كابشن من أغاني محمد منير

كابشن من أغاني محمد منير

كابشن من أغاني محمد منير يعد الأنسب للتعبير عن مختلف الحالات، حيث يعتبر منير أيقونة الغناء العربي التي يُتفق على حبها جميع فئات الأفراد، سواء شباب أو كبار أو مراهقين، فهو من أكثر المغنيين الذين يخاطبوا كافة العقول والقلوب، ويرسخ في الذهن؛ نظرًا لأسلوبه الفريد المميز به.

كابشن من أغاني محمد منير

من المعروف عن الفنان الكبير محمود منير أنه يتمتع بكاريزما غنائية خاصة به، استطاع من خلالها أن يأسر قلوب مستمعيه هذا بجانب الكلمات القوية في أغانية، التي برغم مفرداتها غير المتداولة على اللسان أحيانًا إلا أنه يقدمها من خلال لحن وأسلوب وأداء ساحر، ونعرض في النقاط التالية كلمات من أغاني منير يمكن اقتباس منها أقوى كابشن:

  • “كانت نار تقيد من لمس إيد من حضن من ضَمّه وإن راح بعيد النار تزيد وأصرخ وأقول يا مّه”.
  • ” قويني وقولي إنك ليّا علشان أتحمل لياليّا وتعيشي وأعيش”.
  • ” الليل يصبح ويمسى وتفكرينى واتنسى شميت هواكِ لقيت نفسى يا طيبة وصابرة الليلة”.
  • ” سمع بكايا الحجر نهنه وقال مالك، فتفت قلبى وأنا ببكي على حالك، حاجه غاليه عليك يا شاب ضايعالك ضيعالك، انا قلت ضاع الأمل مني ومش آمن بحلم اعدى الزمن في نطه مش ضامن”.
  • ” ع الشط أستنى … رايحة فين دانا ليكِ باغنى غنوتين غنوة عن الآهة والحنين وغنوة لعنيكى ياحنين”
  • “مع إن الليل مجروح، مجروح الليل مجروح بيئن، مع إن الروح للروح ديما بتحن”
  • ” ياعود قرنفل مابين النهد شبكوني يا لالالي عيني يالالالي يا سيدي يا لالالي يا بابا يا لالالي، آهي آه آهي آه آهي آهي آهي آه”.

لا يفوتك أيضًا: كلمات أغنيه بتبعديني محمد منير

كلمات كابشن من أغاني محمد منير غزلية

كابشن من أغاني محمد منير

لقد خاض منير في أغانيه مختلف المناحي سواء رومانسية أو إنسانية أو سياسية صريحة وغير صريحة كما التي تحمل طابع فلسفي ايضًا، وفيما يلي ننتقي بعضٍ من كلمات الأغاني الغزلية التي لم ولن ينضب سحرها مهما مر عليها من زمن:

  • “خضارك زى جنينة وطرحت تينة، عودك فى مشيتة عملة منحنيات، عضامك لينة لتين على التنيات تانية واتنين تلاتة واربع خمس تنيات”
  • ” يا ملاك يا جنية يا ست الحسن يعجبني توهانك في أحلامك يعجبني شد الخصر بحزامك يعجبني أخدك للكتب بالحضن”.
  • ” يا أم عقدين دهب تلاتة وتلاتين طارة ما عين رأت ما وردت على بكارة يوم طلت علينا الكل وقعوا سكارى، سقطت فى الحليب ما بينتلو عكارة”.
  • ” إنتِ قمرة فى ليل مدينتي وإنتِ فى التوهه سفينتى.. يا ابتسامة سمرا نيلي تسلميلي”.
  • “نعناع الجنينة المسقي في حيضانه، شجر الموز طرح ضلل على عيدانه”
  • ” علموني عنيكى أسافر علموني أفضل مهاجر علموني أكون مسامح زى نبع حب صافى، علموني أعشق صحابي وانسى وياهم عذابى”.

كلمات كابشن من أغاني منير حماسية

إن من أهم ما يميز طابع الكينج الفني أنه كل حين وآخر يلهب حماس جمهوره للتقدم، وتجد في كثير من أغانيه التحفيز الذاتي الذي يحتاجه المرء ليحي الدوافع داخله أحيانًا ويشجعه على استمرار السعي وراء حلمه، ونعرض في النقاط التالية أكثر كابشن حماسي في أغاني منير:

  • ” ولو فى يوم راح تنكسر لازم تقوم واقف كما النخل باصص للسما”.
  • ” لو بطلنا نحلم نموت لو عاندنا نقدر نفوت، لو عدينا مرة خلاص لو ردينا ضاع الخلاص، حبة صبر حبة حماس، يبقى الحلم صورة وصوت”.
  • ” عيش وقتك عيش ايامك الدنيا براح قدامك والضحكة تهون أى جراح على ايه تنزل دمعاتك لو يوم عداك او فاتك احلم بالجاى تعيش مرتاح”.
  • ” من قلمك ارسم لونك والعايمة لازم ترسي”
  • ” اسكن بيوت الفرح آه ممكن اسكن بيوت الحزن لا يمكن ومستحيل يا حزن راح تسكن قدر الزمان يفهمنا آه يمكن”
  • ” لو تدق الدنيا بابك بالمحبة افتحلها، وانسى كل اللى جرالك منها يوم وأضحكلها”.

لا يفوتك أيضًا: كلمات أغنية فينك يا حبيبي محمد منير

لمحة حياتية عن محمد منير

يعد الكينج محمد منير من الفنانين الراسخين في المجتمع والذين سيظلوا خالدين إلى الأبد بكلماتهم الحية النابضة بكافة أشكال الحياة، لذا ننتقل تاليً لعرض ومضات من حياته تعرفنا عليه عن قرب أكثر:

الاسم محمد منير محمد أبايزيد جبريل متولي.
اللقب الكينج أو الملك.
محل الولادة أسوان، مصر.
يوم الميلاد 10 أكتوبر 1954.
المدرسة الأم جامعة حلوان.
المهنة معني، ممثل
سماته الفنية الدمج اللغوي ما بين الأسوانية والقاهرية، حركات أدائية خاصة به.
أبرز أعماله الفنية أغنية تتر المقدمة والنهاية في المسلسل الشهير بكار.

أجمل كابشن من أغاني منير متنوعة 

في كل حالة يمر بها الإنسان في حياته يجد في أغاني منير ما يعبر عن حالته بالوصف الدقيق، لذا نعرض كابشن متنوع الحالات من أغاني مني بالإضافة إلى وصفه وما وراءه من معنى:

  • ” قبل ما تحلم فوق.. أحلم وأنت فايق”.

يصف هذا الكابشن الحالة التي يجب على الإنسان أن يكون فيها وهو يحلم حلم حقيقي، وكأن منير يحاول وضع قوانين للحلم كي يصير حقيقي على أرض الواقع، حيث يدعوا من خلال هذه الكلمات إلى الحلم لكن مع ضرورة اليقظة وترتيب الأحلام بأولوية واقعية.

  • ” في بلدى البنات بتقدر تعاند وتقدر تثور لكن ساعات كتير من الساعات دق الساعات بيجرح حاجات ويخنق حاجات، فى بلدى البنات كل البنات مليا جيوبها سكر نبات..”

في هذا الكابشن نجد وصف دقيق لرأي منير في المرأة وكيف هي في عينيه، فهي بالرغم من قوتها وقدرتها إلا إنها يواجها أحيانًا بعض الجراح لكنها لا تيأس فيجدها تعاند وتصير مصدر للحياة والبهجة والمحبة.

  • “دي عينيك شبابيك والدنيا كلها شبابيك، انا بعت الدموع الدموع والعمر فرحة جنايني في الربيع في الربيع الصبر وقولت أنا عاشق وسقوني كتير المر ورا الشبابيك”.

يعبر هذا الكابشن عن حالة حقيقة من جراح الحب قد عاش فيها منير حيث يصف حبه الحقيقي وخوفه على حبيبته التي كان ينتظرها تطل من شبكها ليراها ألا تكون له، وبالفعل قد رفض الأهل، حتى صادفها في مرة أثناء حفل له لكنها كانت بصحبة زوجها وأبنائها، ثم يغني هذا الأغنية بتأثر بالغ في الحفل.

  • “كل شيء بيدبل لوحده فى الخريف عيش سنين شبابك بقلب مش ضعيف”

تحمل تلك الكلمات التحفيز على تحطيم قضبان السجون التي يسجن فيها المرء نفسه خلف بابه المغلق وأن يقتحم الحياة بكل قوة وجرأة دون الخوف من التجربة حتى تسري الحياة بقلبه.

في نهاية المقال نكون قد عرضنا لأكثر من كابشن من أغاني محمد منير المتنوعة والتي حملت بداخلها كل مناحي الحياة وألوانها وشقائها كما حبها وفراقها.

[ref]https://musicbrainz.org/artist/5235052b-7fa0-498b-accf-26b9e7767da7 https://data.bnf.fr/ark:/12148/cb13962684c[/ref]

إغلاق