بحث عن سقراط وأفلاطون وأرسطو بالعناصر الرئيسية

هناك الكثير من الفلاسفة التي لهم مكانة كبيرة في العالم بأكمله حتي وقتنا الحالي فقد تم ذكرهم علي مر العصور ،فقد ساعدتهم فلسفتهم وطريقة تفكيرهم المثالية في التفاف الناس حولهم حتي أصبح لهم شأن كبير في المجتمع ومن أهم هؤلاء الفلاسفة سقراط وأفلاطون وأرسطو فقد كان لكل فيلسوف منه طريقة معينة ولكل منهم تأثير في المجتمع.

مقدمة بحث عن سقراط وأفلاطون وأرسطو

كان لسقراط وأفلاطون وأرسطو مكانة كبيرة في نفوس الناس علي مر العصور فمن الجيد أن يكون هناك فلاسفة عظماء يجعلوننا نشعر بالفخر بمجرد ذكر إسم واحد منهم، وكان لهم دور كبير حيث أنهم قاموا بإبتكار طريقة مميزة.

يمكن من خلال فهم الأمور وإكتشاف بواطنها بإسلوب واضح وسلس ،فقد كان لهم الكثير من النظريات المهمة في المنطق وعلاقته بالإنسان وهو ما ساهم بشكل كبير في تطور فهم الإنسان وتطور تفكيره .

بحث عن سقراط وأفلاطون

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن عائشة التيمورية وأهم أعمالها

من هو سقراط

كان سقراط لديه موهبة كبيرة في الفن ولكنه سرعان ما تخلي عن هذا المجال وإتجه نحو دراسة الفلسفة لأنه أحبها وشعر بميول كبير تجاه دراستها واستطاع أن يحقق نجاح وشهرة كبيرة فيها فقد كان دائما الإكتشاف وكان يسعي باستمرار لمعرفة الحقائق.

كان لسقراط الكثير من الأعداء فبسبب أفكاره التي لم تتفق مع جميع فئات المجتمع فكلما اكتشف حقيقة تواجه الكثير من التهديدات حتي يتراجع عنها ولكنه لم يتراجع عن أفكاره أبدا فقد كانت لديه الشجاعة الكاملة للاعتراض لذلك تم حبسه بتهمة مساعدة الشباب على الفساد وكانت السبب في موته .

لماذا لم يهرب سقراط من الحكم

كان هناك فرصة كبيرة للهرب ولكنه لم يقوم بذلك وهو ما أثار تعجب الجميع عن سبب استمراره في هذا العذاب ولكن كان هناك العديد من الأسباب التي جعلته لم يوافق في الهروب ومنها أنه لم يكن يخشي أحد ولك يكن يريد أنه يذكره الثأرية بأنه.

قد هرب خوفا لذلك فإنه كان يقف ويواجه مل ما يحدث له بشجاعة دون توتر أو خوف ،بالإضافة إلي ذلك فإنه كان يدرك جيدا بأن هروبه لن يجدي نفعل فإنه تفكيره لن يتغير أبدا وسوف يلقي إعتراض من الجميع.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الإمام الشافعي

من هو أفلاطون

كان أفلاطون هو الأبن الأكبر لعائلته وقد تلقي تعليمه علي أيدي أشهر المعلمين لذلك فإنه قد تأثر بهم كثيرا وأصبح لديه هدف يسعي إليه ،وهو فيلسوف يوناني نجح في أن يؤثر بأفكاره علي العالم بأكمله وقد تعلم علي يد سقراط وأصبح فيما بعد معلم لأرسطو وكان يهتم كثيرا بالعدل والمساواة والجمال ،وقد كان له الفضل في تأسيس أكاديمية أفلاطون في أثينا وقد درس بها العديد من العلوم مثل الأحياء والفلك والرياضيات والفلسفة .

وفاة أفلاطون

لم تذكر أي حادثة في التاريخ توضح سبب موته ولكن المعروف هو أنه ظل في أثينا داخل الأكاديمية حتي وفاته ولم يكن يعاني من أي مرض يسبب له الموت .

بحث عن سقراط وأفلاطون

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن أحمد ذكي أبو شادي

من هو أرسطو

استكمالاً لحديثنا على بحث عن سقراط وأفلاطون كان أرسطو فيلسوف يوناني تتلمذ علي يد أفلاطون وكان معلم للإسكندر الأكبر وقد قام بكتابه العديد من الكتب المهمة التي كان لها الفضل في شهرته ويرجع الفضل له في إنشاء أول حديقة حيوان ،ولكنه اتجه للإلحاد بعد وفاة تلميذه الإسكندر.

وقد استوعب الخطر الذي ينتظره جراء معتقداته فلم ينتظر في بلده كثيرا وهرب منها ثم أصيب بمرض وتوفي علي أثره وعلي الرغم من ذلك لا يجب أن ننكر فضله في علوم الطيعة والفيزياء وعلم الأخلاق .

خاتمة بحث عن سقراط وأفلاطون وأرسطو

وفي نهاية موضوع البحث لا يمكن أن ننكر أهمية هؤلاء الفلاسفة فقد كان لهم الفضل في تطور الأفكار وفهمها بالشكل الصحيح.

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.