تجاربكم مع الولادة في بداية التاسع

بمجرد دخول المرأة الشهر التاسع تبدأ الاستعداد لاستقبال جنينها، لكنها تكون على دراية كافية أن أمامها مزيد من الوقت حتى تضع صغيرها، الأمر الذي يُشعرها بالريبة في حال شعرت بأعراض الولادة في بداية شهرها التاسع.

تجاربكم مع الولادة في بداية التاسع

تجاربكم مع الولادة في بداية التاسع

صاحبة هذه التجربة تُدعى سهام روت لنا قصتها مع الولادة في أول أسبوع من الشهر التاسع قائلة: بمجرد أن بدأ الشهر التاسع من الحمل بدأت أشهر باتساع في عنق الرحم يوم بعد يوم، وهذا الأمر بدأ يشعرني بالقلق.

خاصةً أنه كان من المقرر أن تكون الولادة في الأسبوع الثالث، لذلك تواصلت مع الطبيبة التي أخبرتني بضرورة التوجه إلى المُستشفى وبالفعل عند الفحص أشارت لي بضرورة تعجيل الولادة فإن عنق الرحم قد اتسع بشكل كافي ليسمح بالولادة، وقد استغرقت الولادة حوالي 45 دقيقة.

السبب في ذلك الخلل الذي أصاب الحبل السري، مما أدى إلى انزلاق رأس الجنين، وقد أشارت الطبيبة أن هذا ناجم عن سرعة الولادة عن الوقت المحدد.

لكن بالرغم من المخاطر التي مررت بها خلال العملية إلا أنها انتهت وكنت أنا وجنيني في صحة جيدة.

لا يفوتك أيضًا: أفضل أسبوع للولادة في الشهر التاسع

علامات الولادة في بداية التاسع

صاحبة هذه التجربة تُدعى سارة تقول: أنه بالرغم من الأعراض التي كانت تعاني منها طوال فترة الحمل، إلا أنه بالرغم من ذلك كانت الأعراض أكثر حدة بمجرد دخول الشهر التاسع، فقد زاد حدة الألم خاصةً في منطقة أسفل الظهر.

هذا الألم كان مُتكرر لا يختفي، لذلك كُنت دائمًا أقوم بتغير وضعية الجلوس لأتمكن من التخفيف من حدة الألم، كما أن الانقباضات والتقلصات كانت تزداد يوم بعد يوم حتى أصبحت أشعر بها كُل 10 دقائق وهذا بالتزامن مع المغص.

نظرًا لطبيعة وزن الجنين فإن معدل الضغط قد زاد على الرحم، مما ترتب على ذلك خروج سوائل مختلفة من المهبل وهذا ما تسبب في شعوري بالقلق.

فعندما استشرت الطبيبة أخبرتني أنه أمر طبيعي نظرًا لاقتراب عملية الولادة.. وبعد مرور أسبوع أصبحت أعاني من القيء والغثيان وألم في الحوض.

بالرغم من زيادة إفرازات المهبل لاحظت حدوث نزيف خفيف، لذا توجهت إلى المستشفى على الفور للتعرف على المشكلة، وحينها اتخذت الطبيبة قرار الولادة.

لا يفوتك أيضًا: علامات الولادة في الشهر التاسع

تعجيل الولادة في بداية التاسع

تقول صاحبة التجربة مع بداية دخول الشهر التاسع كنت أرغب في الولادة في أقرب وقت، فأصبحت لا أحتمل أعراض الحمل أكثر، خاصةً أنني كُنت أعاني من مرض السكري؛ لذلك كُنا بحاجة لتعجيل الولادة.

لذلك نصحتني الطبيبة بتناول التمر والقيام ببعض التمارين الرياضية المناسبة للحوامل والمشي لمسافات طويلة.

لكن بمجرد الشعور بالإرهاق يجب الحصول على قسط من الراحة، كما طلبت مني تدليك حلمات الثدي وزيادة مرات العلاقة الزوجية.

بالفعل بعد الالتزام على ذلك لمدة 10 أيام شعرت بوخز وضغط شديد، ثم خرجت سوائل من المهبل.. حينها علمت بأنني على وشك الولادة.

ساعدني زوجي للتوجه للمستشفى، وقد اتخذت الطبيبة إجراءات سريعة تحضيرًا للولادة وق تمت عملية الولادة في مدة قصيرة.

مضاعفات عملية الولادة

روت صاحبة هذه التجربة معانتها مع الولادة قائلة: قد اضطررت إلى إجراء عملية ولادة قيصرية بسبب المضاعفات الشديدة التي واجهتها خلال فترة الحمل والتي جعلتني غير مؤهلة للولادة الطبيعية، خاصةً أنني كُنت حامل في توأم.

قد واجهت مشكلة وهي تعسر المخاض، وعدم القدرة على التنفس بشكل صحيح في أحيانًا كثيرة، كما أن المشيمة كانت تغطي جزء من الرحم ولاحظ الطبيب تدلي في الحبل السري.

عند اتخاذ قرار العملية حدث مشكلة ما أدت لانسداد مؤقت في الرحم نتيجة معاناة أحد الجنينين بمرض تضخم الرأس، وهذا ما ترتب عليه حدوث نزيف أثناء عملية الولادة.

هذا الأمر شكل خطر شديد على حياتي وحياة أطفالي، فقد استغرقت عملية الولادة ساعتين.. لكن بالرغم من المضاعفات التي واجهتها قبل وبعد الولادة، إلا أنها لم تستمر طويلًا وتعافيت بالكامل بعد مُدة.

لا يفوتك أيضًا: هل الإسهال في الشهر التاسع من علامات الولادة؟

الوقاية من الولادة قبل الموعد المتوقع

تجاربكم مع الولادة في بداية التاسع

أخبرتنا صاحبة هذه التجربة قائلة: قد نصحتني الطبيبة بعدة إرشادات التزم بها بمجرد دخول الشهر التاسع؛ لكي اتجنب مشكلة الولادة قبل الموعد المتوقع.

حيث كنت التزم بالفحص المستمر لمتابعة انتظام كافة العمليات الحيوية للجنين؛ للسيطرة على المشاكل الصحية التي قد أوجهها أو الجنين.

كما أشارت لي بضرورة الحصول على قسط من الراحة وعدم القيام بأي من الأنشطة التي تؤدي للإرهاق، مع العلم أن بعض النساء قد تكون نشيطة حتى قبل الولادة بدقائق.

أكدت لي بأنه في حال شعرت بانخفاض حركة الجنين أو خرجت سوائل من المهبل، يجب أن أتواصل معها على الفور والتوجه إلى المستشفى سريعًا.

بالفعل مع بداية الأسبوع الثاني من الحمل بدأت أشعر بانقباضات قوية فتواصلت مع الطبيبة التي نصحتني بضرورة التوجه للمستشفى خاصةً بعد خروج مياه كثيرة من الرحم.

في ختام تجاربكم مع الولادة في بداية التاسع تنتظر كُل أم مولودها بمجرد معرفة خبر حملها، فبالرغم من المخاوف التي تسيطر عليها بسبب العملية إلا أنها تتشوق لرؤيته.