تجربتي مع القسط الهندي للمعدة

شاع استخدام القسط الهندي قديمًا لعدة أغراض طبية، منها ما أكده العلم ومنها ما استنكره، حيث تم استخدام جذور هذه النبتة في الطب الصيني، كما أكدت التجارب الحديثة أن له فوائد تتمثل في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ذلك لأن له رائحة مُميزة تجعل مسحوق جذوره مثالي في بعض الوصفات.

تجربتي مع القسط الهندي للمعدة

منذ بلوغي وأنا أعاني من عسر الهضم وبعض المشكلات المعوية التي تجعلني لا أتمكن من تناول الطعام لمدة أيام، حتى الأدوية سببت لي تقرح جدار المعدة.

لذا قرأت في واحد من الكتب الخاصة بالطب البديل عن الأعشاب التي تخفف آلام المعدة، حيث وجدت صفحات طويلة تُشير إلى فاعلية القسط الهندي للمعدة.

  • يحتوي على القسط الهندي على المركبات العطرية التيربينات التي تعمل على استرخاء الأعصاب والعضلات.
  • يُقلل من الآلام.
  • مضاد الميكروبات.
  • التخلص من الالتهابات.

تجربتي مع القسط الهندي للمعدة

لا يفوتك أيضًا: جميع تجارب القسط الهندي

الفوائد الصحية للقسط الهندي

ذلك ما جعلني أقوم بتجربتي مع القسط الهندي للمعدة، التي ساعدتني على التخلص من الآلام المزعجة التي كانت تُعيق قيامي بمهامي اليومية.. حيث كان للقسط الهندي فوائد أخرى.

  • التخلص من ديدان البطن.
  • الحد من خطر الإصابة بمشكلات الكلى والكبد.
  • تجنب الإصابة المتكررة بنزلات البرد.
  • علاج التهابات المفاصل.
  • تعديل مستويات ضغط الدم.
  • الوقاية من الإصابة بالمشكلات القلبية.
  • الحد من فرصة التعرض للذبحة الصدرية.
  • علاج السعال والتهاب الشعب الهوائية.
  • تعديل مستويات السكر في الدم.
  • تجنب الإصابة بالبواسير.

تجربتي مع القسط الهندي لقرحة المعدة

“قليلون من يعرفون آلام قرحة المعدة، فهل لديكم تجربة لعلاج فعال؟” جملة كتبتها في واحد من المجموعات الطبية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

حيث كنت أعاني من قرحة المعدة التي تمنعني من تناول أغلب أنواع الطعام، وبالرغم من تناول أنواع مختلفة من العلاج إلا أنني لم أشعر بالراحة.

فوجدت تعليقات من أشخاص مختلفة تؤكد على فاعلية القسط الهندي في علاج قرحة المعدة والإثنى عشر، فيعمل على تقليل إنتاج الحمض المعوي.

بالإضافة إلى تعزيز الحاجز المخاطي في المعدة والإثنى عشر، ذلك ما يُقلل من تقرح المعدة من الأطعمة الحادة.

بالفعل عندما قمت بـ تجربتي مع القسط الهندي للمعدة وجدت أنني أشعر بالراحة، مع توقف الشعور بالألم الذي كان يراودني بشكل مستمر.

كما بدأت في تناول صنوف الطعام التي حُرمت منها لسنوات طويلة، في البداية تناول منها مقدار قليل جدًا؛ لأتأكد من عدم شعوري بالألم.

لا يفوتك أيضًا: افضل علاج لقرحة المعدة

تخلصت من ديدان البطن بالقسط الهندي

ابني عمر في أول سنة في مرحلته الإعدادية لكنه يُعاني من النحافة الشديدة التي تجعله يبدو كأنه في مرحلة عمرية أصغر، الأمر الذي يُشعرني بالقلق عليه.

وعليه، فقمت بإجراء له التحاليل والفحوصات الطبية لأتأكد من حالته الصحية، لكنني وجدت أنه يُعاني من ديدان البطن وذلك ما توقعته بالضبط.

بدأت أبحث في المواقع الطبية حول عشبة تعمل على قتل الديدان دون عقاقير دوائية يكون لها آثار جانبية، فدائمًا ما كنت أفضل العلاج بالطرق الطبيعية على الأدوية.

حيث وجدت أن للقسط الهندي له تأثير مُميز على قتل الديدان الأسطوانية أو الخيطية، علاوةً على تجارب مُتعددة ناجحة في علاج الإسكارس تحديدًا بالقسط الهندي.

لذا قمت بشراء زيت القسط الهندي من أحد محلات العطارة، وكنت أمنح ابني ملعقة صغيرة يوميًا على الريق، ذلك بعد التأكد من درجة أمانه.

بعد المُداومة على ذلك لمدة أسبوعين قمت بتكرار التحاليل للطفل مرة أخرى، وكانت النتيجة إيجابية بفضل الله، حيث اختفت الديدان من بطنه.

بعد تجربتي مع القسط الهندي للمعدة الناجحة أصبح أبني ينمو بشكل طبيعي، واختفى شحوب وجهه نتيجة نقص مستويات العناصر الغذائية لديه.

لا يفوتك أيضًا: 18 فوائد واضرار القسط الهندي وطريقة استخدامه

تجربتي القسط الهندي للقولون

تجربتي مع القسط الهندي للمعدة

منذ كنت أدرس في الجامعة وأنا أعاني من القولون العصبي، فبدأت أعراضه تُهاجمني عندها كنت في الثانوية العامة؛ نظرًا لكون السنة الدراسية مصيرية وكنت أشعر بمزيد من القلق.

لكنني أصبحت أعمل ولم تتركني أعراض القولون، حيث كانت تجعلني لا أتمكن من الذهاب إلى العمل خاصةً إن كان لديّ اجتماع مُهم أو تسليم مشروع.

الأمر الذي بات يُزعجني كثيرًا ويجعلني لا أتمكن من تأدية عملي على أكمل وجه، وبالرغم من تجربة كل أنواع الأدوية والعقاقير الطبية، لكن دون جدوى.

استمر الوضع حتى وصفت لي أم صديقي تناول شاي القسط الهندي، فله خصائص تُعالج القولون العصبي، وتحد من المُعاناة من آثاره المُرهقة.

  • في حال استخدام زيت القسط الهندي فيُرجى مزج ملعقة منه بالعصير؛ نظرًا لطعمه غير المستساغ، ونفس الشيء بالنسبة للمساحيق.
  • بينما في حال الحصول على جذوره كاملة ومجففة، فيتم غليها مع الماء وتناول الشاي خاصتها، ويُمكن أن يتم تحليته بالعسل للتخلص من الطعم اللاذع.

بالفعل أحضرت مستخلصه لكوني لم أتمكن من الحصول على جذوره، وتناولها لمدة أسبوعين متتاليين، مما أدى إلى اختفاء الأعراض المؤلمة خاصته تدريجيًا.

أكدت التجارب أن للأعشاب فاعلية كبيرة في التخلص من المشكلات الصحية، إلا أنه لا يُنصح بتناولها للعلاج من الأمراض دون استشارة الطبيب حول مدى أمان الأمر.