تجاربكم مع ملين دوفلاك

من خلال الاطلاع على تجارب المرضى المستخدمين لملين دوفلاك يمكن التعرف على جميع المعلومات الهامة قبل الاستخدام مثل فوائده وجرعاته ومدى فاعليته، لكن هذا لا يغني عن استشارة الطبيب قبل الإقدام على تناول عقار جديد حفاظًا على الجهاز الهضمي والأعضاء الحيوية التي يتعامل معها العقار.

تجاربكم مع ملين دوفلاك

منذ فترة قصيرة تعرضت لبعض مشاكل في الجهاز الهضمي فقد كان لدي مشكلة في هضم الطعام الدسم ومنها ما أدى بي إلى التعرض لمرض الإمساك، قمت بالبحث عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن علاج له وقد توصلت في هذا البحث إلى الكثير من الطرق والأسباب المتعلقة به.

الدوفلاك كان ولا يزال من أبرز الأدوية التي أشار إليها المستخدمون عبر الإنترنت وهذا عن طريق تجاربهم الشخصية وقد أشاروا أيضًا إلى جودته الفعالة في علاج الإمساك فورًا ولكن أولًا يجب تناوله بصورة منضبطة ومنتظمة.

ذهبت إلى واحدة من الصيدليات واشتريته واستخدمته بانتظام وكانت نتيجته مذهلة إذ إنه ساعدني فعلا على التخلص من الإمساك نهائيًا وفي فترة وجيزة.

قام الطبيب الصيدلي بإعطائي الروشتة الطبية وكتب فيها الانتظام على دواء الدوفلاك أو المعروف أيضًا بالاكتوز.

أضاف الطبيب أنني يمكنني أن أتناول جرعاتي من الدوفلاك عن طريق الحبوب والأقراص أو عن طريق المحلول.

  • الجرعة لا تزيد عن 10 جرامات في اليوم، ويفضل أن تكون بعد الإفطار.

تجاربكم مع ملين دوفلاك

لا يفوتك أيضًا: تجربتي مع حبوب الفحم للقولون العصبي (نيو أوكاربون)

أمراض يعالجها الدوفلاك

منذ فترة لاحظت على أخي لأنه يشاركني نفس الغرفة أن لديه بعض الاضطرابات في النوم فقد يفيق في وقت متأخر من الليل وهذا عكس طبيعته فهو من الأشخاص الذين يحبون النوم بانتظام فنصحته بالذهاب إلى الطبيب.

فعلًا ذهبنا إلى أحد الأطباء المختصين وقدمنا له الفحوصات التي طلبها وبعد فحصها تم تشخيص أخي بمرض اعتلال الدماغ الكبدي ولكن الطبيب أضاف مسرعًا أنه لا توجد مشكلة وقام بكتابة دواء لأخي لعلاج المرض وهو الدوفلاك.

نصح الطبيب أخي بتناول ملين الدوفلاك بعدد ثلاث مرات في اليوم كل مرة تحتوي على 20 جرامًا من المادة الفعالة للدواء.

المعروف عن ملين الدوفلاك أنه من الملينات التي تستخدم في علاج حالات الإضرابات الهضمي والإمساك ولكن وجب التنويه أيضًا أن الدوفلاك يستخدم في علاج أمراض أخرى مثل اعتلال الدماغ الكبدي، وبعد مدة وجيزة فعلًا لاحظنا تحسن حالة أخي الصحية كثيرًا حتى تم شفاؤه تمامًا.

دواعي استعمال ملين الدوفلاك

من خلال تجربة صديقتي مع ملين دوفلاك وجدت أنه من أكثر المنتجات الطبية فاعلية في علاج عدد من الحالات المرضية والاضطرابات المختلفة في الأعضاء الداخلية، لذلك نصحها الطبيب بالالتزام بالدواعي المحددة التي يُسمح فيها باستخدام ملين الدوفلاك.

  • علاج الإمساك والإمساك الحاد لأنه يعمل على تيسير حركة الأمعاء المسؤولة عن عملية إخراج فضلات الطعام للإنسان.
  • اعتلال الدماغ الكبدي
  • التهابات اللثة والأسنان
  • علاج السالمونيلا التي تصيب الأمعاء نتيجة بعض البكتيريا والتلوث الناجم عن طريق الأطعمة مجهولة المصدر، حيث يقوم الدوفلاك على مساعدة المعدة في التخلص من جميع أنواع البكتيريا.

لا يفوتك أيضًا: دواعي استعمال دواء جاست ريج Gast Reg لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي

موانع استخدام ملين دوفلاك

بسبب التهاب اللثة الخاصة بأسنان أختي قمنا بزيارة طبيب الأسنان وقد قال إن من وسائل علاج التهابات اللثة هو الدوفلاك ولكن نصحنا أيضًا عدة نصائح متعلقة بالموانع عن استخدام الدوفلاك، وهو مانع وحيد، عدم تناول الدوفلاك في حالة المعاناة من الحساسية ضد أي من عناصر تركيبة.

بطبيعة الحال قمنا بسؤال الطبيب وما هي عناصر تكوينه؟ فأجاب أنه يحتوي على عدد من أنواع السكر المركب وهي اللاكتوز والغالكتوز والابيلكتوز فهو يحتوي على 667 من اللاكتوز لكل 1000 مليليتر.

ملين الدوفلاك أو اللاكتوز كما يطلق عليه الأطباء وقد أطلقوا هذا الاسم عليه بسبب تكوينه بنسبة كبيرة من أنواع السكر المختلفة وأكثرهم اللاكتوز.

علاج الامساك بالطرق الطبيعية

مع أن الأطباء نصحوا بتناول العقاقير مثل الدوفلاك إلا أنني قررت أن أبحث بنفسي عن وصفات طبيعية لعلاج الإمساك بمساعدة الانترنت وخبرات بعض الأصدقاء وتوصلت في تجربتي إلى عدد من الوصفات الطبيعية.

استخدام البقوليات في علاج الإمساك

دخول البقوليات إلى النظام الغذائي مثل الفول والحمص والعدس والبازلاء تعتبر من أهم الأطعمة الغنية بعناصر غذائية فعالة تساعد على التخلص من الإمساك وتيسر حركة الأمعاء والجهاز الهضمي، عن طريق مساعدة الجسم على زيادة إفراز حمض الزبد.

لا يفوتك أيضًا: دواء جيستو Gesto كبسولات لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي

استخدام زيت الخروع

زيت الخروع يعتبر من الملينات الطبيعية التي تستخدم في علاج الإمساك على مر العصور، وهذا لأنه يساعد البراز على الخروج بشكل أسهل وأسرع، وهذا لما يحتويه حمض الريسينوليك ويعتبر الحمض الرئيسي المسبب في إخراج البراز.

من خلال تجارب الحالات المستخدمة لعقار دوفلاك يمكن التوصل إلى صورة تقريبية عن فاعلية العقار وهل هو آمن أم لا، وما هي دواعي الاستعمال