قصتي مع التبخر بالقسط الهندي كاملة

التبخر من الطُرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من أعراض الحسد والمشكلات والضغوط النفسية، ويعتمد الكثير على استخدام النباتات الأصيلة للحصول على النتائج المُرضية من بينها القسط الهندي، نظرًا لكثرة فوائده لصحة الجسم.

قصتي مع التبخر بالقسط الهندي

عانيت فترة طويلة من الضغوط النفسية الحادة، ولم يقتصر الأمر على الأمراض النفسية فقط، بل أنني أصبت بالأمراض العضوية من بينها الربو.. فكنت أتحسس من الروائح، وعلى الرغم من تناولي الكثير من الأدوية العلاجية إلا أن مُعاناتي استمرت لفترة طويلة.

إلى أن نصحتني جارتي بالقسط الهندي، فهو من أفضل أنواع الأعشاب الطبيعية التي تعالج مشكلتي، فيعود في الأصل إلى “فصيلة الزنجبيل” وكان يُستخدم في العصور القديمة في الهند للتخلص من الأمراض المُختلفة؛

إذ يحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت ذات الفائدة، وذلك ما يجعله يعالج الكثير من الأمراض، بعد فترة من تناوله بدأت التحسُن الفعلي، ولم يقتصر إفادته على ذلك فقط؛ بل بدأ جسمي يتحسّن بشكل عام، فأخبرتني جارتي أنه نِتاج تناول القسط الهندي؛ إذ تعُم فوائده على الجسم.

  • زيادة فرص الشفاء من أمراض الجهاز التنفسي، وخاصة الربو.
  • يمنح الجسم الراحة والهدوء.
  • الوقاية من أعراض السحر والشعوذة.
  • التخلص من البلغم المُتراكم في الجهاز التنفسي.
  • علاج الآلام المُصاحبة لنزلات البرد.
  • يستخدم في الرقية الشرعية؛ لحماية النفس من الحسد والعين.

قصتي مع التبخر بالقسط الهندي

لا يفوتك أيضًا: 18 فوائد واضرار القسط الهندي وطريقة استخدامه

طريقة استخدام القسط الهندي في العلاج

“كُنت أرغب في معرفة كيفية استخدام القسط الهندي للتبخير، فشاهدت فيديو لطبيب يشرح  خلاله وسيلة الاستخدام؛ للحصول على النتيجة الفعالة”.

  1. إضافة كمية قليلة من القسط الهندي في كوب من الماء.
  2. وضع المكونات على نار مُتوسطة.
  3. استنشاق البخار المُتصاعد من الخليط.

تُساعد هذه الطريقة في الوقاية من انسداد الأنف، والتخلص من أمراض الجهاز التنفسي، بالفعل بدأت في تطبيق هذه الطريقة، حصلت على النتيجة المرجوة في التخلص من أعراض الربو المُتكررة، كما أن حالتي النفسية أصبحت أفضل، وتخلصت من كافة أعراض الحسد التي كانت تُلازمني لفترة طويلة.

القسط الهندي لعلاج مُشكلات الدورة الشهرية

تحكي فتاة في بداية العشرينات أنها تعاني منذ فترة طويلة من اضطرابات الدورة الشهرية، وعلى الرغم من أنها تتناول الأدوية التي تعمل على علاج الأمر، إلا أنها لم تحصل على النتيجة الفعالة، ومع مرور الوقت ازداد الأمر سوءً.

فبحثت حول الأمر واكتشفت أن الطب البديل له دور كبير وفعال في التخلص من هذه المشكلة، فكان من أهم العناصر النباتية المُستخدمة في ذلك “القسط الهندي”، بالفعل بدأت بحثها حول طريقة استخدامه وفوائده.

تستكمل تجربتها قائلة: “بعد شهرين من استخدام هذه الوصفة تخلصت من اضطرابات الدورة، فقررت نقل قصتي مع التبخر بالقسط الهندي كاملة وكافة المعلومات التي حصلت عليها خلال هذه الفترة لصديقاتي اللاتي تعانين من هذه المشكلة”.

لا يفوتك أيضًا: تجربتي مع القسط الهندي للمعدة

كيفية استخدام القسط الهندي للعين والحسد

ذكر محمد أنه كان يعاني من أعراض الحسد والعين الملازمة له منذ فترة طويلة، وذلك ما نتج عنه عدم التوفيق في أمور حياته، وعِند التعرف على القسط الهندي علِم أنه يُسهم في علاج أعراض الحسد، فلم يتردد في خوض التجربة، وبدأ في التطبيق.

  1. وضع ما يقارب من 7 ملاعق من مسحوق القسط الهندي في لتر من الزيت.
  2. ترك المزيج على النار حتى يغلي.
  3. رفع الخليط من على النار وتركه جانبًا إلى أن يبرد تمامًا.
  4. دهن الجسم بالكامل للتخلص من آثار الحسد والعين.
  5. قد يكون زيت الزيتون هو الأفضل في استخدام زيت الزيتون بقراءة آيات القرآن الكريم، لضمان التخلص من أعراض الحسد.
  6. يُفضل إضافة حبة البركة إلى الخليط، لما لها من فوائد عديدة لصحة الجسم.

يجب الحرص على عدم مُلامسة زيت القسط الهندي الوجه، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، والتي بطبيعة الحال تتسبب في حدوث تهيج والتهابات شديدة في البشرة والوجه.

يستكمل محمد تجربته قائلًا: “بعد المرور بهذه التجربة، تخلصت من 90% من أعراض الحسد والسحر، وبدأت أشعر أنني أفضل نفسيًا وجسديًا”.

لا يفوتك أيضًا: قصتي مع القسط الهندي للسحر والحسد

القسط الهندي لعلاج أعراض القلق والتوتر

تجربتي مع التبخر بالقسط الهندي

تحكي سمر: ” كُنت أعاني من الضيق والقلق كلما ذهبت إلى العمل، أو العودة إلى المنزل، وظلت مشاعر القلق والتوتر والاضطرابات تحاوطني فترة طويلة، الأمر الذي جعلني أذهب إلى الطبيب النفسي، والذي نصحني بتناول الأدوية المهدئة، ومع مرور ازداد الأمر تعقيدًا.

إلى أن نصحتني صديقتي باستخدام بخور القسط الهندي، لما يحتويه من فائدة كبيرة في التخلص من القلق والتوتر فما لبثتُ أن خُضت قصتي مع التبخر بالقسط الهندي ، وبالفعل بعد الاستمرار عليه فترة، شعرت بتحسن كبير، وتخلصت من أعراض القلق”.

حكم التبخر بالقسط الهندي

تُعرف طريقة التبخر بالأعشاب الطبيعية منذ قديم الزمان، إذ أنها لا تتسبب في أي أضرار للصحة، ومع مرور الوقت أصبحت هذه الطريقة تُستخدم من قبل الدجالين بهدف التخلص من أعراض المس والحسد والسحر، وهذا لا يجوز.

إلا أنه من الأفضل اللجوء إلى الطُرق التي عمِل بها الرسول -صلى الله عليه وسلم- ووردت عنه في الرُقية، فقد روى ابن حبان عن عائشة -رضي الله عنها- أن النبي صلى الله عليه وسلم:

َ”دخل عليها وامرأة تعالجها أو ترقيها، فقال: “عالجيها بكتاب الله”. [ref]الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة | الصفحة أو الرقم : 4/566 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح[/ref]

القسط الهندي من الأعشاب الطبيعية التي تكثر فوائد استخدامها، فتسهم في التخلص من المشاكل النفسية والعضوية، ولكن يلزم التعرف على الطريقة الصحيحة للحصول على الاستفادة المطلوبة.