوطن العربي كله فتم إنشاء وعمل صفحات رسمية للقناة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة هذا بالإضافة لأنها قامت أيضًا بإنشاء موقع خاص بها على اليوتيوب.

يحتوي هذا الموقع على الكثير من الأفلام الكرتونية وأغاني الأطفال العديدة بالإضافة لأنه يتضمن أيضًا البرامج المتنوعة التي تعرض على شاشة القناة بطريقة جيدة وممتعة.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة روتانا كيدز الجديد علي النايل سات

برامج قناة أطفال ومواهب

تجدر الإشارة أن هذه القناة لا تقتصر على طرح الأناشيد المتنوعة والاستعراضات الجديدة فحسب على شاشتها، بل تعرض مجموعة متميزة من البرامج، والتي جاءت على النحو التالي:

برنامج المواهب.
برنامج أربح مع توب سنتر.
برنامج نجم على الهوا.
برنامج بيت الزهور.
برنامج أحلى صوت طفولي.
برنامج مليون هلا.
برنامج صوتك أحلى معنا.
برنامج جولة أطفال.

بالإضافة لما قدمته قناة أطفال ومواهب من الأفلام الكرتونية والمسابقات التي تساعد على تنمية التركيز والذكاء لدى الطفل مثل مسابقات الأمثال والفرق بين الصور ومسابقات الأصوات الجميلة مسابقة يوميات طفلة والحفلات الشعبية والاحتفالات الوطنية والعروض المسرحية المتميزة لفرقة أطفال ومواهب وخلافه من كل ما يجذب الأطفال .

أناشيد قناة أطفال ومواهب

بعد طرح تردد قناة أطفال ومواهب الجديد تعد الأناشيد والأغاني من أكثر الأشياء التي دائمًا ما يستمتع بها الأطفال بصفة مستمرة، ولذلك فتحرص قناة أطفال مواهب على التنوع بالأناشيد والأغاني التي تعرض على شاشتها ومن أهم هذه الأناشيد ما يلي:

ما هي قناة أطفال ومواهب

  • نشيد بابا وماما.
  • نشيد زمان أول.
  • نشيد الصديق.
  • نشيد اليتيم .
  • نشيد شكرا معلمي.
  • نشيد مها الأسطورة.
  • نشيد بنت أوكيه.
  • نشيد وداع تالا .
  • نشيد وداع ليلى.
  • كليب رؤية 2030 .
  • كليب وفي العيد.
  • كليب السلام عليكم.
  • كليب ودعنا العام الرابع.
  • كليب شمعة خامس عام.
  • كليب وطننا الحبيب

اقرأ أيضًا:  تردد قناة العراق كيدز للاطفال علي النايل سات Iraq Edu Kids

أفلام قناة أطفال ومواهب الكرتونية

بعد معرفة تردد قناة أطفال ومواهب تقدم القناة أيضًا عدد كبير من الأفلام الكرتونية الشيقة ومجموعة من أجمل المسابقات التي تهدف لتنمية ذكاء الأطفال وزيادة تركيزهم، ومن أهم المسابقات التي تقدم بالقناة هي مسابقات الأمثال والتميز بين الصور.

وكذلك مسابقات الأصوات الجميلة ومسابقة الحفلات الشعبية ويوميات طفلة وأيضًا مسابقة الاحتفالات الوطنية والعروض المسرحية المختلفة لفرقة أطفال، وغيرها من المسابقات الأخرى التي تسعى لجذب مشاهدة الكثير من الأطفال.

والتي تعمل في الوقت نفسه على تنمية مهارتهم العقلية والذهنية أيضًا وزيادة استيعابهم بطريقة كبيرة.

ولقد ساعد جميع ما سبق في زيادة عدد الأسر بالمملكة بشكل خاص، و بالعالم العربي كله بشكل عام التي ترغب في ضبط تردد القناة وتوفير محتواها لأولادهم والتي تبحث دائمًا عن تردد قناة أطفال ومواهب الجديد .

قناة أطفال ومواهب بث مباشر

من الجدير بالذكر أن القناة لا يتوافر لها بث مباشر الآن على الإنترنت، ولكن من الممكن مشاهد كل المقاطع والبرامج التي تقدمها القناة على الموقع الرسمي لها عبر قناة اليوتيوب الخاصة بها من الرابط: youtube.com/channel/UCcp ، وإدارة القناة تعد أولياء الأمور بإعادة بث القناة.

كيفية استقبال تردد قناة أطفال ومواهب

  1. انقر على الزر الأحمر أسفله كلمة menu في الريموت كنترول.
  2. ادخل على الإعدادات.
  3. اختر كلمة التركيب أو Installation.
  4. ادخل على كلمة التثبيت اليدوي أو Manual installation.
  5. حدد نوع القمر الصناعي النايل سات من قائمة الأقمار الصناعية الموجودة أمامك، وهنا سيكون نايل سات.
  6. اكتب بيانات القناة، وهي التردد، والعمل على تغييرها.
  7. اضغط على كلمة تم أو OK.
  8. بعد الانتهاء سيتم إجراء عملية البحث، بعدها يجب الضغط على كلمة حفظ أو Save، لتثبيت القناة لديكم.

قناة أطفال ومواهب أون لاين

أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *