الرقم 00967 مفتاح أي دولة في العالم

الرقم 00967 مفتاح أي دولة في العالم من الأسئلة الأكثر شيوعًا، ومفتاح الدولة عبارة عن رمز متسلسل مكون من 5 أرقام كحد أقصى أو ثلاث أرقام كحد أدنى، ويمكن استبدال الأرقام بعلامة الزائد مثلًا يمكن كتابة الرمز +967 بدلًا من كتابته بهذا الشكل 00967، ولكل دولة رمز ومفتاح مختلف عن الأخرى.

الرقم 00967 مفتاح

الرقم 00967 مفتاح دولة اليمن
أهم مدن دولة اليمن
  • محافظة أرخبيل سقطرى
  • مدينة صنعاء
  • مدينة شبام
ما هي أشهر الأكلات في اليمن
  • المدفون اليمني
  • المندي اليمني
ما هي عاصمة دولة اليمن صنعاء

الرقم 00967 كود اليمن

الرقم 00967 هو مفتاح الاتصال على دولة اليمن، والذي يجب إدخاله عند الاتصال من بلد آخر خارج أراضي اليمن، قبل كتابة رقم الهاتف سواء كان الهاتف خلوي محمول أو هاتف أرضي.

وتعتبر دولة اليمن من الدول العربية بينما تقع بقارة آسيا، تحديدًا في جنوب غرب آسيا، وتقع حدود اليمن مع المملكة العربية السّعودية من الجهة الشمالية.

بينما من الجهة الشمالية الشرقية تقع حدودها مع سلطنة عمان، وتتصل اليمن بالمملكة السّعودية عن طريق معابر رئيسية وهي معبر علب والوديعة ومعبر الخضراء والطوال، بينما تتصل مع سلطنة عمان من خلال منفذ المزيونة، وهو منفذ بري، كما أنها تقع عند مضيق باب المندب، المسؤول عن اتصال كلًا من المحيط الهندي والبحر الأحمر.

الرقم 00967 مفتاح اي دولة

بماذا تشتهر دولة اليمن

تشتهر دولة اليمن بالعديد من المواقع الأثرية المميزة، التي تقع في مدنها مثل:

مدينة صنعاء

تعتبر مدينة صنعاء عاصمة اليمن، وكانت صنعاء القديمة من أشهر المدن بسبب الأثار المميزة الموجودة بها، مثل المعابد الدينية، فقد بلغ عدد المساجد فقط في صنعاء 105 مسجدًا، كما تشتهر صنعاء بالعديد من الأثار الأخرى مثل المنازل التي بنيت من القرن الحادي عشر.

محافظة أرخبيل سقطرى

تعتبر من المحافظات المتميزة التي تضم الكثير من الجزر، وتتميز بموقع جغرافي متميز، حيث تقع في خليج عدن بالقرب من المحيط الهندي، ويضم حوالي 37% من النباتات المختلفة من حيث النوع والشكل، وكذلك 90% من الزواحف الموجودة في العالم.

مدينة شبام

تعتبر مدينة شبام من أجمل المدن الموجودة في اليمن، حيث يوجد بها أقدم ناطحة سحاب في العالم، وتعود إلى أواخر القرن الخامس عشر الميلادي، وتضم حوالي 7000 نسمة من السكان، وقد تم تصنيفها كموقع تراث عالمي تابع لليونسكو، وجميع البيوت في المدينة تم بنائها من الطوب الطيني.

الرقم 00967 مفتاح اي دولة

أشهر الأكلات في اليمن

تشتهر اليمن بالعديد من الأمور مثل الطعام، وأشهر أنواع الأطعمة التي يتم تناولها في اليمن، أو الطعام التقليدي في اليمن هو:

المدفون اليمني

يعتبر من أهم وأشهر الأطباق الموجودة في اليمن، ويكون عبارة عن طاجن من الأرز واللحم، والمميز في هذا الطبق رغم بساطته، هو أنه يتم إعداده من خلال طهي اللحم في حفرة بالفحَم تحت الأرض ببطء، وينضج بنكهة مميزة تجعله من أهل الأطباق في اليمن والعالم العربي.

المندي اليمني

يعتبر المندي من الأطباق الشائعة في جميع دول الخليج، ولكن المندي اليمني مختلف حيث تتميز بصناعته قبيلة حضرموت، ويتم تحضيره من خلال اللحم الضأن أو الدجاج والأرز، ويتم إضافة البهارات اليمنية والسلطات والزبادي، وهذا الطبق الأشهر في الحفلات والمناسبات.

معلومات سريعة عن اليمن

هناك العديد من المعلومات الرائعة عن اليمن مثل:

  • الرقم 00967 مفتاح دولة اليمن.
  • أشهر الفنون التي يتم تقديمها في اليمن هو الشعر ويليه اللحن والرسم.
  • يتميز سكان اليمن بالقدرة على صناعة الحرف اليدوية مثل الفضة والملابس المطرزة.
  • أكبر مدن اليمن هي صنعاء لذلك هي العاصمة.

أكبر مدن اليمن بالترتيب من حيث عدد السكان

أكبر المدن من حيث عدد السكان هي:

  • صنعاء.
  • الحديدة.
  • مدينة تعز.
  • عدن.
  • المكلا.

اقرأ أيضاً: كم عدد سكان اليمن 

وفي خاتمة المقال نكون أوضحنا أن الرقم 00967 مفتاح دولة اليمن، وتتميز اليمن بامتلاكها الموارد الطبيعية مثل النفط حيث يعتبر 70% من دخل اليمن بواسطة تصدير النفط للعالم، بالإضافة إلى الثروة السمكية والموارد المعدنية الكثيرة، مثل النحاس والفضة وتشتهر اليمن بصناعة الحلي من الذهب والفضة.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن الرقم 00967 مفتاح دولة اليمن، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.